نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   ماهو سبب القلق النهاري وبالليل يهدأ الوضع (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=141494)

طيب الفاال 23-03-2023 05:03 PM

ماهو سبب القلق النهاري وبالليل يهدأ الوضع

السلام عليكم

من يجاوبني اسأل الله ان يشفينا واياه وان يرزقه سعادة الدارين
عذرا عندي معرفين والخبط بينهم

المهم اني رجعت للسيبرالكس بعد شبه انقطاع لاني بصراحه ماقدرت استمر والحمدلله على كل حال كنت على ٢.٥ ملي ٦ شهور ولكن جاء نوبه هلع شديده فاضطريت للرجوع ورفع الجرعه الى ٥ملي لمده اسبوع ثم رفعتها الى ١٠ ملي ولي الان على ال١٠ ملي ٤ ايام

المشكله هي ان القلق يهدأ بالليل وامس ماحس بشي واموري طيبه ولله الحمد ولكن في الصباح والنهار كله القلق شديد جدا لايحتمل حتى ماقدر اجلس في مكان واحد وهناك عدم راحه وتململ شديد حتى الجوال او تصفح الجوال مالك خلق عليه ولا على شي احد يفسر لنا هالحاله لانها متعبه جدا ولاتحتمل بصراحه .. الغريب انه مع المساء تبدأ تخف الحاله

وعل الثلج 24-03-2023 05:26 AM

الله يعافيك اخوي طيب الفال

بشكل رسمي عندي كره النهار كره شديد و هناك ايام مستثناه أما الليل فهو رفيق الدرب أحبه حتى لو حاشني سوء

وش خلينا للدكاترة و الاخصائيين ( بسيكاتر و بسيكلوغ ) من كلام غير ما عندهم إلا مناعة ضد الفهم ، خلني ساكت الله المستعان

طيب الفاال 24-03-2023 09:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعل الثلج (المشاركة 1443832)
الله يعافيك اخوي طيب الفال

بشكل رسمي عندي كره النهار كره شديد و هناك ايام مستثناه أما الليل فهو رفيق الدرب أحبه حتى لو حاشني سوء

وش خلينا للدكاترة و الاخصائيين ( بسيكاتر و بسيكلوغ ) من كلام غير ما عندهم إلا مناعة ضد الفهم ، خلني ساكت الله المستعان

اعتقد لان الليل يبدأ الجسد فيه بافراز هرمونات النوم ثم يحس الانسان بالراحه .. والله اعلم

وعل الثلج 24-03-2023 10:03 PM

حب الظلام بشكل عام و هو فيني غريزة و كره الأشعة القوية فما بالك و هي الشمس ، هذا هو موضوعي و هناك استثناءات حيث اني قدا اتقبل النهار يوما من الايام و لا ادري لماذا ، و قد تمر علي ليلة ظلماء لا أطيقها .

نعم كلامك صحيح يا طيب الفال و يدور بذهني إن مكملات الميلاتونين الصناعة الممتازة قد تحسن المود ؟ لا اعلم و لكن تساؤل يبقى قيد البحث

بسمك اللهم 26-03-2023 02:18 PM

حسب تعمقي في الامراض النفسية وتجاربي معها دماغك تبرمج على كره النهار بسبب حصولك على ضغوط نفسية مع الناس المتكرر
الحل هو لازم تقنع وتبرهن لعقلك بلي هذا الامر غير صحيح عن طريق حوار داخلي صادق (تغيير الافكار بشكل مقنع لذاتك)
مثال صغير .انا اذا قال لي واحد كونترا عليك بلهجتنا المحلية اتحسس واتعصب منه اما اذا قال لي خاوة(باللهجة الاردنية) لااتحسس باي شيئ لان دماغي لم يتبرمج معها(التدريب المتواصل وكل اسبوع قيم نفسك كم وصلت النتيجة من 7/8/9/10 ) .ارجو ان تكون وصلت الفكرة

رعد القلوب 27-03-2023 10:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1443829)
السلام عليكم

من يجاوبني اسأل الله ان يشفينا واياه وان يرزقه سعادة الدارين
عذرا عندي معرفين والخبط بينهم

المهم اني رجعت للسيبرالكس بعد شبه انقطاع لاني بصراحه ماقدرت استمر والحمدلله على كل حال كنت على ٢.٥ ملي ٦ شهور ولكن جاء نوبه هلع شديده فاضطريت للرجوع ورفع الجرعه الى ٥ملي لمده اسبوع ثم رفعتها الى ١٠ ملي ولي الان على ال١٠ ملي ٤ ايام

المشكله هي ان القلق يهدأ بالليل وامس ماحس بشي واموري طيبه ولله الحمد ولكن في الصباح والنهار كله القلق شديد جدا لايحتمل حتى ماقدر اجلس في مكان واحد وهناك عدم راحه وتململ شديد حتى الجوال او تصفح الجوال مالك خلق عليه ولا على شي احد يفسر لنا هالحاله لانها متعبه جدا ولاتحتمل بصراحه .. الغريب انه مع المساء تبدأ تخف الحاله

هلا اخوي حياك اصلا عندك قلق يجب ازالته وبالنسبة لزيادة القلق في النهار ويخف بالليل هذا مجرد ايحاء نفسي فقط ارفع جرعة سيبرالكس الى ٢٠ مل وادعمه بسوليان ٥٠ مرتين باليوم

عيون متفائلة 28-03-2023 10:56 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي انا بالضبط .. القلق عندي يزيد من يوم تشرق الشمس و يزداد ضراوة لين الظهر ثم يخف تدريجيا اخر المساء

اظن لأن معظم المصايب منذ الطفولة حصلت لي في فترة الصباح و حصل عندي ارتباط شرطي
و يمكن كذلك بسبب مستقبلات النوم اللي تعطي الإنسان الاسترخاء بحلول المساء

اسأل الله الكريم أن يرزقنا وياكم طمأنينة الدارين و جميع المسلمين

اللهم آمين

متزوج ولكن! 28-03-2023 05:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1444045)

هذي انا بالضبط .. القلق عندي يزيد من يوم تشرق الشمس و يزداد ضراوة لين الظهر ثم يخف تدريجيا اخر المساء

اظن لأن معظم المصايب منذ الطفولة حصلت لي في فترة الصباح و حصل عندي ارتباط شرطي
و يمكن كذلك بسبب مستقبلات النوم اللي تعطي الإنسان الاسترخاء بحلول المساء

اسأل الله الكريم أن يرزقنا وياكم طمأنينة الدارين و جميع المسلمين

اللهم آمين

ممكن اختي عيون ان مستقبلات النوم تبدأ تفرز بالمساء ويرتخي الجسم انا يبدأ القلق الصباح والظهر شديد واخر العصر يبدا يفك شوي

علما ان القلق الي عندي بدأ من بداية اخذي للدواء والان لي ١٠ ايام من بديت ومازال القلق يصحيني من النوم الصباح

عيون متفائلة 29-03-2023 12:21 PM

السلام عليكم
حياك الله اخونا

صحيح يزيد أعوذ بالله بالظهر لدرجة البكاء ثم ينفك تدريجيا سبحان الله مع اني ما أخذ علاج .. تقريبا من سبع سنين و انا كذا
الحمدلله على كل حال

بالنسبة للعلاج انتظر تكمل اسبوعين ثم تهدأ الأعراض المزعجة .. و يبدأ مفعول العلاج ممكن من شهر إلى شهرين .. لذلك لا تستعجل النتايج ثم تغيره و تحوم في دوامة الأدوية لا قدر الله

كل الأدوية النفسية عشان تشتغل صح و تلقى اثرها يبي لك تنتظر من شهر لشهرين من تجربة

و فالك العافية يارب

بدون مجامله 30-03-2023 09:33 AM

السبب هو فورة الدم بالجسم بالنهار وتكون ملاحظه لمن يستخدم ادويه نفسيه ومع غروب الشمس تهدأ لكن بعض الناس في آخر الليل يعود القلق خاصه قبيل الفجر وينفك بعد صلاة الفجر وتهدأ النفس واذا شق النور واشرقت الشمس يعود القلق ، الحل بالعمل والتعرض كامل الجسم للشمس يقتل القلق

ابو زويد 08-04-2023 01:48 PM

يمكن عندك ارتفاع في هرمون الغده الكظريه بسبب الكافيين يجعل الغده خامله وهو دائما يكون في أعلى تركيزه صباحا يسبب قلق وتوتر

متزوج ولكن! 09-04-2023 11:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو زويد (المشاركة 1444584)
يمكن عندك ارتفاع في هرمون الغده الكظريه بسبب الكافيين يجعل الغده خامله وهو دائما يكون في أعلى تركيزه صباحا يسبب قلق وتوتر

ممكن ليش لا لكن هل لها فحص بالمراكز يبين نشاطها او خمولها زي الغده الدرقيه

حمال الأذية 21-04-2023 06:49 PM

وضعك مشابه لحالتي إلي حد كبير... أخي الكريم في النهار تبدأ النفوس البشرية بالحركة وتبدأ معهم الضوضاء المضايقات وهذا ينعكس علي المرضي النفسيين لا سيما مرضي القلق والرهاب الإجتماعي أما الليل فالجميع تقريبا يخلد إلي النوم وتنقطع الحركة ولا تري أحدا ولا أحدا يراك وتبدأ النفس الطمأنينه والارتياح النسبي والله أعلم... اللهم شافي كل مريض يارب 🙌🏽

عيون متفائلة 22-04-2023 08:25 AM

كل عام و نحن جميعا بخير و إلى الله أقرب

طيب و اللي ما يخرج من بيته و لا حوله ضوضاء

الواحد حتى لو نعسان و حوله هدوء قلبه يقرقع و الصخب يحتدم داخل ضلوعه و كذلك عقله ما يقدر ينام
، تقريبا من الصباح لين الظهر

بعد صلاة الظهر ممكن ياخذ له غفوة خفيفة بعد ذيك المعارك
انا حتى ما اقدر اخرج فترة الصباح .. احاول أأخر الالتزامات من بعد الظهر و رايح

اسأل الله الكريم لي و لكم راحة الدارين

حمال الأذية 26-04-2023 05:38 AM

اللهم شافي كل مريض يارب 🙌🏽

الساعة الآن 08:06 AM