نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   ممكن المغاربة يدخلوا؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=77850)

الطائر الحر 20-06-2012 10:53 AM

ممكن المغاربة يدخلوا؟

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اردت فقط ان اعرف هل هنالك مغاربة هنا ام انا وحدي هنا هههههههه

يسعدني ان اتعرف على مغاربة ولو افتراضيا ونتشارك همومنا و مشاكلنا لاني بصراحة بدات اشك اني وحدي في المغرب من يعاني من هذه الاضطرابات النفسية ههههههه

اتمنى كل مغربي يكتب رد بدارجة المغربية و كل اخواني العرب يكتبو رد يطمئنوني شوي لان نوبات الهلع بدأت تتفاقم و شكلي بدأت اعاني من اختلال الانية قرات كل اعراضها و وجدتها تنطبق علي الحمد لله على كل حال ياريت لو تكتبو لي تجاربكم مع هذه الاضطرابات التفسية بارك الله فيكم و احسن اليكم

المشتاق الى الجنة 20-06-2012 12:49 PM

وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته ولد بلادي ~

لن نصدق انه اول موضوع كان لي هنا في المنتدى هو نفس موضوعك كنت اعتقد اني المغربي الوحيد لكن ابشرك هناك مغاربة في المنتدى

الاخت وردة
الاخت هل انا موجودة
الاخت اسلمة
الاخ امير النور
الاخ مجهول مغربي و الكثير ~

تبرع و فجج مع راسك

الله يشافيــــــــــــك

المشتاق الى الجنة 20-06-2012 12:51 PM

بخصوص معاناتي كنت اعاني من نوبات الهلع من عمر ثلاث عشر سنة اشفى منها و ترجع
الاكتئاب
وسواس الموت المرض و الجنون
الخوف و القلق
الاختلال و اظطراب الواقع
لكن الحمد لله تحسنت منها بفضل الله ثم الرقية الشرعية

ملكة السكوت 20-06-2012 01:22 PM

مرحبا بك اخي انا جزائرية و مثل ما قال اخي كريم
يوجد المغاربة هنا
و لست وحدك من يعاني
كثير منا عان من نوبات الهلع و اختلال الانية و وسواس الموت و اعراض اخرى
و بفضل الله وحده شفينا و صارت معاناتنا ماضي و لله الحمد و الشكر
لذلك ثق بالله و توكل عليه ثم اتخذ الاسباب
و انتظر الفرج و الشفاء

الطائر الحر 20-06-2012 02:28 PM

الله اكبر هههههههههههه فرحتوني

شكرا لك اخي المشتاق الى الجنة و بنسبة لحالتك فهي تماما بحال لي عندي اول مرض كان عندي هو الوساس في سن 16 سنة وكان غادي يقتلني و الله

الحمد لله على كل حال شفيت منه بفضل الله عز وجل ومن بعد اصبت بنوبات الهلع وكان ذالك قبل شهور من الان فقط ،أنا الان عمري 19 سنة

و قبل ايام بدأت احس باعراض اختلال الانية غير خليها على الله او صافي انا بوحدي لي هاز هادشي فوق ضهري حتى واحد فدار ماعارف اش داز عليا و حتى الاطباء النفسين محالش واش كاينين في مدينتي،عندي غير الله وقوة الارادة و الله يصبرنا او صافي ههههههههههه

الطائر الحر 20-06-2012 02:29 PM

شكرااااا لك اختي ملكة السكوت

ودعي مع خوك الله يشافيه ويشافي جميع مرضى المسلمين

ملكة السكوت 20-06-2012 02:41 PM

الله يشفيك أخي سوف يشفيك باذنه
فقط اطرق بابه و اتخذ الأسباب
و سوف تشفى ان شاء الله

المشتاق الى الجنة 20-06-2012 02:44 PM

اخي انا كذلك لم يعلم احد من عائلتي صبرت و احتسب و اقرا الرقية حتى شفيت
كن مع الله و لاتحزن
الى محتاج شي حاجه خوك موجود

الطائر الحر 20-06-2012 02:44 PM

اللهم امين ياااااااااااارب

الطائر الحر 20-06-2012 02:45 PM

بارك الله فيك اخي المشتاق الى الجنة

سير الله يرضي عليك

الوردة المغربية 20-06-2012 05:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته

كنتمنى تكون بخير اخي

انا من الاسم ديالي باين منين انا

انشاء الله هتلقا الدعم والمساعدة فهاد المنتدى

الوردة المغربية 20-06-2012 05:35 PM

انا يا اخي اعلج نفسي بالطريق السلوكية
اوماكايناش شي طريقة الي ممكن نعالج بيها نفسي

وانا بحالك حتى واحد فالمحيطين ديالي عارفين بمعانتي

ولكن انا في نفساني بدات اتغير وبمساعدات

وتغير السلوك بديت كنغير من السلوك ديالي والحمد الله انا في تحسن

الطائر الحر 20-06-2012 07:36 PM

بارك الله فيك يا اختي الوردة المغربية

انا و لله الحمد عندي معلومات بخصوص هذه الاضطرابات النفسية واحول دائما ان لا استسلم لها بالتفكير الاجابي وما الى اخره

وعندما يعرف الانسان انه ليس وحده من يعاني وهنالك الكثيرين يعانون من نفس معاناته يكون ذالك اثره بليغ في النفس و خير مثال انا هههههههههه

فقت في الصباح طالع ليا الدم لاني البارح تعرفت على اعراض اختلال الانية و لقيت راسي انها فيا نوعا ما وبقيت مخلوع واحد شوية و لاكن فاش كتبت هاد الموضوع رتاحيت نفسيا واخيرا مابقيتش وحدي ههههههه كاينين خوتي و خواتاتي المغاربة معايا

اما بخصوص العائلة ما فراسهم والو
هادي دابا ثلات سنوات تقريبا باش مرضت بأول مرض لي كان هو الوسواس القهري و لاكن تغلبت عليه بفضل الله عز وجل خلال شهور قليلة ومن بعد مرت الايام عادية و على احسن ما يرام حتى جاء اليوم الموعود ههههههههه وكان هذا قبل 6 شهور تقريبا حينما تعرضت لأول نوبة هلع من الطراز الرفيع هههههههههه

في تلك اللحضات كان من الضروري ان اتجه للوالدين على الاقل نشوفهم قبل ما نموت هههههههههه المهم اتجهت في الصباح انا و الاب ديالي الى طبيب العائلة لي مافهم والو فيا او فحالتي عطاني بعض الادوية لرفع المعنوايات و بعض المهدئات في الحقيقة نفعتني ديك الادوية في الاسبوع الاول لاني ماكنتش عارف اش هاد المصيبة صابتني من بعد تعرفت على المرض اكثر و جمعت معلومات مهمة عليه او بطبيعة الحال وخا هكداك المرض كايبقى و لاكن تعايشت معاه او بديت كانعرف كيفاش نتحكم فنوبات الهلع و الان ماعنديش شي مشكل معاها و لاكن بديتا كانحس مؤخرا بأعراض اخرى و هي تشبه كثيرا اعراض اختلال الانية و ربما في بدايتها وانا الان اجمع معلومات عنها و بدأت استعد للمعركة الجديدة ههههههههه

المهم انا فرحااااااااان بزااااااااف انني تعرفت عليكم واتمنى من الله ان يشفيكم او غادي نبقى ندعي معاكم واحد بواحد او وحدة بوحدة ودعيو مع خوكم حتى نتوما

المشتاق الى الجنة 20-06-2012 08:25 PM

الله يرضي عليك حتى انت اخي الطائر الحر~
انا عشر سنوات من المعاناة لكن صبرت و احتسب
بخصوص قراءة المواضيع متبقاش تقراها راه الى كان عندك الوسواس كتمرض انا في الاول فاش كان عندي الوسواس فاش كنقرا شئ موضوع كنبقى نخاف و كيتزاد عليا الحال
قول ليا من اي مدينة انت انا من اكادير

الطائر الحر 20-06-2012 09:35 PM

نعم اخي المشتاق الى الجنة عندك الحق بخصوص المواضيع

بنسبة للمدينة انا من بني ملال

الطائر الحر 20-06-2012 09:36 PM

عشر سنوات الله اكبر

الله يجعلها مغفرة لذنوب وزيادة في الحسنات

المشتاق الى الجنة 20-06-2012 09:40 PM

امين يارب~
كيمشي المرض و كيجي الله المستعان

الوردة المغربية 20-06-2012 09:49 PM

حنا فالمغرب عيب تقول انك مريض نفساني لانه كيقولو بانه هبيل

والاكتر من هدا الى قلتي انك مريض نفسانيا

هيخترعو عليك قصص

والواحد كيقول الاخر
والقصة كتطوال حتى كترجع

مريض كتر وكتر

لهدا من الاحسن عنداك تقولها لشي حد

سرك ما تقولو حتى لحوايجك

المشتاق الى الجنة 20-06-2012 09:55 PM

بصاح الاخت وردة عندها حق المرض النفسي اغلب المغاربة كيتصحابهوم واش الجنون "الهبال بالدارجة"
اوى اللي كيتعجب الله يبليه بالبلاء

الطائر الحر 20-06-2012 09:59 PM

نعم اختي وردة مغربية لا اله الا الله او صافي داكشي علاش انا ختاريت مانقولهاش للعائلة حتى واحد ماغادي يفهمني برغم من ان الوالدين مثقفين و لاكن فهاد شي فحالهم فحال عامة المغاربة و العرب بصفة عامة الله يدير لي فيها الخير او صافي

الطائر الحر 20-06-2012 10:01 PM

اخي المشتاق الى الجنة واش دابا حسن من شحال هادي اولا باقي المرض هو هو

او مناش كاتعاني دابا اشنو لي باقي عندك فيه الموشكيل

المشتاق الى الجنة 20-06-2012 10:02 PM

لا الحمد لله تحسنت الحمد لله
دابا غي الملل و الوحدة و كنتعصب صافي ههههههههه

الطائر الحر 20-06-2012 10:07 PM

ايوا الحمد لله راه عندك خبرة دابا عيش مع راسك الحياة وفرح وضحك وبكي شوية هههههههه عادي هذه هي الحياة و الله يلاقينا في الجنة ان شاء الله تماك ما كاينة غير الفرحة

المشتاق الى الجنة 20-06-2012 10:35 PM

امين يارب ~
البكاء ديما كنبكي مرة في الشهر هههههههههههههههه ولات عادة

الطائر الحر 20-06-2012 10:55 PM

الحمد لله على كل حال

و الله هاد النهار الى رتاحيت قليلا

الفضل لله ثم لكم فبارك الله فيكم

أم شاهين 21-06-2012 03:07 AM

[COLOR="Blue"][/COالطائر الحر ما ركش بحدك أولد عمي راحنا معاك هههه حتى أنا فالأول حسبت كاينة غير بحدي مغربية واحد النهار وحنا نتلقاو الجماعة كاملة مغاربة هههه لي عودة تأخر الوقت نعرفك بنفسي بما أنك من بني ملال أنا أصلي من مدينة أزيلال لكن ولدت بمدينة وجدة وترعرعت فيها وأقطن بهولندا مدة 10 سنواتLOR]

الطائر الحر 21-06-2012 11:35 AM

ما شاء الله تبارك الله على المغاربة كاينين فكل بلاصة هههههههههه

باااارك الله فيك اختي ام شاهين

قولي ليا اشمن اضطرابات نفسية عندك نتي انا حطمت الرقم القياسي واقيلا و في سن صغير هههههههههه

داز عليا الوسواس او مشا بفضل الله ثم نوبات الهلع او الخوف او مشاو واحد شوية

او دابا كانحس براسي في بداية اختلال الانية المهم لا اله الا الله او صافي و الحمد لله على كل حال
كل هذه الاضطرابات و بمجرد معرفتي اني ماشي بوحدي لي عندي هادشي رتاحيت بزااااااااااف الحمد لله

المشتاق الى الجنة 21-06-2012 01:07 PM

خويا الطائر الاختلال الدوا ديالو الرقية الشرعية قراها و قراها على الماء و بقا شربو و غسل بيه اما الادوية راه غي مهدئة لاغيرر

الطائر الحر 21-06-2012 02:04 PM

و الله ما عارف كيفاش ندير

ممكن شي رابط يوضح هذه المسائل اخي المشتاق الى الجنة

المشتاق الى الجنة 21-06-2012 02:21 PM

انا قبل كنت بحالك و كان هناك منتدى تقيدت فيه ياك و كتبت الاعراض ديالي و عطاني الراقي برنامج للرقية تبعتو و الحمد لله شفيت من الاختلال

دخل هنا راه فيه كيفاش نت كنحس و البرنامج الذي اتبعته

http://nafsany.cc/vb/showthread.php?t=69493

الطائر الحر 21-06-2012 02:42 PM

طيب اخي بارك الله فيك

شكرااااااا ليك

المشتاق الى الجنة 21-06-2012 02:45 PM

وفيك بارك الله عزيزي

الوردة المغربية 21-06-2012 02:50 PM

انت كبير عليا بعام يمكن دبا انت فالجامعة او في الباك

علاش ماتدخلش معانا في الملتقى العام

في الاعترافات وفي اليوم انا هادئ وغيرها

قولي واش عندك غير اختلال الانية ولا عندك امراض اخرى بحال الاكتئاب او الهلع

الى غير اختلال الانية ساهل حالها يمكن تغلب عليها بسرعة

الطائر الحر 21-06-2012 03:42 PM

السلام عليكم اختي الوردة المغربية

بنسبة للاقسام التي ذكرتها باقي لم اكتشفها بعد

غادي نبقى ندخل ليهم ان شاء لله

بنسبة لسؤالك اختي وكما ذكرت من قبل فلقد تعرضت لعدة اضطرابات منها الوسواس القهري او كان هادشي قبل ثلات سنوات تقريبا من الان او باقي كايجيني و لاكن ماشي بنفس الحدة

فهداك الوقت راني كنت غادي نموت و الله كان عندي وسواس باسل او مريض ههههههههههه

المهم من بعد بقيت عايش عادي او بيخير حتى لمؤخرا هادي تقريبا شي 6 اشهر دابا تعرضت لاول نوبة هلع بلا ما نعاود ليك عليها راكي عارفها كيفاش دايرة

المهم من بعد العذاب و الخوف تعلمت كيفاش نتحكم فيها او دابا ماكتأترش عليا فحال شحال هادي و لله الحمد ولاكن مؤخرا قبل اسابيع قليلة بضبط اصبحت حزين بدون سبب ومن تماك رجعت ليا افكار اخرى مثل وسواس الجنون او تخربيق هههههه

او بديت كانحس باعراض اختلال الانية و لاكن ماشي بزاااااااف غير فاش كانتعصب مثلا او كانغوت كانحس براسي كانحلم ههههههه واقيلا غير كانتوسوس

المهم انا في هذه اللحضة بضبط كانحس براسي احسن بفضل الله عز وجل

او نتي اشنو عندك اختي؟

الوردة المغربية 21-06-2012 04:27 PM

انا يا اخي

كنت في الصغر ديالي كنعاني من الخوف الشديد كنخاف من كولشي ايكون معاايا احد ولا ما يكونش معايا

خايفة وحتى فاش ندخل القسم يعني في دراسة كنخاف ومن هاد المشكل ديال الخوف هدم حياتي وما قريتش مزيان فصغري

لانني كنت خايفة بزااف

ماعرفت علاش حتى تلفازا الى تشعلات كنخاف او كنبدا نتقيا وما نقدش ناكل الى دخلت غير لقمة كتوحل ليا

الى نعست ياربي تستر كنبقا نحلم احلام الرعب وكنبقا نغوت نغوت
المهم دازت عليا مزيااان

واتر هاد الخوف على حياتي وعلى قرايتي دبا وخاك كنقرا الا فاش نرجعوا لشي حاجة قريتها فصغر كنلقا راسي ولوا بحال الى ماعمرني قريت

ومن بعد خداوني مالين دار وبخرولي من بعد ما حسو بيا هنحماق

وبريت والحمد الله من داك المرض المزمن الخوف

ولكن دبا عندي اكتئاب كنعس ما كنشبع من نعاس ههههههه

او كنشوف راسي انسانة حقيرة وما حاملاش راسي

كنكره الناس

كنحس براسي انني غير فحلم وانني جوج او تلات شخصيات

ما كنقدرش ناكل

كنحس براسي باغا نقتل راسي

المهم اعراض ديال الاكتئاب

الاحساس بالقلق

واضطرابات في التنفس

اعراض الاكتئاب وصافي

دبا حيت مايمكنش نشرب دوا او ما نقدر ندير حتى حاجة راسي

لتجات للعلاج السلوكي

ايمكن ليك حتى انتا تجربو ايقدر ايفيدك

الطائر الحر 21-06-2012 05:01 PM

اولا الحمد لله مني بريتي من داك الخوف لي كان فيك

الخوف عبارة عن فكرة تافهة نحن من نصنعها ثم نهرب منها ههههههههه

المهم اختي حاولي تديري شوية الرياضة و تعمري وقتك و فكري بشكل اجابي راكي باقا صغيرة وباقيا الحياة قدامك ان شاء الله

و دور ديال الشيطان ولد الحرام هو هذا هو يخلي بني ادم تعيس

كاين واحد المثال مغريبي زوين بزاف كايقول دوام الحال من المحال مثال حقيقي مئة في المئة و عن تجربة

غادي تبراي ان شاء الله او غادي تفرحي فحياتك غير خلي امانك بالله قوي و الله عز وجل يقول انا عند ضن عبدي بي ركزي مزيان فهذه الجملة الله عز وجل لم يقل انا عند حسن ضن عبدي بي و لاكن قال انا عند ضن عبدي بي يعني كاين لي عارف الله قادر وحكيم و قوي او كلشي و مع ذالك كايقول وانا عيت ما نصبر و الله مابغاش يستجب ليا اذا هذا ضن خطير و هو ان الانسان يصبح يضن في الله انه لا يستجيب له و من هنالك سيجد الله عند ضنه به فهمتي.

واحد المسالة بيني وبين راسي فاش كانكون كانفكر كانقول علاش غادي نحتاج لطبيب او لا دواء و كاني داخل في حرب مع شخص اخر و الصراع هو مع انفسنا فقط هههههههه

هذه اجسامنا و هذه عقولنا نحن من نتحكم فيها انها هبة من الله ولاكن ماذا يحدث لنا ؟

هنا ياتي دور الشيطان و دوره في الحقيقة محدود جدا بحيث انه يوسوس لنا فقط لا يمكنه ان يفعل اكثر من ذالك ونحن الذين نختار هل نساعده على ذالك ام لا

انا عارفك انك من لداخل ديالك عارفة هادشي كلو وكلنا عارفينو ولاكن كل واحد على قدر صبره و تحمله.

بقدر ما ارتحت كثيرا من كتابة هذا الموضوع و اكتشاف اخوان و اخوات من المغرب بقدر ما هزيت ليكم الهم ههههههههههههههههههههه

حاس بيكم كلكم وخا ماشفتكمش

كانتمى من كل قلبي الله عز وجل انه يشافيك اختي الوردة المغربية ويشافي جميع مرضى المسلمين

الادريسي 21-06-2012 09:25 PM

وعليكم السلام ولد بلادي انا الادريسي دازت علية كععع انواع الهلع توتر قلق اختلال الانية انفصال عن الواقع كلشي وحمد لله مازال خوارج الانقباض لي كتابت عليا

المشتاق الى الجنة 21-06-2012 09:30 PM

عطا الله المغاربه هنا الله يبارك

الوردة المغربية 21-06-2012 09:40 PM

الحمد الله على كل حال اخي

حتى انا كنت كنخاف نكون بوحدي الي عندي مشاكل في نفسيتي

كنت كنقول بانني الوحيدة فالمغرب الي عندي مشاكل لانه انت عارف المغرب كيف داير

والى قلت غير مقلقا يقولولي سكتي اسمعك شي حد

ههههه

هدا هو حالنا الحمد الله على كل حال

او منين موجودين مغاربة حسيت بانني ماشي بوحدي الي مغربية وكنعاني

الحمد الله اخي

انا وليت كنتشافا من مرض ديال الاكتئاب او بديت كنغير سلوك ديالي

الطائر الحر 21-06-2012 10:04 PM

اولا احي اخي الجديد الادريسي

جاتني واحد الحاجة فبالي دابا بقيت كانضحك ههههههههههههه

قلت فبالي شوف سبحان الله هذا غي موقع واحد او فيه مغاربة حتى هوما فحالي فما بالك بالمواقع الاخرى ثم فما بالك بمن لا علاقة له بالانترنيت ههههههه سبحان الله

الى دارو شي احصائية غادي يلقاو بزااااااااف ديال المغاربة عندهم اضطرابات نفسية و هذا شيئ عادي بحكم اننا نفتد الى ثقافة الطبيب النفسي في بعض الدول الغربية تجد المجنون هو من لم يذهب في يوم من الايام لطبيب نفسي اما من يذهب لطبيب نفسي من حين الى اخر هو العاقل الرزين ... ههههههههه مفارقة عجيبة سبحان الله

الساعة الآن 07:46 PM