نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   ( بعد إذن الله ) هنا في هذا الموضوع سترمي الوسواس جانباً وتمضي حياتك سعيداً (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104448)

Eissa 09-02-2015 10:17 PM

( بعد إذن الله ) هنا في هذا الموضوع سترمي الوسواس جانباً وتمضي حياتك سعيداً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مساكم الله بالخير يآ أصحاب , والله من امس أحاول يتفعل حسابي والحمد لله توه يتفعل اليوم

ما علينا ، عندي ملاحظةة ، في موضوعي أنا فقط أريدك تدخل بقلبك كاملاً ، أبي كلامي وأنت تقرأ وسهيت بالقراءة ترجع تقرأ من مكان ما سهيت ، أنا هنا لخدمتك ، وأقسم بالله كل واحد منكم أتمنى إني أخدمه شخصياً والآن أقولها أي شخص من الجنوب ( خميس مشيط - أبها ) أنا أفضل له المقابلة الشخصية وجهاً لوجه وما أريد بها إلا نفع لأخواني المسلمين ، أولاً يا أخواني أنتم لن تتقبلون من أحد موضوع إلا وتعرفون موضوعه كاملاً وتقارنون نفسكم به هل هو مثلكم أو لا لذلك أعرف بنفسي ومعاناتي

أنا طالب طب عمري 23 سنة ، عانيت مع الوسواس مدة ليست بالقصيرة ولكن أتحفظ عن القول بها ، لكن أبشركم أنا تعالجت منه بدون ما أزور ولا طبيب نفسي واحد ، وبدون أن آخذ حبة مهدئ أو سيبراليكس أو إندرال أو ما أعرف من هالأدوية النفسية ، أنا لا أشكك بالأدوية النفسيةة أو أقول أنها لا تعمل ، لكن أنا أحكي عن حالتي أنا فقط ، .. ولكن أعطيكم بالعربي إذا أنت تشوف حالتك أقوى من حالتي ف روح لطبيب نفسي ، لكن لآ يكبرها لك الوسواس فوالله أنني قرأت كثيراً عن هذا الوسواس ولم أجد أحداً مر بنصف حالتي ، وهذه البشارة الأولى ESWVG

المهم كمان أنتوا ما حتقتنعوا فيني إلا لما أكتب عن حالتي وتعرفون إيش مريت أنا فيه ، فنبدأ بسم الله بحالتي الي مريت فيها ، أول ما جاءني الوسواس كان تدريجياً كان على شكل خوف عرضي فقط يأتي في الليل ممكن يعني يعطيني صعوبة في النوم لاني كنت أقرأ عن الموت وما إلى ذلك ، المهم ، ولله الحمد والفضل .. بدأت وشع النور في بدايتها على شكل نوبة هلع ذهبت إثرها للمستشفى ، وعملت إيكو ( تخطيط للقلب ) وقال لي الطبيب أنت ما فيك شيء وبدون أصلاً ما يقوله لأني طالب طب وأحب ما أحبه في عملي هو قراءة الاشعة والتخطيطات ، فرجعت للبيت ومن ذلك اليوم بدأت حالتي ، كنت يا طويلين الأعمار أوسوس كثيراً لدرجة أني لا أقدر أن أنظر لوجهي في المرآة أخاف أن أحزن على نفسي ، كنت أربط كل شيء بالموت ، أذكر أنني كنت قلقاً ولي تقريبا ثلاثة أيام مو نايم ، ونمت بالغصب من قوة السهر ، نمت نومة مدري كيف جاية المهم أني كنت ضاغط براسي ع مفصل الإبهام اليمين ، قممت من النوم أناظر ف مفصلي أحمر بسبب الضغط الطبيعي مين منكم الآن يفكر إني دخلت المستشفى وعملت أشعة ليدي كاملة ؟؟ ههههههههههههه ، طبعاْ أختصر القصة لأنها طويلة جداً , عدد مرات دخولي للمستشفى تقريباً كانت 27 مرة ، كلها سليم فيها وما فيني إلا العافية اللهم أني موسوس ، وتقريبا الأعراض الي حسيت فيها خفقان قوي وتعرق و رعشة ، وأحلام مزعجة وتخيلات لكل شيء وفقدان كبير لطعم الحياة كنت أوسوس وأقول لماذا الناس يأكلون ، ؟ لماذا الناس ينامون ؟ ليش أنا أكمل الطب ؟ فكرهت الحياة وكرهت الموت ف نفس الوقت ، طبعاً المشكلة الكبرى فقط في أصحاب الوسواس وهي المشكلة التي لو توقنوا لها وآمنوا بها فهم تخلصوا من 50% من الوسواس ، وهو أن صاحب الوسواس يعتقد أنه طبيعي وأن التخيلات التي تأتيه طبيعية ، أنا من الناس الي كنت أحلف بالله أنني طبيعي ، وكنت أحلف بالله أنني لن أشفى أبداً وأنني سأصير مجنون ، .. طبعاً الحين أنا أعطيتكم كل ما أملك من موضوعي ، وبقي الجزء المراد مني وهو العلاج ، ولكن ما يصير أقول العلاج وما فيه أحد موجود لأن العلاج يحتاج مني أني أشارككم وأسولف معاكم واللي وده يتواصل معاي ع أي طريقة ثانية أنا حاضر معاه يكلمني ع الخاص ، ومن يريدها هنا ، فيشاركني ويقول لي أنه موجود وأيش يحس فيه ، ؟ .. أتفقنا يا حلوين . ؟

وبإذن الله ما أحد يطلع من هذا الموضوع إلا وهو مرتاح ومتطمن ورامي بالوسواس على يساره ويذهب ليمضي حياته الجميلة بنفس جمالها في الماضي قبل الوسواس وأفضل ..

Eissa 09-02-2015 11:05 PM

بسم الله الرحمن الرحيم ، أنا سوف أبدأ لأن شكل وقتي متأخر ومحد فايق لي ، أولاً أنا عالجت نفسي عملياً وإدراكياً وسلوكياً ، وكلها سأقولها لكم ، وبإذن الله أضمن لجميع من يتقنها ويعملها فهو بإذن الله في طريقه للتخلص من الوسواس ، وقبل أن أدخل إلى العلاج ، أقول لكم ، أنا بعد علاجي الحمد لله عالجت 10 حالات وعرضت علاجي على نفسانيين ومشايخ ، وبدأو يعالجون بعلاجي ولله الحمد و إذا لم يتمكنوا يحولوا الحالات إلي ، ف أنا أقول لكم ، الحمد لله ما فيه حالة رفضت هذا العلاج ، كانت نسبة العلاج 100% . أيضاً العلاج مثل ما أتاك المرض تدريجياً ( ممكن يكون ) تدريجياً ،أما في ما يقارب نصف الحالات تعالجت إدراكياً وسلوكياً لفترة قصيرة جداً جداً لم تتجاوز اليوم واليومين ،

نقول بسم الله الرحمن الرحيم ، .. إنت الآن متخلص من الوسواس وجالس تبحث عن العلاج وهي أول خطوة للتخلص من أي شيء ، فأنت الحمد لله أعتبر نفسك من الآن أنك متخلص منه .. ف إقرأ وأنت موقن أنك إنسان طبيعي غير موسوس :
يا أخوان لكي نعالج شيء يجب علينا معرفة ماهو ؟ وكيف يأتي ؟ ولماذا يأتي ، ؟ ومين اللي عرضه لهذا الشيء ، وبعدها بعقولنا النيرة بإذن الله نعالجه ..

أولا : ماهو الوسواس :
هو كلام الشيطان لك في كل لحظة .. < لحظة ي عيسى !! أنا كنت أحسب أنا اللي بفكر بهالأشياء .. لاخي وأختي الكريمين ، مو إنت اللي تفكر فيها ، أنت لو تركز مع نفسك وقت الوسواس تلقى أنت تفترض ع نفسك الوسوسة ، تقول لو جاني ؟ لو صار ؟ تخيل إن ؟ .. إلخ .. طبعاً الشيطان يجري منك مجرى الدم فما راح تسمع الكلام الي يقوله الا وكأنه كلام نفسك إنت وتحسب إنه إنت .. طيب خلينا الحين نحكم عقولنا شوي ونضحك ع أنفسنا إننا كننا مطيعين للوسواس .. تخيل يا أخي إنه جاك واحد .. وقال لك يا فلان أنت تعرف أني أكرهك . وأنت تكرهني ، وتعرف أن الله طلعني من الجنة بسببك أنت وفضلك علي .. ومالي حيلة عليك إلا أنني أقول لك كلام يحزنك ويطفشك ويكدر صفو عيشك ، إيش بتقول انت ؟؟؟؟؟ .. بتقول إنقلع يا بعيد ولا أشوفك قدامي أذبحكك ، .. طيب أيش فينا سمعنا كلام الي يكرهنا ؟ هههههههههههه .. ثانياً إعلم أن كل وسوسة وكل خيال يعطيك إياه فهو كذب . ليس عليك إفتراضه أو تقول عنه ممكن يحصل لا هو كذب قطعاً .. هل كلام الله وكلام إبليس يتفقان ؟ لا وألف لا تعالى الله عن ذلك سبحانه ، ف إذا جيت تقفل باب غرفتك وجاء يقول لك بتموت لو قفلته وأهلك ما يدرون ف أحمد الله أنك لن تموت في ذلك الوقت لأن الشيطان قال ذلك ببساطة ، إعلم يقيناً تاماً أن الوساوس والله ليست منك أبداً وكيف ستكون منك وهي تزعجك ؟ هل بالعقل فيه أحد يفكر بشيء ويقول أنا منزعج من كلامي ؟ بالعكس أي واحد يفكر في شيء فهو في قرارة نفسه يعرف أنه صحيح ، أعرف يا طويل العمر أن كل فكرة تخوفك وتجيب لك ع طول حزن أو خوف مفاجئ أن الشيطان قال حاجة وانت إنصعت لكلامه ،

ثانياً : متى تبدأ الوساوس عند إنسان ، الوسواس يا غالين له أسباب دخول وثغرات ع الإنسان كثيرة ، الأول والأغلب عندنا ، هو الإعراض عن ذكر الله .. ومن هذا المنطلق بإذن الله سيكون علاجنا الأول بالقرآن أككيد . وأيضاً بالعبادات ، والأذكار ..
ومن ثغرات الوسواس هو التفكير الشديد في شيء معين ، أو القراءة الكثيرة عن شيء تعتقد إنها ستحصل لك ، أو الفرح الشديد أو الحزن الشديد ، وما إلى ذلك من امور يكون فيها تفكير الانسان كثير ..

ثالثاً : مين العرضة للوسواس وجوابه نفس الفقرة الي قبل ، المعرضين عن ذكر الله ، واللي عندهم مشاريع والي يفكرون كثير لأي سبب ...

رابعاً : كيف ولماذا تأتيني أنا الوساوس لوحدي ولا تأتي لغيري عندما يأتيه طاري الموت ؟؟
إن تعامل الشيطان مع الناس ينقسم إلى ثلاثة أقسام ،
الأول : وهو الإنسان الطبيعي .. يأتيه الشيطان مثل ما يأتي أعزكم الله الكلب للشخص الماشي في طريقه ، ينبح عليه الكلب . فإن مشى الرجل دون أن يعطيه بالاً سكت الكلب ، وإن وقف له الرجل نبح الكلب بصوت أعلى ودخل الشخص في القسم الثاني
الثاني : وهو للإنسان الطبيعي الذي يفكر كثيراً وهنا يحدد هل سيصير موسوس أو يبقى طبيعياً .. وهو أن يأتيه الشيطان كالرجل للرجل ، يقول له أنا أكرهك وأنت تكرهني وبقول لك كلام يطفشك ، فالطبيعي بيقول إنقلع ويقوم من مكان هذا الرجل ، واما الي يبي يدخل ف الوسواس بيقول ، إيوه تعال قول لي الكلام ذا طفشني الله يخليك ويدخل في القسم الثالث
الثالث : وهو صاحب الوسواس القهري ووسواس الموت وكل الموسوسين ، يأتيه الشيطان مثل ما يأتيه الأمير ، يقول له الكلام السيء والسامج المطفش وغصباً عنه يصدقه ويطيعه لأنه هو الشخص ذا بنفسه حاط الشيطان أمير عليه ، فكيف يتعالج مثل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ بأنه يلجأ للملك ويستعيذ من الأمير ، والملك سبحانه هو الله .. وأيضاً يتمرد على الأمير و يرفض كلامه وإن كان ذا عزيمة يروح ياخذ الأمارة منه ويجعل الشيطان مذلول أمامه

خماساً : كيف نطرد الوسواس ونجعله حقيراً تافهاً ؟؟

1- أول شيء يعمله الإنسان أووووووول شيء بدون منازع وبدون ما تنسى هالشيء لو نسيته خرب عليك الباقي ، وهو الاستعاذة ، إذا أتاك نزغ من الشيطان فاستعذ بالله ، ودائماً ما ترى أنك إذا أستعذت بالله يقف الوسواس بسرعة ، يبقى لوهلة تقريباً دقيقة أو دقيقتين ، وهذا ستراه في مراحل العلاج بإذن الله .. ف أول ما تفعله ضد هذا العدو هو الإلتجاء إلى الله منه وهو ما ذكرته في قصة اتيان الشيطان لك كالأمير ، أنت تذهب لمن ؟ تذهب لملك الملوك سبحانه الذي رحمته طغت على كل شيء تقول يا الله إبعد هذا اللعين مني , فيبعده الله عنك سبحانه ، ولكن حرب الشيطان لنا قوية ، ما راح يقول الشيطان أوك أنت إستعذت مني يلا باي ما عاد بجيك ، لا بيجيك وبيحاول يلقى عليك الثغرة

2- إعرف تمام المعرفة أن هذا شيء وقتي ، وأيضاً شيء ليس طبيعي ، هي زيادة فقط في بعض المخاوف أدت إلى تسلط الشيطان ، وسترجع الأمور في وقت أقصر مما تتخيل إلى الطبيعي ، لكن هناك قاعدة .. تقول إن كنت تريد التغلب على الخوف ، كنت أنت الخوف ، .. تعامل مع الشيطان الآن .. لا تتعامل مع نفسك ، فنفسك مسكينة ما سوت شيء ، الشيطان هو اللي جالس يكلمك ، وما له إلا هذه الحيلة ، لو يقدر فقط أنه يتمثل على شكل انسان كان تمثل وحاربنا كلنا من حقده علينا وكرهه لنا ، .. أول شيء بعد الاستعاذة ، إقلب الطاولة ,, الافكار كانت تتسلط عليك ، الحين أنت تتسلط ع الأفكار .. أنت تحدد وش هي الأفكار . أنت الي تحدد وش تقول هذي الأفكار . إن حسيت بوسوسة جديدة إستعذ بالله وانفث عن يسارك ثلاث وكمل تحكمك في الأفكار وتحداها ، إن قال لك الشيطان لا تقفل الباب ، مو تقفله وبس ، لا صكه مرتين أقفله القفلتين كاملة وإستعذ بالله ، الإستعاذة طبعاً معاك ع طوول ..

يتبع ...

راجية ربي 09-02-2015 11:13 PM

باىك الله فيك اخي على مشاركتنا لقصتك و طيب قلبلك
انا عندي وشواس موت مند سنة و مثل ما قلت ابتدا تدريجيا بسبب موت اقرب الناس لي امي و بعده خالي و بعده جدتي رحمهم الله كنت كل ليلة قبل النوم يضيق نفسي و اقول يمكن هيك حست امى و خاصة اني كنت معها و هي جدتي عند وفاتهما ...الله يرحمهم ....
المهم انا في الاول كانت مجرد افكار مع اعراض المعتادة للقلق مثل الخفقان و الغصة و الرعشة و التعرق و الدوخة الخ بس كانت ها الاعراض تجيني الا لما اتظكر الوسواس الافكار
بس الان صارت ها الاعراض ملازمتني يوميا لا تفارقني و كل يوم يزيد عرض جديد
فهل كانت معك اعراض جسدية مستمر مثل خوارج الانقباض و الدوخة و رفة القلب و الخفقان و تحش كانو جسنك فشلان ؟؟؟
و هل تعالجت منها
و ياريت تقلنا كيف تعالجت
اسفة ادا كان كلامي و افكاري ملخبطة

Eissa 09-02-2015 11:27 PM

قبل أن أكمل أريد أن أنوه على شيء .. أنا نسيت أن أقول أن العلاج الي أقدمه هو علاج للوسواس في وقته ، يعني أول ما يجيك تتعامل معاه على كذا ، لكن أيضاً هناك أشياء سوف تفعلها بإذن الله بشكل يومي بوسواس أو بغيره ، فهي تطرد الوسواس وتجعلك محافظاً طول حياتك بإذن الله بعيداً عنه ، وهذه الخطوات سهلة جداً بإذن الله وليست مكلفة ،

نكمل علاجنا الوقتي ،
3- من أول ما تعمل عكس اللي يقوله لك الوسواس لا تسترسل معاه وقققف تفكيرك وأبشرك هذي الخطوة راح تصير رائع ومبدع فيها مع الوقت وستفيدك بإذن الله في حياتك كاملة ، وإدارة مشاكلك كلها ، مو سالفة توقف تفكير ، إشطح بتفكيرك في حياتك ، وأحلى ما تشطح به تفكيرك هو ذكر الله يا حلاوة ذكر الله وإنت مطمئن ، سبحان الله وبحمده بقلب خاااشع متذلل لا يفكر إلا في التلذذ بهذه الكلمة ... وفيه أشياء كثير تشطح بتفكيرك فيها ، فكر على طول بمسألة حسابية وحاول تحلها بأسرع وقت ، تحدى نفسك ، وحط مسألة صعبةة ، كمان تقدر تتذكر شيء مهم عليك إنك تسويه وما سويته مثل واجب بالبيت أو طلبوك شيء ، أيضاً تقدر تروح ع جوالك وتدق ع أي واحد وتدقها سوالف معاه ما تخليه يتكلم ، .. ومرررة مررة ما لقيت شيء فيه شيء مبدع فادني كثثثثثير والله ، وهو إنك تسرح وتفكر ف أي شيء قدامك ، مثلاً كان قدامك فرشة أسنان قوم لها ، وأمسكها وقول كيف صنعوها الفاضين ذولا ، كم تتوقع فيها شعرة هالفرشة ، وإبدأ عد الشعرات وإنت تضحك ، كذا يأتش الشيطان ، كذا يبدأ يفور دمه ، وتبغى تعرف إن هل أنت ماشي ف الطريق الصحيح أو لا شوف ، الوساوس بدت تشتد ؟ إذا بدت تشتد إعرف إنه جالس ينهزم ومو لاقي شيء يخسره ، قبل كان مسيطر عليك ومتى ما يبي يوسوس يوسوس وبشيء قليل يقتصد عشان وقت لما تعالجه يحاول فيك ف الأشياء الكبيرة ، ف أول ما تشوفه ينهزم إستغل وقتك كللللللللللله مبتسم ، كل ما جاك الوسواس إستهزئ به وإنشغل عنه ولا تسترسل أبداً .. مثل عمر رضي الله عنه كان يصلي بالناس فرآه بعض الصحابة يأشر ب إصبعينه السبابة والوسطى ، فذهبوا له بعد الصلاة وقالوا با أمير المؤمنين رأيناك تحرك أصبعيك وأنت تصلي ، قال : أتاني الشيطان ووسوس لي بأني أحدثت , فقلت له هات شآهدين .. ههههههههههههههههههههههه شفتوا كيف الصحابة رضي الله عنهم بطقطقون ع الوسواس ، مآ فيه أحد مو مبتلى بهالوسواس الضعيف ، لكن فينا اللي يعطيه أكبر من حجمه ، وفينا الي يجيه الشيطان مثل الكلب أعزكم الله ، ما غير ينبح شوي عليه ويسكته ، ..

4- شفت التقويم بجوالك ؟ أو إذا ما تتعامل بالجوال ، تعامل بالورق ، .. ساعات يومك أبيك تصير فيها ياباني الله يحفظك هههههههههههههههه ، أبي يومك مقسم من وإلى ، بحيث أوقات الصلوات تكون في البيت وتصلي في مسجدكم ، ولكن في ما بينهم ، وزعها توزيع تااااام ما بين أهلك تجلس معاهم وتضحك وأنت اللي تسولف مو أحد غيرك ، وما بين أصدقائك إنت الي تسولف أو تشارك المهم ما تجلس تتحرك ، وفيه جزء في اليوم أعتقد ما بين المغرب والعشاء هو الأفضل له وهو أنك تفتح اليوتيوب وتكتب كلمة ( تفاؤل ) وتشوف أي مقطع فيه شيخ يتكلم عن التفاؤل ، وخلك من المقاطع الكذبية حق المراهقين إلي يقول لك إشرب وإفعل ووسافر الحياة حلوة ، لالا ، شوف التفاؤل الجميل في الوجوه المشرقة وجوه المشايخ ، شوف كيف تفاؤلهم وحياتهم حلوة وجميلة ، جدولك في اليوم أبيه ممتلئ .. ما ترروح لفراشك إلا وانت ما تشوف الطريق خلاص منهك ، إطلع من البيت سو اللي تبي ، مو عاجبك هالشغل ، إمسك نفسك بعد العشاء إعمل رياضة شااقة بوش أب ركض كارديو ، سو اللي تبيه ، ما تجي الساعة 10 إلا وانت منهك ، تنام الساعة 10 تصحى قبل الفجر تقرأ سورة الملك وتصلي الوتر ، ويلا تمارين لين الصلاة ، تروح تصلي وانت مبتسم ، الناس الي ما كنت تسلم عليهم تسلم عليهم غصب ، .. وجهك ما يكون إلا مبتسم ، هذا نظام مو لعب ،

يتبع ..

Eissa 09-02-2015 11:31 PM

والله يا أختي راجية ، أنني كنت أكثر منك ، ولله الحمد على كل حال ، أنا بالطب وبشوف مناظر كل يوم ، مو منظر واحد وكل منظر يخوف أكثر من الثاني ، والحين يا أختي ، والله اني بدون أعراض جسدية ، وخر شيء راح مني هو الخفقان ، لكن طبقققققققوا تكفون يا أخواني ، والله أنني من فرحتي يآ أخوان أني عالجت أكثر من 10 أشخاص ، ولله الحمد وسوينا قروب ، وكمان ذاك اليوم الي حسيت فيه بالتخلص من الوسواس ، أقسم بالله إنها تدمع عيني من الفرحة ومسكت سيارتي ورحت للبلد أمسك أي واحد يبي توصيل أقول له أركب بدون فلوس بس أبي أحكي لك قصتي

Eissa 09-02-2015 11:39 PM

نتبع علاجنا الوقتي ، .. أيضاً أريدك أن تؤكد على نفسك أنك قلبت الطاولة وهو أسهل أمر والله سهل ، وتعرف أن الشيطان كيده ضعييييييييف ، مجرد ما أنت تعرف أنه هو اللي يوسوس لك مو أنت ، خلاص أنت كشفته ع حقيقته وتبدأ تتعامل معاه ، أول ما يجيك قول هلا هلا جيييت ي لعين ، وأستعيذ بالله وطبق العلاج الوقتي ، خلي أفكاره ووساوسه تكون برى عقلك ، إنت الي تتحكم لما تجي هل ترفضها أو تسوفها ، كمان التسويف حلو بس صراحة ما مشى معاي أنا الا انني ارفضها رفض تام ، اما التسويف مشى مع الي عالجتهم ، أنا مدري ليش رفض يمشي هههههههههههههههه ، اللي هو لما يجيك الوسواس قول له خلاص أنت أعطيتني فكرتك الزائفة هذي لكن أنا ماني فاضي الحين عشان أفكر فيها ، خلني أفكر فيها بعدين وسوف له واسحب ع ام امه هههههههههههههههههههههههه ،

نكمل مدري كم الرقم بس أتوقع حن الان في ستة
6 - مارس تمارين الاسترخاء , تمارين الاسترخاء مالية أم الانترنت ، أحلاها بالنسبة لي أنك تجلس بغرفة بااااهت النور فيها ، وتستلقي ع ظهرك أو تجلس ، وتآخذ شهيق مدته اربع ثواني ( طبعا تعد بأصابعك ) وتمسسسك نفسك بدون ما تطلع الهواء لمدة 7 ثواني .. وبعدها زفير ببطء لاحظ ببطء مو تطلعه كأنك طالع من مسبح هههههههههههه ، ببطء تقريبا 5 ثواني ، وطبعا هو تمرين يعني مع الوقت راح تزيد عندك اعداد الثواني لان التمرين يزيد القدرة ، واهم ثواني تركز عليها هي ثواني الزفير ،

يتبع ..

Eissa 09-02-2015 11:51 PM

خلينا نراجع العلاجات الوقتية ، مراجعة سريعة ، وما نخليها هنا ف هالموضوع ، لاااااااا والف لااا . نكتبها بورقة صغيرونه ، وتكون هالورقة دائماً بجيبك أو بمحفظتك ، أول ما تحس إنك نسيت الخطوات إرجع للورقة ،

أكتب هالخطوات ع كيفك أنت وبتعبيرك ،
1- الاستعاذة بالله منه
2-فعل عكس الي يبيه وزيادة
3-اعرف انه وسواس ومووووو انت أبداً الي تفكر هالأفكار
4-لا تسترسل .. !!
5- إشغل نفسك ( أذكار - مسائل حسابية - تأمل - إسرح )
6- إنسى من الوسواس وركز بحياتك خليه كأنه واحد يتكلم وأنت تتجاهله عشان تركز باللي قدامك
7-لا تفكر ف الاعراض الجسدية هي من نفسها بتروح ماله داعي أصلا تعطيها أي إهتمام , زيادة أدرينالين فقط ، أنا لو جيت ع أي أنسان وحقنته بأدرينالين بيسوي زي كذا لو ما فيه شي ، ولما يخلص الادرينالين يرجع طبيعي ، ف أنت لما تخلص من الوسواس وما تعطيعه وجه ، بيوقف الأدرينالين وبتوقف معاه الاعراض ، فهمك خليه ع الوسواس اما الاعراض مجرد تبعات فقط ،
8- أحسن الظن بالله وسلم كل أمورك لله وأذكر الله كثيراً وتوكل على الله ، فبذكر الله تطمئن القلوب ، ومن توكل على الله فهو حسبه ،
9- لا تشكي لأحد .. إذا كنت تبي تحكي عن إنجازاتك ، تعال هنا ، إحكي ، أعطونا بالنسبة يا أخوان يعني اليوم أنا أحس 80% متخلص منه وهكذا ، وراح تشوفون التغير الكبير من اول يوم ، والحرب دائما مع جميع من عالجت ما تبدأ أول يوم ، تبدأ اليوم الثاني أو الثالث ، كويس هالغبي اللعين يعطيك فرصة تجمع جيشك وشجاعتك الي فقدتها ، وتروح تلعن خامس خامسه ههههههههههههههه ،
10- تمارين الاسترخاء ، مع كل وسواس ، ثم بيخف الوسواس مع العلاج يمكن يصير يجيك فقط مرة باليوم ، لكن تمارين الاسترخاء تكون دائماً ثلاث مرات باليوم ،

يتبع ... وراح أبدأ بالعلاج اليومي بإذن الله

ريمـــــا 10-02-2015 12:07 AM

كلام جميل ويشرح الصدر جزاكـ الله خير واتم عليك العافيه يــارب...
عندي سؤال، كنت تفكر كثير بالماضي؟ وتحس انك مقّيد ودك تسوي شغلات كثير لكن تخاف؟

Eissa 10-02-2015 12:08 AM

العلاجات اليومية ، وهي أعتقد بعد توفيق الله كانت سبباً كبيراً في إبعاد الوسواس ولله الحمد ، ونبدأ فيها على عجالة :
1- الصلاة على وقتها ( بالضبط ) : ولد .. لكي تنتفع بعلاجي بعد إذن الله أول ما يأذن الأذان يكون تفكيرك كله بالصلاة ، أنا أقولها للكل أول ما يأذن فترة علاجك المفروض أنت تكون ف المسجد تدخل بطمأنينة ، الوسواس طبعاً راح تلاحظ إنه يزيد مع العبادات لكنه يخنس وقت أطول لما تستعيذ وأنت في عبادة سبحان الله ، يعطيك حتى وقت أطول عشان تطبق الخطوات ..

2- قراءة سورة البقرة كاملة بدون توقف وفي أول المرات لا حرج عليك لو كان فيه أحد من أهلك قريب منك عشان راحتك ، لأن المعاناة في سورة البقرة راح تزيد ، وأذكر لي قصة مع سورة البقرة وهي أن الوسواس كان متسلط علي قبل لا أعرف العلاج ، ف شفت في أحد المقاطع أنه شيخ يقول عن سورة البقرة لازم وكذا ، فقرأتها ، ما وصلت صفحة 23 إلا والأعراض تزيد و أرتجف ، طبعاً مو مس ولا شيء ولا تخاف وكمممممل لين آخر السورة ، الشيطان جالس يبكي ، والله ان الوساوس ذاك اليوم وفي آخر الصفحات تأتيني ع شكل بكاء سبحان الله جالس يتعذب هاللعين ، .. وأبشركم بعد ما أنتهيت أقسم بالله مثل لما تطفي مكيف شغال من فترة ، هدووووووووووووووء غير طبيعي ، وكأنه إنخلق واحد جديد مني أنا ، كأن واحد عمل لي فرمتة ، راحت الأعراض الجسدية والخرابيط الي كنت أتخيلها ، ..

3- يجب أن يكون لك ورد يومي من القرآن : يومك يمر بدون قراءة 100 آية على الأقل اعتبر أنت مقصر بالعلاج ، تريد أن يكتب إسمك من المقنطرين ذلك اليوم ؟ إقرأ 1000 آية

4- أذكار الصباح والمساء ما تخليها ولا يوم ..

5- يومك يبدأ قبل الفجر بقراءة سورة الملك والوتر والتمارين وينتهي الساعة 10 ..

6- إعادة لسالفة إكمال جدولك اليومي يكون ممتلئ ، وفيه مقابلة الأصدقاء وما تخلي صديق إلا وله يوم أو مجموعة أصدقاء ،

.. هذا العلاج بإذن الله ، وإن تذكرت أو رأيت شيء يجب أن يقال ف سأقوله بإذن الله والموضوع هذا أريد فيه كل واحد يطبق الخطوات أنه كل يوم يجي هنا يحكي عن إنجازه اللي سواه اليوم و كم نسبة تخلصه من الوسواس ، لأن من العلاج الفضفضة ، لكن لا تفضفض لأحد من أقاربك أو أهلك مو لشيء ، بس عشان ما يقلقوا عليك وأيضاً ممكن تصيب انت بكلامك أحد عنده مرض نفسي أو الشيطان متسلط عليه وبدل م تعالج نفسك أنت تضره ، ..
لكن تعال هنا ، وأبشروا بكل خير بإذن الله ، فأنا الحمد لله طبيب ومجرب في نفس الوقت ههههههههههههههههههه .. من أراد أن يراسلني ع الخاص فليفعل , ومن أراد هنا ع الموضوع فليفعل وهذا الافضل عشان تجتمع مع بعضنا ونكمل بعضنا ..

Eissa 10-02-2015 12:16 AM

أستاذة ريما حياك الله .. والله اما الماضي ف أنا آخر واحد أفكر فيه ولله الحمد , ويجب علينا يا أخوان أن لا نفكر ف المستقبل أيضاً فهل سيأتي المستقبل لو فكرنا فيه ، حتى الله قال ي ابن آدم لا تسألني رزق غد ، فأنا لم أسألك عمل غد ..

فلذلك إنت اللي تعيشه هو واقعك ، الماضي مالنا شغل فيه شيء وراح ، المستقبل أيضاً مالنا شغل فيه ، ركز في واقعك ، واقعك الجميل هو الذي سيصنع لك المستقبل الجميل وسيصير بعد مدة ماض جميل ،

لكن واقعك المرتجف الخائف لن يغير ف المستقبل ، وسيكون ماضي غريب لك ،

تخيل ي أخي الكريم ، أنت وصديق لك عندكم إختبار أخر السنة بنفس الفصل إنت وياه ، إنت مبسوط ومرتاح الواقع الي أنت فيه جالس تذاكر للاختبار بدون أصلاً ما تفكر ف الاختبار لأن ماهو شغلك إنك تفكر فيه شغلك إنك تعمل فقط .. وصديقك جالس مقفل ع نفسه ما يذاكر وبس تفكيره في الاختبار .. جاء الاختبار وخلص الاختبار . طلعتوا من الاختبار , وأنت مرتاح ومبسوط وخارج بكل فرحةةة ، وهو نادم ع كل لحظة خاف فيها ويقول يا ليتني ذاكرت وش هذا الغباء اللي فيني !!

راجية ربي 10-02-2015 12:52 AM

و الله يا اخي عندك حق في كل كلمة قلتها
اله يشفينا جميعا

Eissa 10-02-2015 12:57 AM

ومضة : يا اخوان إحنا مشكلتنا في أشياء كثير عملناها المفروض اننا ما عملناها ، أول شيء هو إن نسمي هذا الشيء وسواس الموت وأعطيناه إسم وشخصناه بحالة مرضية وهكذا ، والله يا إخوان ان كل هذا مجرد أوهام ، فقط عندما تحكم عقلك وتتجاهلها تذهب ، طفشت من كلامي بالعربي خلوني أتكلم بالعامي .. يعني يا أخوان شوفوا احنا قبل الوسواس كان يجينا المرض البسيط او العرض عادي ما نسوي شيء ولا نفكر أصلاُ بالمستشفى ولا افكر حتى اروح للمستشفى حتى لو فيني مرض ، عادي هو عرض عادي ويروح بالطقاق فيه .. لكن يوم جانا الشيطان ما جاء بقوة ووسوس ومدري إيش ، لا هو خلاص عرف انه سيطر عليك ، فما يبي يستغلك بقوة ، هو جاء أعطاك كم فكرة بعدين كذا جاء حط فوقك عدسة مكبرة .. شيل هالعدسة قبل تحاربه .. توكل على الله وإدعس عليه هو وعدسته المكبرة ، وأحلى ما في الموضوع أنت تجي تفكر في اللي كنت أنت تفكر فيه زمان أيام الوسواس ف تبكي ضحكاً مما كنت توسوس به ، .. أيضاً إعرف أنك إنت جالس تهمل حياتك كذا , حياتك المفروض تكون دينك وفعلك وعمارة للأرض وتجارة وتفكير وتخطيط ، تفكيرك ف شيء مستقبلي لن يفيدك في شيء ، فقط سيعكر عليك واقعك ، لماذا تعكر واقعك ، أنت مؤمن ، والله وعد المؤمنين بالجنة في عشرات الآيات ، بل الجنة ورحمة الله سهلة والله لو أننا تفكرنا فيها ، جاء رجلُ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : أرأيت إذا صليت المكتوبات وصمت رمضان وأحللت الحلال وحرمت الحرام ولم أزد على ذلك شيئاً ، أأدخل الجنة ؟ ، قال صلوات ربي وسلامه عليه : نعم ..

ياااااااه ، الجنة سهلةةة .. الرجال في معنى كلامه ، يعني بيصلي الصلاة المكتوبة فقط ، يعني ما بيسبح حتى بعدها ويقرأ الاذكار ، ما بيتسنن بعدها ، بيصوم رمضان , وبيحل الحلال وبيحرم الحرام ، سسسسسسسسهلة الجنة الحمد لله ، ثانياً ، المؤمن ترى لما يموت ( بعد عمر طويييل في طاعة الله بإذن الله ) قبلها يبشر طبعاً , وبعدها من كثر ما يراه من النعيم ما يبي يرجع للدنيا ولو للحظة واحدة ، أيضاً عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلٌ ، فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ : مَا الْمُوجِبَتَانِ ؟ فَقَالَ : ( مَنْ مَاتَ لَا يُشْرِكُ بِاللَّهِ شَيْئًا دَخَلَ الْجَنَّةَ ، وَمَنْ مَاتَ يُشْرِكُ بِاللَّهِ شَيْئًا دَخَلَ النَّارَ) .قال النووي رحمه الله : " َأَمَّا قَوْله ( مَا الْمُوجِبَتَانِ ؟ ) فَمَعْنَاهُ الْخَصْلَة الْمُوجِبَة لِلْجَنَّةِ , وَالْخَصْلَة الْمُوجِبَة لِلنَّارِ "

إنت يا أخي الحمد لله منذ ولادتك وأنت على التوحيد ، وعلى الإيمان وعلى الصلاة ، فأبشر بإذن الله بما يسرك ، إن كان الدين يسر هكذا وأيضاً أنت بإذن الله تضمن دخول الجنة برحمة الله ثم بأفعالك ( وهذا من حسن الظن بالله ) فلماذا التفكير الزائد ، توكل على الله ، وسلم كل أمورك إلى الله ، أنا أخشى أنك إذا تعالجت ولله الحمد من الوسواس فهو لن يتركك فيدخلك في القنوط من رحمة الله .. لالا أنت الحمد لله إلى الجنة ، فلماذا لا تعيش دنياك كلها فرحاً مبسوطاً منشرح الصدر فأنت ضامن بإذن الله الدنيا والآخرة .. تخيل لو واحد قال لك بأعطيك 10 مليون بس تقطع لي أصبعك الصغير ، بتقول لالا ي حبيبي إلا تعال شيل أم اليد كاملة بالكتف بس هات العشرة مليون ، طيب كيف بالله ولله المثل الأعلى ، يقول لك أنا لما أحييك أبي توحدني ف أدخلك الجنة ما تشرك بي .. وأريدك أن تعيش حياتك هذي طولها في عبادتي و تعمل أشياء اصلاً هي في صالحك وصالح صحتك مثل عدم شرب الخمر ، أو عدم الغضب ، أو حسن الخلق ، ويبيح لك كل شيء تريده مهما أنه لا يضر بصحتك ، ويطلبك فقط أنك تصلي له خمس صلوات في اليوم مدتها ما تزيد عن ساعة كاملة باليوم وباقي اليوم لك ولعمارة الارض وكل ما تحتاجه انت يبيحه الله لك ، وإن زدت بالنوافل والأذكار ف أنت تزيد درجتك في الجنة ، إن كنت أيضاً تريد السهولة أكثر وتجعل انه لا يمنعك من الجنة الا الموت ف إقرأ آية الكرسي بعد كل صلاة ,, طيب تريد أيضاً أن تكون من السبعين ألف الذين أكرم الله النبي وجعلهم مع كل ألف سبعين ألف أيضا يعني ما يقارب الخمسة ملايين , ومن صفاتهم: لا يسترقون ولا يكتوون ولا يتطيرون: لا يسترقون يعني ما يطلبون من يرقيهم، ولا يكتوون، وليس معناه تحريم هذا، لا بأس بالاسترقاء ولا بأس بالكي عند الحاجة إليهما، ولكن من صفاتهم ترك ذلك والاستغناء بالأسباب الأخرى، لا يطلبون من يرقيهم، ما يقول يا فلان ارقني، ولكن إذا دعت الحاجة لا بأس، لا يخرجه ذلك إذا دعت الحاجة عن السبعين، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم عائشة أن تسترقي في بعض مرضها، وأمر أم أيتام جعفر بن أبي طالب أن تسترقي لهم، كما في الحديث الصحيح.

وهكذا الكي، كوى بعض أصحابه عليه الصلاة والسلام، وقال: ((الشفاء في ثلاث، كية نار، أو شرطة محجم أو شربة عسل، وما أحب أن أكتوي، وقال: وأنا أنهى أمتي عن الكي))[1]، فالكي آخر الطب، إذا تيسر الطب الآخر فهو أولى، وإذا دعت الحاجة إليه فلا بأس.

لماذا الخوف والقلق يا بشششششر ؟؟ أليس الجدير بأننا نحمد الله غدواً وعشياً و والله لو ندري عن رحمة الله بنا لكان عمرنا كله سجود شكر ، .. إفرح وتفاءل ف قدوتي وقدوتك عليه أفضل الصلاة والسلام كان أسعد الناس وكان متبسماً دائماً و يحب الفأل الطيب ، .. أبعد هذا الوسواس الحقير واجعله يخنس ، وإفرح بما آتاك الله .. يااااااااااارب لك الحمد

عآتكه 10-02-2015 01:18 AM

موضوع اكثر من رائع ومعلومات قيمة استفدت منها بحق
والخطوات بإذن الله سأحاول أن أطبقها
جزاك الله عنا كل خير ورفع عنا وعن المسلمين البلاء في كل مكان

Eissa 10-02-2015 01:22 AM

الله يعطيك الصحة والعافية ، يا أخوان أنا عارف إني أثقل بالطلب ، لكن أريد هذا الموضوع يكون أغلب للسوالف من المواضيع الأخرى والقراءات الكثيرة ، هنا سنترك الوسواس سنرميه في هذا الموضوع وما ان ترميه لا تدخل الموضوع أبداً ..

أنا موجود لمن عنده إستشارة أو شيء ، وفقني الله وإياكم لما يحبه ويرضاه

Eissa 10-02-2015 01:39 AM

نتكلم شويتين عن التفاؤل وترك الوساوس ..

الوساوس هذي وش تترك بداخلنا ؟؟ ،، تترك بداخلنا شوية هم .. على شوية حزن ، على شوية يأس وكسل .. على شوية فقدان لطعم الحياة ،،

الحمد لله يا اخوان ، هناك دعاء أيضاً لإزالة الهم والكرب ،

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ:
((دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ الْمَسْجِدَ فَإِذَا هُوَ بِرَجُلٍ مِنْ الْأَنْصَارِ يُقَالُ لَهُ أَبُو أُمَامَةَ فَقَالَ: يَا أَبَا أُمَامَةَ مَا لِي أَرَاكَ جَالِسًا فِي الْمَسْجِدِ فِي غَيْرِ وَقْتِ الصَّلَاةِ ؟ قَالَ: هُمُومٌ لَزِمَتْنِي، وَدُيُونٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ: أَفَلَا أُعَلِّمُكَ كَلَامًا إِذَا أَنْتَ قُلْتَهُ أَذْهَبَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ هَمَّكَ، وَقَضَى عَنْكَ دَيْنَكَ ؟ قَالَ: قُلْتُ: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ: قُلْ إِذَا أَصْبَحْتَ، وَإِذَا أَمْسَيْتَ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ، قَالَ: فَفَعَلْتُ ذَلِكَ فَأَذْهَبَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ هَمِّي، وَقَضَى عَنِّي دَيْنِي))

.. طيب ، بعد ما نقول هذا الدعاء وهذا الحمد لله يعتبر إلتجاء إلى الله ، والآن نفعل بالأسباب ..

كل شي طبعا تبي تسويه بيكون أوله طلب لله وثانيه فعل الاسباب ..

فلنفكر ، يعني .. لو إحنا كذا عرفنا كل شيء عن الوسواس وقرينا الخطوات وما نبي نطبقها ، وجلسنا ع أنفسنا بس كذا ما ندري إيش نسوي ؟؟ وش بيصير ؟؟ ولا شيء .. وبالعكس بتكره الحياة أكثر ..

طيب لما يكون عندك همة عالية !! لما يكون عندك هدف .. لما ترجع لحياتك العملية الأولى وتعمل وتسوي ، ربي ما أمرك تجلس تعبده وتخاف من كل شيء بدون عمل ، إعمممممل إنبسط إطلع فللللل أمها على ما يقولون ، كل شيء ف الدنيا سويه .. إلا المعاصي .. خلي همتك فوق كل شيء .. عيد حياتك لما كنت طفل صغير أو شاب بالمرحلة المتوسطة والثانوية وكانت عندك طموحات ، كببببببر هالطموحات ، نميييها فووووووووق إرفعها .. تبي الوسواس يهرب منك ، سوي عكس اللي يبيه ، هو ، خوفك .. إسحب ع أمه وخليك مبسوط ،، هو أشعرك بالهم في الحياة وقال لك الحياة مش حلوة ، إنبسط بكل لحظة بحياتكك ، إضحك .. إيوه الحين وإنت تشوف كلامي إضحك وإنبسسسط تذكر نكتة وانت صغير كنت تفطس عليها ضحك مع أخوانك ، شوف لك واحد من ربعك صاحي دق عليه تمسخر فيه إضحك إستانس ، حارب الشيطان ، وقفتك أمامه مهزوزة ما تنفع ، يا تقف قدام هالوسواس بكل ما تملك ولا خليك منقاد له مذلول أحسن لك ، .. ما هي منك الأفكار ، من عدووك ، تزعجك تطفشك تخوفك ، هذا هدفه .. رد عليه .. إحرقه وخوفه بقرآءة القرآن .. طفشه بإبتسامتك ، إزعجه بإتصالك ع صديق وضحكك معاه ، وذله ذل تحداه الي يطلبه سو عكسه وزيادة ، يوسوس لك بالوضوء يقول ما استنشقت قل إيه ما أبي عاجبني كذا ، أو قول زي عمر رضي الله عنه : هات شاهدين !! جيب لي شاهد ع كلامك .. خليه ينقهر ينلعب فيه ، كذا ، أنت راح ترجعه لمراحله الطبيعية ، كان مثل الكلب واعطيته وجه وصار مثل الرجل وعطيته وجه والحين يبي يصير أمير ويسيطر عليك ، يخسى والله وانا ابو راكان يسيطر علي .. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .. عيشوا حياتكم مبسوطين ، كل لحظة فيها تعني لكم الكثير ، إزرع الخير والابتسامة ، عيشها ي إبني ، عيييييييييييييييش الله معطيك عمر وقوة ومال وأمن وامان . غيرك م عندو ، ي ابني عييييييييش وانبسط .. وافرح .. ربي يفرحنا وياكم ..

الساعة الآن 11:45 PM