نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   دردشة و يوميات أصحاب الهلع 1 (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73204)

ملكة السكوت 06-12-2011 03:41 PM

دردشة و يوميات أصحاب الهلع 1

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اخوتي هذا الموضوع الجديد تحت عنوان:
دردشة و يوميات اصحاب الهلع 1

كتبته من أجل ان يكون مرجعا اليكم لتبادل الخبرات و النصائح و التجريب و أتمنى أن يجد فيه كل مريض راحته و يكون له بعد الله عز و جل سببا لتخطي أزمته المرضية و العودة لحياته الطبيعية بروح متفائلة
فاحرصوا الى أن تكسبوا الأجر في اخوانكم
كما أتمنى أن يحترم فيه اخواني قوانين المنتدى بعدم وضع أرقام هواتف او ايميلات أو روابط خارجية أو وصف أدوية عشوائيا

و رزقنا الله و اياكم الشفاء و العافية عاجلا غير آجل
لكم تحياتي

هوى-الروح 06-12-2011 03:43 PM

من امس عندي نوبات هلع متكرره وااااااااااااااااااااء

هوى-الروح 06-12-2011 03:51 PM

خل نكتب اهني شنو نحس وقت نوبه الهلع عشان انعرف ان احنا نشترك في نفس الاعراض مع ان احنا مانعرف بعض وعقب نتطمن هاهاها شرايكم ؟

ملكة السكوت 06-12-2011 03:55 PM

مرحبا اخت قطر
هذا الموضوع اكتبوا فيه اللي تحسون و المهم فقط انكم تغيرون من نفسياتكم بتبادل النصائح
و ان شاء الله يكون تفكيركم بالحل دايما طاغي على الموضوع
دمتي بخير

هوى-الروح 06-12-2011 04:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت (المشاركة 734422)
مرحبا اخت قطر
هذا الموضوع اكتبوا فيه اللي تحسون و المهم فقط انكم تغيرون من نفسياتكم بتبادل النصائح
و ان شاء الله يكون تفكيركم بالحل دايما طاغي على الموضوع
دمتي بخير

اختي ملكة السكوووت الله يعطيج العافية يارب

ملكة السكوت 06-12-2011 04:08 PM

تسلمي و ربي يعافيك اختي

أحساس جديد 06-12-2011 04:14 PM

السلام عليكم موضوع جميل واعجبتني فكرته..
ماالحل مع الم الصدر احيانا يكون نغزات واحيانا يكون زي الحزام يضغططط على صدري من ساعتين فيني مع العلم اني سويت فحوصات وتخطيط قلب كل شي سليم الحمدلله ،،كرهني حياتي مع العلم يجيني وانا رايقه ومبسوطه وامس وانا نايمه جاني:(

املي كبير 06-12-2011 04:18 PM

اختي احساس انامثلك تماما الله يشفينا

أحساس جديد 06-12-2011 05:54 PM

املي كبير..امييين وياك يارب وجميع من في هذا المنتدى..طيب هل جربتي ادويه نفسيه ؟؟انا اريد دوا يخفف هذي الأعراض اللي هي اعراض نوبات الهلع مرت علي بجميع اشكالها اخر شي الم الصدر الحمدلله:( ولكني تعذبت واريد حل فأنا قصرت بحق زوجي واولادي وبيتي وتدهورت حياتي هذا غير الأكتئاب ووسواس الموت،،الحمدلله..

وشكراً لكي اختي ملكه السكوت على هذا الموضوع الرائع وعسى الله ينفع به..جزاكِ الله خيراً

املي كبير 06-12-2011 06:20 PM

اختي احساس انا لم اجرب الادوية النفسية و لم ازور دكاترة نفسيين انا متكلة الا على الله هو الي سوف يشفيني بخصوص الم الصدر مرات احس بكتمة ومرات احس بالم متنقل بصدري طول اليوم لدرجة ابكي من الخوف و احسها الجلطة و في شي في قلبي و صدقيني اهملت زوجي و بيتي من كثر الخوف و الوسواس

لكن زرت اطباء في المشفى و دكتور باطني و صدر و انف و حنجرة و قلب و بعد الفحص خبروني ما فيني شي غير القولون العصبي و الم مستمر رح اتجنن و الله ومرات اقول الخمد لله ربي سوف يشفيني ما يترك عبدوا

هوى-الروح 06-12-2011 06:54 PM

انا بعد عندي الم ف صدري وظهري

شمعة وفاء 06-12-2011 08:46 PM

الله يعطيك العافيه اخت ملكة السكوت على الموضوع الجميل كنت اتمنى هالموضوع من زمان
اتمنى هالموضوع يكون لعرض التجارب التي ساعدت للتخلص من الهلع او على الاقل بعض أعراضه
تجربتي مع ضربات القلب والكتمه هي التنفس العميق يعني أخذ الهواء من الانف واخراجه من الفم
بالأضافه الى سماع القران فهو يهدي النفس المضطربه
أيضاً عمل مساج للجسم من اجل فك الأعصاب المشدوده يفضل بزيت الزيتون المقرئ
الم الصدر عمل تمرين استرخاء
موجود
على قناة نفوس حائره باليوتيوب
حلقه الاسترخاء فنونه مع الدكتور وليد الزهراني
عدم الاسترسال بالأفكار السلبيه
التسبيح الاستغفار الدعاء بالشفاء فسهام الليل لا تخطئ
مشاهدة المحاضرات الدينيه التي تتكلم عن التوكل عن الجنه عن حمة الله بعباده عن الدعاء وغيرها
عدم الجلوس لوحدك
الرقيه الشرعيه والاستمرار عليها وعدم الانقطاع
شرب الأعشاب الطبيعيه المهدئه مثل النعناع والبابونج الزنجبيل الزعتر المرميه وغيرها
شرب الحليب
الابتعاد عن المشروبات الغازيه والقهوه والشاي
عدم الفراغ لانه هو الذي يأتي بالأفكار السلبيه
العمل خاصة الاعمال التي تحتاج الى مجهود ذهني وبدني
الرياضه فهي تغذي العقل وتنشطه خصوصا المشي نصف ساعه يوميا
عمل برنامج يومي كل يوم مختلف عن الاخر لان الروتين المتكرر يسبب الملل والاكتئاب
قراءة الكتب المفيده واهمها القران مع التفسير والحديث الشريف وغيرها
اكل التلبينه كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم
الصدقه
الابتعاد عن الاغاني التي تثير الأعصاب ولايستفاد منها شيئا
واهم شئ الاراده والعزم وعدم الملل في التغلب على الأفكار السلبيه واعلموا ان الأعراض الجسميه هذه ماهي الا أعراض نفسوجسمانيه يعني طبيعي اذا خوفت نفسك انه يدق قلبك وترتعش يديك ويضيق صدرك
والعمل على تغذية العقل الباطن بالأفكار الإيجابية وعدم مناقشة النفس في أفكارها مثل حديث النبي صلى الله عليه وسلم للصحابه عندما حدثوه عن وسوسة الشيطان لهم حتى يقول من خلق الله فقال لهم قل آمنت بالله ثم استقم اي اقطع وسوسة الشيطان
عند قطع الفكره السلبيه قد يحدث بعض القلق ولكن لا باس فهذا القلق ستنخفض حدته مع مرور الزمن
اتمنى ان اكون أفدتكم واذا استفدت اي شي جديد راح ازودكم فيه
دعواتكم
شفانا الله وعافانا اجمعين
ولاتعلمون قد يكون هذا المرض سبب لحط الذنوب والخطايا وفيه اجر سواء بالصبر على هذا المرض او مجاهدة النفس على وساوسها

?

حنين الشمري 06-12-2011 09:14 PM

موضوع جميل وبداية موفقة

شكرا ملكة السكوت شكرا هوى قطر .

شمعة وفاء 06-12-2011 09:27 PM

نسيت اقولكم الزيوت العطريه مفيده خصوصا الطبيعيه فهي تبعث في النفس الراحه والتفاؤل
مثل زيت الخزامى الاصلي وليس المخصص للشعر ممكن وضعه في الفواحه
او قراءة آيات السكينه عليه ودهن خلف الأذنين والإبطين والصدر والرقبه والنوم عليه
او الادهان بالمسك
ادعولي

لوكآ 06-12-2011 10:49 PM

اناالحمدلله اليوم الله اعانني على الصيام بس منخرعه اخاف يهبط ضغطي ومن العصر واناجالسه منتظره الدوخه واذاوقفت اخاف ادوخ واعصابي مشدوده يارب اشفيني واشفي اعضاء المنتدى وجميع المسلمين

احساسي غير 07-12-2011 02:24 AM

الله يجزاك كل خير أختي ملكه

احساسي غير 07-12-2011 08:14 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا اول مابشعر بنوبة الهلع بشعر بحراره بوشي وجسمي وضيق بالتنفس وشعور غريب أنو العالم غير واقع ورعب بشع وجفاف بالفم وجسمي بيرجف واشعر أنو رح اموت وافكار بشعه كتير

كتير مابشعر بالبرد يعني بشعر بحر شديد واحيانآ بشعر بالبرد بشعر بالهوا سخن كتير ويلسعني متل النار

ابو هلع 07-12-2011 08:49 AM

اصبحنا واصبح الملك لله

مرحبا بكم اخوتي جميعا واختي ملكه اخبارك ان شاء الله تمام

ماشاء الله تبارك الله وجيه جديده ان شاء الله نشوفكم من المتعافيين والمتفائلين

محمد الـ 07-12-2011 11:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوكآ (المشاركة 734530)
اناالحمدلله اليوم الله اعانني على الصيام بس منخرعه اخاف يهبط ضغطي ومن العصر واناجالسه منتظره الدوخه واذاوقفت اخاف ادوخ واعصابي مشدوده يارب اشفيني واشفي اعضاء المنتدى وجميع المسلمين

احرصي على النوم مبكراً والنوم جيداً والتغذية الجيدة وقسمي وجباتك إلى خمس وجبات في اليوم, وحاولي أن لاتملأي البطن, وعليكي بأذكار النوم فهي تساعدك على النوم بإذن الله

محمد الـ 07-12-2011 11:34 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخت ملكة جميل جداً أن نتبادل خبراتنا ومعلوماتنا بخصوص مرض الهلع أو الوسوسة أو غيره, ولكن من الجميل أيضاً أن يتم ذلك التبادل بكتابة التجربة مع حلها وكيفية التخلص منها
نريد ذكر الشيء السلبي والعلاج الإيجابي له, ونبتعد عن التركيز السلبي ليصبح هنالك هدف مكمن لهذا الموضوع الرائع والذي سوف يخدم الكثير لو طبق بهذه النظرية.

أتمنى من الجميع ذكر مشكلتهم مع الحل الذي يراه مناسباً للمشكلة ونحن هنا بدورنا أن نتساعد فيما بيننا بإذن الله

شكراً لكم
أخوكم
أبو تركي

ام عمر 2007 07-12-2011 01:41 PM

نوبه الهلع تأتى مع دوخه وخفقان ورعشه وتنميل فى الجسم كله والعرض المستمر هو ضيق التنفس وأود ان اعرف منكم كيف أعالج ضيق التنفس أنا جربت ان اخذ نفس عميق من انفى واخرجه من الفم لكن بلا فائده لان احس الهواء لا يدخل صدرى حتى مع التنفس العميق

املي كبير 07-12-2011 01:54 PM

يا ام عمر يا عزيزتي تنفسكطبيعي و الهواء يدخل الى صدرك عادي لكن انت بتفكري في عملية التنفس و اتابعي فيها تحسي حالك ما يدخل الهواء حاولي لما تكوني مشغولة بشي رح تتنفسي عادي جدا

على فكرة انا ما كان عندي ضيق تنفس وصدقيني اتاثرت بيكم و البارح احس بضيق التنفس و مثلك تماما كان الهواء مو داخل لصدري ههههههههه

ام عمر 2007 07-12-2011 02:16 PM

اشكرك أملى كبير ولكن خذى بالك من انك تتاثرى بالأعراض التى تقرايها لان دى مشكله تانيه

هوى-الروح 07-12-2011 02:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عمر 2007 (المشاركة 734750)
نوبه الهلع تأتى مع دوخه وخفقان ورعشه وتنميل فى الجسم كله والعرض المستمر هو ضيق التنفس وأود ان اعرف منكم كيف أعالج ضيق التنفس أنا جربت ان اخذ نفس عميق من انفى واخرجه من الفم لكن بلا فائده لان احس الهواء لا يدخل صدرى حتى مع التنفس العميق

احسن طريقه ان تراقبينها واهي اتضيق ادري يخرع بس والله تنفع شوي

والله انا الحين 3 ايام نوبات هلع متكرره تعبت

ملكة السكوت 07-12-2011 07:44 PM

و عليكم السلام اخواتي اخواني
كيفكم يا طيبين ؟
ان شاء الله نفسية أحسن
اذا على الموضوع اخوتي هذا واجبي و هو طلب من الاخت وردة و حقكم يا غاليين المهم ترتاحوا
تحياتي حبيباتي وردة ، هوى قطر ، نوووووووور ، ام عمر ، لوكا ، احساس جديد ، أملي كبير ، اختي حنين
تحية خاصة للأخت شمعة وفاء على النصائح الرائعة و المفيدة بالتجريب
و تحية اخرى لاخي ومضة قلم و اخي ابو هلع شرفت يا طيب ان شاء الله تكون احسن خبرنا انك تشافيت من الهلع
حبيباتي احب ان اقول لكم أن ما فيكم هو شيء عادي و يزول و الله باذن الله فقط كونوا محسنين الظن بالله و نفسية متفائلة و لا توقفوا العلاج
انا تشافيت من الهلع و الوساوس اللي كانت معه بنسبة كبيرة جدا و لله الحمد
يلا لا تفقدوا الأمل في الله
دمتم بخير

أحساس جديد 07-12-2011 08:04 PM

السلام عليكم ..أخباركم اخواني واخواتي..فعلاً فكره جميله ان نتحدث عن الطرق او الأمور التي نلاحظ انها تخفف نوبات الهلع.. انا عن نفسي أشعر ان سبب الهلع او نوبات الهلع عندي هو الروتين والوحده والغربه بحكم اني ببلد اجنبي مع زوجي واطفالي بحكم دراسه زوجي..لذلك الاحظ اني اذا خرجت من المنزل سوا للتمشيه او اجتماع صديقات تكون نفسيتي احسن وماتحدث معي نوبات هلع صحيح احس بضيق احيانا وانا طالعه وهاالشعور باالنسبه لي هو البدايه للنوبات بس اقدر اسيطر عليه عكس لما اكون باالبيت -يعني بااختصاااار اكره بيتي فبيتي احس بااكتئاب واحيانا تجيني النوبات اتمنى كل يوم اطلع بس مااقدر طبعاً فأنا تقريباً بس باالويكند اطلع وهذا يوم عيد باالنسبه لي:)
والشي الثاني..الاحظ مع الجوع تجيني النوبات اكثر ومع الزعل والقلق والخوف والوسواس فصرت مجرد ماابدا افكر بموضوع الموت اقطع الموضوع واحاول اشغل نفسي علطول
هذا الأمور الي لاحظتها تساعدني اتخطى نوبات الهلع..بس في امور مااقدر اتحكم فيها مثل الطلعه من البيت مااقدر اطلع كل يوم ..ومثل الروتين اليومي?

الورده الذابله 07-12-2011 09:12 PM

مشكوره يالغاليه على تقبل فكرتي وان شاءالله تعم الفايده للجميع

شمعة وفاء 08-12-2011 11:05 AM

مشكوره اخت ملكة السكوت وهذا واجبي

من يقول انه لم يستفد من التنفس

اقول

ان استغرقت شهر ونصف حتى استفدت منه

في البدايه جربوه في حاله هدؤكم 10 مرات كل 3 ساعات

وبعد اسبوع ابدؤ طبقوه قبل حدوث النوبه او الاماكن التي تخافون او تتوقعون ان تحدث فيه النوبه
ثم في النوبه وهكذا حتى يتعود الجسم والعقل عليه
فحتى الأدويه لا تنفع الا. بعد شهر من استخدامها

وسبحان الله التنفس العميق له فوائد كثيره منها تجديد الخلايا زيادة المناعه في الجسم والذي يقي بإذن الله من السرطان أيضاً يمد الجسم بالحيويه
افضل وقته في الصباح الباكر

وافضل انواعه التنفس الذي يكتم فيه النفس من 5 الى 10 ثواني

بالنسبه الى تجاهل الأفكار فهذا أيضاً لن يتم من اول مره بل يحتاج الى عزيمه واراده وصبر فكل شئ يأتي بالتدريج

اللهم أنا نعوذ بك من الخوف الا منك .
اللهم يسر لنا اسباب الشفاء وهيأها لنا يارب.
اللهم اعنا على طاعتك ولا تشغلنا بأنفسنا عن طاعتك
ياحي يا قيوم برحمتك نستغيث اصلح لنا شأننا كله ولاتكلنا الى انفسنا طرفة عين

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله انت أستغفرك وأتوب اليك

الورده الذابله 08-12-2011 02:38 PM

مرحباً يالغاليه كيفكم اليوم ان شاء الله احسن وبصحه جيده. أنا ابي اقلكم بطريقتي كل ماتجيني النووبهه تبدا معاي ببرودة في اطرافي وارق وضيق بصدري مو طبيعي اروح وانا في قمة تعبي وومخاوفي واتوضا واقرأ سورة البقره كامله دون انقطاع وبعدها استغفر والله انها تخف معي وارتاح وسرعان ماترجع بس انساها واحط ببالي انها أزمة وقت وتعدي وكذا حالي يوميا. ة. اتمنى تختفي مني للاابددددددددد ?

أحساس جديد 08-12-2011 04:42 PM

دعواااتكم لي الحين فيني نوبات غثيان دوخه ضغط بصدري وضيق خوف وقلق اااااااه بس

الورده الذابله 08-12-2011 04:50 PM

إحساس أنا مثلك احس كانوووو حزام على صدريي وكل جسمي كانو مربطه بس الحين انتي قومي توضي وأقري سورة البقره وتعودي على حالك ذا وقوله لالله الا انت سبحانك ربي اني كنت من الظالمين ?

أحساس جديد 08-12-2011 07:40 PM

ارجووكم طمنوني هل الغثيان من نوبات الهلع احس بكبدي حايمه وانا لي كم ساعه مااكلت مااشتهي طبعا جاني الغثيان بعد احساس باالدوار ونبضات قلب سريعه ..ولماا اكلت حسيت بااستفرغ اكرمكم الله بس مازلت احس باالغثيان ومعه خوف وسوااااس

أحساس جديد 08-12-2011 07:41 PM

شكرا لك الورده الذابله بس تو والله حتى مااقدر اقرا قران من الخوووف والالم بس الحين بحاول اقرا

احساسي غير 08-12-2011 08:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحساس جديد (المشاركة 735131)
ارجووكم طمنوني هل الغثيان من نوبات الهلع احس بكبدي حايمه وانا لي كم ساعه مااكلت مااشتهي طبعا جاني الغثيان بعد احساس باالدوار ونبضات قلب سريعه ..ولماا اكلت حسيت بااستفرغ اكرمكم الله بس مازلت احس باالغثيان ومعه خوف وسوااااس

ايه أختي وقت تجيني النوبه بشعر بكل شئ غثيان حراره بوشي وجسمي وجسمي يرجف وع طول بس أكل شئ بتضايق وهلأ مابأكل عير ووجبه باليوم امبارح بالليل خفت كتير كتير وافكار بشعه كتير عن الموت ومدري شو وعم اشعر مدري كيف بدي اوصفو بجسمي يعني وكأنو روحي رح تطلع والله مدري اشلون نمت احيانآ بكون منيحه وتمام وكتير لااا الحمد لله ع كل حال

هوى-الروح 08-12-2011 11:05 PM

ملل وخوف في الليل

الورده الذابله 09-12-2011 12:52 AM

كيفكم يالغاليه ان شاءالله بنفس مطمئنه

اللي متواجد يجي خلونا نتكلم شوي والله مصدععههه وفيني أرق ودي اناااام مثل الخلق النوم ذا نسيت طعمه مرا مو حلو البيت هدوووء والكل نايم شمعنا أنا :( اللي عنده وصفه طريقه تجربه تجيب النووم يقول

الورده الذابله 09-12-2011 02:14 AM

ليه مااحد يرد ؟؟؟ مع ان في مشاهدين كثير
09`1`01`01

محمد الـ 09-12-2011 04:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورده الذابله (المشاركة 735216)
كيفكم يالغاليه ان شاءالله بنفس مطمئنه

اللي متواجد يجي خلونا نتكلم شوي والله مصدععههه وفيني أرق ودي اناااام مثل الخلق النوم ذا نسيت طعمه مرا مو حلو البيت هدوووء والكل نايم شمعنا أنا :( اللي عنده وصفه طريقه تجربه تجيب النووم يقول

ياجمااااعة الخير هالموضوع اللي نقلته لكم عالج من حالتي النفسيه بنسبة حلوه شوي وخلاني اتشجع شوي وأتفاءل بالخير بعد, أنا بس قرأت هالموضوع حسيت اني لازم اتغير وفعلاً لاحظت اني صرت اطنش المرض شوي الحمدلله والشكر لله.. حاولوا قراءته كل يوم أو كل ما أحسستم بالتعب, ياجماعة أنا تواصلت مع صاحب القصة وتأكدت من حقيقة القصة وسمعتها بإذني على لسانه وهي كانت معاناة أقوى من القصة نفسها والله سمعني شيء محزن جداً أنا مستعد اكلمه بإذن الله واستضيفه هنا ولكن محتاج تفاعلكم لازم تقرأون الموضوع وتزيدون من حماسكم شوي, انا مابي أدخل في تفاصيل كثيره, ولكن صار لازم تتغيرون التغيير في يدينكم وفي داخل عقولكم, يكمن التغيير من قوة عقلك الباطن, انت من تزرع الأفكار لنفسك وتجعل الأفكار تسيطر عليك.. !
رابط الموضوع:

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73197

هوى-الروح 09-12-2011 12:25 PM

ياجماعه انا مستغربه ان وايد ناس يعانون من نفس المرض قبل كنت اعتقد انه مرض نادر

بس انا مستغربه ليش كل مره اتجينا نوبه الهلع انخاف نفس الخوف ؟؟؟
مع ان احنا انمر في نفس السيناريو كل مره ونتعرض حق نفس الاعراض في كل نوبه بس مانتعض انرد وانخاف وانوسوس

شي غريب ليش مانقول ان هاي مجرد احاسيس غير حقيقية واعراض وهمية ونخليها تولي
بينما احنا انكرر المشاهد
ليش مانكون واثقين من النتيجة ونتفرج على الاعراض والاحاسيس

يبيلها شجاعه

أحساس جديد 09-12-2011 02:51 PM

والله ياهوى قطر ماادري ليش؟؟ انا اليوم الحمدلله بخير والله امسس يوم جتني النوبه غثيان ودوخه اني اقول انها لحظه الموووت وانا قبلها كثيير جاني نوبات اقولك والله ان جاني خووف فضيع وبعقلي فكره مسييطرره علي ..اني خلاص راااح اموت بسم الله علي والله يعطيني طوله العمر وياكم..قعدت اناظر اطفالي واقول من يهتم فيهم..ورايحه جايه كاني بولد هههه حتى زوجي يناظر فيني ووجهه تغير واحسه خاف ..والله هاالنوبات من جتني لها شهرين او اقل وكأنها عشر سنوات .. احس كل حياتي تغيرت يكفيك شعورالخوف ،،صرت كئيبه وقل كلامي ..خوف وقلق الحياه صارت مالها طعم مثل اول ..الليل باالنسبه لي هم وخوف..مهما اشتريت او طلعت او غيرت ماافرح اللي اول ابسط الأشياء تفرحني..الحمدلله الذي لايحمد علئ مكروه سواه

الساعة الآن 12:36 AM