نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   استفسار بخصوص سيبراليكس 10 (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=130834)

ضاقت 20-03-2018 05:35 PM

استفسار بخصوص سيبراليكس 10

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة
انا الان بالشهر الثاني من العلاج ولله الحمد بديت بسبراليكس 10 بنصف حبه لمدة اسبوع ورفعتها حسب كلام الطبيب حبه كامله لمدة شهر ولم الاحظ اي اعراض جانبيه سوا النعاس والان بعد شهر بديت بحبه ونصف من الاحد الماضي وامس صحيت من النوم نتيحة كوابيس
ولكن عند الرجوع للنوم حصل معي قلق وتوتر وتنمل ووخز بجسمي وراسي وبروده بجسمي والاطراف ونبض قلبي دقايق وهدا الوضع بصراحه مستغرب من الاعراض مع اني منتظم جدا جدا بالعلاج , اتمنى اجد الحل

ماندوزا 20-03-2018 07:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضاقت (المشاركة 1324384)
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة
انا الان بالشهر الثاني من العلاج ولله الحمد بديت بسبراليكس 10 بنصف حبه لمدة اسبوع ورفعتها حسب كلام الطبيب حبه كامله لمدة شهر ولم الاحظ اي اعراض جانبيه سوا النعاس والان بعد شهر بديت بحبه ونصف من الاحد الماضي وامس صحيت من النوم نتيحة كوابيس
ولكن عند الرجوع للنوم حصل معي قلق وتوتر وتنمل ووخز بجسمي وراسي وبروده بجسمي والاطراف ونبض قلبي دقايق وهدا الوضع بصراحه مستغرب من الاعراض مع اني منتظم جدا جدا بالعلاج , اتمنى اجد الحل

هذا طبيعي جدا

لا يعني عدم وجود اعراض جانبيه في بداية الدواء انه لن يحدث اعراض جانبيه عند رفع الجرعه

سوف تخف الاعراض في الاسبوع الثالث من رفع الجرعه ثم بعد ذلك سيبدأ التحسن التدريجي والذي يتدرج لعدة اشهر وسيتخلل هذا التدرج بعض التذبذب بين قلق و ارق وما شابه

طالما انك في الاسبوع الاول من زيادة الجرعه، سوف تواجه نوعا من التملل والقلق و الخوف الغير مبرر ولكن لا تضعف وواصل الى ان تزول

ضاقت 20-03-2018 07:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا (المشاركة 1324399)
هذا طبيعي جدا

لا يعني عدم وجود اعراض جانبيه في بداية الدواء انه لن يحدث اعراض جانبيه عند رفع الجرعه

سوف تخف الاعراض في الاسبوع الثالث من رفع الجرعه ثم بعد ذلك سيبدأ التحسن التدريجي والذي يتدرج لعدة اشهر وسيتخلل هذا التدرج بعض التذبذب بين قلق و ارق وما شابه

طالما انك في الاسبوع الاول من زيادة الجرعه، سوف تواجه نوعا من التملل والقلق و الخوف الغير مبرر ولكن لا تضعف وواصل الى ان تزول

الله يطمن بالك يارب والله اني خفت ان العلاج ماناسبني او ان حالتي فيها شي تواصلت مع الطبيب وقالي بسيطه ممكن نسيت العلاج قلت لا قال ان تكرر الامر راجع العياده وبس ولكن ماشبع سؤالي

بن دايم 20-03-2018 07:32 PM

جدا طبيعي مثل ماذكر الاخ ماندوزا
استمر

ضاقت 20-03-2018 08:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم (المشاركة 1324404)
جدا طبيعي مثل ماذكر الاخ ماندوزا
استمر

يعني الضيقه والقلق والوخز طبيعي؟؟؟

منـى القحطاني 20-03-2018 11:48 PM

ايه عادي لانك رفعت الجرعه انا صار لي كذا واكثر وخصوصا الاعراض الجسديه تشتد علي كثير

ضاقت 21-03-2018 01:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منو القحطاني (المشاركة 1324433)
ايه عادي لانك رفعت الجرعه انا صار لي كذا واكثر وخصوصا الاعراض الجسديه تشتد علي كثير

الله يطمنك اختي هل هذا دليل على ان العلاج يحارب المرض ؟

ابوتركي جده 26-03-2018 01:10 PM

مو شرط

انا استخدم سبرالكس ورفعت الجرعه من 10 الى 15 ورفعتها الى 20 ولم تواجهني اي اعراض وخفضت الجرعه من 20 الى 15 ثم الى 10 وايضا لم اواجه اي اعراض

ربما الاعراض اللي جاتك بسبب ازدياد القلق لديك

حاول انك تحافظ على معدل القلق لديك من خلال النوم الكافي والرياضه المنتظمه كالمشي ولا تجلس بمفردك وتذا جلست بمفردك اشغل نفسك ب مشاهدة المقاطع الجميله او الافلام او التلفاز وابتعد عن اي شيء يعكر مزاجك

وسوف تصبح بخير

منـى القحطاني 28-03-2018 04:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضاقت (المشاركة 1324551)
الله يطمنك اختي هل هذا دليل على ان العلاج يحارب المرض ؟

اي عادي جدا القلق يزيد بداية الدواء وبعدين يستقر الجسم مع الدواء ويصير كل شي تمام

ضاقت 29-03-2018 02:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منو القحطاني (المشاركة 1325547)
اي عادي جدا القلق يزيد بداية الدواء وبعدين يستقر الجسم مع الدواء ويصير كل شي تمام

انا مابيه يستقر ابيه يختفي نهائياً هل العلاج يقضي عليه مع العلم انا اللي فيني اكثر رهاب ساح

غيمه مطر 01-04-2018 04:20 AM

طمنا عليك أخ ضاقت كم جرعتك الآن وككيف وضعك النفسي و الجسدي ؟

ضاقت 01-04-2018 04:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمه مطر (المشاركة 1326066)
طمنا عليك أخ ضاقت كم جرعتك الآن وككيف وضعك النفسي و الجسدي ؟

الحمدلله الوضع تمام ولو ان فيه قلق بسيط ورهاب ساح عند الزحمه بالاشارات ولكن احسن من اول

غيمه مطر 02-04-2018 12:10 AM

اقتباس:

الحمدلله الوضع تمام ولو ان فيه قلق بسيط ورهاب ساح عند الزحمه بالاشارات ولكن احسن من اول
الحمد لله يارب
انا الدكتوره قالت لي ضروري لا تهملي العلاج السلوكي
مع الدوا تغيير ديكور المنزل
تغيير في شكلك الخارجي
وتغيير جو وكدا

ضاقت 02-04-2018 04:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمه مطر (المشاركة 1326164)
الحمد لله يارب
انا الدكتوره قالت لي ضروري لا تهملي العلاج السلوكي
مع الدوا تغيير ديكور المنزل
تغيير في شكلك الخارجي
وتغيير جو وكدا

الحمدلله انا مواصل ولكن السلوكي للان مابديت فيه

منـى القحطاني 02-04-2018 12:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضاقت (المشاركة 1325674)
انا مابيه يستقر ابيه يختفي نهائياً هل العلاج يقضي عليه مع العلم انا اللي فيني اكثر رهاب ساح

تقريبا 80 ف المئه يختفي المرض ويبدأ يتلاشى

الساعة الآن 07:47 PM