نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قصة نجاح في التخلص من الأدوية النفسية (الأعراض الانسحابية) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=140650)

ابن بطوطه 18-04-2021 07:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر (المشاركة 1409467)
أخي هذه الخلبطة الكيميائية كانت وقعت لي لما كنت أخذ الدواء. وكانت تأتيني أفكار وساوس قهرية ولم أكن أستطع إيقافها وكان عندي ضعط عصبي رهيب. فلما توقفت عن الدواء تحسنت حالي. ولكن بعد شهر أو شهرين ظهرت الأعراض الإنسحابية من إكتئاب وسواس وضجر وخمول وإنهيار تام للطاقة. وكانت شديدة للغاية فأصبحت طريح الفراش بسبب شدتها. فرجعت للدواء ولكن بجرعة أقل . وبدأت أقوم بالتوقف التدريجي فكانت الأعراض الإنسحابية أخف من التوقف التام. رغم أنها أيضا شديدة. وانا الأن داخل في العام الثالث من مرحلة الإنقطاع عن أخد الدواء ومازالت لدي أعراض إنسحابية. ولكن الحمد الله أخف. وممكن التعايش معها.
لذلك لازم تعرف أخي أن المسألة ستطول .وممكن تصل لخمس سنوات حتى التعافي الكلي. فلازم الصبر واليقين أن يتم العلاج إن شاء الله ويستطيع المخ إسترجاع صحته من جديد.

نسأل الله لك أخي التوفيق والشفاء العاجل ولجميع المسلمين والمسلمات.

ابوبكر وش كان مرضك يوم تاخذ العلاج النفسي وكم جلست عليه ؟

أبو بكر 18-04-2021 08:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه (المشاركة 1409469)
ابوبكر وش كان مرضك يوم تاخذ العلاج النفسي وكم جلست عليه ؟

كان عندي إكتئاب حاد.وأخذت الدواء لمدة 14 سنة.

ابن بطوطه 18-04-2021 08:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر (المشاركة 1409470)
كان عندي إكتئاب حاد.وأخذت الدواء لمدة 14 سنة.

طيب ابفهم كيف عالجت نفسك وانت 14 سنه مريض والعلاج كان مخدرك الان بعد المده كله تتعافى تدريجي وش العلاج اللي اتبعته

أبو بكر 18-04-2021 11:57 AM

QUOTE=ابن بطوطه;1409471]طيب ابفهم كيف عالجت نفسك وانت 14 سنه مريض والعلاج كان مخدرك الان بعد المده كله تتعافى تدريجي وش العلاج اللي اتبعته[/QUOTE]

العلاج هو أنني إبتعدت عن الحرام وبالأخص الأفلام الإباحية والإدمان عليها وعلى العادة السرية.
فهي تجعل الجسم ينتج الدوبامين بمعدلات أكبر بطريقة غير طبيعية. مما يجعل الدماغ متعودا على نسبة كثيرة من الدوبامين. فيصبح إحساسك بالسعادة رهين فقط بنسبة الدوبامين الكبيرة في الدماغ مما يجعلك تدخل في حزن وإكتئاب دائم. لأن مخك أصبح مدمنا عليها ويفرز كميات كبيرة منها بطريقة غير طبيعية وغير صحية للجهاز العصبي .بالمقارنة مع الإنتاج العادي للدماغ والإنتاج الطبيعي الذي يكون في علاقةزواج .

وبهذا تفقد طعم السعادة وراحة النفس ولن تستطيع أن تحس بالسعادة إلى بهذه الكمية الكبيرة من الدوبامين.

وهذه ألية عمل هذه الأدوية .حيث أخذها يعطي جهازك العصبي جرعات كبيرة من الدوبامين والسيروتونين اليومية . مما ييجعلك مدمنا عليها ويصعب تركها بسهولة بدون أعراض إنسحابية طويلة الأمد .

نسأل الله لنا ولك الشفاء العاجل غير أجل ولجميع المسلمين والمسلمات .

ابن بطوطه 18-04-2021 07:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر (المشاركة 1409468)
نسأل الله لنا ولك الشفاء العالج غير عالج ولجميع المسلمين والمسلمات.
الأعراض الإنسحابية قد تطول لخمس سنوات وهي نفس أعراض المرض من إكتئاب وقلل وخمول وذلك بسبب تعود المخ على الدواء وتوقف خلاياه لإنتاجه المواد الكيميائية طبيعيا.
لذلك وجب الصبر حتى يرجع المخ لإنتاج المواد الكيميائة بطريقته الطبيعية. وهذه الفترة تتطلب وقتا ومجهودا وصبرا كبيرا أخي. نسأل الله ان يهون عليك .

كيف افرق بين اعراض انسحاب واعراض المرض نفسه ؟ نفترض اني خليت العلاج وراحت فترت 5 سنوات الاعراض الانسحابيه خفت والمرض زاد ماستفدت اي شي بس تعبت نفسي

أبو بكر 18-04-2021 07:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه (المشاركة 1409475)
كيف افرق بين اعراض انسحاب واعراض المرض نفسه ؟ نفترض اني خليت العلاج وراحت فترت 5 سنوات الاعراض الانسحابيه خفت والمرض زاد ماستفدت اي شي بس تعبت نفسي

أخي الأعراض الإنسحابية هي نفسها أعراض المرض مع أعراض أخرى. فأنت في فترة ترك الدواء ستلاحظ أن الأعراض الإنسحابية سوف تخف مع الوقت التي هي نفس أعراض المرض.

طيب الفاال 18-04-2021 10:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر (المشاركة 1409467)
أخي هذه الخلبطة الكيميائية كانت وقعت لي لما كنت أخذ الدواء. وكانت تأتيني أفكار وساوس قهرية ولم أكن أستطع إيقافها وكان عندي ضعط عصبي رهيب. فلما توقفت عن الدواء تحسنت حالي. ولكن بعد شهر أو شهرين ظهرت الأعراض الإنسحابية من إكتئاب وسواس وضجر وخمول وإنهيار تام للطاقة. وكانت شديدة للغاية فأصبحت طريح الفراش بسبب شدتها. فرجعت للدواء ولكن بجرعة أقل . وبدأت أقوم بالتوقف التدريجي فكانت الأعراض الإنسحابية أخف من التوقف التام. رغم أنها أيضا شديدة. وانا الأن داخل في العام الثالث من مرحلة الإنقطاع عن أخد الدواء ومازالت لدي أعراض إنسحابية. ولكن الحمد الله أخف. وممكن التعايش معها.
لذلك لازم تعرف أخي أن المسألة ستطول .وممكن تصل لخمس سنوات حتى التعافي الكلي. فلازم الصبر واليقين أن يتم العلاج إن شاء الله ويستطيع المخ إسترجاع صحته من جديد.

نسأل الله لك أخي التوفيق والشفاء العاجل ولجميع المسلمين والمسلمات.

والله يابوبكر اني امس تحديدا قبل الفجر بساعتين احس بربكه وخوف حتى من الكلام مع اصدقائي واحس اني ماقدر اركز عيني على الي يكلمني وبعد الفجر جاني قلق قوي احس فيه برأسي وانا على فراشي ابغى انام احس كأن فيه عصا داخل المخ تضغط على الجمجمه على برا وتدفعها !!! تخيل اقدر اقولك انه ماقد جاني هالشعور من زمان يوم قمت الصباح للدوام حسيت القلق خف ومع اني نايم بعد الفجر الا اني ماحسيت بخمول ولاهجم على النوم الى العصر !

مع اني في العاده لو واصلت الى الفجر ونمت وقمت للعمل احس بخمول شديد ورغبه في النوم شديده

طيب الفاال 19-04-2021 07:35 PM

اليوم عكس !!
نمت بعد الفجر قمت ومازلت نعسان ونمت بالعمل ورجعت للبيت ونمت الى اذان المغرب وقمت احس بنعاس شديد !!!!

حسبنا الله ونعم الوكيل
الشخص الطبيعي عنده روتين ربما يستمر معه العمر كله ينعس في وقت معين ويصحى في وقت معين ونادر جدا يتلخبط عنده النوم انا العكس يوم صاحي ويوم نايم لاتستمر على جاده علما اني لم اكن هكذا قبل الدواء النفسي ! نومي طبيعي و٦ الى ٧ ساعات الحين احتمال اطبق يوم كامل نووم

من دخل رمضان وانا مالي نفس على شي حتى صلاة التراويح اتكاسل عنها وقراءة القرآن اتكاسل عنها وحتى السنن الرواتب متكاسل جدا فقط اصلي الفرض واخرج

اللهم اشفنا وعافنا وانزل علينا صبراا ربنا لاتحملنا مالاطاقة لنا به اللهم شفاءا لايغادر سقما اللهم فك عقال يارب العالمين

أبو بكر 20-04-2021 05:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1409535)
اليوم عكس !!
نمت بعد الفجر قمت ومازلت نعسان ونمت بالعمل ورجعت للبيت ونمت الى اذان المغرب وقمت احس بنعاس شديد !!!!

حسبنا الله ونعم الوكيل
الشخص الطبيعي عنده روتين ربما يستمر معه العمر كله ينعس في وقت معين ويصحى في وقت معين ونادر جدا يتلخبط عنده النوم انا العكس يوم صاحي ويوم نايم لاتستمر على جاده علما اني لم اكن هكذا قبل الدواء النفسي ! نومي طبيعي و٦ الى ٧ ساعات الحين احتمال اطبق يوم كامل نووم

من دخل رمضان وانا مالي نفس على شي حتى صلاة التراويح اتكاسل عنها وقراءة القرآن اتكاسل عنها وحتى السنن الرواتب متكاسل جدا فقط اصلي الفرض واخرج

اللهم اشفنا وعافنا وانزل علينا صبراا ربنا لاتحملنا مالاطاقة لنا به اللهم شفاءا لايغادر سقما اللهم فك عقال يارب العالمين

الله المستعان. نسأل الله لك أخي الشفاء العاجل غير أجل ونسأل الله أن يتقبل منا ومنك.
إن شاء الله مع الوقت ستزول الأعراض الإنسحابية ويصبح نومك جيد. نسأل الله أن ييسر الأمور.

طيب الفاال 20-04-2021 07:58 PM

امين جزاك الله خير يابوبكر

من اول قراءتي لموضوع الاخ المتعافي وقراءه مواضيع في المنتدى الاجنبي انفجرت لدي اسئلة كثير اتمنى ان يتحملني الاخوان لان الموضوع جديد والفكره جديد كنت اعتقد ان مجرد التناقص يرجع المرض واتضح لي ان هذه اعراض انسحاب .. مع ان عقلي الى الان بين بين لاهو مصدق انها اعراض انسحاب ولاهو مصدق انها عوده للمرض

....

لدي سؤال بخصوص حل الحبوب بالماء واخذ الجرعه امس وضعت ١٠ ملي جرام من سيبرالكس وتحللت ولكن بقي مثل الشذرات او الحبيبات الصغيره لاتتحلل .. انتظرت تقريبا ربع ساعه وحركتها وماتحللت وش الحل برأيكم هل هو غلاف الحبه او ماذا

أبو بكر 21-04-2021 06:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1409579)
امين جزاك الله خير يابوبكر

من اول قراءتي لموضوع الاخ المتعافي وقراءه مواضيع في المنتدى الاجنبي انفجرت لدي اسئلة كثير اتمنى ان يتحملني الاخوان لان الموضوع جديد والفكره جديد كنت اعتقد ان مجرد التناقص يرجع المرض واتضح لي ان هذه اعراض انسحاب .. مع ان عقلي الى الان بين بين لاهو مصدق انها اعراض انسحاب ولاهو مصدق انها عوده للمرض

....

لدي سؤال بخصوص حل الحبوب بالماء واخذ الجرعه امس وضعت ١٠ ملي جرام من سيبرالكس وتحللت ولكن بقي مثل الشذرات او الحبيبات الصغيره لاتتحلل .. انتظرت تقريبا ربع ساعه وحركتها وماتحللت وش الحل برأيكم هل هو غلاف الحبه او ماذا

أخي أتركها وقت أكثر. ما بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة وحركها بعض المرات بالملعقة.
وممكن أن تقسمها في البداية لحبات صغيرة حتى تسرع تحللها . كذلك إعمل 100 ميليترمن الماء أو أكثر وليس أقل فهذا أيضا يساعد تحللها جيدا .

طيب الفاال 28-04-2021 06:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1377130)

هناك نقطة أرغب في توضيحها، وهي أني كنت قبل رمضان هذا العام 1440ه، أعيش حياة حلوة، مع بعض المنغصات من وقت لآخر بسبب الأعراض الانسحابية، وكنت أنام بالليل وأصحى الصباح وأمارس أنشطة حياتي بكل سرور ونشاط، ولكن مع دخول رمضان اضطررت لتغيير نمط نومي، ليصبح سهرا في الليل، ونوما في الصباح، وهذا التغيير في نمط النوم فرضه علينا مجتمعنا وأسرتي، مما كان له أثر في إثارة الأعراض الانسحابية عندي، وازدياد حدتها وشدتها، وزاد القلق، وصار هناك قلة نوم، لأن المخ تعود على النوم في الليل، وتم التغيير فجأة، وأنا غير متعود للنوم في الصباح، يعني بعد الساعة 8 صباحا، فزادت الأعراض اللي ذكرتها في الأعلى، ثم جاء شوال 1440ه، وبدأت أحاول أن أعود إلى ما كنت عليه قبل رمضان، فبدأت أعاني من شدة الأعراض الانسحابية، وجاءني اكتئاب قوي، وجلست أحاول أن أرجع إلى نوم نمطي القديم، النوم بالليل، والنشاط بالصباح، ولكن هذا أخذ مني وقت حيث أنه بطيء جدا، وما زلت إلى اليوم ولكن في تحسن كثير. للمعلومية نفس الحال حدث معي في رمضان 1439ه، ولكن كانت السنة الماضية أشد من هذه السنة. وهذا ينبئنا أن الأمور إلى أحسن بإذن الله إلى أن تزول بالكلية.

سبحان الله وكأنك تتكلم عني في هذه الفتره

انا بدأت تقليل الجرعه قبل رمضان باسبوعين ورمضان هذا الله يعفوا عني احس باكتئاب قوي وخمول شديد صلاة التراويح لا اصليها في كثير من الاحيان والعصر اصليها قبل الافطار ...حتى اني انام من بعد الفجر واصحى مع الفطور بالغصب !!!! ثم بعد الاستيقاظ احس بقلق وكآبة شديده تستمر طوال الليل وتبدأ تخف قلييييلا قبل الفجر وبعد الفجر

الاعوام الماضيه كانت النفسيه طبيعيه الى حد ما لان جرعة العلاج كامله وكنت اصحوا مع اذان العصر اما الان حتى العصر كله نوم !!!

الى الله المشتكى

شهيد الحب 29-04-2021 05:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه (المشاركة 1409475)

الأعراض الانسحابية تكون من اسبوعين الى ثلاثة أشهر كحد أقصى واذا اصابتك اعراض مرضية بعد ثلاثة أشهر من ترك العلاج فهي اعراض مرضك السابق وليست اعراض انسحابية
وصاحب الموضوع لم يوفق أبدا في طرحه للموضع
وعلاج الاكتئاب يستلزم ايضا علاج سلوكي مع الدواء للقضاء على المرض او التخفيف من حدته
والدواء وحده لا يكفي فلو اعتمدت فقط على الدواء دون العلاج السلوكي فثق تماما انك ستنتكس حالتك مباشرة بعد ترك الدواء
واما من يقول ان العلاج النفسي يسبب اعراض انسحابية لسنوات طويلة فهذه هلوسات ووساوس لا أدري من أين اتو بها
فهناك الكثير من الناس تعاطو مخدرات اكثر من 10 سنوات و15 سنة وتعالجو من الادمان وتركو التعاطي وعادت لهم حياتهم بشكل طبيعي

أبوأمل 29-04-2021 10:05 PM

رفع ....
ما رجعت والله للمنتدى إلا لتأنيب ضميري في عدم الإفادة بخبرتي ونصحي وتحذيري من هذه الأدوية والله الشاهد والهادي ...
أنا مثلك أخي لي قرابة خمس سنوات إن ما خانتني ذاكرتي تارك الأدوية والحمدلله بدأت أسترجع نفسي ...
للي يعاني من الاكتئاب العضوي او من الوسواس القهري او من الرهاب أو من الهلع ...الأدوية مهدئة أعراض المرض ستعود بالنسبة لجميع الأمراض التي ذكرتها بعد الترك ستعود أما بالنسبة لمريض الاكتئاب العضوي فلم يستفد منها إلا الدمار ....
هل تتحمل مرضك أو تتحمل مرض الدواء اختر ما شئت وتحمل مصير قرارك ...تعيش كآدمي أو تعيش كمسخ

أبوأمل 29-04-2021 10:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1409814)
سبحان الله وكأنك تتكلم عني في هذه الفتره

انا بدأت تقليل الجرعه قبل رمضان باسبوعين ورمضان هذا الله يعفوا عني احس باكتئاب قوي وخمول شديد صلاة التراويح لا اصليها في كثير من الاحيان والعصر اصليها قبل الافطار ...حتى اني انام من بعد الفجر واصحى مع الفطور بالغصب !!!! ثم بعد الاستيقاظ احس بقلق وكآبة شديده تستمر طوال الليل وتبدأ تخف قلييييلا قبل الفجر وبعد الفجر

الاعوام الماضيه كانت النفسيه طبيعيه الى حد ما لان جرعة العلاج كامله وكنت اصحوا مع اذان العصر اما الان حتى العصر كله نوم !!!

الى الله المشتكى

الأعراض الانسحابية أشد ما تكون بالسنة الأولى حتشوف تقلب مزاجي رهيب

الساعة الآن 11:32 PM