نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   الى الاخ عيسى الشهرى (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104474)

قلب طيب 10-02-2015 11:32 PM

الى الاخ عيسى الشهرى

اخى انا كان عندى وسواس لفتره طويله 7 سنوات والحمد لله تعالجت منه الا اننى لا استطيع التركيز تركيزى ضعيف ماذا افعل ؟؟؟؟؟؟

Eissa 11-02-2015 12:03 AM

أهلاً بك أخي الكريم .. كلنا نعلم أن الوسواس لما يأتي الشخص يجعل حياته كلها في تفكيره إن لم يتخلص منه ، فمن أول ما تقوم الصبح وأنت عايش داخل تفكيرك إلى أن تنام وأنت عايش داخل تفكيرك ، البعض يدخل في مرحلة نفسية بسيطة إسمها ( إنحلال الآنية ) يعني أنه يعيش أصلاً داخل تفكيره ، وواقعه هو مثل الحلم فهو ينسى وش صار قبل خمس دقائق أو تطلبه شيء يأتيك وهو ناسيه كل هذا طبيعي بسبب أنك كنت مشغل تفكيرك وما كنت مركز بالواقع .. أنصحك بعمل التمارين والرياضة وحل المسائل الرياضية ومشاركتك لأصدقائك المناسبات بحيث أنه أنت الذي تتحدث لا تأتي المناسبات تشاهدها فقط ، بل أنت إجعل نفسك صاحب الحضور الأقوى في كل مكان .. وإنت ماشي ما تكون سرحان لا خليك مركز ، تعلم التركيز على كل صغيرة وكبيرة .. عندما ترى أي شيء بسيط أمامك إسأل نفسك لماذا الشيء هنا . هل مكانه الأفضل هنا . ؟ لو حطيناه بمكان ثاني حيكون أفضل ؟ درب تركيزك ، إرجع لواقعك ، كانت حياتك صراع داخل عقلك قبل أن تتعالج ، الآن كل ثانية وكل دقيقة فكر في واقعك ، ماذا ستفعل الآن ، وهل الوقت مناسب الآن لفعل هذا الشيء .. أعرف جيداً أنك بعد أن تخلصت من الوسواس لقيت نفسك مهمل لأشياء كثيرة بحياتك ومو عارف تركز ، إرجع لوضع التركيز الطبيعي ، خلي كل الي يدور في بالك هو السؤال عن الي أمامك .. إسأل بالتفصيل الممل .. وكذا بإذن الله راح يرجع لك تفكيرك الواقعي الطبيعي .. فيه طرق كثيرة .. لكن أنا أعطيك مفتاحها ومختصرها وبعضها ، وإنت ما شاء الله عليك متخلص من الوسواس وباقي فقط أن تعمل فرمتة بسيطة لبما عمله الوسواس وتصير فل الفل بإذن الله .. طبعاً ما يحتاج أبداً التذكير بقراءة القرآن يومياً و الورد اليومي والصلاة على وقتها لأنها واجب على كل مسلم .. و عسى ربي أن يسعدنا وإياك في الدارين يا رب .. وكل واحد من أخواننا واخواتنا ممن يتوهمون أن لديهم مرض أو وساوس عقائدية أو أي نوع من الوساوس والأوهام يااااااااااارب يا عليم يا كريم يا قدير يا مجيب الداعي إذا دعاك يا رب أنك تشفيهم جميعاً .. يا رب يا رحيم لا تردني خائب ..

احمد عطاالله 11-02-2015 01:58 AM

اذا زاد التركيز تصيبك نوبات الهلع ../ تحتاج تكون هادي فتره طوويله وبعدين فكر بالتركيز لان المنطقه هذي اتعبتها الوسواس وحاول تهدأ وتركز ع الخفيف

Eissa 11-02-2015 06:13 AM

استاذ أحمد أي نعم أنت تتكلم عن صاحب الوسوسة ، أنا أتكلم عن الأخ الحمد لله شفي من الوسوسةة ويريد إعادة التركيز فقط لا غير

روفه 13-02-2015 07:17 PM

طيب ي عيسى كيف نتعامل مع ضيق التنفس؟

Eissa 14-02-2015 07:04 AM

اختي روفة ، ضيق التنفس هو علامة طبيعية للقلق النفسي والقلق النفسي بافرازاته يسبب التوتر العضلي واكثر العضلات تأثراً بالقلق هي عضلات القفص الصدري لذلك تشعرين ببعض من ضيق التنفس ، الأمر ليس معقداً إذاً بإذن الله .. بقضائك على القلق ستقضين ايضاً على الضيق بالتنفس ، فلذلك ضيق التنفس لا تضعيه ابداً مصب عينيك وان هناك مرض او ما شابه ذلك الحمد لله .. اسأل الله العظيم ان يشفي مرضانا ومرضى المسلمين

روفه 14-02-2015 07:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري (المشاركة 1050473)
اختي روفة ، ضيق التنفس هو علامة طبيعية للقلق النفسي والقلق النفسي بافرازاته يسبب التوتر العضلي واكثر العضلات تأثراً بالقلق هي عضلات القفص الصدري لذلك تشعرين ببعض من ضيق التنفس ، الأمر ليس معقداً إذاً بإذن الله .. بقضائك على القلق ستقضين ايضاً على الضيق بالتنفس ، فلذلك ضيق التنفس لا تضعيه ابداً مصب عينيك وان هناك مرض او ما شابه ذلك الحمد لله .. اسأل الله العظيم ان يشفي مرضانا ومرضى المسلمين

جزاك الله خـــــير ي عيسى والله يسعدك دنيآ واخخخره.

Eissa 14-02-2015 07:46 PM

وياك اختي الفاضلةة ، اعلموا ان الوسواس ما بيقول اوك تجاهلتني خلاص انت الفايز وبيمشي!! لا هو عدوك بيجلس يحاول فيك وانت تتجاهل ، ف الاخير بينقلع هو ووساوسه المزيفة و هو مطئطئ راسه ويقول اصلاً عادي:( ..

ويروح يدور له واحد ثاني يوسوس له و يجلسون البشر كلهم يصفقونه ويلطمونه بالقرآن و هو م غير يتنقل بينهم ، ههههههههههههههههههههههههههههههههه معليش انا اسف بس شطح بي خيالي شوي

روفه 19-02-2015 08:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري (المشاركة 1050579)
وياك اختي الفاضلةة ، اعلموا ان الوسواس ما بيقول اوك تجاهلتني خلاص انت الفايز وبيمشي!! لا هو عدوك بيجلس يحاول فيك وانت تتجاهل ، ف الاخير بينقلع هو ووساوسه المزيفة و هو مطئطئ راسه ويقول اصلاً عادي:( ..

ويروح يدور له واحد ثاني يوسوس له و يجلسون البشر كلهم يصفقونه ويلطمونه بالقرآن و هو م غير يتنقل بينهم ، ههههههههههههههههههههههههههههههههه معليش انا اسف بس شطح بي خيالي شوي

ههههههههههههههههههههههههههههه الله يسعدك يآرب عادي اشطح ^_^34e

aziz308 20-02-2015 01:49 PM

الحل بسيط جدا
ومجرب امشيء يوميا ساعة كاملة
واذا مللت من مكان روح امش في مكان ثاني
بعد 7 أيام راح يختفي بالتدريج

الساعة الآن 03:15 AM