نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   قصتي مع الرهاب ومراحل العلاج و شفائي نصيحه للجميع + مشكله بسيطه اتمنى اجد لها حل (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=79162)

نهاية وهم 08-08-2012 02:52 AM

قصتي مع الرهاب ومراحل العلاج و شفائي نصيحه للجميع + مشكله بسيطه اتمنى اجد لها حل

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى و اتمنى ان افيد و استفيد
بداية الرهاب و اسبابه :
طبعا انا لي تجربه سابقه مريره مع الرهاب و كان الرهاب الذي اصابني شديد جدا بحيث اني لا استطيع الخروج من البيت و اذا خرجت احس بضيق تنفس و رعشه تشل اطرافي و خوف شديد و تلعثم و سرعة دقات قلبي فكنت لا اخرج الا بعد معانه و قلق شديد طبعا المرض بداء معي من فتره الطفوله التي كانت صعبة جدا بالنسبه فالمتسبب بمرضي هذا كان والدي هداه الله فهو كان يعاتبني و يضربني امام الناس كثيرا فتولد عندي عقده من التجمعات و احسست بان الناس كلها تضحك علي بالرغم من اني كنت لا اهاب شيء و لكن اسلوب التربيه كان خاطىء و ايضا والدي كان ينتقد اي عمل اقوم به و يقلل من اهميته او يقول فلان افضل منك و هذا ما جعلني لا اثق بنفسي كثير حيث اني اذا قمت بعمل اقول في نفسي اني سأفشل
طبعا والدي انسان طيب جدا ولكنه عصبي و لايعرف الا الضرب للتأديب عند اي مشكلة اقوم بها و لكن لو كان يضربني في البيت لا اجد اي مشكلة ولكن المشكلة كانت انه يضربني امام الناس و هنا تكمن العله بالنسبه لي

مرحلة العلاج :
بالنسبه لمراحل علاجي من الرهاب كانت قبل ثمان سنوات من الان حيث ان الرهاب كان في بدايته و لم يكن شديد كما ذكرت في بداية كلامي و انما كان خوف و تعرق فقط و كانت مع علاج يسمى افكسر و عانيت منه كثير فتسبب لي بصداع و غثيان شديد و استخدمتة لمده شهرين و تركته بدون تدريج و حتى اني كرهت الادويه النفسيه بعدها و بعد ذلك لم اراجع اي دكتور نفساني نهائيا و استمر معاناتي من المرض حتى اشتد علي بعد ااربع سنوات فوجدت اني لا استطيع المقاومه نهائيا مما دفعني للذهاب الى دكتور نفساني و من هنا تبداء المرحله الجديده من حياتي و الحمدلله فقد كان العلاج بالنسبه لي فعال بالرغم من اعراضه التي كانت في البدايه الا انه بحمدلله كان له مفعول ممتاز و قضى على الرهاب بالنسبه لي
فقد وصف لي الدكتور علاج (السيروكسات سي ار) و (الاندرال) و الحمدلله لم تدم فترة العلاج سوء ستة اشهر فقط و بعدها تركت العلاج بالتدريج لمده شهر طبعا ما عانيته في فترة العلاج هو الزياده البسيطه في الوزن بالاضافه لضعف الانتصاب حتى اني فقدت الرغبه نهائي و الحمدلله لم اكن متزوج وقتها المهم بعد ترك العلاج احسست بأن الاعراض ستعود من جديد و بعد ترك العالاج بسنه و نصف و لله الحمد اتت لي وظيفه و تم تعييني معلم في ديره تبعد عن مدينتي 800 كيلو بحيث اني لا استطيع الذهاب الى اهلي الا في الشهر مره او في الاجازات الكبيره و كان لهذه الرحله الاثر الكبير في شفائي و الحمدلله فاعتمدت على نفسي و تحملت بالرغم من وجود بعض الاعراض الا اني واجهت و كنت الاحظ بأن الفتراة الصعبه كانت تنتهي بسرعه و بدون اي مشاكل و لكم ان تتخيلوا اني ذهبت و لم اكن اعرف اي احد هناك وسكنت في بداية الامر لوحدي حتى كونت صداقات وانتقلت للسكن مع مجموعه من الاصدقاء الجدد بعدها و هذا ساعدني كثير في تخطي العقبات
و مما ساعدني ايضا هو اني كنت اجد الاطراء من مديري عند قيامي بأي عمل و ايضا اطراء زملائي فاكتشفت اني انسان منتج و ان لدي قدرات كبيره كنت احبسها بسبب خوفي و طبعا بعدها تزوجت ولله الحمد و حياتي مستقره الان

نصيحه للجميع :
نصيحتي لاخواني لا تتكل على العلاج فقط بل و اجهه و اقدم و لا تخاف و ستجد ان الامور عدت على خير ما يرام و انصحكم ايضا بعد التفكير نهائيا في اخطائكم التي ترتكبونها و خاصه في الاجتماعات فالتفكير فيها يزيد الضرر اكثر بل حاول ان تنسى كل ما حصل و تفتح صفحة جديده كل مره لا تنتقد نفسك فهذا يزيد الوضع للأسوء حاول ان تشجع نفسك و تذكر المواقف التي نجحت فيها و ستجد انك مبدع .

حياة جديده :
الان انا انسان مختلف جدا عما سبق فأن و الحمدلله استطيع المواجهه و لا اهاب المواقف الاجتماعيه و لكن هناك مشكله بسيطه جدا تكمن في الرعشه فقط و لا اعلم سببها فأن لا احس بالخوف و املك القدرة على المواجهه و تعرضت لمواقف نجحت فيها و لكن هذه الرعشه خارجه عن ارادتي و تتركز في اليدين و القدمين فقط طبعا احس بها في المواقف الاجتماعيه و حتى في البيت ولكن بنسبه خفيفه وتزيد في التجمعات طبعا لا يوجد تعرق او تلعثم او احمرار

مشكلة بسيطه :
و طبعا انا دائما ما اقوم بصب القهوه في المناسبات و رعشه اليدين هي ما تقلقني بحيث اني الاحظها و لكني اكمل و لا اتوقف اتمنى ان اجد لها حل فهل من حل لها كيف امنع الرعشه في الاطراف
الحمدلله انا شفيت من مرض الرهاب و هذا من فضل ربي و زالت اعراضه بنسبه 95% و لكن ابرز ما اعانيه الان هو الرعشه و لا غير فهي تقلقني الى حد ما و اتمنى ان اجد لها حل و ما هي الادويه التي تقضي على الرعشه غير الاندرال و ليس لها اعراض جانبيه .

ليش الخيانه 08-08-2012 06:20 AM

الحمدلله على شفائك

طائر الأمل 08-08-2012 04:51 PM

ماشاء الله تبارك الله أسأل الله أن يتمم شفائك ويمن علينا وعليك بالصحة والعافية

وفعلاً كلامك صحيح العلاج يكون لمرحلة محددة بعدها لابد للشخص من أن يغير حياته بنفسه للإفضل والأحسن بإذن الله

تحياتي :)

مسالمة ^_^ 09-08-2012 03:21 AM

الحمدلله على شفائك

نفس السؤال عندي

أتمنى الجواب وشكرا

أحلى الكلام 09-08-2012 10:15 AM

الحمد لله على شفائك اخوي وعقبالنا جميع بأذن الله سبحانه وتعالى بس عندي سؤال اخوي ابي اسالك اياه وقت زواجك يعني يوم زواجك ماخفت انك تواجه احد هالاعراض او يرجع لك شي منها مثل الرجفه او التلعثم او زيادة نبضات القلب أو ان امورك مشت في السليم لاني والله وانا اخوك ودي اتزوج من فتره لاكن الي مخوفني يوم الزواج هذا احس انه يوم صعب علي يعني اخاف من هالامور الي ذكرتها لك مسبقا وغير كذا تعرف بعد الزواج يعني بحياتك اليوميه راح يجونك ناس فما راح يكون في البيت غيرك انت الي تصب القهوه وغيره فهذي بعد منكده علي ومقلقتني فماادري هل انت تشيل هم لاجاك احد يعني ضيف مثلا وعذرآ ع الاطاله .

حياة انسان 09-08-2012 05:51 PM

الحمد لله على شفائك ... ويشفي المرضى ...

ما اصابك في صغرك : "يقول فلان افضل منك و هذا ما جعلني لا اثق بنفسي كثير حيث اني اذا قمت بعمل اقول في نفسي اني سأفشل"
سبحان الله التربيه احيانا من غير قصد بتأدي انه يصيبنا امراض وهذا الصار معي بالزبط ... والى الان
والمشكله .. انك تجد بالعمل المعامله ذاتها في حين تخطء بتلاقي المشكله عند المدير ... بس بعد تطبيق تمراين معينه قرآتها بالمنتدى استفدت منها
وتجربتك مفيده جدا .. بس اكتشفت بعد فترة بالعمل .. الصبر وعدم الرد السريع في حال الانتقاد او الخ... من مديرك .. تمتص غضب من حولك وكان هذا السبب الجعلني استمر بعملي واكسب احترام المدير مع الرغم اني بواجه الي الان المشكله .....
لكن التحسن الحصلت عليه .. اني قرآتي لتجارب الناس في كيف تخلصوا من المرض ..وحتي اذا ماكان عندي رهاب .. الآنه الاصرار على علاجك بجشعني ...
وايضا لم اجد شخص مقنع الا في متخصص بالمنتدى ... كلامه جدا وتمارينه استفدت منها في مشكله الخطء والثقه وبدات اتحسن 1 بالميه

امل 2012 10-08-2012 07:00 AM

الحمد لله على السلامه وازل الله همك00``00`

الفزعة 27-08-2012 09:27 AM

...

الله يوفقك يا أخي العزيز ..

و أتمنى لك السعادة

بس لا آظن ظنا بتاتا أن الأدوية هي العلاج..لا أريد أن أخيب أملك

ولكن الأعراض تزووووووول بالأدوية ولكن نفسيتك ... هنا مشكلة

الذكرياتك مؤلمة مختزنة ... هي الي تخليك ترتعش والله أعلم ..

أما عن نفسي ..

يعني نفسيتي دايما قلقلة و طفشان كاره الدنيا و الناس والصغير و كبير

أنا من النوع أحب أعتمد على نفسي بس مشكلتي مع الرهاب الأجتماعي ..الي بهدل حياتي و السبب كان ...

مثل سببك و أضيف أسباب أخرى بعد وهو الأخ الكبير هداه الله لاحسن الأخلاق و الشباب الحارة وطلاب المدرسة ...بهدلوني بالسب و المصخرة ... وتهديد أحيانا

بس شو أسوي ... هذا بدايتي من الحياة الي أعيش فيها عشان أدخل الجنة .. أعيش بها الدنيا عشان أمرض و أتحمل و أكون ذليل ..

و المشكلة بداتي مستمرة ...ياليتها أنتهت و كنت أنسى طفولتي التعيسة ... لكن ما زالت الخوف من الناس ... و من الصغار أحيانا ..

قمت أتعالج بالحرية النفسية الي موجود في منتدى الحرية النفسية ..وقمت أطبقها ..ولكن تخف و ترجع تخف و ترجع ...

والمفروض أنا يبالي دراسة شاملة لحالتي على أخصائي بريفيسور و عالم في الدين الله حتي يفهم

الله يصبرني بس ..

مصارع الرهاب 25-12-2012 11:12 PM

ماشاء الله أخي مبروك عليك الشفاء، أتمنى فعلا أن ألتقي بأحد الرهابيين وجها لوجه يوما. في مدينتي لا يوجد من يعاني من هكذا مرض، مما يجعلني الوحيد الذي يعاني.

ملك الرهاب 30-12-2012 12:00 AM

نهاية وهم ماشاء الله عليك والله فرحتنا .

حتى انا شفيت بنسبة خمسين بالمئة بعد استخدامي السيروكسات مدة شهر وانوي العودة اليه وساستمر عليه ستة شهور . ون شاء الله اقضي على الرهاب

وات ايفر 30-12-2012 03:53 AM

الف مبروووك اخي نهاية وهم على الشفاء ..
وعسى الله يدوم علينا وعليك الصحة والعافية ..

أخي ملك الارهاب ..

ياليت تتحدث عن جوانب التحسن الي حسيت فيها ..
وما نوع السيروكسات الي تستخدمه ؟ وماهي الجرعة ( نصف حبة او حبة او ....الخ) ؟

متقلب المزاج 01-01-2013 05:08 AM

ما شاء الله الله لا يغير عليكم

شباب وش النصايح للشخص اللي توه يعرف انه ابتلى بهذا الاضصراب النفسي

وشلون تتعاملوا مع المواقف وقت المواجهة لما تجيكم الاعراض

أنين الذكرى 01-01-2013 07:57 AM

أسئل الله تعالى الشفاء العاجل لكل مرضى المسلمين والمسلمات

وحمد لله على شفائك أخي الكريم

الساعة الآن 08:07 PM