نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   نوبة الهلع تعبتنيييييي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=76599)

الادريسي 28-04-2012 06:05 PM

نوبة الهلع تعبتنيييييي

صبري نفذ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو منكم قراءة رسالتي وتقييم حالتي، وتشخيصها بالتفصيل مع ذكر ما يتوجب علي فعله.
انا ابلغ من عمر 22 عاما ، قبل 8 اشهر كنت اعاني من مرض نفسي اسمه نوبة الهلع زرت جميع اطباء مدينتي دهبت الى طبيب الباطن وكانت النتائج سليمة الحمد لله ،ذهبت الى طبيب القلب وعملت تخطيط ونتائج كانت سليمة الحمد لله، دهبت الى اطباء كثر كلهم اكد لي لا يوجد شيء في قلبك ...
فدهبت الى طبيب نفسي فقال لي انت تعاني من مرض نفسي اسمه (بانيك اتاك)واعطاني بعض الادوية لمدة 3 اشهر وتحسنت قليلاً وقلة عندي النوبة لم اعد خائفاً كما كنت لكن الخفقان القلب سريع عند ابسط مجهود .
ـ أنا أعاني الان من حالات لم افهمها نغست من حياتي كرهت فيها حياتي بمعنى تدمرت جسمياً ونفسياً ، من بين هده الحالات احس بضيق شديد في صدر لدرجة احس فيها ان قلبي سيتوقف وخفقان قوي عند سعود الدرج وعدم القدرة على اخد نفس عميق ،احيانا اكون جالساً وعند وقوف تتسارع دقات القلب . احس بضعف جسماني ولهات وسخفة كأني سأختنق او شئ سينفجر في صدري وقيء. احس ف ي بعض احيان كضربة زائدة في القلب ويتوقف لثانية ثم يعود يضرب قال لي الطبيب انساها عادي ستزول لكن نغست من حياتي .
ـ ادا كنت اتحدت لا يستطيع مواصلة الحديت وأصمت فترة لكي آخذ نفسا ثم أكمل الحديث، أشعر بأن التنفس ينقطع بسرعة كأن نفسي ينخطف.
عند النظر الى اسفل أرى ملابس تهتز من ضربات القلب احس في بطن عرق يخفق كأن بطني يوجد فيه قلب وعند وضع شيء فوقه يهتز مع علم اني نحيف.
احس اني ساموت أنا دائم التوتر والقلق وافكر فقط في الخفقان، معنوياتي تدمرت لم اعد افكر في مستقبلي اصبحت فقط انتظر الموت . 8 اشهر لم ادق فيها طعم السعادة فقط توتر قلق اكتئاب هم نكد ، بدات اخسر اشياء كتيرة من حياتي .
اراقب كتيراً نبضات قلبي ودائماً اضع يدي على قلبي.
ـ ابتعدت عن التدخين مند 4 اشهر تقريباً.
ـ بالنسبة للنوم لا يستطيع النوم تأتيني افكار باني ساموت وأنا نائم ونومي متقطع استيقض مفزوع و خائف وضربات قلبي سريعة.

نايس دريم 28-04-2012 06:50 PM

يا اخي هذا من الشيطان لان المرض جاءك فجاة ارقي نفسك و لا تحظم حياتك ارقي نفسك بنفسك حمل الرقية الشرعية من النت و ابدا العلاج و ادعي الله ان يشفيك..

ميمي الحزينه 28-04-2012 11:10 PM

هذي اعراض الوسواس القهري عليك بالرقيه الشرعيه وقرات سوره البقره يوميا بعد صلاتي الفجر والمغرب والاكثار من الاستغفار وردد حسبى الله سيوئتنا الله من فضله انه الئ الله راجعون والاكثار من الدعاء بالسجود خاصه في صلاه قيام اليل وربي يكتب لك ولنا الشفاء العاجل انه علئ ذالك قادر

ملكة السكوت 29-04-2012 12:27 AM

اخي الادريسي فعلا كلام الطبيب صحيح فترة و رح تزول
انا كمان مريت بنفس حالتك و الحمد لله تحسنت بفضل الله
اخي الادريسي قد ما تحديت بيكون افضل و قد ماتناسيت الالم و الاعراض يكون احسنلك
اكثر من ذكر الله
و لا تعد للتدخين مرة اخرى
و لا تخلي نفسك بقوقعة بل اخرج و اعمل و عش حياتك متوكلا على الله مرينا بحالتك و تشافينا بفضل الله منها

الادريسي 29-04-2012 01:27 PM

شكراً كتيييييييرعلى هذه المعلومات سافعل ما قلتم تطبيقياً انشاء لله ، واتمى الشفاء من عند الله انشاء لله

موهومة 30-04-2012 07:16 AM

اخي الادريسي جميع هاد الاعراض اللي تكلمتي عليها انا مريت بيها بالحرف والحمد لله تحسنت مع الوقت لكن نصيحتي خود علاج وانشالله غيجي الفرج متخافش من الاعراض كلها را طبيعي مع الخوف تتجي ضربات غريبة ف القلب وتتمشي مع الاسترخاء انا جاتني ضربات اشكال والوان لكن مع الاسترخاء تتزول بادن الله
نصيحتي واجه الخوف اللي عندك وحط ف راسك لا يصيبنا الا ما كتب الله لناوما تستسلمش والله يكتب ليك الشفاء انشالله

الادريسي 30-04-2012 03:02 PM

والله كرهت الادوية اصبحت كفأر تجارب حتى ادوية ما حلت المشكلة

سعيد خالد ستان 22-08-2017 08:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الادريسي (المشاركة 777925)
والله كرهت الادوية اصبحت كفأر تجارب حتى ادوية ما حلت المشكلة

سعيد خالد ستان 22-08-2017 08:46 PM

طيب انا جتني نفس الاعراض سويت ايكو على القلب و تخطيط وهولتر قالو سليم عند الوقف دوخه وكأن قلبي سينفجر سريع ودقاتو قويه كرهت الحركه بسببه هل تخلصت منها؟؟

بن دايم 23-08-2017 02:12 AM

طبعا انا مريت بجميع ماذكرت حتى زيادة النبض عند الوقوف
وحتى خوارج الانقباض والشعور بالنبض الطبيعي
اعرف انه احساس متعب
لكن كتجربه شخصيه بعد ماقريت عند شيخ وكشفت في كل مكان
اتجهت للعلاج النفسي ولله الحمد تم الشفاء
بالتوفيق

بن دايم 23-08-2017 02:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد خالد ستان (المشاركة 1297818)
طيب انا جتني نفس الاعراض سويت ايكو على القلب و تخطيط وهولتر قالو سليم عند الوقف دوخه وكأن قلبي سينفجر سريع ودقاتو قويه كرهت الحركه بسببه هل تخلصت منها؟؟

اخوي هل تستخدم علاج نفسي او غيره ؟
واوصف لي حالتك اكثر وباذن الاه اساعدك

بن دايم 23-08-2017 02:14 AM

معلومه : اذا استخدمت علاج معين اقل من 6 شهور انت ماشي في طريق خطأ لان العلاج يحتاج وقت علشان يبني تركيبته

سعيد خالد ستان 01-09-2017 01:53 PM

لم اذهب الى طبيب نفسي الاعراض اتت ف رمضان لكن ذهبت الى طبيبين قلب الاعراض عند الوقوف القلب ينبض بقوه جدا حتى اروح عند المرايه اشوف اسفل الرقبه نبض قوي تحرك المنطقه وصرت موسوس اعد النبض واذا وقفت لازم لا ارادي احط يدي على قلبي واذا لقيتها سريعه ولا قويه اتحطم ويتعكر يومي وصرت اخاف اطلع درج لا ينفجر قلبي هههههههه

سعيد خالد ستان 01-09-2017 01:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم (المشاركة 1297866)
معلومه : اذا استخدمت علاج معين اقل من 6 شهور انت ماشي في طريق خطأ لان العلاج يحتاج وقت علشان يبني تركيبته

انا جديد ف الموقع ابغا ارد عليك معرفت سويت موضوع مر شيك عليه وشوف ب التفصيل واذا عندك نصيحه تكفى لا تبخل

لم اذهب الى طبيب نفسي الاعراض اتت ف رمضان لكن ذهبت الى طبيبين قلب الاعراض عند الوقوف القلب ينبض بقوه جدا حتى اروح عند المرايه اشوف اسفل الرقبه نبض قوي تحرك المنطقه وصرت موسوس اعد النبض واذا وقفت لازم لا ارادي احط يدي على قلبي واذا لقيتها سريعه ولا قويه اتحطم ويتعكر يومي وصرت اخاف اطلع درج لا ينفجر قلبي هههههههه

الساعة الآن 01:02 PM