نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   يا جماعة الخير بتجنن خلاص (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=128532)

وفاء المغربية 17-10-2017 01:48 PM

يا جماعة الخير بتجنن خلاص

السلام عليكم اخواتي في الله والله أكتب والرجفة تملأ جسدي من شدة الخوف والرعب لقد أوشكت على الجنون فالأفكار التسلطية لا تفارقني ثانية وأخطرها هذه الفترة فزادت حدتها من وسواس الموت إلى أفكار أخرى وأشد قوة قبل أن أكمل كلامي فقد ذهبت لدكتور أخصائي في الجهاز الهضمي بعد معاناة طويلة بجهازي الهضمي والنفسي كذلك فلما كشف عني وصف لي 4 علاجات منها علاج دوجماتيل للقولون واسيتالوبرام لعلاج الوسواس القهري وعلاج للمعدة والأخير فيتامين المغنيسيوم شعرت بالتحسن لبعض الشيء ولكن الأحلام المزعجة لازالت ترافقني فكل أحلامي عن الموتى حتى من الذين توفوا من سنين طويلة ويظل الحلم منكد علي اليوم كله بل وأياما بعدها ولكن الأمر الصعب الذي أصبح يراودني هذه الفترة أنني أكون جالسة فجأة تأتيني صورة شخص ميت من العيلة أو جنازته فلم أعد قادرة على حبس هذه الصور التسلطية والذي زاد الطين بله هو أنه عندما قرأت للتو في الأنترنت أن ما تأتيه مثل هذه الأفكار كأحلام يقظة فقد يقترب موته وبعدها جاتني نوبة هلع ورجفة وبكاء شديد ونبضات قلبي تسارعت ودوار وحالتي ما يعلم بها إلا رب العالمين أرجوكم أفيدوني فحالتي النفسية سيئة للغاية هل يوجد من مثل حالتي cry

عبدو عمر 17-10-2017 01:59 PM

السلام عليكم

الأفكار السلبية عندما نترك لها المجال تصبح سلوكا غير عادي ويسيطر
لا تقلقي ولا تحزن ان الله مع الصابرين
الموت حق لا يمكن الهروب منه ..
عليك الاهتمام بصحتك فقط ومحاولة نسيان الوساوس التي تراودك يوميا
وعدم الهروب الانعزال والانطواء والتفكير فيها
العلاج الذي وصفه لك الطبيب مفيد جدا مع حمية غذائيه صحيه سيتحسن حالتك

بالتوفيق دائما

...

وفاء المغربية 17-10-2017 02:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدو عمر (المشاركة 1304434)
السلام عليكم

الأفكار السلبية عندما نترك لها المجال تصبح سلوكا غير عادي ويسيطر
لا تقلقي ولا تحزن ان الله مع الصابرين
الموت حق لا يمكن الهروب منه ..
عليك الاهتمام بصحتك فقط ومحاولة نسيان الوساوس التي تراودك يوميا
وعدم الهروب الانعزال والانطواء والتفكير فيها
العلاج الذي وصفه لك الطبيب مفيد جدا مع حمية غذائيه صحيه سيتحسن حالتك

بالتوفيق دائما

شكرا جزيلا ولكن لما هذه الصور التسلطية حتى في اليقظة فقد شلتني عن فعل أي شيء في حياتي

...

الحياة نعمه 17-10-2017 02:53 PM

علاجك بسيط جدا روحي جلسة نفسيه مع اخصائيه

بتوصفلك التالي وانا اخذتها الافضل تطبيق ما اقوله لانه نفس الجلسه بيكون كذا

كل ما جاءت فكره على طول التعوذ بالله بالقلب وتركيز على حاضرك مثال حاضرك صلاة التركيز عليها وتدبر كذلك ان كنت مع العائله التركيز معهم وكل ما طرأ عليك فكره تحقيرها والتركيز على الحاضر

الحياه ابواب كثيره فلا تجعلي الفكره مسيطره

وفاء المغربية 17-10-2017 03:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة نعمه (المشاركة 1304440)
علاجك بسيط جدا روحي جلسة نفسيه مع اخصائيه

بتوصفلك التالي وانا اخذتها الافضل تطبيق ما اقوله لانه نفس الجلسه بيكون كذا

كل ما جاءت فكره على طول التعوذ بالله بالقلب وتركيز على حاضرك مثال حاضرك صلاة التركيز عليها وتدبر كذلك ان كنت مع العائله التركيز معهم وكل ما طرأ عليك فكره تحقيرها والتركيز على الحاضر

الحياه ابواب كثيره فلا تجعلي الفكره مسيطره

جزاكي الله خيرا أختي فكرة الذهاب لطبيب نفساني تراودني ولم أقرر بعد.

زهره الالام 17-10-2017 04:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء المغربية (المشاركة 1304433)
السلام عليكم اخواتي في الله والله أكتب والرجفة تملأ جسدي من شدة الخوف والرعب لقد أوشكت على الجنون فالأفكار التسلطية لا تفارقني ثانية وأخطرها هذه الفترة فزادت حدتها من وسواس الموت إلى أفكار أخرى وأشد قوة قبل أن أكمل كلامي فقد ذهبت لدكتور أخصائي في الجهاز الهضمي بعد معاناة طويلة بجهازي الهضمي والنفسي كذلك فلما كشف عني وصف لي 4 علاجات منها علاج دوجماتيل للقولون واسيتالوبرام لعلاج الوسواس القهري وعلاج للمعدة والأخير فيتامين المغنيسيوم شعرت بالتحسن لبعض الشيء ولكن الأحلام المزعجة لازالت ترافقني فكل أحلامي عن الموتى حتى من الذين توفوا من سنين طويلة ويظل الحلم منكد علي اليوم كله بل وأياما بعدها ولكن الأمر الصعب الذي أصبح يراودني هذه الفترة أنني أكون جالسة فجأة تأتيني صورة شخص ميت من العيلة أو جنازته فلم أعد قادرة على حبس هذه الصور التسلطية والذي زاد الطين بله هو أنه عندما قرأت للتو في الأنترنت أن ما تأتيه مثل هذه الأفكار كأحلام يقظة فقد يقترب موته وبعدها جاتني نوبة هلع ورجفة وبكاء شديد ونبضات قلبي تسارعت ودوار وحالتي ما يعلم بها إلا رب العالمين أرجوكم أفيدوني فحالتي النفسية سيئة للغاية هل يوجد من مثل حالتي cry

مين قال ان كل من يتذكر شخص ميت يقترب اجله ناس كتير باستمرار تتذكر اقاربئها الاموات باستمرار اعتقد الموضوع عادي
بالنسبة لاحلام الاموات انا شخصيا من اول ما جاني وسواس الموت ما فيه ميت اعرفه الا وحلمت بيه 😢 حتي من كتر احلامي بالاموات حلمت بالممثلين احمد ذكي ورشدي اباظه 😄 طبعا بصحي منها خايفه ومتضايقه واقعد كذا يوم افكر في الحلم بس لما تجاهلت الاحلام بدرجة كبيره حاليا بطلت احلم بيهم
الله يحفظنا ويشفينا
اكيد احلامنا من تفكيرنا ونفسيتنا

وفاء المغربية 17-10-2017 05:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1304449)
مين قال ان كل من يتذكر شخص ميت يقترب اجله ناس كتير باستمرار تتذكر اقاربئها الاموات باستمرار اعتقد الموضوع عادي
بالنسبة لاحلام الاموات انا شخصيا من اول ما جاني وسواس الموت ما فيه ميت اعرفه الا وحلمت بيه 😢 حتي من كتر احلامي بالاموات حلمت بالممثلين احمد ذكي ورشدي اباظه 😄 طبعا بصحي منها خايفه ومتضايقه واقعد كذا يوم افكر في الحلم بس لما تجاهلت الاحلام بدرجة كبيره حاليا بطلت احلم بيهم
الله يحفظنا ويشفينا
اكيد احلامنا من تفكيرنا ونفسيتنا

وكيف وضعك الآن مع وسواس الموت؟؟؟

زهره الالام 17-10-2017 06:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء المغربية (المشاركة 1304451)
وكيف وضعك الآن مع وسواس الموت؟؟؟

الحمد الله احسن كتير هي بس الاحلام اللي بتخليني انتكس تاني بس بحاول اتجاهلها

وفاء المغربية 17-10-2017 06:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1304460)
الحمد الله احسن كتير هي بس الاحلام اللي بتخليني انتكس تاني بس بحاول اتجاهلها

والله مشكلة الأحلام ربنا يشفيك ويشافينا جميعا

زهره الالام 17-10-2017 07:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء المغربية (المشاركة 1304461)
والله مشكلة الأحلام ربنا يشفيك ويشافينا جميعا

يارب يشفينا جميعا مع ان كلامك وسوسني شويه بس انا ما لقيت اي معلومة عنه كمان رؤية الاموات في الحلم مش دليل على الموت فاكيد تذكرهم مش دليل على الموت
وبعدين احنا الموسوسين نفكر دائما في الموت واحواله
الله يشفينا

الحياة نعمه 19-10-2017 11:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء المغربية (المشاركة 1304443)
جزاكي الله خيرا أختي فكرة الذهاب لطبيب نفساني تراودني ولم أقرر بعد.

ليس طبيب انما اخصائي

الطبيب يصف دواء الاخصائي لا يصف دواء

وفاء المغربية 20-10-2017 11:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة نعمه (المشاركة 1304729)
ليس طبيب انما اخصائي

الطبيب يصف دواء الاخصائي لا يصف دواء

نعم أختي البارحة ذهبت عند أخصائي في العلاج السلوكي وهو لا يصف الدواء وقام معي بأول جلسة وأعطاني بعض النصائح والتمارين أقوم بها وستكون لي جلسة ثانية معه يوم الإثنين الماضي إن شاء الله

الحياة نعمه 20-10-2017 04:35 PM

متأكد بأنك ستنجحين بإذن الله

اول الايام الايام دول بينك وبين الافكار بعد ذلك سيكون تحكم كبير وتركيز على العقل الواعي وليس العقل اللاواعي ( الافكار )

الحياة نعمه 20-10-2017 04:39 PM

بعض المشاهدين لا يستطيعون الذهاب الى معالج سلوكي

الافضل لهم مشاهدة فيديوهات عن العلاج المعرفي السلوكي ( علم يطبق بالعيادات النفسيه )

اخذت 4 جلسات

اول الجلسات عن طريق ايقاف الافكار عن طريق قطعها حتى يتعود العقل على ذلك هي ممارسه

الجلسات الثانيه عن طريق تشجيع النفس على ماوصلت اليه من تقدم

اخر شي تقنيات الاسترخاء

وبس

وسواس قهري نوبة 27-10-2017 04:22 AM

من الاخر انتي محتاجة دواء يشيل كل هالبلاوي اللي فيك الخلاصه اكتبي اسماء الادويه اللي تستعملينها بدون شرح وانا ازودك بالمعلومات

الساعة الآن 02:25 PM