نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   الزوجة الثانية ... جريمة (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=30099)

الشيخة 13-12-2005 10:47 PM

الزوجة الثانية ... جريمة

هل هذا بالفعل ما هي ردود افعالكم يا فتياة من ذلك هل هي جريمة بعينيها؟؟؟؟؟

الحوراني 14-12-2005 11:09 AM

أن تسألين الفتيات فقط ،، ليحكمن اذا كان الزواج الثاني جريمه أم لا ،،،،

لما لم توجهي سؤالك الى طرفي المعادله ؟؟

الشيخة 14-12-2005 01:38 PM

مسامحة الحوراني لاني اعتقد هذي امر يخص الفتياة وكنت ابي ردود افعالهم من هذا الشيء

المرشد خالد 16-12-2005 12:47 AM

أعتقد أن الموضوع للطرفين.

Extinguisher 16-12-2005 12:43 PM

ارى الموضوع شائك يشترك فيه الرجل المتزوج للثانية والمرأة الاولى والمرأة الثانية وولي امر المرأة الثانية والضروف الاجتماعية والضروف الصحية وامور اخرى
فقط وجهة نظر
تحياتي

Dream21 16-12-2005 06:37 PM

أختي الغاليه أنا لا أعتقد أن بزواج الرجل من إمرأة غير زوجته الأولى جريمة فكيف يكون جريمة وقد أحله الله تعالى إلى جانب إني أشجع الرجال على الزواج من إمرأة ثانيه وذالك لعدة أسباب والتي منها:-

1- طبعا هذا بالنسبه لي فأنا أكرملي بأن زوجي ياخذ وحده ثانيه بعلمي وبالحلال ولا إن يسوي الحرام والعياذ بالله وييب معاه أمراض الدنيه كلها فهذه المشكله كثيرا ما تحدث.

وبعدين أنا أجد أن زواج الرجل بأخرى عدة فوائد:-

1- التقليل من العنوسه.

2- التجديد لأن الريال بطبعه ملول( يوم بيتزوج بيكون في تغير وبعدين حتى هو من نفسه بيشتاقلج ).

ملاحظة:-

أنا لا أقصد بكلامي هذا إن الريال يقلل من إحترام زوجة الأولى لأ لأن الزوجة لها إحترامها.

2- الريال الي بيتزوج لازم يكون قد الزواج مره ثانيه يعني له المقدره إن يفتح بيت ثاني وأهم شي يعدل بينهم.

3- في بعض الرياييل ما يملي عينهم غير التراب وأنا هالنوع ما حبه لأن هذا الإنسان يكون مفتقد إلى خصله مهمه ألا وهي القناعة .

وشكرا

النشمي 16-12-2005 07:05 PM

أختي الشيخة .. ذكرت أن الزوجة الثانية .. جريمة ..

فمن المجرم ؟

هل هو الرجل الذي تزوج على زوجته الأولى بعذر أو بدون عذر ؟
أم الزوجة الثانية التي قبلت الزواج برجل متزوج ؟
أم الزوجة الأولي التي لم تستطع أن تحافظ على زوجها وتمنعه من الزواج عليها بشتى الطرق الممكنه.

مجرد أسئله فقط .

وفقك الله وستر عليك

بائعة الهموم 16-12-2005 07:11 PM

اختي العزيزة شيخه ،،،

الزوجه الثانيه في وجهة نظر المراة وفي ذلك الجانب العاطفي تعتبر جريمة و قد تحكم با الاعدام على الرجل والزوجه الثانيه .
ولكن في زاوية اخرى هناك حينما يجتمع العقل والمنطق والعاطفه ايظا لا بأس بذلك بشروط يجب ان يتبعها الرجل المتزوج با اثنتين او اكثر .
لو تزوج زوجي علي امراة اخرى وسمح لي بان اكون قاضيه صدقيني لن انظر ابدا الى العقل .المراة لا تفضل ان يشاركها اي احد في مملكتها لهذا نرى الخلافات بين الزوجة و والدة الزوج .

واشارك اختي العزيزة Dream21 في نقطة وهي الاسباب اعتقد لها وجهة نظر مقنعه ولكن لازلت افضل ان لا يحدث ذلك .

تحياتي لك ،،،

بسمة فرح 16-12-2005 08:44 PM

نعم جريمه...والحكم فيها لدي
اعـــــــدام
للزوج والزوجه الثانيه

المرشد خالد 16-12-2005 11:23 PM

أتمنى الإجابة على هذا السؤال .
ماالذي دعا الزوج إلى الزواج بإمرأة ثانية ؟

فضول 19-12-2005 07:46 PM

نعم هى جريمه اذا ظلم الزوج زوجته الاولى بسببها وهذا فى الغالب

الشيخة 19-12-2005 10:44 PM

الرجل يا مرشد خالد طماع واااااااااااااااايد ومب قنوع تعجبني عروس الاحزان 10على 10 ..... اخي النشمي كيف الزوجة تحافظ على زوجها اذا كان "عيــــــــــــــــنه زايقـــــــــــــــــه" ؟؟؟ بائعة الهموم وdream21 شكرا على ردودكم وهذي اراء وكل واحد له راي في هذا الموضوع بس شباب ويا رجال بليييييييييييييييييز حافظو على حريمكم تره المراه بطبيعتها الانثوية مياله للعاطفة وقلبها كبير تحب بس ما تستحمل الاحزان والالام معليه بنات اصبرو (ان الله كان مع الصابرين) . ولا تنسوا يا نساء حافظو على ازواجكم واشكركم

حائرة جدا 26-12-2005 12:09 PM

السلام عليكم

أجل إنه جريمة في حق مشاعر المرأة الأولى ولكنه حلال بكل تأكيد

وبالنسبة للأسباب التي ذكرها DREAM21 فهي أسباب غير مقنعة

"طبعا هذا بالنسبه لي فأنا أكرملي بأن زوجي ياخذ وحده ثانيه بعلمي وبالحلال ولا إن يسوي الحرام والعياذ بالله وييب معاه أمراض الدنيه كلها فهذه المشكله كثيرا ما تحدث."

ليش يعني نفترض إنو كل رجل يا إما يخون مرته يا إما يتزوج عليها !!!!! ما في رجال مخلصين بمشاعرهم وأوفياء يعني ؟ أنا لا بدي زوجي يخونني وما بقبل إنو يتزوج علي كمان

هادا السبب كتير قديم وعليه غبار

وعلى العموم الله هو اللي شرع هالشي هو أكيد الأدرى بالحكمة من وراءه ... وهو الأعلم بكل شي ... ولكن انا برأيي إنو كل تشريع الله وضعه هو للتيسير على عباده مش علشان كل إنسان يمشي عليه يعني أكيد الله لما شرع هالحكم عارف إنو حل لبعض المشاكل اللي ممكن يتعرضلها الرجل .... ولكن مش معناته إنو منهج لازم يمشي عليه كل رجل

وأنا كنت بمزح لما بحكب إنها جريمة
هي أكيد مش جريمة بس فيها جرح لمشاعر المرأة كتير وعلى العموم في نساء نفسياتهم بتتقبل إنو أزواجهم يتزوجوا عليهم ... كل وحدة حسب قدرتها على التحمل

والله يخليلي زوجي وإنشاء الله نضل مع بعض على طول ولا شي يبعده عنا أنا وابني وإنكون دايما أسرة وحدة وما يصير أي شي يفكننا عن بعض
وأتمنى التوفيق للجميع

((هبة)) 27-12-2005 12:56 AM

الجريمة تكمن في إهمال الزوج لزوجته الأولى وعدم إعطائه حقها من العدل والمساواة والمعاملة الحسنة ..
الجريمة تكمن في بناء منزل جديد وحياة جديدة ، على أنقاض عائلة مهدمة ومشتتة .. ( كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته ) ..
أما الزواج بحد ذاته فلا غبار عليه ؛ فهو شرع الله القويم ...
وهناك مقولة تقول : "أقوى الناس على تحمُّل المتاعب من يتزوج اثنتين ، وأسرع الناس إلى الهلاك من يتزوج ثلاثاً ، وأقرب الناس إلى الجنون من يتزوج أربعاً ، وليس في إباحة الله لنا ذلك ، ما يحملنا على التَّعرُّض للمتاعب من غير ضرورة ملجئة"
..

أخيتي " الشيخة " أشكرك على هذا الموضوع ، وبارك الله بك ..

بنت لاكثر ولااقل 29-12-2005 08:09 PM

ايه جرييييييييييييييييييييييييييييييييمه وخياااانه

جرريبه وخياانه

خيااااااااااااااااااااانه انه يتزوج وحده ثانيه غير الي معه
خيانه انه يحب وحده غيرها ويتزوجها على حرمته
وش معنى هذا؟
يعني مااحبهاا كذى بكل بساطه يجب حرمه غيرها
وش معنى هذا انها موب كفو حرمه
وش معنى هذا انها موب حلوه؟
وش معنى هذا انها فاشله؟
وش معنلاى هذا انه يروح ويحب وحده غيرها لييش؟
هو كم عنده من قلب كم يحب من حرمه؟

عااشت معه وتغربت معه واتحملت هواشه وهذا جزااتها
يرو ويجب وحده بدالها

وهو ليش مايشوف العيوب الي فيه قبل؟؟؟

انا اشوف انها جريمه وخيانه وقله ادب ومايستح على وجه

وبس
ولاا اعتراض على حكم الله

مع احتراامي

المرشد خالد 31-12-2005 04:18 AM

في اعتقادي أن ظروف الزوج والزواج هي من تحدد هل هو جريمة أم هروب من المعاملة الأجرامية

دموووعي 31-12-2005 04:24 AM

المجرم هو الاب

وقد يكون بسبب الام حين تهمله ...فهي احدى الاسباب المهمه

الزوجه الثانيه ضحية ثانويه ....وهي لو تضى الا بااسباب حاصرتها من المجتمع كالعنوسه او الطلاق

ولكن تبقى مسئوليتها ان لاتدمر بيت كامل بعاطفتها الانثويه ...لانها من اختارت وعليها تحمل اختيارها ...ولتذكر ماذا ينتظرها بعد موتها ..

الابناء هم الضحيه الاولى ....

اه منك ياابي ...سامحك الله

الخليل 04-01-2006 10:53 PM

ولاجريمه ولافيها شي

كيف يافتيات بتردين مااحل الله جريمه

من متى كان الزواج بالثانيه جريمه

بنظري انه من حق الرجل كمافرض له الشرع اربع

مع شرط العدل بينهن

وبعدين ايش رايكم يتزوج بثانيه وثالثه والايروح علىالحرااااء

ودمتم بود

ضاعت أيامي 31-01-2006 09:03 PM

الزوجة الثانية موضوع ثاني يا أخوان.

الزوجة الأول محل تقدير وأهتمام.

ومشاركتي في الموضوع فقط
البيوت اسرار اجتماعية
صلح، خلاف، نشاب، عراك، سب، ضحك، مودة، خلّق، بيوت سعيدة، بيوت تعيسة، أولاد حلوين، أولاد مشاغبين وغيره وغيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررره...
وبعض الاحيان عين ما تشوف إلا النور فقط (للحبايب ) بس

ام عبدالله الاحسائيه 31-01-2006 09:23 PM

هههههه شو جريمه !!!!،،
سامحوني عالضحكه ،، بس الموضوع شوي معقد ،،،
شوفي ياختي " اللي بيعرف مكونات الرجل علميا " راح يعرف ليش الله احل للرجل اربع ،، والمرأه زوج واحد فقط """ طول عمرها المرأه مكرمه اكتر من الرجل " ،،،،، يعني بعيدا عن الامور النفسيه والدينيه اللي احنا عارفينهااااااا بهذا الموضوع او الاسباب

مع احترامي للجميع وللشيخه

الخليل 31-01-2006 09:41 PM

نعتبر ان الموضع للبنات فقط

فمن متى كان شرع الله عزوجل جريمه

اتمنى من كل اخت ان تركز على هذا المفهوم قبل ان ترد وتعتبر الموضوع جريمه

ودمتم بود

رماد الهم 31-01-2006 10:15 PM

شرع ربي مو جريمه الجريمه الي يسويه الرجال المزواجين في هذه الزمن
بس بالله عليك لو بنحسبها بالنسبه باعتقادكم كم رجل مزواج عااااااااااااااااااااادل بين زوجاته!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!
باعتقادي ان النسبه اقل من 5%
ولا تلومن المرأه اذا رفضت التعدد
وما تلاحظون ان الرجل ما يذكر من سوره النساء الا""مثنى وثلاث ورباع"""
واية ""فأن خفتم ألا تعدلوا فواحده"""

ابدا مايذكر بموضوعه اذا نوى يعدد
والادهى والامر
ما يدري بعضهم عن باقي بيوتهم وتلاقاهم مسنترين عند حبيبت القلب
طيب ايش ذنب زوجته الاخرى وايش ذنب اولادها يعشون بدون ابو الا
بالاســـــــــــــــم

فنو 01-02-2006 02:26 AM

انا ارى ان الزواج الثاني جريمة وخيانة عظيمة في حق الزوجة الاولى بشرط اذا لم يكن هناك سبب مقنع للزواج الثاني والزوج راضي تماما عن الزوجة الاولى وهي غير مقصرة في حقه وهو يعترف بذلك اي يكون الزواج مجرد نزوة , اولعبة , اوتقليد لشخص ما , اومجرد تجربة في السر عن الزوجة الاولى , اويكون السبب الرئيسي هو زيادة المال لدى الزوج فقط
يعني بالعربي لازم ماتتمنى الزوجة لزوجها زيادة ماله لان اول شيء سيفكربه هو الزواج باخرى

خالد عباس 01-02-2006 08:53 AM

انها حقا جريمة ..... و اي جريمه انها مأساة حقا جريمه اقترفها الرجل بحق نفسه
عندما تزوج الاولى و مأساته انه اصلح جريمته بمأساة اكبر بزواجه من الثانية

دعاااااااااااااااابة

الحين جاء دور الجد انا رأيي الشخصي ان يمكن تقسيم تعدد الزوجات الى قسمين
اولا هناك عدد لا بأس به يجد من الزواج مجرد... ؟؟ نزهة متعة دون حساب تبعات ذلك
من مسؤولية رعاية اسرته و اهله و اولاده و يكون هذا غالبا يمكن تداركه من البداية او نقول تدارك نسبة كبيرة منه عند قبول هذا الرجل للزواج من الاولى (حسن الاختيار )
بمعنى انه غالبا ما يكون سوء اختيار و اكرر........ غالبا
ثانيا هناك من لا يكون عنده النية مبيتة من قبل للزواج من اخرى و لكن كثرة المشاكل او عدم القدرة على التغلب على عدم التوافق بين الزوجين مما يدفع احد الطرفين لطريقة لتغيير نمط حياته سواء كان من المرأة بطلب الطلاق او من الرجل في ان يتركها او ان يتزوج اخرى

اما جزئية انه عينه زايغة كما سبق الذكر اعتقد و الله اعلم انه هذا شيء خارج عن ارادته
لانه يكون الزواج هنا بأخرى افضل من ان يقع في الفاحشة و طبعا هذا يكون في حالة انه طماع و عينه زي ما قالوا رغم انها نقطة غير محورية الا ان في يد الزوجة انها تملا عينه و تبحث عن ما يحتاجه قبل ان يذهب هو للبحث عنه خارج نطاق الاسرة
في النهاية
1-هذا حق للرجل دون ان يجور على أحد و الالتزام بالعدل بين زوجاته
2-هذا حق للمرأة ان تقبل بهذا الوضع او ترفض الاستمرار معه اذا اصر على الزواج مرة اخرى
و في النهاية لا تنسوا ان من قبلت ان تكون زوجة ثانية منكم معشر النساء

surrender 01-02-2006 01:38 PM

السلام عليكم

من رايي انا اذا الزوجه كانت تتوفر فيها اغلب الصفات الزينه
ومافيها عيب مثلا عقم او مريضه مرض مزمن
انا من ناحيتي اشوف ظلم لو يتزوج عليها

بس لو الزوجه الاولى اخلاقها بايخه او من النوع اللي تتسلط على زوجها او عقيمه او مريضه مرض مزمن ممكن يتزوج عليها بس بشرط يعدل بينهم

وصراحه تعدد الزواج يجيب وجع الراس

انا من ناحيتي لو اتزوجت وزوجي اتزوج علي يابذبحه يا بطلب الطلاق هذا اذا كنت مامقصره معاه
اذا مقصره معاه وايد واتزوج علي اوكي بزعل واحتمال اطلب الطلاق او احتمال اعدل من نفسي واقنعه يطلق الثانيه هع هع
لاني مارضى زوجي يكون لوحده ثانيه مثل ماهو مايرضى يشوفني مع واحد غيره

اوكي بتقولون انه الشرع حلل تعدد الزواج
بس فيه شي اسمه غيره
مثل ماهو يغار لو كلمت غيره
انزين عيل انا اغار لو اتزوج علي وبعد بموت من الغيره

ام عزام 03-02-2006 09:29 AM

السلام عليكم .............انا في رايي ان الزوجه ما كانت مقصره مع زوجها وتزوج عليها ما اقول جريمه لانه حلال بس اقول ما عنده سالفه لان دايم اللي يتزوج وحده ثانيه تغسل مخه وتخليه يكره عياله واذا جابت عبال يسيرون عياله يكرهون بعض واللي يبغى يشوف هالشي يتزوج وحده ثانيه ويجرب............وانا في رايي حتى لو واحد اضطر يتزوج وحده ثانيه لسبب مثلا زوجته عندها مرض خطير او مثلا بعيد الشر انشلت زوجته مو يروح يطلقها عشان عياله ما يضيعون ويخلي زوجته تخطب له واللي زوجته ميته يخلي بناته يخطبون له وحده دينه تخاف الله مو وحده تعذبهم وتسوي لهم البيت غوانتانامو واحنا نسمع اشياء ما تسر ووراها زوجه الاب............والسلام عليكو

اصــــــــايل 05-02-2006 01:21 AM

بسم الله مبدئـــــــــي

اولا : الموضوع جدا شاائك

ثانيا: الاصل في الزواج هو تعدد الزوجات كما ذكر في سورة النساء

وبرغم ماتشعر به المرأه من غيره ومن جرروح ومن احساس بالخيانه مما اختارته زوجا لها ألا أنها

لاتعتبر جريمه فربما تكون المرأه هي أحد اسباب قدوم هذه الزوجه الثانيه

ثالثا: كلما كان الرجل ذكياً وتصرف بالعدل كلما خفف من أُثار جريتمه كما أسميتموهااا

لكم تحياتي

اصـــــــايل

ريناتا 19-06-2006 11:41 PM

انا من الفتيات و جديدة و اعتقد انه كل الفتيات رح يزعلوا من ردي ... الزوجة الثانية مش جريمة نهائيا ... نسبة العنوسة ليش زادت مش مشان الاكتفاء بزوجة واحدة... ليش كل وحدة ما تحط حالها مكان العانس و تفكر بمشاعر اختها ... هي انسانة .. لديها العواطف التي لديكم و تتمنى كما غيرها ان يحتويها رجل و تتمنى ان يكون لها بيت و تملك الغرائز التي تملكها غيرها .. هل نحكم على مشاعرها و غرائزه الطبيعية من امومةو غيرها بالاعدام حتى لا تشارك اخرى في زوجها؟؟؟؟
هل الشئ المهم الوحيد هو تملك الرجل بغض النظر عن الشرع و حال باقي الفتيات ... ربما تقولون لي ( و ليش على حسابي ... تدور زوج غير زوجي ) ... هل تضمنين ان زوجك لن يموت او يطلقك و انت في مقتبل العمر عندها الاحتمال الاكبر ان كل من يتقدم للزواج منك سيكون متزوجا ام تحللون لانفسكم و تحرمون على الناس؟؟؟؟؟
ارجو التفكير بموضوعية

ابو حفصة 20-06-2006 02:07 AM

حق من حقوق الزوج

يتيم الحظ 21-06-2006 04:33 PM

ابوحفصة والله عارف ردك قبل ماانا ادخل على الموضوع هههههههههههههه

حمامة السلام11 28-03-2011 06:57 PM

الاخت ريناتا ...هو حق....لكن انا عن نفسي نفسيا اتخيل زوجي يروح ينوم مع وحده تانية وانا ادري الصراحة ما يجيني النوم...الله لا يحطني فهالموقف...بغض النظر عن النساء الاخرين عانسات,,,فانا في هذه الناحية انانية كثير,,,,وشكرا
الزواج بالنسبة لي مشاعر .وحب .
وزواج الرجل باثنين هو اما مصلحة او لظروف معينة.:rolleyes:

بنت العجمي 28-03-2011 08:09 PM

عزيزاتي بنات جنسي اسمحولي بان اقول لكن بعد انقطاع لي بان الجدل لن ينتهي لن يتوقف في تعدد الرجل اذا تينا للعقل فسيوف يقول شرع الله احل له بدل الواحده اربع ويفعل مايشاء وليس لنا الحق في منع الرجل من التعدد بل يختار مايريد وانتي عليك الرضا والسكوت اليس هذا مايقوله العقل والدين
اما قلوبنا فتحترق نار وتتاجج بركين بل انك قد تتمنين قتل زوجك لانه عاشر امراءه غيرك ناما معها وقبلها وفعل معها مثل مافعل معك كل ذالك يصيب المراءه بالجنون
لكن هذي نصحتي لك اذا جاء يوم ورئيتي زوجك مع اخري فاحتسبي الاجر عند الله وقولي للهم اجعله علي بردا وسلاما كما جعلة النار علي ابراهيم بردا وسلاما لا اريد الاعتراض علي شرع الله فربما ارتكب اثما وانا لا اعلم

حمامة السلام11 01-04-2011 05:44 PM

والله الموضوع شائك

كنوز العمر 01-04-2011 07:01 PM

يا بنات حتى متى بنتكلم في هالموضوع
خلوهم يتزوجون مره ومرتين وثلاث اعقلوا يا بنات
كفايا مشاكل
ايها الرجل تزوج لك ذلك اقولها بكل صراحه متى بترضى عنكم الحريم
المهم ولمهم ولي يهمني زوجي لا يتزوج علي لو ايش راح تقوم القيامه :biggrin:

ياويلي أشعر بهبوب نسائيه غاضبه قادمه من بعيد
كيف اجيب ياويحي ومن ذا سوف يحميني !!
هرووووووووب

النشمي 03-02-2022 10:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النشمي (المشاركة 172790)
أختي الشيخة .. ذكرت أن الزوجة الثانية .. جريمة ..

فمن المجرم ؟

هل هو الرجل الذي تزوج على زوجته الأولى بعذر أو بدون عذر ؟
أم الزوجة الثانية التي قبلت الزواج برجل متزوج ؟
أم الزوجة الأولي التي لم تستطع أن تحافظ على زوجها وتمنعه من الزواج عليها بشتى الطرق الممكنه.

مجرد أسئله فقط .

وفقك الله وستر عليك

الله يا الدنيا

الحوراني 04-02-2022 03:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النشمي (المشاركة 1425632)
الله يا الدنيا

مرت الأيام سريعا .
الله على ذيك الأيام .

((أبوعلي)) 10-01-2023 11:33 PM

عندنا مثل شائع يقول : عساها بحملها تثور !!!!!

يعني البندقية !

الان المسؤوليات صعبة والتربية أصعب وكثير من الناس لا يستطيعون فتح بيت ثاني من ناحية مادية . من ناحية منطقية هل الانسان يعدد من اجل التعدد فقط ام لحاجة فعلية ملحة !!

الساعة الآن 10:26 AM