نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   هل تتذكر أول شَيبة في شعرك ؟؟؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=141913)

((أبوعلي)) 16-07-2023 04:26 PM

هل تتذكر أول شَيبة في شعرك ؟؟؟

بالنسبة للرجل عادة شيب شعر الرأس يسبق اللحية أما المرأة فلأنها تبدأ في سن صغير بالصبغات فربما لا تبين بداية الشيب جيداً الا في حال التأخر في اعادة الصبغ ونمو الشعر الجديد فيبين الشيب في جذور الشعر 😄

عموماً بالنسبة لي لا أعلم متى بدأ الشيب في شعر رأسي أما اللحية فأتذكر جيداً كنت في حدود 34 عاماً ونبهتني أختي لوجود شعرة بيضاء في لحيتي 😔

حينها ضاق صدري كثيراً ولا أتذكر هل استأصلتها أم لا ههههههه والأرجح اني قطعتها هههه وبعد ذلك بدأت هذي الشيبة تنادي أخواتها فاجتمعن بالعشرات وتربعن في مفرقي ولحيتي حتى وصلن للمئات 😂

ومع مرور العمر غزا الشيب كل شيء واحتلت جحافله واستوطنت شعري وشعوري ههههه حتى اصبحت الشعرات السوداء أقلية ، حينها نازعتني نفسي بتغطية الشيب بالصبغة لكن قلت لعلي اصبر وجربت كثير من الفيتامينات والأعشاب التي يقال انها تعيد الشعر للونه الطبيعي لكن دون جدوى ..

بالنسبة لي كنت أرى وقتها أن شيب الرأس أهون من شيب اللحية وكنت أرى ان الرجل الشاب يليق عليه ترك الرأس شائباً فحلقت اللحية وتوافق هذا مع مرض نتف الشعر الذي قضى على اكثر شعر لحيتي مما جعل شكلها مشوهاً فقمت بحلقها وبهذا انتهيت من مشكلة شيب اللحية 😁

بقي شعر الرأس شائباً شاحباً حتى تجاوزت 45 وكانت والدتي تنتقد ترك الشعر بلا صبغ وتناديني بالشايب هههههههه فكنت ارد عليها واسلي نفسي بأن الرجل الشيب لائق عليه بخلاف المرأة ههههه لكن دون جدوى فقمت بصبغه دورياً حتى اليوم 😄

مع السنين بدأت أنضج عاطفياً وآمنت أن الشيب يأتي بسن مبكرة في سن الشباب الرقمي طبعاً ولا علاقة له وثيقة بالتقدم بالعمر فأهم شي هو الصحة والراحة النفسية وكلما يأتي موسم البرتقال أقطف الكثير منه لتكون زادي في بقية الفصول 😂😂😂

ولمن لا يعرف البرتقال فهو سر الراحة والحياة السعيدة والمعنى في بطن أبوعلي وبال بعض الاخوة الذين يعرفونه 😄

تحياتي للجميع ،،،

ظل امرأة 17-07-2023 07:59 AM

حكايتك حكاية مع الشيب عميد ههههه
ربي يطول بعمرك ويعطيك الصحة
ويرزقك بالبرتقال ههههه سر السعادة والراحة الأبدية 🤭🤗

انا من كتر ما كانوا يقولولي عمرك ما رح تشيبي يا ياسمين
بسبب فرفشتي ونعنشتي وضحكاتي ومزحاتي ....الخ 😄
فعلا نقّوا عليي وصرت اترقب بشكل دائم اذا في شيبة هون ولا هون😎
احب الشيب في الشعر خاصة إذا كان بشكل متفرق🥰
بكون عامل متل الخصل بالشعر زي الهاي لايت والميش يعطيه رونق 🤭
هاد نوع صبغات عميد هههههه او طريقة صبغ للشعر. ..بس طبيعي احلى😄
المهم اخيرا ومؤخرا في كم شيبة متفرقات lahza هههههه
بتفقدهم و واخدة بالي منهم متل عيوني😃🤭
بس ما احسدهم هههههه ويهروا هر##
يمكن نفساني شيبني😂🤷🏻‍♀️@@

((أبوعلي)) 18-07-2023 07:12 PM

والله يا ظل مع تقلبات الموظة مافي شي غريب ! الحين الشيب صار موضة عند بعض الشباب والفتيات صاروا يصبغوا رؤوسهم بلون أشيب وحتى كثير من اللاعبين العالميين نفس الشيء ..

الشيب العوامل الوراثية لها دور . نشاهد أسر لا يشيبون الا متأخراً … ويقال ان الضغط النفسي والهلع والمخاوف لها دور . وكذلك نقص التغذية …

اينار 11-03-2024 03:11 AM

هههههه ما كنت أعرف إن في رجال ما يحبوا الشعر الأبيض
مع إنه سر جاذبية الرجل ووسامته

الشعر الأبيض مالوش علاقة بالعمر فعلًا
أعرف واحدة عمرها تجاوز الستين بتتفاخر بإن شعرها مازاره الشيب، لون شعرها ما شاء الله تبارك الله أسود فاحم وكمان طويل لآخر ظهرها
هي جينات سبحان الله

وأنا أتذكر أول شعرة شيب ظهرت لي كنت 15 سنة تقريبًا، جيناتي بايظة من زمان ههههه
والآن أنا 38 سنة والشيب اتركز في نفس الجهة إللي طلعت فيه أول شعرة بيضاء، والباقي طالع بس متفرق

عمري ما صبغت شعري، ومابحب أصبغه، ولا ناوية أصبغه
وبحب جدًا الشعر الأبيض فيه

((أبوعلي)) 15-03-2024 05:35 AM

أهلين اختي اينار ..

طبعاً صبغ الشيب مسألة ذوقية لكن أنا أرى أهمية الصبغ للمرأة مقارنة بالرجل والرسول صلى الله عليه وسلم حث على صبغ الشيب… وظهور الشيب في سن 15 غريب وهناك اعتقاد ان الشيب يأتي للصغير بسبب الهلع والخوف الشديد ..

اينار 17-03-2024 02:31 AM

لأول مرة أربط ظهور الشيب في شعري من بدري كده، بأحداث في حياتي في السن ده
فعلًا في سن ال 14 توفي والدي وبعدها عدّت علينا سنة صعبة جدًا وكانت مليانة بالضغوطات النفسية الشديدة والمشاكل وتغيير كبير في حياتنا من نواحي كتير للأسوأ للأسف

يعني الجينات تقريبًا طلعت بريئة هههه الحمدالله على كل حال

((أبوعلي)) 20-03-2024 06:03 AM

رحم الله والدك رحمة واسعة وأسكنه فسيح جنانه ..

الدنيا لا تخلو من المعاناة ..

غيمة فرح 28-03-2024 08:55 AM

ليس الشيب شيب الشعر

انما الشيب شيب الروح والقلب

يقول الشاعر غازي القصيبي رحمه الله
مخاطبا ابنته يارا
عندما حاولت نزع شعرات الشيب من رأسه

مَالَتْ عَلَى الشّعَرَاتِ البِيضِ تَقطِفُها

يَارَا.. وَتَضحَكُ.. لَا أَرضَى لَكَ الكِبَرا

يَا دُميَتِي! هَبكِ طَارَدتِ المَشِيبَ هُنا

فَمَا احِتيالُكِ فِي الشيبِ الذي استَتَرا؟

وَمَا احِتيالُكِ في الرُّوحِ التي تَعِبَت؟

و مَا احتِيالُكِ في القَلبِ الذِي انفَطَرا؟

وَمَا احتِيالُكِ فِي الأيَّامِ تُوسِعُنِي

حَرباً.. وَتَسأَلُنِي: مَن يا تُرَى انتَصَرَا؟!

يَا دُميَتي! حاصرتنِي الأربَعُونَ مدى

مَجنُونَةً.. وحِرابا أدمَتِ العُمُرَا!

فَمَن يَرُدُّ لِيَ الدُّنيَا الّتِي انقَشَعَت؟

وَمَن يُعِيدُ لِيَ الحُلمَ الّذِي عَبَرَا؟

ما الشَّيبُ أَن تفقد الأَلوَانُ نُضرَتَها

الشَّيبُ أَن يَسقُطَ الإنسَانُ مُنْحدِرَا

فمَا بَكَيتُ عَلَى لَهْوِي وَلَا مَرَحِي
لَكِنْ بَكَيْتُ عَلَى طُهرِي الّذِي انتَحَرَا

((أبوعلي)) 29-03-2024 11:49 AM

حياكِ الله أختي غيمة فرح بعد انقطاع ..

رحم الله الأديب غازي القصيبي رحمة واسعة ..

أكيد الشيب في غالبه ليس الا مظهر ولا ينبغي التركيز عليه فالأهم هو الروح المعنوية والتفاؤل والصحة الجسدية،،،

مغربي عابر 29-03-2024 10:58 PM

عايرتتي بالشيب و هو وقار .
اتذكر اول واحد في مقدمة شعري..لم اعرها اهتمام.ولاكن بعدة مدة لاحظت العديييد في لحيتي..و بعدها حوار عميق و طويل بيني و بين نفسي.
اللهم كبرنا على طاعة للرحمان

((أبوعلي)) 06-04-2024 02:48 PM

حياك الله أخي مغربي عابر ..

صحيح الشيب يبدأ على استحياء ومن ثم تبدأ جحافله بغزو الشعر 😎

الساعة الآن 05:52 AM