نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   إختبار genesight لتحديد الدواء المناسب (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=138125)

الكل في واحد 23-10-2020 05:56 PM

إختبار genesight لتحديد الدواء المناسب

سلام عليكم
معكم احمد من الاردن
من خلال الفايسبوك دخلت بمجموعات مرضى من الدول الغربيه...
ووجدتهم يتحدثون عن اختبار genesight والبعض منهم قد عمله .'
يكون هذا الاختبار عن طريق الفم من خلال الحمض النووي
حيث تكون النتيجه عبارة عن جدول من ثلاث أعمده أخضر وأصفر وأحمر ويوضع بها أدوية (SSRI و SNRI).
حيث يكون الاستخدام حسب الالوان اي الموجود في الأحمر اقل فائده واكثر اثار جانبيه........
*ولكن البعض يشكك بدقّته
؟:""فأتمنى معرفة معلومات اكثر عنه خاصه التكلفة هل هو غالي
سالت دكتور عنه وقال انه موجود بالأردن ولكن لا يعرف كم يكلف....

ليه نفترق؟ 29-10-2020 07:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم حبيت أستفسر عن المجموعات الغربية هل استفدت منها؟ وكيف الوصول لها وهل يوجد مجموعات عربية؟

المستقبل الواعد 29-10-2020 08:52 PM

والله سمعنا بهذا الشيء عن طريق الجين يحددون مدى استجابتك للادويه ويختارون الانسب ولكن ليس بدولنا في الغرب ممكن . سوف ابحث واعود اليكم باذن الله للتاكيد او النفي حيث الغالب انه لايوجد لابالسعودية ولا بالدول العربيه .تاكد انه موجود واعطنا خبر نجيكم للاردن انا من السعودية واعلم كل العلم ان الاردن متطور بالعلم وليس سهلا ان تتخرج طبيبا ..

الكل في واحد 30-10-2020 09:38 PM

ابحث عنها وستجدها ...نعم في مجموعات عربي

الكل في واحد 30-10-2020 09:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستقبل الواعد (المشاركة 1402573)
والله سمعنا بهذا الشيء عن طريق الجين يحددون مدى استجابتك للادويه ويختارون الانسب ولكن ليس بدولنا في الغرب ممكن . سوف ابحث واعود اليكم باذن الله للتاكيد او النفي حيث الغالب انه لايوجد لابالسعودية ولا بالدول العربيه .تاكد انه موجود واعطنا خبر نجيكم للاردن انا من السعودية واعلم كل العلم ان الاردن متطور بالعلم وليس سهلا ان تتخرج طبيبا ..

للاسف سالت دكاتره كثير بالأردن ونفوا وجود ذلك

الكل في واحد 30-10-2020 09:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه نفترق؟ (المشاركة 1402570)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم حبيت أستفسر عن المجموعات الغربية هل استفدت منها؟ وكيف الوصول لها وهل يوجد مجموعات عربية؟

استفدت منها من ناحيه مثلا الأعراض الجانبية للادويه مثلا الزولفت سبب لي الم اسفل الظهر حير!؟ اقوم بالبحث عن lower back pain واجد كل المنشورات التي تتحدث عن ذلك وتترجم تلقائيا وخاصه انهم يستخدمون الادويه اكثر منا وعندهم تجارب اكثر ....... ابحث عنها بسهوله مثلا اكتب social anxiety وفي مجموعات بأسماء الادويه....
عربيه في مجموعات كثيره

المستقبل الواعد 01-11-2020 12:40 AM

يتطلب?اختبار?جينسايت، مثل?الاختبارات?الوراثية الأخرى، أخذ مسحة من فم المريض لتحللها الشركة وتفحص 12 مورثة في العينة كي تحدد الدواء الذي سيستجيب له المريض من أكثر من 55 دواء نفسي. ويبحث?الاختبار?الجديد عن المورثات التي أثبتت دراسات عديدة دورها في مرض?الاكتئاب. إذ تؤثر على كيفية استجابة المريض للأدوي.

هناك قصص لمرضى استفادوا كثيرا الموضوع مهم جدا واعتقد ان الطبيب ممكن ياخذها خاصه ان كان المستشفى له علاقة بالبحوث الطبيه او مستشفى لجامعه وهكذا . لان هناك وسيلة يرسل بالبريد وهم يتصلون فيك ويحددون سعر الفحص والسعر يبداء من 330$ دولار امريكي او اقل .

الرابط ؛

https://genesight.com

شركة بالجنوب الغربي الامريكي مدينة ماسون اوهايو .

ليه نفترق؟ 03-11-2020 04:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكل في واحد (المشاركة 1402693)
استفدت منها من ناحيه مثلا الأعراض الجانبية للادويه مثلا الزولفت سبب لي الم اسفل الظهر حير!؟ اقوم بالبحث عن lower back pain واجد كل المنشورات التي تتحدث عن ذلك وتترجم تلقائيا وخاصه انهم يستخدمون الادويه اكثر منا وعندهم تجارب اكثر ....... ابحث عنها بسهوله مثلا اكتب social anxiety وفي مجموعات بأسماء الادويه....
عربيه في مجموعات كثيره

بالنسبة لمجموعات الأدوية ما هي الأشياء اللي ممكن يتم الاستفادة منها؟

ايوب الحادي عشر 08-11-2020 05:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه نفترق؟ (المشاركة 1402923)
بالنسبة لمجموعات الأدوية ما هي الأشياء اللي ممكن يتم الاستفادة منها؟

حسب كلام احد كبار الاطباء النفسيين
يقول ضحك على الذقون
والله على ما اقول شهيد

ليه نفترق؟ 12-11-2020 01:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايوب الحادي عشر (المشاركة 1403309)
حسب كلام احد كبار الاطباء النفسيين
يقول ضحك على الذقون
والله على ما اقول شهيد

طيب أذكر اسم الطبيب إذا أمكن

كمان مان 15-11-2020 10:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكل في واحد (المشاركة 1402345)
سلام عليكم
معكم احمد من الاردن
من خلال الفايسبوك دخلت بمجموعات مرضى من الدول الغربيه...
ووجدتهم يتحدثون عن اختبار genesight والبعض منهم قد عمله .'
يكون هذا الاختبار عن طريق الفم من خلال الحمض النووي
حيث تكون النتيجه عبارة عن جدول من ثلاث أعمده أخضر وأصفر وأحمر ويوضع بها أدوية (SSRI و SNRI).
حيث يكون الاستخدام حسب الالوان اي الموجود في الأحمر اقل فائده واكثر اثار جانبيه........
*ولكن البعض يشكك بدقّته
؟:""فأتمنى معرفة معلومات اكثر عنه خاصه التكلفة هل هو غالي
سالت دكتور عنه وقال انه موجود بالأردن ولكن لا يعرف كم يكلف....

انا سويته لما كنت طالب في امريكا لكن ما حسيت انه دقيق للاسف، واعتقد انه ضحك على الدقون عموماً انا ما استفدت منه ولما وريته دكاتره هنا في السعودية ما اهتموا فيه

الساعة الآن 06:24 PM