نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   هل الرهاب ينتهي بعمر معين يا اهل الاربعين والخمسين؟؟؟! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=140777)

طير مهاجر 30-09-2022 09:58 PM

هل الرهاب ينتهي بعمر معين يا اهل الاربعين والخمسين؟؟؟!

السلام عليكم
اخواني انا مصاب بالرهاب منذ 13 عام وتجاوزت الثلاثين،،، لم اترك دواء الا جربته لسنوات وبلا فائدة حقيقية ،،عدا المهدئات ومفعولها وقتي،، اريد ان اعرف ممن تجاوزوا الاربعين هل لا يزالون يعانون ام ان المرض سيستمر حتى الخمسين والستين؟!!! لا اتخيل نفسي وانا في الخمسين لا زلت اعاني من خوف وتلعثم وهلع عند الحديث مع العالم!!! ولا حول ولا قوة الا بالله
ارجو التفاعل من كبار السن

ايوب الحادي عشر 07-10-2022 02:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طير مهاجر (المشاركة 1437980)
السلام عليكم
اخواني انا مصاب بالرهاب منذ 13 عام وتجاوزت الثلاثين،،، لم اترك دواء الا جربته لسنوات وبلا فائدة حقيقية ،،عدا المهدئات ومفعولها وقتي،، اريد ان اعرف ممن تجاوزوا الاربعين هل لا يزالون يعانون ام ان المرض سيستمر حتى الخمسين والستين؟!!! لا اتخيل نفسي وانا في الخمسين لا زلت اعاني من خوف وتلعثم وهلع عند الحديث مع العالم!!! ولا حول ولا قوة الا بالله

نعم يستمر للاسف الا ان يشاء الله الشفاء
لكن يصبح لديك خبره في التعامل مع المرض.

يارب فرجك ورضاك 16-10-2022 03:48 PM

اتوقع الاغلب يتخلصون منها لانه ينضج العقل ويصبح اكبر خبره بالحياة ولو واجهه مخاوفه كان احسن واحسن

متعافي بلاأدوية 20-10-2022 03:34 PM

لنفهم أولاً ماهو تفسير الرهاب؟
هو عبارة عن استشعار خاطيء من المخ بأن المناسبات والاجتماعات أمر خطير (هو يعتقد ذلك بشكل لا ارادي دعنا نقول خلل برمجي من المخ) ويبدأ بتشغيل الاعراض من خفقان وتسارع أنفاس وخوف وتعرق ووو الخ

المعنى أن المخ يعتقد أن الاجتماعات خطر أنت تواجهه فيبدأ بتنبيهك بتشغيل الاعراض وأنت تستجيب وتستنكر هذا الشعور وتخاف منه وبالتالي تخاف من الاجتماعات ليس خوفاً منها بل الخوف من الاعراض فتظل حبيس المنزل أو يكون احتكاكك بمن تعرف فقط (استشعر هذا التفسير بنفسك) ولا أعتقد أن الادوية تحل الموضوع

العلاج الوحيد هو علاج عملي تدريبي برمجي، من خلاله تثبت للمخ بأن اعتباره الاجتماعات أمر خطير وتشغيل الاعراض هو أمر خاطيء لذلك يجب ان تحضر الاجتماعات او الذهاب للاماكن العامة التي يعمل فيها الرهاب وتثبت عكس مايدعيه المخ وذلك له لكي يستشعر بأنك طبيعي وهاديء وليس هنالك رد فعل منك ولا يوجد خطر فيبدأ يستشعر الامان وتتلاشى الاعراض ... يجب التدرب على هذا الأمر مراراً وتكراراً وحضور اي مناسبة اجتماعية التي يعمل فيها الرهاب أو الخروج من المنزل لأي مكان يعمل فيه الرهاب

لو دفعت بنفسك بشكل يومي وتدربت على هذا الامر وحافظت على هدوءك وتطنيشك للاعراض في مكان الرهاب سيتلاشى تماماً خلال اسبوع .... تحتاج عنصر الشجاعة والهدوء والتطنيش والتكرار للأمر

وأسأل الله الشفاء للجميع

وحيد صالح 22-10-2022 11:26 PM

اقتباس:

السلام عليكم

كان ودي اطمنك يا حبيبي الغالي او اهديك او اعطيك امل لكن من تجربتي الشخصية المرض اللعين هذا مازال مستمر رغم تجاوزي لسن الاربعين واصبح الوضع اسواء من نواحي اخرى منها ان الناس تشره عليك اكثر وتنظر للشيب اللي غزا شعرك باحترام ويتوقعون منك اكثر واكثر
بمعنى وانت صغير ممكن تسحب على مناسبات او ما توجب لاكن اذا كبرت صدقني بيكون الوضع صعب
والله يشفيك ويشفينا اجمعين

رعد القلوب 23-10-2022 03:43 PM

اقتباس:

السلام عليكم

بالنسبه لي مريض لي ١٩ سنه قلق ونوبات هلع والان عمري ٤٥ وإلى ساعك وانا اعاني كأني بحلم عجزت أصدق اني عايش

وحيد صالح 28-10-2022 10:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب (المشاركة 1438843)
بالنسبه لي مريض لي 19 سنه قلق ونوبات هلع والان عمري 45 وإلى ساعك وانا اعاني كأني بحلم عجزت أصدق اني عايش

والله يا اخوي رعد
ودي يفتحون لنا منتدى خاص بالشبان وكبار السن واللي مثل حالتنا علشان نتعرف على بعض اكثر

طيب الفاال 31-10-2022 02:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد صالح (المشاركة 1438780)
كان ودي اطمنك يا حبيبي الغالي او اهديك او اعطيك امل لكن من تجربتي الشخصية المرض اللعين هذا مازال مستمر رغم تجاوزي لسن الاربعين واصبح الوضع اسواء من نواحي اخرى منها ان الناس تشره عليك اكثر وتنظر للشيب اللي غزا شعرك باحترام ويتوقعون منك اكثر واكثر
بمعنى وانت صغير ممكن تسحب على مناسبات او ما توجب لاكن اذا كبرت صدقني بيكون الوضع صعب
والله يشفيك ويشفينا اجمعين

اسوأ شعور امر به هو المناسبات حتى عزاء اقرب الناس لي ما احضره هل هذا يعقل !! انقطعت عن الناس كلهم لدرجه وصلت الى اني مابغى مقابله اي شخص اعرفه سواء في الشارع او المسجد الخ شعور يفشل ويسود الوجه الناس توجب وتحضر وعزايم وزواجات اقارب وانت ممتنع بسبب الرهاب الشديد والاشنع اذا سألك اقاربك وينك ماجيت وش ترد عليهم !!!

اااه ياربي

بدون مجامله 01-11-2022 01:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1439014)
اسوأ شعور امر به هو المناسبات حتى عزاء اقرب الناس لي ما احضره هل هذا يعقل !! انقطعت عن الناس كلهم لدرجه وصلت الى اني مابغى مقابله اي شخص اعرفه سواء في الشارع او المسجد الخ شعور يفشل ويسود الوجه الناس توجب وتحضر وعزايم وزواجات اقارب وانت ممتنع بسبب الرهاب الشديد والاشنع اذا سألك اقاربك وينك ماجيت وش ترد عليهم !!!

اااه ياربي

حاول تأخذ مهدئ وتحضر للمناسبه

وحيد صالح 03-11-2022 04:11 PM

اقتباس:

اااه ياربي

والله يا اخوي طيب كأنك تتكلم بلساني كانك انا
للامانة لو كنا نعيش في مجتمع غربي كان وضعنا اهون بكثير لكن للاسف نعيش في مجتمع شرقي و عائلي وقبلي بامتياز والكل يشره و ينقد ومحد حاس بالنار اللي نكتوي فيها

طويرق 13-12-2022 07:16 AM

اقتباس:

اااه ياربي

معقوله يعني علاجات الرهاب ما منها فايده ولا نفعتك بشي !!!

طير مهاجر 15-12-2022 10:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويرق (المشاركة 1440862)

لا يوجد علاج الا مهدئ وقتي ,,, ولو كان هناك علاج فعال كان ما رأيت مريض واحد!!!

طويرق 15-12-2022 01:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طير مهاجر (المشاركة 1440922)
لا يوجد علاج الا مهدئ وقتي ,,, ولو كان هناك علاج فعال كان ما رأيت مريض واحد!!!

ممكن توضح اكثر ماهي العلاجات الموقت !!
هل تقصد المهدائات الادمانيه مثل الزنيكس و دزبااهم !!
او تقصد مضادات الاكتىاب !!

طير مهاجر 16-12-2022 03:53 PM

اي نعم مهدئ كالزاناكس
وايضا الاندرال يفيد في ازالة رعشة الجسم وتخفيف ضربات القلب فقط

وحيد صالح 21-12-2022 12:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويرق (المشاركة 1440862)

انصحك يا اخي تتعامل مع هذا المرض على انه مرض عضال مرمن يعني في قائمة السرطان والايدز و السكر والضغط اما بالنسبه للاستمرار في مضادات الاكتئاب و المهدئات فانا و كل اعضاء المنتدى نعرف انه شئ سيئ لكن الاسواء ان تعيش بدونها وتتحمل هجمات نوبات الهلع مع ابسط موقف اجتماعي تتعرض له

الساعة الآن 07:41 AM