نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   سؤال للهلوعين ؟؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=45027)

دمـوع الشـموع 09-06-2008 01:43 AM

سؤال للهلوعين ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى انكم جميعا بصحه وعافيه

عندي سؤال واتمنى الاجابه عليه

مثل ماتعرفون وشرحت لكم من قبل ان هلعي من الموت ودائما افكر فيه وكان اول مقتصر علي انا فقط افكر في نفسي
ولكن الان للاسف امتد الى دائرة اوسع
صرت اخاف افقد حتى اللي حولي
مثلا تلاقوني طول الليل اتردد على ولدي او زوجي اشوف يتنفسون او لا يتحركون او لا اتاكد اخاف ولدي جاء على وجهه الغطاء اخاف ينكتم
صار وسواس
يمن البعض يقول هذي غريزة في الام حرصها
لكن للاسف انا حرصي بزيادة شديده
ابغاهم دايم حولي

سؤال هل الهلوعين مثلي ايضا يسوون مثلي :(

المسلمة 09-06-2008 10:10 AM

انا ايضاا ختى افعل متلك لازم اتفقد الكل هل يتنفس هل كل شئء

طبيعى واعملهم تحاليل احيانا حتى اتاكد انهم سليمين وما فيهم

اى مرض وساويس كثيرةاخرى تسبب لى نوبات الهلع الله يشفينا

وادا سافر زوجى لازم يطمنى صبح ومساء ويتركلى هاتف اتصل عليه

ولو سافر بالطيارة يبق الوسواس مضاعف شفتى البلى ؟؟؟؟

رآجية الجنه 09-06-2008 12:57 PM

أهلين أختي دموع الشموع..,,,
لآتخافين كلنا زيك ذبحتني الوساويس على كل شئ
لويوجعني بطني قلت هذا الموت!!
واصلا نوبة الهلع هي الي تجيب الوساويس..,,
الله يعافيناويشفينا يارب ياكريم

دمـوع الشـموع 11-06-2008 03:50 AM

اللهم امين
يارب تشفينا وجميع المسلمين
اللهم اجعله تكفير لنا يارب
من جد ساعات احس اني تعبت ماني قادرة اتحمل حتى صرت افقد اعصابي بسرعه وبسرعه اتأثر وسريعة البكاء مع الرغم اني لم اخبر احد عن مااعناني منه الا لصديقة مقربه فقط
ونومي جدا قليل
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

شباب ضايع 11-06-2008 08:19 AM

اختي دموع كلما فكرتي اكثر زادت الوساوس لديك فانا ايضا وساوسي اصبحت لا تطاق فعندما يسافر زوجي ولا يتصل بي ابدأ بالبكاء فاكثري عزيزتي من قراءة القران

pianist 29-06-2008 02:15 AM

مرحبا أختي دموع

انا بالضبط مثل حالتك وعندي نوبات هلع فضيعه ومشاكل نفسية ومن اهمها التفكير الدائم في الموت واللي يخليني مكتئب وسلبي وما اهتم بنفسي ولا بالدنيا

الكل مثلك والله يشفيني ويشفي جميع اللي يعانون من حالتي لانها الصراحة متعبة ومؤلمة لكن الله مع الصابرين

دمـوع الشـموع 30-06-2008 02:29 AM

اللهم امين اخpianist
وبالفعل هذا النوع من التفكير يخلي الشخص يمتلك نوع التفكير السلبي مكتئب مايحس بطعم الحياة من حوله او تخليه عاجز عن عمل اشياء كثيره ويرى ان الاشياء اللي حوله مالها معنى
لكن الحمد الله قدر الامكان اقاومها ومااخليها تسيطر علي وهي دافع الى ان الواحد يتقرب لربه يارب تشفيني وكل مسلم

ابو عبدالله40 28-07-2008 06:54 PM

اختى دموع الشموع
أسال الله ان يشفيك والله لا يبليك بالهلع ( الهلع هو عدم القدره على التصرف او التحكم فى موقف معين والخوف الشديد من مواجهة الاشخاص او الحيوانات او الاماكن المظلمه ويكون هناك رجفه فى الجسم وعدم القدره على النطق ) انتى عندك وسوسه زايده وخوف
انا من خلال تجاربى مع الوسوسه تمر على مثل الحالات هذى ومن كثر خوفى كنت اضع اذنى على صدر ابنى وبنتى وزوجتى وهم نايمين لاتاكد من ضربات قلبهم وتنفسهم وكنت اجلس اراقب نومهم من خوفى عليهم( وهم والله مادرو عنى نايمين )
ياحى ياقيوم برحمتك نستغيث

مشاعر ماتت 14-04-2018 11:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمـوع الشـموع (المشاركة 322804)

اتمنى انكم جميعا بصحه وعافيه

عندي سؤال واتمنى الاجابه عليه

مثل ماتعرفون وشرحت لكم من قبل ان هلعي من الموت ودائما افكر فيه وكان اول مقتصر علي انا فقط افكر في نفسي
ولكن الان للاسف امتد الى دائرة اوسع
صرت اخاف افقد حتى اللي حولي
مثلا تلاقوني طول الليل اتردد على ولدي او زوجي اشوف يتنفسون او لا يتحركون او لا اتاكد اخاف ولدي جاء على وجهه الغطاء اخاف ينكتم
صار وسواس
يمن البعض يقول هذي غريزة في الام حرصها
لكن للاسف انا حرصي بزيادة شديده
ابغاهم دايم حولي

سؤال هل الهلوعين مثلي ايضا يسوون مثلي :(

نعم انا كنت مثلك واشد لدرجة كنت راح افقد اللي حوالي بخوفي المبالغ فيه لا والف لا ابغاك تجلسين مع نفسك وتقولين اذا انا سويت كذا راح امنع عنهم الموت راح احافظ عليهم من شي كتبه الله لهم الرضا بما كتبه الله لنا ونعرف ان مسيرين في الحياه يجعل نفسك هاديه وراضيه جربي هذا الحوار مع نفسك مره ومرتين وشوفي الفرق والعدوء في النفس واسالي الله الثبات والقبول والرضا وكثره الاستغفار وفي حركة دايم اسويها استودعتكم الله في ودائعه التي لاتضيع شي عجيب جمله لاتاخذ منك ثواني تعطيك شعور بالامان انك جعلتيهم في ودائعه وايضا روحك اجعليها وديعه عند من لاتضيع ودائعه 🌷

الساعة الآن 02:03 PM