نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   هل يمكن لمريض الفصام أن ينجز ؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=141658)

زورندا 08-05-2023 04:33 PM

هل يمكن لمريض الفصام أن ينجز ؟

دائما يراودني سؤال وانا مريض فصام بالكاد استطعت تجاوز الجامعة بالمراعاة والتغطية ، هل يمكن لي يوما

أن اصبح موظفا فاعلاً ومنتجاً
وان اتزوج
وأنجب أم لا؟

أن أعيش حياتي بطبيعية حتى لو مع جرعة مخفضة من العلاج
أنا أعاني من فصام مع مزاج هوسي واكتئابي
ولا أعلم ماهو تشخيصي بالضبط هل يسمى وجداني أم لا لأنه ألغي في آخر تحديث طبي تصنيفات الفصام وأصبح الفصام واحد وبس

أنا لست متشفقا على الزواج والإنجاب ولكن متشفق على المزاج والوظيفة

بخير رغم كل شيء 08-05-2023 07:45 PM

أتمنى لو يوجد مريض فصام لدية تجربة جيدة في الوظيفة يشاركنا إياها ،،
أعتقد أن بعض الوظائف دون غيرها تكون مناسبة للمريض ،
وقد تقدمت لوظائف تناسب حالتي،،
وإن وفقت في الحصول عليها فسأكون قد أمتلكت الحياة الطبيعية اللتي أحلم بها وسأحاول أن اسخر حياتي لها ،،
أما بالنسبة للزواج فهو للرجل أسهل منه للمرأه خصوصا إن كان الشخص يملك وظيفة أو من عائلة مقتدرة ،
لكن الإنجاب فقد يكون توريث المرض معضلة بالنسبه لي وكل شخص وله حرية الإختيار ،،

فاقد صبري 09-05-2023 04:42 AM

انا مريض فصام واعمل منذ سنتين
وتستطيع السفر واعتماد على نفسي وكل شي
والحمد لله على كل حال

فضفضة خواطر 13-05-2023 05:00 AM

أعرف حالة لامرأة تزوجت وأصبحت أم من فترة ليست طويلة، كله أرزاق سواء كان مصاب بالفصام أو لا، الله ينول لك مرادك حيثما كان ويكتب لك اللي فيه الخير يارب

بدون مجامله 22-06-2023 07:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زورندا (المشاركة 1445848)
دائما يراودني سؤال وانا مريض فصام بالكاد استطعت تجاوز الجامعة بالمراعاة والتغطية ، هل يمكن لي يوما

أن اصبح موظفا فاعلاً ومنتجاً
وان اتزوج
وأنجب أم لا؟

أن أعيش حياتي بطبيعية حتى لو مع جرعة مخفضة من العلاج
أنا أعاني من فصام مع مزاج هوسي واكتئابي
ولا أعلم ماهو تشخيصي بالضبط هل يسمى وجداني أم لا لأنه ألغي في آخر تحديث طبي تصنيفات الفصام وأصبح الفصام واحد وبس

أنا لست متشفقا على الزواج والإنجاب ولكن متشفق على المزاج والوظيفة

بإذن الله تعالى حالات كثيره لمرضى الفصام استطاعوا اكمال دراستهم وتوظفوا وتزوجوا صحيح انه مرض مزمن بس مع الادويه والمتابعه مع الطبيب تمشي حياتك طبيعيه او شبهه طبيعيه ، واعرف دكتور جامعه مرض بمرض الفصام واخذ ادويه ولازال يحاضر بالجامعه بل عنده دروس بالمسجد وشروح للكتب ويأتونه طلبة العلم يتدارسون العلم في مسجده وعلى يده ، لاتفقد الامل وعلق قلبك بالله ولاتنسى ان المسلم مأجور على كل حال ....

أبو عوف 25-06-2023 06:03 PM

نعم ممكن اذا استطعت ان تتناول الدواء المناسب ادوية الفصام تختلف

اذا ما توفقت في دواء اطلب تغييره الى ان تجد الدواء المناسب

محمد الروقي 27-06-2023 01:01 AM

السلام عليكم ابغا اسئلكم انا عندي فصام واعاني من ضعف ادراكي تنصحوني اخذ دواء بيراسيتام وهل فيه احد جربه للضعف الادراكي او الاعراض السلبيه

الساعة الآن 10:39 AM