نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   كيف اساعده (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=129475)

* واحد من الناس * 20-12-2017 05:43 PM

كيف اساعده

تحية طيبة
لي صديق مصاب بالوسواس القهري الفكري ،،خاص بالمعتقدات الدينية ،،،حيث تنتابه وساوس بالعقيدة ويتكلم بكلام ضد الدين،،،،،كيف اساعده وايه الكلام اللي ممكن يلمس قلبه ويصلح منه برجاء الافادة

بن دايم 20-12-2017 07:25 PM

الكلام ينطق فيه او داخل عقله ؟

* واحد من الناس * 20-12-2017 07:47 PM

نعم علمت ذلك ويقول كيف استغفر وينطق بكلمات كفرية

زهره الالام 20-12-2017 09:30 PM

ممكن تعطيه كتب دينيه يقراها سيره الرسول والصحابه وابطال الاسلام وعليه يسمع محاضرات احمد ديدات وذاكر نايك

تم تعديل الرد

اتمنى تنتبهين لكلامك

الوردي 20-12-2017 10:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1313329)
ممكن تعطيه كتب دينيه يقراها سيره الرسول والصحابه وابطال الاسلام وعليه يسمع محاضرات احمد ديدات وذاكر نايك .................................................. ..............

الله المستعان خليتيهم كلهم منافقين ?
نسأل الله السلامه والعافيه
الله يعينك يوم القيامه تتخاصمين معهم كلهم امام الله

* واحد من الناس * 20-12-2017 10:35 PM

جزاكم الله خيرا

زهره الالام 21-12-2017 12:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي (المشاركة 1313338)
الله المستعان خليتيهم كلهم منافقين ?
نسأل الله السلامه والعافيه
الله يعينك يوم القيامه تتخاصمين معهم كلهم امام الله

الله يعينهم هم علي انفسهم

زهره الالام 21-12-2017 12:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1313329)
ممكن تعطيه كتب دينيه يقراها سيره الرسول والصحابه وابطال الاسلام وعليه يسمع محاضرات احمد ديدات وذاكر نايك

تم تعديل الرد

اتمنى تنتبهين لكلامك

هو كلامي كان فيه ايه غلط

البائس الفقير 21-12-2017 06:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجياً عفو ربي (المشاركة 1313295)
تحية طيبة
لي صديق مصاب بالوسواس القهري الفكري ،،خاص بالمعتقدات الدينية ،،،حيث تنتابه وساوس بالعقيدة ويتكلم بكلام ضد الدين،،،،،كيف اساعده وايه الكلام اللي ممكن يلمس قلبه ويصلح منه برجاء الافادة

أخي يمكن صديقك يعاني من وسواس ذهاني وليس وسواس قهري
والوسواس الذهاني هو مرض عقلي يجعل الانسان يفكر بطريقة غير سوية (يعني بالعربي مجنون)
وأنا كنت اعرف شخص كان يعاني من وسواس ذهاني في الدين وكان دائما يعتقد أن الملائكة تراقبه وأنه نبي وأن الله يريد قتل أبنائه وحرقهم وينطق بكلمات كفرية ونابية ضد الله وضد الانبياء
وهذا انسان مجنون ما ينفع معه نصح ولا كلام ولا يفهم شي اصلا ولا يصلح الا ان يرقد في مصحة نفسية

* واحد من الناس * 21-12-2017 12:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البائس الفقير (المشاركة 1313402)
أخي يمكن صديقك يعاني من وسواس ذهاني وليس وسواس قهري
والوسواس الذهاني هو مرض عقلي يجعل الانسان يفكر بطريقة غير سوية (يعني بالعربي مجنون)
وأنا كنت اعرف شخص كان يعاني من وسواس ذهاني في الدين وكان دائما يعتقد أن الملائكة تراقبه وأنه نبي وأن الله يريد قتل أبنائه وحرقهم وينطق بكلمات كفرية ونابية ضد الله وضد الانبياء
وهذا انسان مجنون ما ينفع معه نصح ولا كلام ولا يفهم شي اصلا ولا يصلح الا ان يرقد في مصحة نفسية

،،،،،،،، ،،،،،،،،،،
اولا هو مش مجنون هو اعقل مني ومنك وعبقري في دراسته ثم انا طلبت منكم كيف اساعده مش تتخانقوا،،،،،،،،
وانا مريض فصام ايضا واعقل منك ،،،،،،،، واضح ان انتم مبتساعدوش حد ،،،،كل واحد فاكر نفسه ياما هنا ياما هناك
وهو تافه

امتياز 21-12-2017 09:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1313364)
هو كلامي كان فيه ايه غلط

التعميم لغة الجهال

وانتبهي تطاولك راح يعرضك لتوقيف

هالمره مسحنا تعليقك واعطيناك تنبيه المراه الثانيه توقيف

متأرجح 21-12-2017 10:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجياً عفو ربي (المشاركة 1313421)
،،،،،،،، ،،،،،،،،،،
اولا هو مش مجنون هو اعقل مني ومنك وعبقري في دراسته ثم انا طلبت منكم كيف اساعده مش تتخانقوا،،،،،،،،
وانا مريض فصام ايضا واعقل منك ،،،،،،،، واضح ان انتم مبتساعدوش حد ،،،،كل واحد فاكر نفسه ياما هنا ياما هناك
وهو تافه

فعلاً الفصام و الذهان أمراض مثل غيرها و العلم تخطى لفظة مثل جنون و غيرها
أتوقع اللي يقصدونه الاخوان ان صديقك يحتاج مساعدة متخصصة طبية نفسية اكثر من النصح او التوجيه

اقترح لو تجلس معه و تقنعه يروح لأخصائي يتأكد من حالته. النفسية في حال كان يحتاج مساعدة
أتمنى لك و له كل خير و صحة و عافية

* واحد من الناس * 21-12-2017 11:22 PM

هو راح فعلا وتشخيصه وسواس قهري بس في خلاف علي العلاج ،،،،،،،،،غالبا الدوا بيتعبه وكذلك غالي ومش عايزين يمشوا في دوامة العلاج النفسي ،،،،

البائس الفقير 22-12-2017 02:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجياً عفو ربي (المشاركة 1313421)
،،،،،،،، ،،،،،،،،،،
وهو تافه

عندما قلت لك ان صديقك (مجنون ) انا لا أقصد انه انسان فقد كل قواه العقلية ولكن أقصد انه مصاب بمرض الذهان ( الفصام العقلي)
ولكن قلت مجنون لكي أوضح لك بالعامية فقط حتى استطيع ايصال الفكرة اليك
والانسان المصاب بمرض الفصام العقلي ليس انسان مجنون بالكامل يعني انسان فاقد للعقل
ولكن الفصام هو اصابة عقلية تجعل الانسان يفقد بعض قدراته العقلية وليس كلها

وسأعطيك هنا مثال للتوضيح
فمثلا ذهان البارانويا أو الفصام الزوراني أو مرض التفكير الزوري هو مرض يجعل الانسان مقتنع بأمور أو آراء غير منطقية فمثلا تجده مقتنع تمام الاقتناع ان أبواه يكرهونه وأنهم دائما ضده وضد قناعته الشخصية
ودائما يكره كل انسان يخالفه في رأييه ويعتبره عدو له
ومن المستحيل ان يقتنع بأي رأي مخالف لرأيه حتى ولو أتيت له بكل دليل منطقي
ولكنه في نفس الوقت انسان دقيق جدا ولديه قدرة عالية على الحفظ والتركيز وتجده متفوقا في دراسته وحفظه
ولكن عندما يتعلق الأمر بمخالفة بعض قناعته الشخصية والغير منطقية فهنا يصبح الانسان تفكيره غير منطقي لأن المرض اصاب القشرة الأمامية من المخ وأما القشرة الخلفية من المخ والمتعلقة بالذاكرة فلم تتعرض للاصابة
فالفصام هو مرض يصيب بعض اجزاء الدماغ وليس الدماغ كاملا

* واحد من الناس * 22-12-2017 03:06 PM

يا اخي انا مش عارف اقولكم ايه،،،الاستشاري النفسي شخصه وسواس قهري في الفكر اي فكري ،،،فهمتم ،،،الفصام تشخيصي انا وعولجت منه من زمان ،،،وانا بكلمكم عن صديقي فلماذا الحديث عن الفصام ،،،،كلموني حالته هو اعمل فيها ايه مش تكلموني عن حالتي انا ارجو تكونوا فهمتم

الساعة الآن 06:12 PM