نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الفضفضة (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=44)
-   -   اعطوني رايكم (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=64823)

ام الهلع 06-02-2011 04:25 AM

اعطوني رايكم

السلام وعليكم ورحمه الله وبركات
بعد بكره ان شاءالله ابني حبيبي بيتم 3 سنوات باذن الله وبسويله حفله ابغا افكار جديده ومقترحات جديده ابغا افرح الاطفال ايش رايكم انا فكرت اجيب العاب ووازعاها على الاطفال فكرو معايا ايش كمان اسوي

قلم حبر 06-02-2011 04:36 AM

انشاء الله العمر كله ..وكل سنه وهو طيب يارب,,,,,,,,بس احب اعطيك فكره حلوه اشتري العاب متوسطة السعر
واطلعي انتي وابنك الي الاحياء الفقيره وخلي ابنك يوزع العاب الي ابناء الفقراء ...فاوالله انه الفرحه التي لايساويها فرحه واجرها عند الله كبير ...وراح تشفينها في عيون ابنك...واثرها علي نفسيته ابنك ولا يمنع ان تسوي حفله صغيره .....

صديق نفسي 06-02-2011 06:45 AM

ما عندي خبره بس حبيت ادعيله
الله يوفقه ويخليه لك ويجعلة من حفظة كتاب الله

زهور السعادة 06-02-2011 10:32 AM

العمر كله يارب
كل سنه وهو بألف خييير
وأنا مع فكرة قلم حبر طبعا اعمليلو حفله بالبيت وبعدين خذيه يوزع الألعاب على المحرومين

شوق1 06-02-2011 10:37 AM

اذا كان حفلة عيد الميلاد فهو حرام ارجوك لاتغضبي الله

لان الله عز وجل انزل عيدين فقط

اما عيد الميلاد ومشابه في اعياد النصارى واليهود

سجينة افكاري 06-02-2011 11:05 AM

بيقولون لج حرام >.<
انزين سويله حفله فاي يوم ترى كل ايامنا واحنا بصحه اعياد
وجمعي عيال االاهل
وسوي كيك وكب كيك بالوان اللي يحبونها الصغار
وسوي بالونات وهالمخروط اللي يلبسونه فراسهم
واشتري العاب صغيره ابو درهمين وغلفيهم ووزعي ع الصغار
واشتري العاب شوي اكبر من بو عشر وسوي مسابقات بينهم
يعني جري او تصويب وهالسوالف
واللي يفوز عطيه هديه
بس متى بتسوينها بجي انا وعيالي ههههههههههههه
بس مالي خص لو خربت الحفله لووووووووووول ^^

شوق1 06-02-2011 11:35 AM

من مجموعة فتاوى ابن باز رحمه الله
حكم إقامة أعياد الميلاد

السؤال : ما حكم إقامة أعياد الميلاد ؟

الجواب : الاحتفال بأعياد الميلاد لا أصل له في الشرع المطهر بل هو بدعة لقول النبي صلى الله عليه وسلم : من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد متفق على صحته .
وفي لفظ لمسلم وعلقه البخاري رحمه الله في صحيحه جازما به : من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بمولده مدة حياته ولا أمر بذلك ، ولا علمه أصحابه وهكذا خلفاؤه الراشدون ، وجميع أصحابه لم يفعلوا ذلك وهم أعلم الناس بسنته وهم أحب الناس لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأحرصهم على اتباع ما جاء به فلو كان الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم مشروعا لبادروا إليه ، وهكذا العلماء في القرون المفضلة لم يفعله أحد منهم ولم يأمر به .
فعلم بذلك أنه ليس من الشرع الذي بعث الله به محمدا صلى الله عليه وسلم ، ونحن نشهد الله سبحانه وجميع المسلمين أنه صلى الله عليه وسلم لو فعله أو أمر به أو فعله أصحابه رضي الله عنهم لبادرنا إليه ودعونا إليه . لأننا والحمد لله من أحرص الناس على اتباع سنته وتعظيم أمره ونهيه . ونسأل الله لنا ولجميع إخواننا المسلمين الثبات على الحق والعافية من كل ما يخالف شرع الله المطهر إنه جواد كريم .

فرح ياريت 06-02-2011 02:39 PM

كل عام وهو وانتي و كل العائله بألف خيريارب تفرحي فيه بأرقى الجامعات
ويكون لك خير ولد
ان شاء الله

اعجبتني فكره اختي زهور
ودائماا تعجبني افكارهاا ماشاء الله عليها
لانك سألتي يعني انتي كمان صاحبه ذوق رقيق يا ام الهلع
الله يدوم الخير عليكي وعلى كل الناس يارب

ام الهلع 06-02-2011 05:05 PM

انشاء الله العمر كله ..وكل سنه وهو طيب يارب,,,,,,,,بس احب اعطيك فكره حلوه اشتري العاب متوسطة السعر
واطلعي انتي وابنك الي الاحياء الفقيره وخلي ابنك يوزع العاب الي ابناء الفقراء ...فاوالله انه الفرحه التي لايساويها فرحه واجرها عند الله كبير ...وراح تشفينها في عيون ابنك...واثرها علي نفسيته ابنك ولا يمنع ان تسوي حفله صغيره .....

وانت بالف خير قلم حبر والف شكر على هذي الفكره الرائعه

ام الهلع 06-02-2011 05:07 PM

ما عندي خبره بس حبيت ادعيله
الله يوفقه ويخليه لك ويجعلة من حفظة كتاب الله

الف شكر صديق نفسي وامين يارب يجعلهم من حفظه كتاب الله

ام الهلع 06-02-2011 05:11 PM

العمر كله يارب
كل سنه وهو بألف خييير
وأنا مع فكرة قلم حبر طبعا اعمليلو حفله بالبيت وبعدين خذيه يوزع الألعاب على المحرومين

وانتي بالف خير زهوره الف شكر على الرد

ليان الكويت 06-02-2011 05:25 PM

كل عام واهو بخير00

الله يخليه لج00

حنين الشمري 06-02-2011 06:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق1 (المشاركة 596716)

من مجموعة فتاوى ابن باز رحمه الله

حكم إقامة أعياد الميلاد

السؤال : ما حكم إقامة أعياد الميلاد ؟

الجواب : الاحتفال بأعياد الميلاد لا أصل له في الشرع المطهر بل هو بدعة لقول النبي صلى الله عليه وسلم : من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد متفق على صحته .

وفي لفظ لمسلم وعلقه البخاري رحمه الله في صحيحه جازما به : من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بمولده مدة حياته ولا أمر بذلك ، ولا علمه أصحابه وهكذا خلفاؤه الراشدون ، وجميع أصحابه لم يفعلوا ذلك وهم أعلم الناس بسنته وهم أحب الناس لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأحرصهم على اتباع ما جاء به فلو كان الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم مشروعا لبادروا إليه ، وهكذا العلماء في القرون المفضلة لم يفعله أحد منهم ولم يأمر به .

فعلم بذلك أنه ليس من الشرع الذي بعث الله به محمدا صلى الله عليه وسلم ، ونحن نشهد الله سبحانه وجميع المسلمين أنه صلى الله عليه وسلم لو فعله أو أمر به أو فعله أصحابه رضي الله عنهم لبادرنا إليه ودعونا إليه . لأننا والحمد لله من أحرص الناس على اتباع سنته وتعظيم أمره ونهيه . ونسأل الله لنا ولجميع إخواننا المسلمين الثبات على الحق والعافية من كل ما يخالف شرع الله المطهر إنه جواد كريم .

:smile:

ام الهلع 06-02-2011 06:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق1 (المشاركة 596694)
اذا كان حفلة عيد الميلاد فهو حرام ارجوك لاتغضبي الله

لان الله عز وجل انزل عيدين فقط

اما عيد الميلاد ومشابه في اعياد النصارى واليهود

مشكوره اختي بس والله قصدي بس افرح ابني والاطفال ولا قصدي اي تشبه لا بيهود ولانصارى

ام الهلع 06-02-2011 06:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجينة افكاري (المشاركة 596701)
بيقولون لج حرام >.<
انزين سويله حفله فاي يوم ترى كل ايامنا واحنا بصحه اعياد
وجمعي عيال االاهل
وسوي كيك وكب كيك بالوان اللي يحبونها الصغار
وسوي بالونات وهالمخروط اللي يلبسونه فراسهم
واشتري العاب صغيره ابو درهمين وغلفيهم ووزعي ع الصغار
واشتري العاب شوي اكبر من بو عشر وسوي مسابقات بينهم
يعني جري او تصويب وهالسوالف
واللي يفوز عطيه هديه
بس متى بتسوينها بجي انا وعيالي ههههههههههههه
بس مالي خص لو خربت الحفله لووووووووووول ^^

هلا وغلا سجونه مشكوره واهلا وسهلا فيكي انتي وعيالك على راسي والحفله بعد بكره اذا الله اراد وخربي بيكيفك ولايهمك

الساعة الآن 04:14 PM