نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   عنوسه + مسيار = (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35408)

الحوراني 26-08-2006 12:35 AM

عنوسه + مسيار =

اختي الكريمه

هل تقبلين بالزواج المسيار ؟

ولو تم تخييرك بين أثنين ،،، عنوسه أم مسيار ،، فماذا تختارين ؟؟؟

خصوصا أن زواج المسيار تم تشريعه للتخفيف من العنوسه .

لكم كل الشكر

وأخي الكريم أيضا ،،،، بامكانك أن تشارك نيابة عن ابنتك أو اختك ،،، ما هو رأيك ونحن نرى هذه الأيام أن سلطة الرجل لا زالت قائمه .. ما هو رأيك ؟؟

جانين 26-08-2006 12:47 AM

الحورانى
اشتقت الى مواضيعك الجريئة

قالت لى زميلة من يومين انها مش مشكلة تتزوج زواج مسيار احسن من مفيش وقالت مش مشكلة اتزوج هاف تايم كما ان عملى هاف تايم

هذه هى السخرية المبكية
اى على رأى المثل مال وجمال بس فين اللى يقدر

مشكلة العنوسة مشكلة قاسية جدا لها اثارها السيئة نفسيا واجتماعيا فان افتى اهل العلم ان زواج المسيار حلال شرعا فلا يجب ان نغلق الباب على اخواتنا اللاتى يعانين من العنوسة,

فالمجتمع يقف عاجز امام حل مشاكلهن فليس من حقنا الان وكل منا متزوج ومستقر فى بيته ان يجلس مرتاح ويقول ببساطة :لو كنت مكانها لما قبلت بزواج المسيار

الحوراني 26-08-2006 12:51 AM

اختي جانين

اسعدني تواجدك الى هذا الوقت من المساء ،،،

واسعدني مرورك الرائع على المواضيع الجاده والتي تتطلب ايضا المزيد من الجرأه في الإجابه والطرح ....

اقول هنا ،،،، حتى وأن افتوه اهل العلم ، فهناك الكثيرات يرفضن المسيار ،، ولكنني أريد وضعهن امام خيارين ،،،، مسيار أم عنوسه ؟؟

نريد سماع الرأي ،،، فهناك الكثير من الفتيات فاتهن القطار وهن يختارن العريس المناسب ،، هذا طويل وهذا قصير ، اسمر وأبيض ، مثقف وغير متخرج ،،، و و و ،،،، وانت تعلمين هذه الأشياء ،،،

ولكنني اليوم اريدهن بكل جرأه ،،،، عنوسه ام مسيار ؟؟

يتيم الحظ 26-08-2006 02:10 AM

طبعا اوافق مدام يدخل في دائرة الحلال ماعندي مانع

سمية القحطاني 26-08-2006 03:14 AM

صباح الخير :

نعم للعنوسة / لا للمسيار ....

مرفوووووض سواء كان حلال أو حرام ....

أنا أعتبرة مثله مثل الزواج العرفي و لا أجد فرق بينهما أبداً كلاهما إنتهاك للمرأة

و اللعب بها و الرابح الوحيد في ذلك هو الرجل ...

يتزوجها لإمتاع نفسة وربما ينوبها من ذلك و لكن ماهو مرفوض هو تخلي المرأة عن حقوقها

كزوجة مثلها مثل الزوجة الشرعية ...

برأي من يرغب أو ترغب بالزواج و الستر والصون والعفاف أن تقبل الزواج من دون تخلي عن

حقوق هي حقوقها ومن حقها ...

تحياتي : سمية القحطاني ...

يتيم الحظ 26-08-2006 03:30 AM

اقتباس:

نعم للعنوسة / لا للمسيار ....
وش حقوقها تقعد تتعذب كذا وبعدين المسيار يمكن يجيها عيال
اذا الواحد شرط في المسيار عدم الانجاب مايبي عيال اصبح زواج باطل في كل الاحيان حرام عليك ياسمية اي حقوق ويمكن يصير موده ومحبه بينهم وتالف وغيره ويصير زواج عادي

ملاك الورد 26-08-2006 10:25 PM

بكل صراحة وباختصار افضل ان اكون عانسة
على ان اتزوج بزواج المسيار هدا ظلم للمراة
وتقصير في حقها

بائعة الهموم 26-08-2006 10:37 PM

بطبع ابقى عانس وبثلاثة على ان اتزوج مسيارة

لو خيروني بين ان الموت على الزواج

بختار الموت وبسهولة ايظا...

وماذا يعني !!

هل سأموت اذا لم اتزوج؟!!

قد اتزوج رجل ويقوم بضربي او تعذيبي ...وانا في بيت اهلي معززة ومكرمة...

لن اتخلى عن كرامتي وعن ما تبقى من حياتي من اجل ان اعيش بذل ...

ماذا يعني ان اكون زوجة فقط لمدة محدودة ...زوجة فقط حينما يحتاج الي "هو" وليس حينما احتاج له "انا"

لست علبة قد تم وضع تاريخ صلاحيتها عليها ...

ولكن لو قلبنا الحال هل سيقبل هو بذلك ...!!

تحياتي

sun_moon76 26-08-2006 11:47 PM

شر البليه ما يضحك .....

انا اعرف ان المسيار لما اخترعوه كان لحالات معينه لها ظروف ....

و بعدين شرع الرجال يستحلونه يقطفون من كل شجره ثمره .. لهم الحق تبقى الفاكهه هذه او تغير ..او ممكن تكون على الطبق تنتظر ..و ظيفتها .. لون مشرق و ريحه و مظهر ..
لكن لن تكون من يزرع بذره لتنجب ... ستكون ملكان بالبيت لمتعته هو ....
لا تحمل لانه زهقان من الزوجه الاولى و عيالها ..يبغى يا جماعه يستمتع .. يستطعم مايهمه بعد 10 سنين ايش يكون حالها في ولد يسال عنها يسندها ...(( اذا قعدت معاه 10 سنين اصلا ))

خل تجلس معززه مكرمه و لا تكون اسفه للفظ (( غانيه بصفه شرعية )) لا يعرفها لا لحاجه معينه بس ((فراش)) بعضهم يحط لها بيت .. و بعضهم مسكين ما يقدر على البيت يزورها ببيت اهلها ..

تخيل يمر الصاله كيف حالك يا خال؟؟ و يدخل غرفتها و لا قضى ... يطلع كيف حالك يا خال؟؟؟ و راح؟؟

بيت عائله هذا ؟؟؟ و لا

ياما نشوف .. اللي يقهر ما عدنا نعرف الرجل فعلا قلبه عليها .. و قلبه على نفسه كيف يستمتع و بس
هههههههههههههههههههههههه استغفر الله العظيم
قريبا تزوج واحد و خذ الاخرى مجانا ...

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

و عرفت اخيرا ان الموضوع كثر ما ايدوه العلماء.. قد ما رفض و حرموه ....

فيه الحين زواج فريند بعد .... و ش ريكم ...

زواج في الصيف .. زواج بالشتاء ...

ههههههه زواج بالنهار زواج بالليل ..
ههههههههه انا اسفه بس شر البليه ما يضحك والله ..

دكتورة نفسية 27-08-2006 03:27 AM

أفضل إني أكون عانس و أعيش بكرامتي و لا إني أتزوج مسيار
لأني ما راح أستفيد شئ ...

مؤتمن 27-08-2006 04:09 AM

علماء العالم الاسلامي وفقهم الله

كان من الأولى بهم ان يحثوا المسلمين على التكافل الاجتماعي و ان يساعد القادر غير القادر على الزواج و توفير الفرص لاقامة حياة كريمة مستقرة ليستقيم المجتمع الاسلامي و يستقر

و ان يُفهموا الناس ان الله لعن الذواقين و الذواقات

الرجال يبرر غريزته و انانيته و رغبته في التعدد- بل و مع التنصل من حقوق الزوجة -بأنه يخدم الانسانية المعذبة و يحل مشكلة العنوسة التي لا حل لها الا ان يدور هو يتزوج في كل بلد و على كل لون دون ان يكون ملزم ببيته و اولاده

كثير من الاحكام تشرع باسم العنوسة هذه الأيام كتعدد الزوجات عاطل على باطل ، بل و مؤخرا تعدد انواع الزيجات

هل مشكلة العنوسة الملازم لها مشكلة انه خلصوا الشباب المو متزوجين مثلا؟؟

هل تزوج كلللللل الشباب و ما بقى الا ان نزوج الرجل اكثر من مرة و بأكثر من طريقة لنحل مشكلة العنوسة؟!!!!

بالطبع لا فالنِسب اعتقد انها على التوازي و العنوسة في عصرنا هذا تشمل الرجال ايضا

الأولى بالقائمين على المجتمع ان يساعدوا على فتح بيت جديد و تحصين فرج لشاب صغير ...على الأقل يقل الفساد و تربص الشباب ببناتنا....فأين التحصين بالله عليكم بزواج الtake away هذا؟

كان هذا رأيي الشخصي لا ألزم به احدا

اشكرك اخي الحوراني على طرحك الرائع لموضوع اصبح موضع جدل من العالم العربي كله

تحياتي لك

جود الفرح 27-08-2006 04:48 AM

عني اوكي اوافق علمسيار اذا تجاوز عمري 35

ويكون الشخص مناسب تماما لي

لاني شفت كثير من صديقاتي

زواج عااااادي ومع ذلك مثل المسيار

مثلا زميلتي رجلها دوووم مسافر ويقولها اللي يريحك تبين تجلسين في بيتي او بيت اهلك

طبعا هي تروح بيت اهلها وقت سفره وهاي حالتهم من 3سنوات

تحلف صديقتي تقول ماعمري جلست في بيتي اكثر من5 ايام

وكثير من نفس الطينه

لما كنا بالكليه

كانت معنا وحده من البنات توها متزوجه

جلست مع زوجها بس اسبوعين بعدين سافر الخارج عشان يدرس

طوال الاربع سنوات

يجي زوجها بس اسبوع او اسبوعين ويرجع

زمن العجايب

سعودي عسل 27-08-2006 06:16 AM

وش هالهجوم على الرجال ياجماعه الزوجه اذا بتتزوج عشان شي براسه او امر عندها او خطه لا ومية لا انتم فاهمين الزواج غلط غلط غلط غلط وربي فاهمينه غلط وش هالردود ياناس ياعلام ياهوه اللي يسافر عشان مين يسافر عشانك انتي وعيالك يبجي لكم فلوس انتي ماتبين ترووحين لزواج صديقتك بملابس جديده و ميك اب روووووعه وذهب واكسسوارات ومن وين يجب لحضرتك انتي على بالك انه مبسوط بالسفر والغربه والا التعب والله والله والله مهما كان السفر جميل ومع من ماكان ماراح يعجب الزوج ميه بالميه دامه بعيد عن عياله

ياحريم
يابنات
ياحواء
يانساء
يااخت
يازوجه
يام

والله الرجل انسان وله مشاعر واحساس وللحين هالمشاعر تشتعل عنده واحسيسه تنطفي وتنور حررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااام عليكم كل هالكلام

واخيرا اخواني زواج المسيار ليه مرفوض بالعكس اذا هو فيه راحه لك وليه لا

صدقوني عند العنوسه ولا وحده تقول لزووواج المسيار لا ليه تكابري وترفضي اللحين نضحك على بعض عايشين وشايفين اللي تقول لا وهي بالفعل صريحه وقد كلمتها تحط عينها بعيني وافتح النقاش بكل صراحه وبدون زعل او اي حساسيه

وتحياتي لكم

قال ايش قال زوج المسيار مرفوض ههههههههههههههههه

لاوايش يسافر ويتركني هههههههههههههههه

سمية القحطاني 27-08-2006 07:01 AM

صباحكم فُـل :

سعودي ....

اقتباس:

واخيرا اخواني زواج المسيار ليه مرفوض بالعكس اذا هو فيه راحه لك وليه لا
إذاً أنت شايف المسيار وكما قلت في رد أعلاه إذا فيه راحة لك ليه لا !!! طيب ...

أسمحلي و أعتذر منك سلفاً أنت بردك هذا أناني فكرت فيما يريحك ولم تفكرللحظة بما يريح

البنت التي سترتبط بها مسياراً ...

فهذا دليل على أن زواج المسيار الرابح الأول هو أنتم معشر الرجال و هذا والله لهو الظلم الأكبر

علينا ، أنا لا أنكر أبداً أن كلاً منا نساء أو حتى رجال بحاجة لبعض و خصوصاً نحن الفتيات ولكن ليس

بالذل و الإهانة و العيش مهددة متى سيأتي الوقت الذي يمل منها الرجل المسيار لأنها مثلها مثل

الزوجة الشرعية بعد ما أخذ منها ما أراد أصبحت في نظرة لا تستطيع أن ترضي غرورة و غرائزة

فأراد أن يرضي نفسة وبحرية وتحت مسمى الحلال الذي لا أعرف له أساس و سيمل منها ثم

يرميها فتعود أمرأة منتهكة ومستّغلة أعطى أغلى ما تملك ومن ثم عادة مطلقة و من إهانة في

مضمار إهانة جديدة .. فما هو الأفضل أن تكون عانس أو مطلقة ....

تحياتي : سمية ...

سعودي عسل 27-08-2006 07:10 AM

اختي سميه ان ما قلت اي مسيار بالغصب او مسيار في اول عمرها قلنا ياعنوسه يامسيار

والله ان المسيار افضل لها لانها تجد من تخرج معه تجد من يسأل عنها تجد عنده مالا تستطيع ان تجده عند غيره يعني انا اقول دامها دخلت في مرحلت العنوسه لما لا المسيار

يعني مو اللي عمرها 18 او 18 او قريبا بذالك تروح لزواج المسيار لا ياختي حاولي ان تفهمي الموضوع يعقلك وتتفهميه جيدا

اختي انسي العنصريه
وجميعا اولاد ادم وحواء
بنات شباب

اشكرك اختي

الساعة الآن 04:41 AM