نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   ليـــــــــــــــــــــــــش والى متى (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=33770)

نديم الفِكر 10-06-2006 12:55 AM

ليـــــــــــــــــــــــــش والى متى

السلام عليكم ورحمة الله

ليش انا ماعندي اصدقاء الا قليل جدا جدا

ابي يكون عندي اصدقاء اه اه قولو لي كيف

لا تقرون وتسكتون

قولو ا اللي عندكم

الى متى وانا مشغوووووول بنفسي بمشاكلي
الى متى مشغول بها

ولا عندي وقت اني اكلم احد

ليش ليش كيف اقدر اعيش بمشاكلي واتعرف على ناس

هذى مشكلتي رغم اني مافيني شي يعيب ولا عندي نقص في الحديد

يتيم الحظ 10-06-2006 01:02 AM

بحر والله انا عندي اصدقاء لا يحصون حتى في الدوام كلهم اعرفهم لاني انا انسان اجتماعي بس ترا بالاخير تطفش من هذه القلاقات والاصدقاء ليش مدري

نديم الفِكر 11-06-2006 06:42 PM

عطني منهم شوي حرام عليك
2 ولا 3 بس

انا معاك بتطفش بس عالاقل احسن من انك تكون لحالك ما تكلم احد كانك ابكم
الحياة حلوصعبه

ام عبدالله الاحسائيه 13-06-2006 06:27 PM

اخي الحر الاشقر ...اتعلم حينما تقول كلمة " وحيد " لنفسك فا أنت هكذا ...حتى لو عقدت مليون صداقه ..المشكلة انك تنظر لنفسك نظرة سلبيه ومحطمة متلا " لماذا انا ليس معي صديق كالبقيه ؟ لماذا الكل يرفض عقد صداقه معي متل ابن عمي مثلا ؟! ..ماذا ينقصني ؟...هل انا انسان انطوائي ولااثق بأحد لذلك الناس لاتتعامل معي ؟! ... كل تلك الاشياء " نحن نسميها بأدوات الضرب او تعذيب الذات " لاتفيدك بشي .........
حاول ان تستيقظ كل صباح وتبتسم او تفكر بشي جميل ..حتى تشعر بالراحه والثقه ..وتقرب الى الله ولاتبعد نفسك عن قراءة الايات .." حتى يكون نور الله مرافق لك اينما كنت " ...وتدريجيا حاول ان تتحدث عن نفسك عند اول شخص تعرفه ...او اخباره بأنك تهتم لامره ...لانه لاتتوقع منه ان يبدأك مادمت انت منعزل عن نفسك .. او شخصيتك سطحيه غير مشهورة مثلا ... وطبعا مع الايام سوف تسير الامور ..فكل مايهم هو ان تترك لوم الذات او نفسك ..او التشكيك بقدراتك الكلاميه او الحركيه ...كأن تقول اشعر بأن لساني لايعرف كيف يفتح المواضيع او يثرثر متل ام عبدالله " ههههه" < معذرة > ..او تقول عن نفسك اني احرك يدي بكثرة او ارتجف عند التحدث ولاادري لما ؟!

واخيرا ...لايهمك فكلنا هنا اصدقاء واخوه نرحب بك .
ومعذرة لو أسأت بدون قصد
ربي يحفظك

نديم الفِكر 13-06-2006 11:19 PM

احسنتي يا ام عبدالله كلام جميل

انا لا استخدم ادوات التعذيب هذة دائما مع نفسي ولكني اردت ان نتناقش قليلا

استفدت من كلامك

شكرا لك

ام عبدالله الاحسائيه 14-06-2006 05:35 PM

انت على الرحب والسعه دومااااااااا ......... <<<<<<<<ما عليناااااااااااااااا

اخي الحر الاشقر هل انت طالب تدرس ام ماذا ؟!
<<<<<< لاتقول مليونيرررررر ترى بتروح فيها هههههههه

نديم الفِكر 14-06-2006 10:49 PM

انا طالب في مراحل متاخره من الدراسه بس اتوقع يحيلوني للتقاعد الله يستر

المشكلة اتوقع انها في الفهم الخاطيء لتعابير الاخرين سواء تعابير وجوههم او طريقتهم في الكلام او حتى النظر
ونا الاحظ اذا صرت رايق احس ان الناس كلهم طيبين شحليلهم
اما اذا صرت معصب اشوفهم شياطين قدامي حتى الي طيب منهم

يبغالنا دورة في فهم مشاعر الاخرين والاتصال او حتى بدون اتصال اهم شي ما نفهمهم خطأ

ام عبدالله الاحسائيه 14-06-2006 11:20 PM

يبدو لي بأنك اكبر اشقائك .. وبالفعل لم تجد احدا يفهم مشاعرك ..وظهرت الى العالم متأخرا لهذا تشعر بأن التواصل معهم بطيء .... ولكن حديثك يدل بأنك انسان متفهم واسلوبك رائع ..خجول نوعا ما ... تعرضت للاكتئاب اكثر من مرة ..... وتحاول ان لاتعيش الاحباط بسبب خوفك من الايام القادمه .... فلايهمك اتمنى لك مستقبلا زاهر

وبالنسبه للدورات نعم انصحك بها ...لانها مفيده حقا للجميع ..

نديم الفِكر 16-06-2006 12:14 AM

شكرا على تشخيصك
كلامك صحيح كله ماعدا اول شي انا لست اكبر اشقائي

وشكرا على الاطراء

فوضى مبعثره 16-06-2006 01:43 PM

كن أنت لهم صديقاً وسيكونون هم كذلك

نديم الفِكر 17-06-2006 12:14 AM

خلا ص بطلت ماعاد ابي اصدقاء
بعيش وحداني
ساحزم امتعتي وارحل هيا بنا يا كي كي
اشكرك يا خالد عالاهتمام كلامك صحيح ولكن اين المبادر هي المشكله في المبادره

ام عبدالله الاحسائيه 17-06-2006 12:26 AM

شووووووو الحر الاشقررررررر على وين ؟!!!!

دقيقه شو بتحزم امتعتك هي فوضى والا بيت بدون بوابه من هلاء صار الك حق علينااااااااا ..
وبالنسبة لموضوع اكبر اخوانك " الله يضرب هالدماغ ههههههه " صرت مشعوذه بس ماضبطت الشغله ....

<< طول بالك وعيش بخيالك احلى حلم وحقيقه

فوضى مبعثره 17-06-2006 02:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر
خلا ص بطلت ماعاد ابي اصدقاء
بعيش وحداني
ساحزم امتعتي وارحل هيا بنا يا كي كي

سأعتبر نفسي لما أقرأ هذه لأننا لا نستطيع أن نعيش من دون أصدقاء

دعني أحكي لك حكاية وهي لأحد أخوتي وأقول أخي لأني أنا وإياه تجاوزنا مرحلة الصداقة
وهو يدرس معي في نفس المرحلة ورأني وأنا أرتكب خطأ في حق أحدهم وأخذني على جنب ونصحني وبعدها أصبحت أنا وإياه أصدقاء
أخي الحر الأشقر أنظر من حولك,,حتماً هناك من تود أن يكون أصدقاء لك ,,حاول أن تتقرب إليهم بشتى الطرق ولا تستسلم والمبادرة لابد أن تكون منك لأنك أنت من يبحث عن الصديق

رفه 20-06-2006 11:45 AM

بصراحه انا مشكلتي مثل الحر الاشقر

عشت سنوات الدراسه بدون ما يكون ليه صديقه

وهلحين انا بين اربعة جدران وين اروح الاقي صديقه

اتمنى يام عبدالله تحكي لنا كيف بداتي بتكوين صديقات لكي

واسفه يالحر الاشقر على كتابة مشكلتي بصفحتك

خطوة جريئة 21-06-2006 08:46 AM

الحر الاشقر مشكلتك مشكله ..

تبحث عن اصدقاء وانا متأكده انهم حولك بس ما تحس بأهتمامهم بس دور بتلقى احدهم يتصرف تصرفات معاك غير الباقين او ممكن يتكلم عنك غند غيرك بكلام حلو وفجأه احدهم يوصله لك او .. الحر شغل حواسك عشان تحس فيهم ..

مدري اذا كلامي صح او خطأ .. احس اني ما اعرف اوصل للمبتغى القصد .. يالله الله يعين مع الوقت بتعود خخخخ اعذرني ..

انا بصراحه شخصيه عجيبه غريبه وموسهل الواحد يتحملني المهم انو انا انشب بصديقاتي كلهم 2 والزماله مليان الحمد الله بس مشكلت صدقاتي انهم علقوني فيهم يتحملوني انا من الناس الي يتعلقون بشكل فضيع لدرجة اني احيانا اكره نفسي لاني احس نفسي ثقلت على البنت .. مشكله

اسمحلي سردت قصة حياتي هههههههههه اسفه موغريب على ما اعرف احكي كلام منمق خفيف ..

موفق اخوي ..

الساعة الآن 09:52 PM