نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   الهوس الاكتئابي او ثنائي القطب او اضطراب وجداني(أيش ادويتكم)ضروري نفيد ونتستفيد (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=70612)

اررريج 27-08-2011 12:58 AM

الهوس الاكتئابي او ثنائي القطب او اضطراب وجداني(أيش ادويتكم)ضروري نفيد ونتستفيد

السلام عليكم

من يعانون من مرض ثنائي القطب ,,,
ايش مثبطات المزاج الي وصفها لكم الدكتور؟ وايش اسمه والجرعه
وهل وصف لكم مضاد للاكتئاب ,,
اتمنى نفيد ونستفيد عسى الله يقينا شر الامراض
انتظر ردودكم

الجرح ارحم 1 28-08-2011 12:28 AM

يااختي انا مصاب بهذا المرض والادويه الي استخدمها
ديباكين كرونو500 حبيتين مساوصباحا وسيركويل 200 حبتين صباح ومسا
ولميتكال 100حبتين

اررريج 28-08-2011 02:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجرح ارحم 1 (المشاركة 692622)
يااختي انا مصاب بهذا المرض والادويه الي استخدمها
ديباكين كرونو500 حبيتين مساوصباحا وسيركويل 200 حبتين صباح ومسا
ولميتكال 100حبتين

تحس نفسك تحسنت حالتك؟

تقدر تحط صور كراتين الادويه لان لميتكال استخدمته فتره واصفوه لي

اررريج 28-08-2011 02:22 AM

(لاميكتا وصفه لي الدكتور بديل لدباكين

الحزين 28-08-2011 05:14 AM

اعتقد اشهر دواء لهذه الحالة هو الليثيوم

الاخت اريج والجراح اريد ان تصفوا لنا حالكم وما تشعورن به في حالة الهوس والاكتئاب ممكن

الجرح ارحم 1 28-08-2011 05:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اررريج (المشاركة 692648)
تحس نفسك تحسنت حالتك؟

تحسنت الحمدلله راح الهوس والاكتئاب الشديد بنسبه 50بالميه بس باقي اعراض كثيره احس ان الادويه ماتنفع فيها
والي هي صرف الفلوس بكثره صوتي يكون عالي يعني
تقدر تحط صور كراتين الادويه لان لميتكال استخدمته فتره واصفوه لي

احاول في فتره قريبه
وياليت انتي توصفين حالتك بعد الدواء

اررريج 28-08-2011 05:08 PM

انا شخصت بثنائي القطب للاسف والله هذا المرض متعب جدا جدا الغريب ان تشخيصه صعب جدا لكثرة تقلبات المزاج من الانشراح والتفاوؤل والنشاط الزائد لدرجة انه ما ينام من قوة النشاط غصبن عنه وينتكس بعد فتره لمكتئب جدا جدا يكره الحياة ويتشائم كثير
هذا الفرق
عشان كذا هم سموه ثنائي القطب لانه له قطبين يعني الانشراح والنشاط ماله مبرر وبدون سبب والانتكاسه برضو
الله يعين
طبعا هو له درجات والهوس انواع
ثنائي يعني له قطبين قطب هوسي وقطب اكتئابي ولازم تمر فيه كل النوبات
الهوسي هو النشاط الزائد الي ماله مبرر والانشراح والحماس والطاقه والله اجلس يوم ونص ماذوق النوم وما ادوخ وماتعب احس فيني تقبل للحياه
والهوسي له نوعين هوس مع ذهان وهوس بدون الذهان
الحمدالله مرحتلي مش متطوره هوسي غير ذهاني الهوس الذهاني مرحلته تكون جدا متطوره يعنى المتطوره اذا جاه نوبت الهوس مع الذهان يجيه جنون العظمه لنفسه ويمتدح نفسه وينشرح بزياده ويكثر الكلام لدرجه مو طبيعيه ويكثر الضحك والصوت والكلام الثرثره وتدخل المواضيع وووالخ
الحمدالله انا قطب الهوس عندي بدون ذهان
يعني يعطيني الدكتور مثبتات مزاج غير ذهانيه لان بعضهم هوس ذهاني وتخيلات يوصفون لهم مثبتات ذهانيه

والقطب الثاني الاكتئابي نوبته الثانيه اكتئابيه ينعزل ويكره الناس ويتضايق ويشوف الحياه متشائمه لدرجة تتعرقل عنده جميع ظروف الحياة من شدة الحزن والاكتئاب

وضروري يمر بهالنوبتين الغير مبرر لهما
قطب هوسي
قطب اكتئابي
لذلك سمي ثنائي القطب
وله درجات متوسط وعالي بذهن وغير ذهان

وكثير شخصوهم غلط وقالو فيهم ثنائي القطب وهم فيهم امراض ثانيه اكتئابيه قريبه من هلمرض وعلاجها اسهل
\
كل شخص ادرى بحاله يقرى عن هالمرض كويس ويشوف نفسه هليمر بهالحلات او لا واذا مامر خليه يغير الدكتور ويعيد التشخيص
انا كثير شخصوني اطباء وعطونى علاجات ولا طبت ولاحسيت بتحسن ومن طبيب لطبيب لين وصلت لطبيب شاطر وشخصلي المرضوعطانى العلاج المناسب
مو كل طبيب يشخصك ثنائي القطب معناته انت كذا

كلنا نمر بنوبات اكتئاب وحزن طبيعي وكلنا نمر بحالات تفاؤل وانشراح طبيعي
لكن تختلف عند مريض ثنائي القطب اختلاف تام هالنوبات

ثنائي القطب طبيعي يتزوج ويكون مهندس ودكتور على فكره نزار قباني كان فيه مرض ثنائي القطب وكثير فيهم وانا والدي الله يحفظه فيه نفس مرضي ومتعايش ومربينا احسن تربيه بس عانى بصمت مع المرض وانا اكتسبته وراثي اكثر ويوم شخصوني اجبرت ابوي يشخص مع الطبيب ويكشف وصار فيه نفس مرضي وتعالج معي يسبحان الله ابوي شلون كان متحمل طول هالفتره يربينا صح نلاحظ عليه احيان انشراح زايد واكتئاب زايد ووالخ بس ما ياثر على شي صح ياثر وقت النوبات بس ماشي ومتزوج والحمدالله على كل حال

وعلى فكره ثنائي القطب اذا كان الميل الاكثر او النوبات الاكثر اكتئابيه لها علاج او جرعات اكثر
والي قطبهم مائل اكثر للهوسي يكون جرعاته اكثر
فالحمدالله على كل حال

مهجة 28-08-2011 05:58 PM

شكله هذا المرض فيني!

ارييييج
طيب التقلبات تصير بعد قديش؟ يعني مثلا اسبوع مكتئبة واسبوع لا او بعد ساعات !!؟!؟ او شهور ؟؟ صفي لي بالزبط الله يسعدك

لدي أمل 29-08-2011 08:18 AM

جربت أدوية كثيرة ولكن بالنسبة لسؤالك:

مثبتات مزاج:
أولا: ديباكين 1000mg مساءا لثلاث سنوات وهو بنظري افضل دواء اخذته عالاطلاق مقارنة لباقي ادويتي لو قيمت ما كان له فائدة معي
ثانيا: ترايليبتال 600mg مساءا لسنة
وعلى فكرة ترايلبتال وتريجتول هما نفس الدواء ولكن الفرق أن ترايليبتال هو النسخة الاحدث والمطور عن تريجتول من ناحية أعراض جانبية اقل

وبالنسبة لمضادات الاكتئاب لم أجرب سوى:
الاول سيبرالكس وكرهته اخذته لسنة
الثاني تراكسل لمدة تكاد لا تذكر (اسابيع بسيطة) وهو دواء غامض بالنسبة لي لأن لا استطيع ايجاد اي شيء عنه بالانترنت ولم اسمع او اقرأ أي أحد يتكلم عنه مع اني متاكده من اسمه

باقي ادويتي كانت مضادات ذهان او مهدئات او منوم او ادوية للاعراض الجانبية ودواء لهلع خفيف لفترة مبسطه

أتمنى ان لا تكون هناك مضادات اكتئاب اخرى اخذتها ولا اتذكرها وكذلك الحال لمثبات المزاج

لدي أمل 29-08-2011 08:25 AM

ملاحظه في حال وجود هلاوس لا يمكن اخذ مضادات اكتئاب لانها تزيد من الهلاوس

هي قاعده من لديه هلاوس عليه اخذ مضادات الذهان لانها تعالج الاكتئاب والذهان معا ليس كمضادات الاكتئاب وظيفتها واحدة وهي معالجة الاكتئاب وبالنسبة للهلاوس بالعكس ستزيد من مشكلة الهلاوس

هذا من بحثي وقرأتي وما قاله الكثير من الاطباء لي ولكن اول طبيب جربته غلط هذه الغلطة واعطاني مضادات الاكتئاب التي ذكرتها وكل من بعده قالوا هذا غير ممكن في حال وجود هلاوس وحتى يرفضون اعطائي مضادات اكتئاب بسبب موضوع الهلاوس لو اقترحت ورغبت بتجريب مضاد اكتئاب معين

ويختلف الامر من شخص لشخص يمكن ان تزيد اما بشكل بسيط او متوسط او يخرج الامر عن السيطره

عقل جميل 29-08-2011 07:29 PM

انا فيني هذا المرض بس تدرجت بالادويه حتى الحين واخذ
تجريتول 100ملجم كمثبت مزاج
السيمبالتا 60ملجم مضاد اكتئاب
الكلوربزامين مهدىء ويساعد على النوم
الريسبردول كمضاد للذهان

والمشكله كما اشار اخي لدي امل في مشكلة الذهان والهلاوس
والله يشفي مرضى المسلمين جميعا

لدي أمل 31-08-2011 11:27 AM

اقتباس:

والمشكله كما اشار اخي لدي امل في مشكلة الذهان والهلاوس
أخي/أختي عقل جميل أنا لست ذكر.. إنني أخت ولست أخ

أعرف اسمي يحير نوعا ما لذا أردت التوضيح..

عقل جميل 31-08-2011 11:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لدي أمل (المشاركة 693832)
أخي/أختي عقل جميل أنا لست ذكر.. إنني أخت ولست أخ

أعرف اسمي يحير نوعا ما لذا أردت التوضيح..

آسف اختي لدي امل على الخطأ المقصود وانا اخ ولست اخت

عقل جميل 01-09-2011 12:05 AM

بس ابي اعرف ايش الادويه التي تفيد في حالة من يعاني الهلاوس
يعني ايش مضادات الذهان المفيده في حالة مريض الاضطراب ثنائي القطبين

إبراهيم 2 02-09-2011 12:18 AM

أختي اريج شفاك الله وعافاك

اريد اسالك اختي انا احيانا اعاني من تقلب المزاج في اليوم الواحد
يعني لحظات اكون مكتئب بشدة ولحظات منشرح انشراح لا مبرر
كل هذا يحدث في ساعات فقط او حتى دقائق في اليوم الواحد
لكن هذا يحدث غالبا اثناء فترة الاكتئاب او النكسة المرضية حيث مرضي الاساس هو الاكتئاب
فهل يمكن ان اكون مصابا بهذا المرض ثنائي القطب؟ ام انه لا بد ان تطول فترات الهوس والاكتئاب حتى نجزم بذلك؟

سؤال اخر: هل هناك اناس يعانون من نوبة هوس فقط؟

كما انصحكم اخواني المصابين بثائي القطبية وغيرهم بقراءة الكتاب الرائع: (عقل غير هادئ... سيرة ذاتية عن الهوس والاكتئاب والجنون) وهي رواية كتبتها الدكتورة الامريكية كاي جاميسون تتحدث فيها عن نفسها حيث أصيبت بهذا المرض مصحوبا بالذهان.... الذي يجعل الامر شيقا للقراءة ان الدكتورة كاي نفسها طبيبة نفسية!!!
لم اقرا كامل الرواية لكن بدات بها وشدتني

الساعة الآن 03:31 PM