نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميـــــــــــات مكتئب (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=57486)

ولافي 05-06-2010 01:39 PM

يوميـــــــــــات مكتئب

كل الإخوة والأخوات مدعوون لطرح تجربتهم اليومية مع مرض الإكتئاب ـ مآلذي تقدم ، مآلذي تأخر ، هل من تحسن ،الأشياء التي أسعدتنا والتي أحزنتنا ،كيف يقاوم كل واحد منا المرض ، الجديد الذي دخل لتوه ، القديم الذي أنهك حياته ، الذي بدأ بالخروج منه ، الذي شفي منه ،الصغيرة والكبيرة ، يوميا ، أو كل ساعة ، أو أسبوعيا أو كل شهر.. المهم أن نطلع على حياة بعضنا البعض وكيف نواجه المرض ، ثم ليستفيد بعضنا من بعض ، ثم ليحس المكتئب أن هناك من يهتم لحاله ،من يحس به ،من يساعده ، من يقومه وينصحه. أسأل الله العلي الكريم أن يشفينا ومرضى المسلمين ، وجزاكم الله خيرا.

ولافي 05-06-2010 02:02 PM

بما أنني صاحب الفكرة أبدأ أولا.فعلا منذ مشاركتي الأولى في هذا المنتدى أحس بتحسن فجزاكم الله خيرا.أما بالنسبة ليومياتي أنا فعلا في مشكلة ..اليوم هو السادس عشر الذي لا أصلي فيه الفجر في جماعة، زوجتي لم يعجبها الأمر ، لم تعهدني هكذا ، في أول هذه الأيام كنت مصابا بالأرق ،لكن صاحب ذلك نوع من التحرر ، كنت أقول أن الإلتزام يزيدني ضغطا والضغط يزيد حالتي سوأ ، أعرف أني مخطئ وأن ذلك من وساوس الشيطان ، لكن صدقوني أني أصبحت لا أحس بالذنب ولا الخوف ، هل هو من الدواء ؟ أصبحت أستمع إلى الأغاني ، أشاهد الأفلام والمسلسلات ،إلتزامي على المحك .. لم أصارح أحدا غيركم بهذا ..هذا يؤلمني..

بروره 05-06-2010 02:25 PM

شكرا على الموضوع الأكثر من رائع
بدأت معنا وانت تريد المساعده
وهاأنت تمدنا بالعون وبطريقه رائعه (اللهم بارك لاخونا ولافي ولا تضره بعيني او بعين احد من خلقك)
اود اقللك ان ألتزامك في السابق كان له اجر ولكن مثل اجر كل الملتزمين
أما الالتزام مع الاكتئاب فأجره اكثر بكثير
الموضوع مهم جدا فكر فيه برويه
ياريتني اقدر افيدك اكثر من كذا

اما بالنسبه ليومياتي
اتصلت على اختي وانا في حاله ما يعلم بها الا الله واخذت تشتكي وتشتكي وانا استمع واود ان انفجر فأنا تعبانه ولاهم حاسيين في لاني ما احب اشتكيلهم
المهم حطيت السماعه وانا تعبانه بزياده وهناك رجفه خفيفه في يدي وجسمي متوتر جدا وعلي شغل لازم اقوم اسويه

ارجعلكم بعد ما اخلص الشغل وحابه اسمع اخباركم

اللهم اشرح صدر اخونا ولافي لما فيه صلاح دينه ودنياه

مكتئب جديد 05-06-2010 05:53 PM

أيوه كده يا عم ولافى

اكلم وفضفض وقول اللى عندك

كلنا اذان صاغية لبعضنا البعض

شركة المكتئبين المحدودة

مكتئب جديد 05-06-2010 06:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي (المشاركة 493014)
بما أنني صاحب الفكرة أبدأ أولا.فعلا منذ مشاركتي الأولى في هذا المنتدى أحس بتحسن فجزاكم الله خيرا.أما بالنسبة ليومياتي أنا فعلا في مشكلة ..اليوم هو السادس عشر الذي لا أصلي فيه الفجر في جماعة، زوجتي لم يعجبها الأمر ، لم تعهدني هكذا ، في أول هذه الأيام كنت مصابا بالأرق ،لكن صاحب ذلك نوع من التحرر ، كنت أقول أن الإلتزام يزيدني ضغطا والضغط يزيد حالتي سوأ ، أعرف أني مخطئ وأن ذلك من وساوس الشيطان ، لكن صدقوني أني أصبحت لا أحس بالذنب ولا الخوف ، هل هو من الدواء ؟ أصبحت أستمع إلى الأغاني ، أشاهد الأفلام والمسلسلات ،إلتزامي على المحك .. لم أصارح أحدا غيركم بهذا ..هذا يؤلمني..

فعلا انا اول مرة تكلمت مع صديق لى مكتئب وصارحته بأنى اصبحت بعيد عن قراة القران ولا اصلى السنن

فعلا لا نستطيع ان نتكلم بحرية الا مع المكتئبين فقط فنحن لا نشعر بالراحة الا مع امثالنا

وفوجئت بانه هو الاخر بعيد ايضا

وهذا ما جعلنى اتـأكد ان الاكتئاب مرض مثل اى مرض عضوى واعراضة واحدة عند جميع مرضاه

وعندما سألت الطبيب عن سبب بعدى عن الله

قال ان القلب لا يشعر بحلاوة الطاعة بسبب عدم الاستمتاع بها وذلك بسبب الخلل الذى بين المخ والقلب

ولذلك يؤدى الطاعة وهو يشعر بشئ من الثقل

اما موضوع الاغانى وما شابه فهذا من عمل الشيطان واتمنى ان تقلع عنها

فيكفينا اننا ابتعدنا عن السنن والنوافل

ربنا يعافينا من الاكتئاب

الميت الحي 05-06-2010 06:30 PM

احبابي السلام عليكم اجمل شي يا احبابي ان يبتلى الانسان وهو مومن بالله ويشهد ان لا اله الا الله لانها انشالله رفعه له من فاطر السموات انا يا احبابي اصبت باكتئاب عندما اقرا اعراض بعض الناس اقول يااهناهم كل هذي الاعراض سهله وهذا يدل على شدة الاكتئاب الذي جعلني اعيش كاني في حلم افقدني كل شي ومنها الواقع والاحساس به بل معها تسلطت افكار غريبه وشي جعلني اعيش وكاني لست في عالم البشر كرهت الحياة حرمت النوم حرمت الواقع لا مشاعر لا احاسيس لا رغبه في العبادة بل لا اشعر بها جلست اربع اشهر لا ادري مالذي فيني ذهبت الى مشايخ دون جدوى ضننت ان اللي بي سحر او عين وعندما احسست بحالتي تنهار يوما عن يوم توكلت على ربي فذهب الى الطبيب صرف لي دواء سبرلكس وها انا لي 11 شهر الحمد لله احسن من الاول ويومي لا احسه وليس لي شي اعمله الا ان اجبر نفسي على الطاعه لعل الله ان يرحمني فلي برنامج بسيط وهو 1
  1. قرائة كل يوم شي من القران احيانا جز واحيانا نصف جزء وبصعوبة والله
  2. المحافظه على الصلاة في المسجد ماعدا الفجر فاحيانا تفوتني ولا حول ولا قوة الابالله
  3. تحري ساعة يوم الجمعه كل اسبوع لعل اللله ان يستجيب دائي
  4. هناك برنامج اخر وهو الرياضة ولكن بين كل اسبوع ليس شي منتظم
  5. واخيرا المحافظه على تناول الدواء بشكل منتظم
  6. واهم شي ياا اخوان الصبر واحب ان اقول لكم رغم هذا فوالله لا احس باللي اعمله ولا احس بلذه ولكن اجاهد لعل الله ان يرحمنا اسال الله ان يخفف عنا وعنكم

يارب الفردوس 05-06-2010 07:58 PM

فكرة رائعة وبادرة طيبة اخي ولافي

ومشاركتي اليوم

لا طاقة لي لكتابة اي كلمة

ولافي 05-06-2010 07:59 PM

الملاحظ أن بيننا أعراض كثيرة مشتركة ، لكن بصراحة أنتم تخيفونني ، لأن سبب أخذي للدواء ـ آخذ دواء زولفت الآن لأكثر من ستة أشهر ـ هو أن أخرج للحياة ، أن أحس بالناس ، أن تكون لي معنويات كبيرة وعزيمة قوية ،،وهو ما لم أقرأ لأحد منكم أنه وصل له. من فضلكم ليقل أحد أنه شفي أو تحسن كثيرا وكيف؟

ولافي 05-06-2010 08:14 PM

تحياتي لك أخي الميت الحي ، أغبطك على صبرك وتجلدك ، ولا أعرف مالذي سأنصحك به .أخت برورة لا تهوني علي الأمر.أخت فجر منير أنت فعلا مثل إسمك ، أنا حزين من أجلك أسأل الله أن يشفي الجميع ،أخ مكتئب جديد شكرا لتشجيعك ،أخ مكتئب جديد جزء كبير يقع لي بذنوبي ولا دخل للإكتئاب به ،أنا تعايشت مع الإكتئاب فترة كبيرة من إلتزامي ، قد تكون هناك فترات من الفتور ، لكن من الذي يسلم منها ، الكل اشتكى منها ، كما أني كنت أحسن حالا من كثير من الإخوة. أرجو أن نشد بأيدي بعضنا البعض ، وأرجو أن تواسوا أختنا فجر منير ، فلها علي الكثير.

بروره 05-06-2010 08:34 PM

لا والله ماكتبت مشاركتي السابقه لاجل ان اهون عليك او مجامله
ربما لاتعلم اني كنت بحاجه لهذه العوه للفضفضه.

لله الفضل والمنه انا ممن منّ الله عليهم بالتحسن الكبير (هيا قولي اللهم بارك)
فين كنا وفين صرنا
*كنت غير واثقه من نفسي
اصبحت ممن يشار لهم بالبنان في الثقه(في وسط العائله والجيران )

*كنت لااعرف اشغل وقت فراغي
اصبح لي عمل تطوعي مستمر مع الايتام

*كنت دائم ألقي اللوم على تربيه والدي لي .واصبحت لدي قناعه بضرورة تطوير الذات (ونجحت الى حد ما)

*كانت اخلاقي عاديه جدا...الاكتئاب يخلى اخلاق الواحد شينه
والان اسمع أن اخلاقي عاليه (والله مادري يمكن يضحكون علي هههههههههههه)

*كنت اتهرب من مقابله الناس
والان دعيت الى دار الايتام لألقي كلمه بخصوص برنامج الاسره الصديقه للأيتام .كنموذج.والحمد لله وقفت والقيت كلمه امام المئات

*كنت أرى الدنيا كلها مشاكل من حولي والان لكل شي تفسير وتحليل

*كان نومي صعب اصبحت احسن

*كنت متردده وقلقه بشأن قراراتي واصبحت مقدامه وحازمه

*كنت اذا جات حاله الكآبه لاأشعر ببصيص امل .واصبحت اقول نوبه وتعدي
واليوم جاتني النوبه وقمت وضغطت على نفسي وعملت شغلي وتحسنت كثير

والله لولا الله ثم الدواء اني في حاله بئيسه
الله لطيف بعباده

بطيخه صفرا 06-06-2010 02:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي (المشاركة 493090)
الملاحظ أن بيننا أعراض كثيرة مشتركة ، لكن بصراحة أنتم تخيفونني ، لأن سبب أخذي للدواء ـ آخذ دواء زولفت الآن لأكثر من ستة أشهر ـ هو أن أخرج للحياة ، أن أحس بالناس ، أن تكون لي معنويات كبيرة وعزيمة قوية ،،وهو ما لم أقرأ لأحد منكم أنه وصل له. من فضلكم ليقل أحد أنه شفي أو تحسن كثيرا وكيف؟

لاحظت انه مع الاستمرار على الدواء اتحسن كثيرا
لكني لم اكمل كورس العلاج ولم اتلقى علاج سلوكي
تركت العلاج بعد ان احسست اني بحاله جيده من غير ان اتابع مع الطبيب

والان غيرت المستشفى لاتلقى علاج سلوكي بعد ان سمعت انه يؤدي الى نتيجه افضل مع العلاج الدوائي ويحمي من الانتكاسه وابتديت باخذ العلاج من جديدواسئل ربي الشفاء لي ولكم

بروره 06-06-2010 08:00 AM

ماشاء الله رائع اختى بطيخه صفراء
العلاج السلوجي تاتي بنتيجه كبيره
انا جربته وبعد سنه من المتابعه .حسيت كاني كنت طول السنين شايله جبل على اكتافي وتعودت عليه وعندما انزاح حسيت قد ايش كنت تعبانه
ومع الدواء كمان حتلاظي تحسن كبير باذن الله
بس ماخبرتينا عن يومياتك

يومياتي
بنتي راحت عليها المدرسه لاني ماصحيت على صوت الساعه
اللى مزعلني ان ابوها يخرج للعمل في وقت المدرسه (من باب اعتمدو على نفسكم ) هذا يشعرني بالوحده اكثر
بس صامده للنهايه

عندي مشكله بالهضم ..ياترى هل للاكتئاب يد في هذه المشكله
او ربما دواء الاكتئاب
مسكين الاكتئاب معاي متهمته بكل مشاكل الحياه

هدفي القادم ان اكون (أسعد مكتئبه) واذا حققت هدفي بغيّر المعرف الى أسعد مكتئبه

بانتظار يومياتكم

مكتئب جديد 06-06-2010 03:41 PM

لماذا لا نتعارف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابدا بنفسى
احمد
32 عاما
متزوج وعندى ولد
مصرى من القاهرة
مسلم طبعا
اعمل بالتجارة
مريض اكتئاب
:mad::mad::frown::frown:

اسيرة احساسي 06-06-2010 05:30 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عافانا الله واياكم ،، والله يفرج همومنا ويريح بالنا ويسعدنا يااااارب

عجبني جدا كلام الاخت بروره ،، بصراحه عزيزتي كلامك يرفع المعنويات

بجد فرحت لك وفرحت للتقدم والانجاز اللي سويتيه بنفسك ،، ماشاء الله عليكي

ياريت تساعديني وانا اختك وتقوليلي ايش الدواء اللي استخدمتيه .. وايش اللي خلاكي تصيري احسن بهالصوره المشرقه ماشاء الله

وان شاء الله من احسن لاحسن ... والله يوفقنا واياكي لما يحبه ويرضاه

طبعا انا قريت الموضوع بالكامل واشوفكم تتكلمو عن دوا زولفت

هل هذا هو اللي استخدمتيه ،، وهل كان باستشاره طبيه او بدون

ياريت تردي عليا ،، ولكي مني جزيل الشكر والتقدير

تحياتي للجميع :)

بروره 06-06-2010 07:47 PM

مكتئب جديد
السلام عليك
المكتئب يرتاح اذا كتب وماحد داري عنه ولا عن اسمه
اخاف اعرف عن نفسي وبعدين انسحب (جبانه)ههههههههههههههههه
اعتذر لك
أسيره احساسي
وعليكِ السلام
اشكرك على اشادتك بي
انتي اللى رفعتي معنوياتي
انا اخذت بروزاك مع جلسات اسبوعيه لمدة سنه
وبعيدين وقفت فتره ورجعت للبروزاك وما ناسبني (ما أعرف ليه) وحولت على سيبرالكس 10 جرام .والآن 15 جرام (كله باستشارة الطبيب)
بس بفضل الله حسيت اني اكتشفت قدراتي .يعني اكثر من قبل الاكتئاب والله
تغيرت بالكامل .تغيرت شخصيتي
صحيح مازلت اعاني لكن بوعي ونضج وفهم اكبر لطبيعة المرض
وعدم النظر للمرض وكأنه مرض عقلى او يتعلق بضعف القدرات والاراده
احس الجلسات مهمه جدا جدا جدا
احس انها تنظف الرواسب .ومن ثَم الواحد يبدأ من جديد يربي نفسه على شغلات طيبه ومفيده
تمنياتي لك بحياه ملؤها السعاده والانجاز

مكتئب جديد 06-06-2010 08:03 PM

[QUOTE=بروره;493489][CENTER]
مكتئب جديد
السلام عليك
المكتئب يرتاح اذا كتب وماحد داري عنه ولا عن اسمه
اخاف اعرف عن نفسي وبعدين انسحب (جبانه)ههههههههههههههههه
اعتذر لك

لا تكتبى اسمك فقط وقولى باقى المعلومات

فالاسم اختيارى

بروره 06-06-2010 08:26 PM

اسمي بروره
عمري (ليس من الحكمه ان أُخبر )
متزوجه ولدي ولد وبنت
ربه منزل
من السعوديه
كوكو(دلع الاكتئاب)

مصغره الخط
قلتلكم جبانه ههههههههههههههههههه

يالله الباقيين يعرفون بانفسهم ولا ترى بعصب

يارب الفردوس 06-06-2010 08:27 PM

فجر منير

كنت اعمل مترجمة ولكن الاكتئاب اجبرني على تركه وعسى الا يكون للابد

من السعودية

حالتي تتارج بين الاكتئاب والهوس الخفيف والله المستعان

ولافي 07-06-2010 12:10 AM

أنا ربما عرفت نفسي من قبل ،لكن يومياتنا إذا واظبنا عليها ستعرفنا على بعضنا أكثر ، وسنعرف كيف يواجه كل منا مرضه ، وبالتالي نستفيد من بعضنا ونقوم وننصح لبعضنا . أليس المسلمون في توادهم وترحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.أنا متأكد أن هذه اليووميات ستفيد بإذن الله ولو يمكن أن يجدها البعض مملة....اليوم لم أصل الصبح في جماعة ، استيقظت متأخرا ، قرابة ١١ . بما أن اليوم عطلة قررت أني أذهب بأولادي ـ عبدالرحمن ١٠ سنين ياسر ٨ حمزة ٦ ـ إلى شاطئ البحر ، زوجتي فضلت الذهاب لبيتهم ،جمعنا الحاجيات ، ذهب معنا إبن أخي محمد ٦ سنوات ، إبن أختي طارق ١٧ سنة ، كذلك شريكي في محل البقالة رشيد ثم صديقي الحميم حساني. أمضينا يوما رائعا ، كان الجو جميلا ، وفعلا مدينتي جوها جميل لكني لا أستفيد من ذلك بسبب مرضي..ثم صدقوني أني ألزم نفسي بالخروج لكي لا يعاني أولادي بمعاناتي.بالنسبة للأخت أسيرة إحساسي أنا الذي أستعمل دواء زولوفت ، ولابد من إستشارة الأخصائي.أخت برورة تكلمي لي على العلاج السلوكي بالتفصيل لأن الطبيب هذه المرة نصحني به. وشكرا للجميع.

بروره 07-06-2010 12:23 AM

اللهم بارك
اللهم بارك
والله انا مقدره لك انك تضغط على نفسك وتفسح العيال
بارك الله فيك. الله يرزقك برهم
الجلسات بالأول تبدأ خفيفه كلام سطحي وبعدين تبدأ تتعمق تخليك تخرج منهك نفسيا وكأنها تنبش جروح ماضيه ...احيانا اجلس يومين تعبانه وسرحانه وعابسه واقول ماحروح الاسبوع الجاي .بس كم يوم وانا اللى احرص على الروحه
تمر الشهورالاولى وانت تقول ..اف ايش هذا بس كذا كلام في كلام ... بس كمل وانت تشوف نتايج مبهره
هى ما تبني انسان بس تجهز الارضيه والادويه تخليك مرن .....نفسيتك مرنه تحط الهدف وتسعاله وروحك مطاوعتك .بس اذا همتك واطيه مافي دواء سحري
احس اني كثرت كلام وان شاء الله اكون وصلت اللى ابغى اقوله وعرفت اشرح

مكتئب جديد 07-06-2010 12:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي (المشاركة 493673)
أنا ربما عرفت نفسي من قبل ،لكن يومياتنا إذا واظبنا عليها ستعرفنا على بعضنا أكثر ، وسنعرف كيف يواجه كل منا مرضه ، وبالتالي نستفيد من بعضنا ونقوم وننصح لبعضنا . أليس المسلمون في توادهم وترحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.أنا متأكد أن هذه اليووميات ستفيد بإذن الله ولو يمكن أن يجدها البعض مملة....اليوم لم أصل الصبح في جماعة ، استيقظت متأخرا ، قرابة ١١ . بما أن اليوم عطلة قررت أني أذهب بأولادي ـ عبدالرحمن ١٠ سنين ياسر ٨ حمزة ٦ ـ إلى شاطئ البحر ، زوجتي فضلت الذهاب لبيتهم ،جمعنا الحاجيات ، ذهب معنا إبن أخي محمد ٦ سنوات ، إبن أختي طارق ١٧ سنة ، كذلك شريكي في محل البقالة رشيد ثم صديقي الحميم حساني. أمضينا يوما رائعا ، كان الجو جميلا ، وفعلا مدينتي جوها جميل لكني لا أستفيد من ذلك بسبب مرضي..ثم صدقوني أني ألزم نفسي بالخروج لكي لا يعاني أولادي بمعاناتي.بالنسبة للأخت أسيرة إحساسي أنا الذي أستعمل دواء زولوفت ، ولابد من إستشارة الأخصائي.أخت برورة تكلمي لي على العلاج السلوكي بالتفصيل لأن الطبيب هذه المرة نصحني به. وشكرا للجميع.

يا خبر

انت بقال

وانا كمان بقال

بطيخه صفرا 07-06-2010 12:50 AM

اليوم فاتني الموعد الصباح راح اجدده
الحمدالله الغثيان ماصرت احس فيه لانه يترافق مع اول فترة استخدامك للعلاج
كعادتي لما احس ان الدنيا كئيبه وماعندي طاقه ولاحافز للحياه
الزم فراشي ماعدا الفتره المسائيه اقوم بانجاز بعض الاعمال المنزليه
وافتح النت واتسلى شويه بحل الكلمات المتقاطعه ...

بروره
اعطيتني امل بالعلاج السلوكي وانه يساعد في بناء الشخصيه
لكن تعتقدين انه ينفع مع الشخصيات الهشه من الداخل مثلي !!

ولافي 07-06-2010 12:50 AM

لا شريكي هو اللي بيتصرف فيها ، أنا مدير ورشة نجارة ألمنيوم ، لكن كنت بقالا من قبل ، لكي لا تحزن.

مكتئب جديد 07-06-2010 12:51 AM

يومى بدأ بالامس قبل ان انام اصابتنى حالة ضيق وكرب فنمت واستيقظت ومازلت معى
ذهبت الى المحل الخاص بابى وهو محل بقالة وقد يكون احد اسباب زيادة مرض الاكتئاب عندى حيث ان ضغط الشغل والتعامل مع الناس يصيبك بالجنون

ولا حتى استطيع ان احصل على يوم راحة

حاجة تقرف

استيقظت كالعادة بطلوع الروح استيقظ وانا فى حالة قرف وزهق
اذهب الى المحل اخذت ابحث عن كراس به حسابات المحل حتى وجدته فرحت قليلا لانى وجدته لانه مهم جدا
ولكن سرعان ما عاقبنى الاكتئاب بنوبه شديدة لم استطع على اثرها العمل فجلست
وعندما رانى ابى احس بتعبى وقال لى اذهب الان واسترح فالجو هادئ

ذهبت الى البيت ونمت واستيقظت وذهبت للمحل مرة اخرى ووجدت نفس حالة القرف

فمشيت وانا الان معكم الصداع يداعب رأسى والضيق يملأ صدرى

ولافي 07-06-2010 12:53 AM

أخت برورة لو سمحت بعض التفصيل على العلآج السلوكي لأن الطبيب نصحني به من فضلك.

مكتئب جديد 07-06-2010 12:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي (المشاركة 493701)
لا شريكي هو اللي بيتصرف فيها ، أنا مدير ورشة نجارة ألمنيوم ، لكن كنت بقالا من قبل ، لكي لا تحزن.

بالعكس انا فرحان لانك تركت البقالة

فالبقالة مقرفة ومتعبة وتصيبك بالجنون
وكما قال احد البقالين

البقالة سجن ولكن مفتوح على الشارع

ولافي 07-06-2010 12:59 AM

أنا أحس بك أخي مكتئب جديد لأن لي تجربة في البقالة ، وإن شاء الله سآتي على تلك المرحلة بالتفصيل ففي موضوعي أعتذر.هل تعرف بم نسمي محل البقالة في المغرب : السجن المزركش ، لكن أنا أسميه المهمة المستحيلة.إذا استطعت أن تغيرها فافعل ، لا تصلح بتاتا للمكتئب، لكن بشرط اسثشارة طبيب.

بروره 07-06-2010 03:21 AM

ولافي;493704]أخت برورة لو سمحت بعض التفصيل على العلآج السلوكي لأن الطبيب نصحني به من فضلك.[/

الجلسات بالأول تبدأ خفيفه كلام سطحي وبعدين تبدأ تتعمق تخليك تخرج منهك نفسيا وكأنها تنبش جروح ماضيه ...احيانا اجلس يومين تعبانه وسرحانه وعابسه واقول ماحروح الاسبوع الجاي .بس كم يوم وانا اللى احرص على الروحه
تمر الشهورالاولى وانت تقول ..اف ايش هذا بس كذا كلام في كلام ... بس كمل وانت تشوف نتايج مبهره
هى ما تبني انسان بس تجهز الارضيه والادويه تخليك مرن .....نفسيتك مرنه تحط الهدف وتسعاله وروحك مطاوعتك .بس اذا همتك واطيه مافي دواء سحري

احس اني كثرت كلام وان شاء الله اكون وصلت اللى ابغى اقوله وعرفت اشرح

اكثر من من كذا مش كويس ههههههههه

بروره 07-06-2010 03:25 AM

لكن تعتقدين انه ينفع مع الشخصيات الهشه من الداخل مثلي !!
ج- هو لكل الشخصيات اللى لازم تنبني من جديد
ملحوظه:- هذا حسب فهمي للموضوع وتجربتي
للتأكد أسألي الطبيب

عيون غريبة 07-06-2010 05:12 AM

السلام عليكم الموضوع أكثر من رائع
بس أهم شي نستمر وما نمل من كتابة اليوميات ونتواصل مع بعضنا البعض ونحاول نستفيد من تجاربنا
أعرف عن نفسي أنا سورية ومقيمة بالسعودية عمري 28 متزوجة وعندي بنتين وولد حلوين كتير أحلى شي بحياتي بدأ أكتئابي من أول زواجي بسبب الفوارق الي بيني وبين زوجي هداه الله ربة منزل من الدرجة الأولى حسب ما أسمع عندي إكتئاب ومن جديد هلع والحمد لله على كل شيء
أما بالنسبة ليومي فهو أفضل من الي قبله يمكن لأن الإجازة أقتربت وبسافر بشوف الأهل يعني بتخلصوا مني لفترة صغيرة بس راجعتلكن
وردودي هي الأخت بروره معجبة جدآ بشخصيتك وطيبتك وتفاعلك مع الاعضاء وتواصلك مع الايتام شيء جميل جدآ الله يعطيكي على قد نيتك وأنا مثلك جبانة بس أنتي شجعتيني وحتى كتبت عمري يعني أكتبي عمرك بخط صغير ما حدا بينتبه هههههههههه
مكتئب جديد لازم نسميك المكتئب أبو دم خفيف لاتيأس ولاتدع الاكتئاب يقتل حس الفكاهة الموجود عندك والبقالة لابأس بها بس الله يعينك شلون تقدر تتواصل مع الناس وأنت مكتئب أهنيك أخي أستمر
ولافي الاسم جميل وموضوعك مميز وثقتك بنفسك كبيرة أهنيك من كل قلبي أمتعنا دائمآبمشاركاتك
بطيخة صفرا كلنا نشعر بالهشاشة بداخلنا لكن أن شاء الله يجي يوم ويصبح هذا المرض ضمن إطار الذكريات
والعلاج السلوكي ينفع مع الكل يعني داومي عليه
فجر منير الله يشفيكي ويهون عليكي والله اشتقتلك كتير وان شاء الله اسمع أخبار حلوة عنك أنا حاسة فيكي وحاسة أنو الاحباط بينهش فيكي بس اصبري حبيبتي شدة وبتزول ولا تنسي أنك تملكين شهادة من أجمل وأهم الشهادات مترجمة وان شاء الله بترجعي لعملك مثل أول وأحسن
وأخيرآسلامي للجميع وإن شاء الله ما تملوا من كلامي لاني صار لي مدة ما حكيت

يارب الفردوس 07-06-2010 05:57 AM

اشكرك اختي عيون غريبة على ماسطرتي لي

وفقك الله وسدد خطاك

بدوووش 07-06-2010 08:14 AM

الحال من بعضه ياولافي_لاأشعر بلذه العبادات مثل اول_ تركت السنن اللي كنت محافظه عليها تركت القرآن _قبل فرمضان كنت اختم القرآن لكن رمضان اللي فات كنت فقمة النوبه وهذا رمضان مقبل علينا ولاعندي حماس اول اني اختم واتحرى ليلة القدر_الأخ الميت الحي افتقدناك _تدري انك انت من شجعني ع التسجيل بنفساني لاني اول مااستخدمت الدوا كنت ادخل واقرا حالات الأعضاء ولم اجد احدا مثل حالتي الا انت سبحان الله كأنك تصف حالتي حالتي الله المستعان

بروره 07-06-2010 09:26 AM

بدوش من اللحين ابدائي ادعي ان ربنا يبلغك رمضان ويعينك على الطاعه

عيون غريبه
مشكوره حبيبتي على كلماتك الحلوه في حقي .هاليومين محتاجه رفع معنويات

وبالنسبه لعمري ماني قاااااااااااااااااااااااااااااااااااايله ابد والله فشله

انا زيك عيون غريبه مسافره قريب لاهلى ومبسوطه بالتغيير (الله يبلغنا كل خير)

وزيك كمان بسبب الاكتئاب اني تزوجت واحد من منطقه ثانيه وانا صغيره وبعدت عن اهلي وكان طباعه صعبه كثير (مؤخرا عرفت انه مكتئب .بس مو مثلي اكثر بكثير) وعانيت معه كثير كثير الين ما اكتئابت وهو يتفرج سامحه الله
هو رجال طيب بس مكتئب مره وما هو واعي لنفسه انه مكتئب ومتعبني معاه
فتشوفيني حالتي طالعه نازله مع حالته وتعامله
الله يعين
خلينا بس نقوم نجهز الشنط ونفرح وان شا الله ماحد حوش

عيون غريبة 07-06-2010 12:48 PM

أخواني وأخواتي أنا اليوم متعبة جدآ جدآ لدرجة ماني قادرة أتحرك ولاأسوي شي
فيني صداع قاتل وألم في كل جسمي
أختي بروره والله أني فقدت حتى المتعة في السفر ورؤية أهلي بعد غياب طويل
ماني عارفة إيش أسوي أوكيف أرتاح
لاتنسوني بالدعاء فأنا في أمس الحاجة إليه
تحياتي للجميع

ولافي 07-06-2010 01:48 PM

شفاكم الله جميعا وعافاكم وأذهب عنكم الهم والحزن. ـ أنا لا أعرف كيف أصبحت أجامل . خطوة إيجابية. ـ لا تضغطوا على أخت برورة هي فقط بنت ٧٥ سنة. لذلك فهي مستحيية.

بروره 07-06-2010 03:21 PM

ياحياتي يا عيون غريبه
ما أدري احس اني اعرفك من زمان
وزعلت لأخبارك اليوم
اللهم اسعد عيون غريبه وفرح قلبها
وشرح صدرها ويسر امرها واغفر ذنبها
اقلك على حاجه سويها وبإذن الله تلاقين نتيجه
تصدقي لو بخمسه ريال (اليوم) واذا مالقيتي احد تعطينه ارفعيها بنية انها خلاص خرجت صدقه لحين ما تلاقي احد محتاج
وجربي دلعي نفسك اذا امكن روحي صالون واعملي حمام زيت او مساج
انا صديقتي تقولي كذا وانا تعبانه .واجلس اقولها مالي نفس مالي نفس واذا ضغط على نفسي ارتاح وانبسط

ترى انا احيانا ارتب الشنط وانا ابكي ..وبعدين انبسط
والله مانتي وحدك
اش دراك مو يمكن ربي رايدلنا الفردوس الاعلى

بالله طمنيني عليك

بروره 07-06-2010 03:24 PM

أخونا الكريم ولافي
انا مبسوطه لنك صرت تجامل وتنكت كمان
كان دكتوري يقولي هذى علامه ممتازه
اللهم بارك ان شاء الله دايم
وتراني والله والله اقل من 75
اختك الصغيره بروره هههههههههههههههههه

ولافي 07-06-2010 03:38 PM

فعلا الفسحة التي قمت بها البارحة كان لها تأثير جيد على نفسيتي ، لكن جوهر المشكل مازال ، برنامجي هو هو أستيقظ متأخرا أفطر على تعليقات زوجتي ومع ذلك أمازحها ، ثم أذهب إلى العمل ، أتناول الدواء ، وأبقى حبيسا في مكتبي ، لا أحب أن أرى أحدا أو أكلمه، في بعض الأحيان لا أحب حتى التكلم مع الزبناء، أنا محتاج أن أجتهد في عملي لأكسب جيدا وبالتالي أقضي الديون التي تراكمت علي.. أنا مستاء جدا من هذا الأمر والله المستعان.

بروره 07-06-2010 03:44 PM

اعانك الله وفرج عنك كربتك
انا كمان محتاجه شويه طاقه عشان الحفله الخميس وبعدين مو مشكله احوس في البيت لحالي

ولافي 07-06-2010 04:32 PM

أنا فعلا عندي مشكلة مع لغتك ، أنا أفهم منها ٨٠ بالمائة ، يبدو أن أختنا فجر منير قد وجدت وظيفة بما أنها مترجمة !!!!!

الساعة الآن 08:58 AM