نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   دردشة و يوميات أصحاب الهلع 1 (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73204)

ملكة السكوت 06-12-2011 03:41 PM

دردشة و يوميات أصحاب الهلع 1

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اخوتي هذا الموضوع الجديد تحت عنوان:
دردشة و يوميات اصحاب الهلع 1

كتبته من أجل ان يكون مرجعا اليكم لتبادل الخبرات و النصائح و التجريب و أتمنى أن يجد فيه كل مريض راحته و يكون له بعد الله عز و جل سببا لتخطي أزمته المرضية و العودة لحياته الطبيعية بروح متفائلة
فاحرصوا الى أن تكسبوا الأجر في اخوانكم
كما أتمنى أن يحترم فيه اخواني قوانين المنتدى بعدم وضع أرقام هواتف او ايميلات أو روابط خارجية أو وصف أدوية عشوائيا

و رزقنا الله و اياكم الشفاء و العافية عاجلا غير آجل
لكم تحياتي

هوى-الروح 06-12-2011 03:43 PM

من امس عندي نوبات هلع متكرره وااااااااااااااااااااء

هوى-الروح 06-12-2011 03:51 PM

خل نكتب اهني شنو نحس وقت نوبه الهلع عشان انعرف ان احنا نشترك في نفس الاعراض مع ان احنا مانعرف بعض وعقب نتطمن هاهاها شرايكم ؟

ملكة السكوت 06-12-2011 03:55 PM

مرحبا اخت قطر
هذا الموضوع اكتبوا فيه اللي تحسون و المهم فقط انكم تغيرون من نفسياتكم بتبادل النصائح
و ان شاء الله يكون تفكيركم بالحل دايما طاغي على الموضوع
دمتي بخير

هوى-الروح 06-12-2011 04:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت (المشاركة 734422)
مرحبا اخت قطر
هذا الموضوع اكتبوا فيه اللي تحسون و المهم فقط انكم تغيرون من نفسياتكم بتبادل النصائح
و ان شاء الله يكون تفكيركم بالحل دايما طاغي على الموضوع
دمتي بخير

اختي ملكة السكوووت الله يعطيج العافية يارب

ملكة السكوت 06-12-2011 04:08 PM

تسلمي و ربي يعافيك اختي

أحساس جديد 06-12-2011 04:14 PM

السلام عليكم موضوع جميل واعجبتني فكرته..
ماالحل مع الم الصدر احيانا يكون نغزات واحيانا يكون زي الحزام يضغططط على صدري من ساعتين فيني مع العلم اني سويت فحوصات وتخطيط قلب كل شي سليم الحمدلله ،،كرهني حياتي مع العلم يجيني وانا رايقه ومبسوطه وامس وانا نايمه جاني:(

املي كبير 06-12-2011 04:18 PM

اختي احساس انامثلك تماما الله يشفينا

أحساس جديد 06-12-2011 05:54 PM

املي كبير..امييين وياك يارب وجميع من في هذا المنتدى..طيب هل جربتي ادويه نفسيه ؟؟انا اريد دوا يخفف هذي الأعراض اللي هي اعراض نوبات الهلع مرت علي بجميع اشكالها اخر شي الم الصدر الحمدلله:( ولكني تعذبت واريد حل فأنا قصرت بحق زوجي واولادي وبيتي وتدهورت حياتي هذا غير الأكتئاب ووسواس الموت،،الحمدلله..

وشكراً لكي اختي ملكه السكوت على هذا الموضوع الرائع وعسى الله ينفع به..جزاكِ الله خيراً

املي كبير 06-12-2011 06:20 PM

اختي احساس انا لم اجرب الادوية النفسية و لم ازور دكاترة نفسيين انا متكلة الا على الله هو الي سوف يشفيني بخصوص الم الصدر مرات احس بكتمة ومرات احس بالم متنقل بصدري طول اليوم لدرجة ابكي من الخوف و احسها الجلطة و في شي في قلبي و صدقيني اهملت زوجي و بيتي من كثر الخوف و الوسواس

لكن زرت اطباء في المشفى و دكتور باطني و صدر و انف و حنجرة و قلب و بعد الفحص خبروني ما فيني شي غير القولون العصبي و الم مستمر رح اتجنن و الله ومرات اقول الخمد لله ربي سوف يشفيني ما يترك عبدوا

هوى-الروح 06-12-2011 06:54 PM

انا بعد عندي الم ف صدري وظهري

شمعة وفاء 06-12-2011 08:46 PM

الله يعطيك العافيه اخت ملكة السكوت على الموضوع الجميل كنت اتمنى هالموضوع من زمان
اتمنى هالموضوع يكون لعرض التجارب التي ساعدت للتخلص من الهلع او على الاقل بعض أعراضه
تجربتي مع ضربات القلب والكتمه هي التنفس العميق يعني أخذ الهواء من الانف واخراجه من الفم
بالأضافه الى سماع القران فهو يهدي النفس المضطربه
أيضاً عمل مساج للجسم من اجل فك الأعصاب المشدوده يفضل بزيت الزيتون المقرئ
الم الصدر عمل تمرين استرخاء
موجود
على قناة نفوس حائره باليوتيوب
حلقه الاسترخاء فنونه مع الدكتور وليد الزهراني
عدم الاسترسال بالأفكار السلبيه
التسبيح الاستغفار الدعاء بالشفاء فسهام الليل لا تخطئ
مشاهدة المحاضرات الدينيه التي تتكلم عن التوكل عن الجنه عن حمة الله بعباده عن الدعاء وغيرها
عدم الجلوس لوحدك
الرقيه الشرعيه والاستمرار عليها وعدم الانقطاع
شرب الأعشاب الطبيعيه المهدئه مثل النعناع والبابونج الزنجبيل الزعتر المرميه وغيرها
شرب الحليب
الابتعاد عن المشروبات الغازيه والقهوه والشاي
عدم الفراغ لانه هو الذي يأتي بالأفكار السلبيه
العمل خاصة الاعمال التي تحتاج الى مجهود ذهني وبدني
الرياضه فهي تغذي العقل وتنشطه خصوصا المشي نصف ساعه يوميا
عمل برنامج يومي كل يوم مختلف عن الاخر لان الروتين المتكرر يسبب الملل والاكتئاب
قراءة الكتب المفيده واهمها القران مع التفسير والحديث الشريف وغيرها
اكل التلبينه كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم
الصدقه
الابتعاد عن الاغاني التي تثير الأعصاب ولايستفاد منها شيئا
واهم شئ الاراده والعزم وعدم الملل في التغلب على الأفكار السلبيه واعلموا ان الأعراض الجسميه هذه ماهي الا أعراض نفسوجسمانيه يعني طبيعي اذا خوفت نفسك انه يدق قلبك وترتعش يديك ويضيق صدرك
والعمل على تغذية العقل الباطن بالأفكار الإيجابية وعدم مناقشة النفس في أفكارها مثل حديث النبي صلى الله عليه وسلم للصحابه عندما حدثوه عن وسوسة الشيطان لهم حتى يقول من خلق الله فقال لهم قل آمنت بالله ثم استقم اي اقطع وسوسة الشيطان
عند قطع الفكره السلبيه قد يحدث بعض القلق ولكن لا باس فهذا القلق ستنخفض حدته مع مرور الزمن
اتمنى ان اكون أفدتكم واذا استفدت اي شي جديد راح ازودكم فيه
دعواتكم
شفانا الله وعافانا اجمعين
ولاتعلمون قد يكون هذا المرض سبب لحط الذنوب والخطايا وفيه اجر سواء بالصبر على هذا المرض او مجاهدة النفس على وساوسها

?

حنين الشمري 06-12-2011 09:14 PM

موضوع جميل وبداية موفقة

شكرا ملكة السكوت شكرا هوى قطر .

شمعة وفاء 06-12-2011 09:27 PM

نسيت اقولكم الزيوت العطريه مفيده خصوصا الطبيعيه فهي تبعث في النفس الراحه والتفاؤل
مثل زيت الخزامى الاصلي وليس المخصص للشعر ممكن وضعه في الفواحه
او قراءة آيات السكينه عليه ودهن خلف الأذنين والإبطين والصدر والرقبه والنوم عليه
او الادهان بالمسك
ادعولي

لوكآ 06-12-2011 10:49 PM

اناالحمدلله اليوم الله اعانني على الصيام بس منخرعه اخاف يهبط ضغطي ومن العصر واناجالسه منتظره الدوخه واذاوقفت اخاف ادوخ واعصابي مشدوده يارب اشفيني واشفي اعضاء المنتدى وجميع المسلمين

الساعة الآن 06:17 PM