نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى المقالات النفسية والأبحاث (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=41)
-   -   انقذوني وزوجي...........من اخاه (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35524)

نورالحب 30-08-2006 08:47 AM

انقذوني وزوجي...........من اخاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قد اتيت هنا لأحلق في سماء السعاده بفضل الله ثم بفضلكم...
عضوه جديده حلت عليكم..
لأجد مايسرني ويضفي علي ملامحي السعاده..

سأدخل في الموضوع مباشرة كماأني أريد الحلول السريعه..المشكله هنا اخو زوجي انسان غريب جدا ليس هناك أحد في الكون يستطيع التعامل معه..عصبي جدا يدعي النجاح هو في الأصل انسان فاشل بمعنى الكلمه..يدير امور أهله بعد وفاة والده يملك المال الكثير ولا يعطي اخوانه أناني..
اذا اتحترمه الأخرين ادعى ذلك خوفا وليس أخلاقا..
الكلمه له..ومن العجيب انه لابد على جميع افراد العائلة الإصغاء لأوامره مهما كانت خاطئه..الجميع يهابه حتى والدته اذا سمعت صوته اخذت بالبكاء..واسقطت مابيدها..يدعي الطيبه وهو عكس ذلك..يدعى القوة الخياليه وانه قادر على كل شئ..بعض الأحيان يعامل زوجي بأنواع الطيبه يعطيه المال الذي هو في الأصل مال الجميع الذي حرموا منه؟؟
كيف للأنسان يستطيع التعامل مع شخص بهذه الصفات..أخاه الأصغر ترك العمل وسافر خارج المملكة ليكمل دراسته وزوجي ايضا خرج في وظيفه ...حتى يرتاح الجميع من الإحتكاك معه..
وفكروا.....ماذا سيترتب على ذلك فالحياه الإجتماعية..............
اتمنى لو أعرف كيف نتعامل مع هذا الشخص خصوصا أن زوجي أشك في أنه سينتحر منه.....................

ولكم خالص شكري...

brbecan 30-08-2006 05:36 PM

اهلا بك اخت نور الحب كعضوه جديده عندنا لكن اعتقد ان المختصين النفسانيين هم من يستيعون الاجابه على سؤالك فربما نقترح جواب فتكون نتيجته عكسيه فارجوا منك نقل مشكلتك في العيادات النفسيه ( عيادات نفساني )
ومرحبا بك من جديد بيننا

نورالحب 30-08-2006 07:44 PM

شكرا أخي على مرورك...
ولقد قمت بنقل الموضوع الى العيادات...
وجزاك الله خير..

يتيم الحظ 27-10-2006 07:40 AM

هذا غلط ان يتركوه اخوانه واهله حتى لو كان طاغيه مهما كانت اسلوبه مع اهله قد يكون معاملة مع اصدقائه معاملة جيدة ومع اهله عكس ذلك وهذا الشخص لا بد ان يكون اهله معه ويجب ان يكون زوجك حليما ً معه لان هذه الشخصية يكون عنده انعكاس في الشخصية وانعكاس نفسي وقد يؤدي هجرانه الى الانتحار وخوذيه مني اذا قال زوجك انا راح انتحر من اخوي واسلوبه ومعاملته معنا فوالله راح ينقلب على زوجك وينتحر اخوه قد يكون مشاده بين زوجك واخوه ويقول لاخوه انا راح انتحر منك والله راح اخوه ينتحر لان مافيه احد يؤديه في كل شي على الاقل حتى اذا كان في بعض الاحيان ومن كلامك انه في كل شي يحس انه على صواب حتى لو كان على خطاء لابد من زوجك ان يؤيده في خطاءه وان يكون معه حتى يستطيع ان يسطر عليه وصعبه ان زوجك يذهب به الى الطبيب النفسي او يعرض عليه ولا انتي لا تعرضي على زوجك ان يذهب به الى الطبيب النفسي لا بد من المعاملة الحسنه وان يصبر عليه زوجك حتى يسيطر عليه ويكون قريبا ً منه والاشياء لا تأتي بالقوة كل شي ياتي بالهدوء والتفاهم شوي شوي معه والله سوف يتغير الغرور له علاج في المعاملة والنجاح وكل شي له دور في المعاملة وادعو له اين كانت شخصيته والله لا يستطيع علاجه او المعاملة معه الا اخوانه لا بد من التقرب منه ودمتم ................ز

عاشقة الصباح 29-10-2006 10:42 AM

الله يعين الجميع

سعودي عسل 01-11-2006 02:24 AM

انا بالنسبه لي

لازم ولازم يوقف مكانه بأطريقه كانت حتى لو ضرب

هذا تماد انا قلت يمكن انتي متضايقه منه تبي تحشي فيه هههههههههههههههههه

لا كن انتي تقولي حتى امه هذا كيف عايش كيف السعاده عنده

هذا يحسب الناس كلها بحاجته

خلوه لا حد يكلمه وراح يتعذب من داخله ويرجع لحاله او شوفوا كبير العايله وخلوه يهزائه قدامكم عشان ينزل خشمه تحت شوي او ينضرب

الله يكون بعونك

نورالحب 01-11-2006 02:33 AM

هلا والله فيكم كلكم...

واشكر تفاعلكم...بس ماتتخيلون وش هذا الموضوع قلب حياتي الإجتماعية...
وانا دخلت خصيصا هذا المنتدى عشان موضوعي ينحل وانا كتبته من اكثر من شهرين ولا احد القى موضوعي اى اهتمام....

الحوراني اين انت؟؟؟؟

لم القى منكم تجاوب بس للأسف....
المجرم حوش على كل شى ورحنا فيها عششششششششششششششااااااان...
العادات السيئه في مجتمعنا....

ارجوا من الأخصائيين التفاعل معي لأننا لأنتعامل مع شخص عااااااااااااااااااااادى؟؟؟

نور الحب

نورالحب 01-11-2006 02:42 AM

سعودي....تصدق اذا قلت لك انه اكبر واحد في العائلة...
واذا كان الإنسان لا يعرف ربه.. ولا يخافه....
فعلى الدنيا السلام...

يتيم اشكرك...على كلامك الرائع...
الحين زوجي تقرب منه بشكل ماهو طبيعي لأن زوجي يقابل اسأته بحسنه...

يتيم الحظ 01-11-2006 09:14 AM

وش اخصائيين خلاص عطيناكم الحل لو اكيد بصفة علم الاخصائي راح يقول عليه هذا الشخص نجرسي اناني خلاص هي تنعل عرفن ومدام انتي مع زوجك راح تساعدين زوجك واضح انك انسانه حبوبه وانسانه تحب الفرفشه والوناسه وبالله التوفيق السؤال الثاني

خالد عباس 01-11-2006 09:39 AM

يا نور الحب اعتقد ان موضوعك ده كان انطرح من مده طويله و تمت مناقشته من قبل
لكن يتيم الحظ الله يجزاه الخير بيقلب لنا المواضيع رأسا على عقب
المهم اتمنى ان تكون الامور تحسنت و الوضع احسن الان

يتيم الحظ 01-11-2006 01:51 PM

خالد ردينا مره ثانية وش قلبته شفت انا اول من جاوب لها وبعدين تحمد ربها اجبنا لها اجابات قد تغنيا من اجابات الاخصائيين واذا كان فيه شي اجاباتنا تقولنا ولا تجاملنا نور تفضلي

نورالحب 01-11-2006 02:20 PM

أخي الكريم...خالد عباس
انا مأ أنكر انك انت اول من ناقش موضوعي.. وكنت متابع معي ويعطيك الف عافيه....وماقصرت...
بس انا ما احد اعطاني الأسلوب الذي نتعامل فيه مع هذا الإنسان الغريب...هذا عقدة مجرم...

ويتيم وسعودي....والله ما قصرتوا وربي يسعدكم ويزوجكم احلى بنات...
ورأى الشباب يهمني لانهم فاهمين بعض...
يتيم والله انك...
الأخصائي:بندر

أ.خالد..الله يجزاك خير الجزاء...واحتضانك لموضوعي اثلج صدري...
نورالحب

نورالحب 01-11-2006 02:26 PM

يتيم....
الله يوفقك ويعطيك العافيه...
كلامك رااااااااااااااااائع....
وزوجي قرأه... وعجبه...

ويقول ماقصرت انت وسعودي....

نورالحب

يتيم الحظ 01-11-2006 05:04 PM

اقتباس:

يتيم والله انك...
الأخصائي:بندر