نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟ :( :( (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=124513)

الاميرة التائهة 11-04-2017 02:17 AM

ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟ :( :(

ليه المجتمع العربي مش بيفرق بين المريض النفسي وبين المختل عقليًا ؟؟
ليه المريض النفسي بيستخبي من الناس ومش بيقول بالرغم ان المريض العضوي الناس بتكون عارفة عادي ؟
ليه الناس مش قادرة تقتنع ان ممكن اي حد في اي وقت يكون عنده مرض نفسي وده مش معناه انه اتجنن خلاص كلنا بنمر في اوقات في حياتنا بنتعب نفسيا زي ما بنتعب عضوياً ؟؟
ليه لما بيحصل كارثة او مصيبة او حد قتل حد.. ليه بيقولوا اكيد الي عمل كده مريض نفسي !؟؟؟( بتستفزني جدا الكلمة دي )
ليييه الناس مفكرة الي عنده مرض نفسي ده ماشي في الشارع ولابس هدوم مقطعة وحافي وممكن يقتلك في اي وقت ؟؟
امتي هيكون المجتمع العربي عنده وعي وثقافة وعارف يفرق بين الامراض النفسية وبين الامراض العقلية ؟؟

((أبوعلي)) 11-04-2017 10:57 AM

لا تجهد نفسك باصلاح قناعات غيرك . أصلح نفسك أهم شي..

ماندوزا 14-04-2017 09:24 AM

لأن مجتمعنا ببساطه ما زال يمارس الجاهليه

ومهما حاول البعض التلميع او الانكار فهم يمارسونه

ومن يقول غير هذا اما مكابر او جاهل او كاذب

شيئان يعتبران من العار عندنا ومهما قالو انهم يشفقون او يتعاطفون مع هذين الشيئن يبقى عار عندهم ويختبؤون اذا كان فيهم

المرض النفسي ، والمطلقات

اللهم اني اعوذ بك من نفاق البعض

تباشير فجر 12-05-2017 11:53 PM

الأعجب و الأمر ..
أنهم يتقبلون الأمراض الروحية و بل أحيانا يغلفون المرض النفسي بالأمراض الروحية ..
كالعين و الحسد ..
فإصابتهم بمثل هذه الأمراض حسد أو عين و كأنها مدح مبطن لذات الشخص المصاب .. فيقولك أنا تعبان لأني معيون لأن فيني حسد .. يعني أنا فلتة زماني و الكل حاسدني .. !!

.
.
الموضوع إلي فعلا يجرح لما يربطوا المرض النفسي بالمرض الأخلاقي ..
ففلان و كما أشرت ما قتل أو سرق أو أجرم إلا لأنه مريض نفسي .. و ليس مريض أخلاقي ..
أنا ما أقتل أو أجرم لأنني مريضة نفسية إن أخطأت فلأن مريضة أخلاقيا و تجاوزت حدود الله ..
حتى و إن كان الإنسان مريض مرض ذهاني أو عقلي لا يعني هذا إختفاء البصيرة و معرفة الصواب و الخطأ و لا هو مبرر للأخطاء الأخلاقية .. و على فكرة حتى الأجانب الي نستطيع أن نقول أنهم أكثر تطورا و أكثر تحضرا قد يعتبر المرض وصمة عار أو مشكلة في الشخصية فينفض الناس من حوله ..

الله المستعان ..

اختلال الانية 23-05-2017 11:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة التائهة (المشاركة 1257677)
ليه المجتمع العربي مش بيفرق بين المريض النفسي وبين المختل عقليًا ؟؟
ليه المريض النفسي بيستخبي من الناس ومش بيقول بالرغم ان المريض العضوي الناس بتكون عارفة عادي ؟
ليه الناس مش قادرة تقتنع ان ممكن اي حد في اي وقت يكون عنده مرض نفسي وده مش معناه انه اتجنن خلاص كلنا بنمر في اوقات في حياتنا بنتعب نفسيا زي ما بنتعب عضوياً ؟؟
ليه لما بيحصل كارثة او مصيبة او حد قتل حد.. ليه بيقولوا اكيد الي عمل كده مريض نفسي !؟؟؟( بتستفزني جدا الكلمة دي )
ليييه الناس مفكرة الي عنده مرض نفسي ده ماشي في الشارع ولابس هدوم مقطعة وحافي وممكن يقتلك في اي وقت ؟؟
امتي هيكون المجتمع العربي عنده وعي وثقافة وعارف يفرق بين الامراض النفسية وبين الامراض العقلية ؟؟

لان لو حد عرف انك مريضة بدال ما يوقف معكم

بيكون يعايرك فيها

الناس مو متطوره الجد

فيه عقلاء ويساندو

لاكن قلة

كرنفال 20-06-2017 11:59 PM

اللي تسميه نفسي قد يكون علميا اسمه اضطراب عقلي
نفسي او عقلي لا تهم التسميه
التعب تعب
اما المجتمع ف يلزمه التوعيه وهذه مسئوليه الدوله
او الجمعيات

مهلوع بالهلعة 21-06-2017 04:49 AM

لانه ببساطه انا وانتي وبقية الاعضاء خلف اسماء مستعاره لو كل مريض نفسي تقبل نفسه راح يتقبله المجتمع، روحي باليوتيوب وشوفي مشاهير الغرب المرضى نفسيا يعترفون بمرضهم عادي فمابالك بعامة الناس وعلى فكرة في فيدوات كثيرة مرة حق ناس اعاني من نوبات هلع اكتئاب وناس موثقه تجاربها مع الأدوية كله باليوتيوب على الملأ وعادي عايشين احنا ماعندنا الا هالمنتدى وأسماء مستعاره ولا بعد الخاص ممنوع ههههههههه

صديقة الصادقين 30-08-2017 11:53 PM

المجتمع العربي معقد من الآخر

عندو أفكار قديمة متربي عليها وماخذها ورغم انو عارف انها مكتسبة وانها خطأ لاكن للأسف متمسك بيها

فلازم احنا نتأقلم ونتفهم ومانخلي هذه الأفكار تسيطر علينا ..

وكل عام وانتم بخير

الشاكر 09-10-2017 10:13 AM

أختي الكريمة
أسباب انتشار الوصمة الاجتماعية في المجتمع حول المرض والمرضى النفسيين تحدث العوري على أن عدم وجود وعي لدى أفراد المجتمع بالأمراض والاضطرابات النفسية المختلفة وعزوها الى السحر والشعوذة والمس بالعين تعتبر من الأسباب الأساسية لوجود هذه الوصمة، كما أن ضعف الثقافة النفسية وتراجع دور وسائل الاعلام والمدارس ومؤسسات المجتمع المختلفة في توعية وتثقيف المجتمع بالمشاكل النفسية له دور بارز أيضا، بالإضافة الى انتشار بعض الاتجاهات الخاطئة والأفكار الخرافية التي ما زال الناس يحملونها حول الأمراض النفسية وأنها من عمل الشيطان وليس لها علاج

ع ب ص 08-03-2018 02:30 AM

تجاهلي وطنشي
العرب يعانون من جهل وثقافة ضعيفة بالإضافة إلى ثقة بالنفس بأنهم عارفين بكل شيء وأنهم أحسن الناس
وكل ما كان خلاف ذلك وهم وخزبعلات أو مؤامرة

ع ب ص 08-03-2018 02:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهلوع بالهلعة (المشاركة 1284800)
لانه ببساطه انا وانتي وبقية الاعضاء خلف اسماء مستعاره لو كل مريض نفسي تقبل نفسه راح يتقبله المجتمع، روحي باليوتيوب وشوفي مشاهير الغرب المرضى نفسيا يعترفون بمرضهم عادي فمابالك بعامة الناس وعلى فكرة في فيدوات كثيرة مرة حق ناس اعاني من نوبات هلع اكتئاب وناس موثقه تجاربها مع الأدوية كله باليوتيوب على الملأ وعادي عايشين احنا ماعندنا الا هالمنتدى وأسماء مستعاره ولا بعد الخاص ممنوع ههههههههه

ويتبادلون فديواتهم على أنهم ملهمين أقوياء ولازم نصير مثلهم

الساعة الآن 12:15 PM