نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   نداء الى اوروهارا كيسك ومن له تجربة مع سيروكسات و انافرانيل (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=94642)

نزار محمد 25-03-2014 08:51 PM

نداء الى اوروهارا كيسك ومن له تجربة مع سيروكسات و انافرانيل

اخي اوروهارا كيسك اخذت سيروكسات اخر شهرين من سنة 2012.وكنت اخذ حبة واحدة وكان تحسن 30/100.سوف اعود غدا للطبيب اطلب منه اعطائي سيروكسات.اخي ان زيبريسكا 2.5ملغ اخذه منذ 9 اشهر ويحسن نومي كثيرا اذن ممكن يكون دوائي زيبريسكا 2.5ملغ+سيروكسات +1/2 مضاد قلق مفيدون لي؟لان مرضي قلق عام و مخاوف و وساوس ولاواقعية و اختلال انية عند اشتدادهم يقع اكتئاب يعني اكتئاب كنتيجة ليس كاصل اذن ستكون ادويتي مفيدة؟زيبريسكا لايمكنني تخلي عنه الوحيد الذي يحسن نومي ما رئيكم وشكرا سيروكسات سوف اتدرج حتى اصل جرعة 40ملغ.وسؤالي الاخر اخذت انافرانيل شهر واسبوع تحسن فقط 10/100 هذه المدة كافية لمعرفة هل انافرانيل نفعني ام لا؟وشكرا

عندي امل 26-03-2014 12:28 AM

اذا شفيت من الوساوس والمخاوف ستشفى من اختلال الانية لانها هي ايضا فرع مثل ما قلت عن الاكتئاب فهو فرع او نتيجة , اذن اختلال الانية ايضا نتيجة وغالبا ما تكون نتيجة للهلع والقلق والوساوس وليست مرضا اصلي منفرد ابدا

اوروهارا كيسك 26-03-2014 04:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوروهارا كيسك (المشاركة 949844)
ربما كنت تحتاج لإسبوع اضافي واحد..
لكن المهم ..توقف عن تناول الانفرانيل عندما تبدأ السيروكسات او اكتف بجرعة منخفضة - مثلا - 25- لأن السيروكسات يرفع نسبة الأنفرانيل في الدم.
ايضا لا بأس لو اقترحت على طبيبك زيادة الزبركسا الى 5 ....على فكرة السيروكويل ينفع لك كخيار اخر عندما تجد ان الزبركسا لم يعد ينفعك فهو يحسن النوم و مفعوله في النوم أسرع من الزبركسا.

نزار محمد 26-03-2014 09:36 PM

شكرا اوروهارا كيسك لم اذهب بعد عند الطبيب.اخي ليس هناك اي اثر لو انتقلت مباشرة من انافرانيل لسيروكسات و التوقف نهائيا عن انافرانيل؟اخي لايمكنني رفع زيبريسكا الى 5 لخوفي ان يصيبني السكري للاشارة 2.5 زيبريسكا رفع انزيم الكبد عندي للظعف وقال الطبيب ليس خطرا واني اقوم بتحليل دم كل شهر اراقب الانزيم اخي زيبريسكا الوحيد الذي حسن نومي..ما جرعة سيروكسات المناسبة للاكتئاب والقلق العام و الوساوس و اختلال الانية؟ومتى يبدأ مفعوله؟ما رئيك في هذه الخلطة سيروكسات+زيبريسكا2.5+1/2 مضاد قلق براززيبام 10 ملغ؟لدي قلق دائم اقول ليس هذا هو دوائي او الطبيب ليس في المستوى مما يزيد مرضي..ما رئيك في تلك الخلطة؟وان اخذت زيبريسكا 2.5 ملغ لسنين هل ادمن عليه؟وارتفاع انزيم كبد للظعف لايأثر على الكبد؟للاشارة سوف ازيد اسبوع للانافرانيل 75 واذهب للطبيب ان بقيت كما انا.وشكرا

اوروهارا كيسك 27-03-2014 02:21 AM

لكل المشاكل جرعة السيروكسات 20 في البداية 50 الحد الاقصى للإكتئاب و 60 للوساوس..الفعالية للإكتئاب 6 اسابيع..ربما يحتاج الوسواس و اضطرابات القلق الى وقت أطو ل(8-12 اسبوع)..لكن لا يمنع ان تستجيب الحالات في وقت اقصر من هذا..تلك الفترات لإعطاء الدواء فرصة كاملة.

نزار محمد 27-03-2014 10:10 PM

شكرا اخي اذن مارئيك في سيروكسات+زيبريسكا2.5+1/2 مضاد قلق براززيبام 10 ملغ؟واذا اخذت زيبريسكا لمدة طويلة لا ادمن عليه؟ولا ياثر على المدى البعيد؟سوف ابدا سيروكسات بالتدرج حتى اصل للجرعة العلاجية ما رئيك؟مر شهر و 10 ايام دون تحسن على انافرانيل اذن تنصحني بتغييره؟وشكرا

نزار محمد 29-03-2014 01:06 AM

اين انت اخي اوروهارا كيسك

اوروهارا كيسك 29-03-2014 02:44 PM

اسف على التأخير..
بالنسبة لمضاد القلق يجب ان تدرك أنه كالبندول يخفف الأعراض ولا يعالج..فائدته ان يخففها او يزيلها الى أن يبدأ مفعول دواء الاكتئاب (الانفرانيل او السيروكسات في حالتك)
فقط ابق 4 ايام حتى تكمل 6 اسابيع على الأنفرانيل فلا نعرف ان كان سيظهر المفعول في اليوم الاخير ..و ان لم يحدث تحسن فاطلب من الطبيب تبديله..
لا..الزبركسا ليس ادمانيا..الأدوية الأدمانية عليها قيود مشددة و تحتاج لوصفة طبية ولا تجدها في العادة الا في المستشفيات الكبيرة .. بينما تستطيع شراء الزبركسا من اي صيدلية..
دمت بخير.

نزار محمد 29-03-2014 09:39 PM

شكرا جزيلا لم اعد للطبيب بل سوف ازيد اسبوع على انافرانيل لارى و اتبع نصائحك.اخي هل اذا اخذت زيبريسكا لسنوات لا يأثر علي؟اخاف من السكري و ايضا رفع انزيم الكبد عندي للظعف واني كل شهر اقوم بتحليل دم لمراقبته وهذا يتعبني و يزيد قلقي خفت اغيره بدواء اخر كسيروكيل واتعب لاني سبق ان غيرته بريسبيردال وكدت اجن مارئيك؟وشكرا وسؤال اخر هل صحيح ان زيبريسكا اذا اخذ لوقت طويل يفقد مفعوله ؟وهذا ما احسسته ربما وشكرا

نزار محمد 30-03-2014 02:45 AM

اخي ليس هناك اي اثر لو انتقلت مباشرة من انافرانيل لسيروكسات و التوقف نهائيا عن انافرانيل؟

اوروهارا كيسك 30-03-2014 10:41 AM

اقتباس:

اخي هل اذا اخذت زيبريسكا لسنوات لا يأثر علي؟اخاف من السكري و ايضا رفع انزيم الكبد عندي للظعف واني كل شهر اقوم بتحليل دم لمراقبته وهذا يتعبني و يزيد قلقي خفت اغيره بدواء اخر كسيروكيل واتعب لاني سبق ان غيرته بريسبيردال وكدت اجن مارئيك؟وشكرا وسؤال اخر هل صحيح ان زيبريسكا اذا اخذ لوقت طويل يفقد مفعوله ؟وهذا ما احسسته ربما وشكرا
بصراحة لا أعرف لكن مادمت تأخذه تحت اشراف الطبيب و تقوم بفحوصات الدم فإنشالله لن تكون هناك اية مشاكل..عن نفسي ربما انا اخذه من سنة او سنتين بلا مشاكل...
بالنسبة لتغييره بالسيروكويل التجربة الأولية ستستغرق يوما او يومين ..اذا فهو أمر يستحق ان تجربه و أن تتحمل تلك المدة القصيرة من التعب (لو أصابك أصلا )من أجل صحتك و سعادتك على المدى الطويل...

اقتباس:

اخي ليس هناك اي اثر لو انتقلت مباشرة من انافرانيل لسيروكسات و التوقف نهائيا عن انافرانيل؟
مادام بالتدريج لا أظن ان هناك أية مشاكل

نزار محمد 30-03-2014 09:33 PM

شكرا كثيرا مازلت على انافرانيل بقي 4ايام لكي اصل ل6اسابيع.اخي لو وقفت انافرانيل بدون تدرج اخذت سيروكسات مافي مشكلة؟سوف اقترح على طبيبي سيروكويل ان شاء الله ولكن هناك من اشتكى بالخمول وكثرة نوم وانا لدي عمل...اخي ما رئيك في ابيفيلي(اريبيبرازول)؟ام سيروكويل هو احسنهم؟او لارجاكتيل؟مذا تفضل؟

اوروهارا كيسك 31-03-2014 10:28 AM

لو اردت عدم الشعور بالخمول الابليفي أفضل لك.

نزار محمد 01-04-2014 12:13 AM

هل ابليفي محسن ومثبت مزاج؟وهل محسن للنوم؟

اوروهارا كيسك 01-04-2014 06:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار محمد (المشاركة 951293)
هل ابليفي محسن ومثبت مزاج؟وهل محسن للنوم؟

ينفع كعلاج مساعد لأدوية الإكتئاب و يثبت المزاج أما عن النوم فيقال انه في الجرعات الاقل منبه و الجرعات الاعلى يجلب النوم لكن انا في جرعة 15 لم اجد فرقا في هذه الناحية..لكن كل شخص يستجيب الى الدواء بشكل مختلف عن الاخر..

نزار محمد 02-04-2014 03:35 PM

اخي اوروهارا كيسك مر 44 يوم على انافرانيل 75 دون فائدة سارجع للطبيب هذا الاسبوع ساقترح عليه سيروكسات+ ابليفي ولكن خائف من سيروكسات يقال انه صعب التوقف عليه لمن اراد تغييره ما رئيك؟و ابليفي انه يحدث سكري وانا مللت بتحاليل دم كل شهر بمذا تنصحني؟من احسن بديل لزيبريسكا يكون يحسن نوم مثل زيبريسكا ولا يحدث سكري ولا يتطلب قيام بتحاليل دم دائما ومحسن مزاج وداعم لمضادات اكتئاب اي تتوفر فيه كل هذه شروط؟وشكرا ريسبيردال و لاميكتال لم ينفعوني..وهل مريض مثلي اكتئاب+تبدد شخصية+اختلال انية+قلق عام+لاواقعية+وساوس+مخاوف....يتطلب بحث عن معالج سلوكي معرفي؟لانه ينعدم عندنا مثل هؤلاء المعالجين وهل سيروكسات دواء جيد؟وحتى من ناحية اثاره الجانبية؟وشكرا

اوروهارا كيسك 02-04-2014 06:28 PM

اقتباس:

ولكن خائف من سيروكسات يقال انه صعب التوقف عليه لمن اراد تغييره
اذا تعافيت عليه و انتهيت منه او رغبت بتركه وكنت تخاف من الاثار الانسحابية قم بالتالي بعد استشارة الطبيب اذا حاولت تركه بدله ببطء بالبروزاك ثم توقف عن البروزاك تدريجيا.
اقتباس:

؟من احسن بديل لزيبريسكا يكون يحسن نوم مثل زيبريسكا ولا يحدث سكري ولا يتطلب قيام بتحاليل دم دائما ومحسن مزاج وداعم لمضادات اكتئاب اي تتوفر فيه كل هذه شروط؟
السيروكويل.

اقتباس:

.وهل مريض مثلي اكتئاب+تبدد شخصية+اختلال انية+قلق عام+لاواقعية+وساوس+مخاوف....يتطلب بحث عن معالج سلوكي معرفي؟لانه ينعدم عندنا مثل هؤلاء المعالجين
ليس بالضرورة ..لكنهم قد ينفعوك الى حد ما.

اقتباس:

وهل سيروكسات دواء جيد؟وحتى من ناحية اثاره الجانبية؟وشكرا
فعاليته جيدة و هومضاد الاكتئاب الوحيد الذي حصل على اعتماد هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية لعلاج جميع اضطرابات القلق .. من تجربتي سابقا ازال عني الوساوس و الان عدت اليه و لم يبدأ مفعوله في الظهور الى الان..مثل بقية الSSRI اثاره الجانبية قليلة و بعضها مؤقت في حالتي لا توجد اي اثار جانبية ربما هناك التعرق لكن لست متأكدا ان كان بسببه او بسبب البروزاك..

محمد البدراني 02-04-2014 07:28 PM

اخوي نزار هل لديك سكر او احد في العائلة اذا كان الجواب نعم لازم تسوي تحليل سكر لان السيروكويل يرفع السكر لبعض الاشخاص ويجب اخذ الاحتياط

اذا ما فاد معك السيروكويل الحل هو ابليفاي لان يختلف في طريقة عمله عن جميع ادوية الذهان لكن يسبب الارق وممكن معالجة الارق بنصف حبة ريميرون مع الابليفاي والسروكسات

اذا ما استحملت الاعراض الجانبية للادوية ممكن صرف علاج مهدئ مؤقتا مثل الفاليوم جرعة 5 ملجم نصف حبة قبل النوم لمدة شهر ثم توقف عنه لان يسبب الادمان .

اخي لا تحزن هناك ادوية كثيرة وانت جربت الزيبركسا والريسبردال باقي سيروكويل وسوليان وابليفاي وانفيجا

واذا انت بي علاج وسط بين الابليفاي والسيروكويل هو انفيجا

حاب الفت نظر لدواء ليبونكس هذا علاج للذهان انتبه منه لانه يسبب ارتفاع كريات الدم البيضاء ويسبب مشاكل للقلب

================================================== =====================================

نصيحة جرب السيروكويل لمدة خمسة ايام اذا كان ينومك كثير ويسبب عجز عن العمل توقف عنه مباشرة

نزار محمد 03-04-2014 06:15 PM

شكرا لكم انا ليس لدي سكر ولكن والدي مصاب بالسكري حقيقة اخافتني الادوية الممكنة كبديل لزيبريسكا فسيروكويل يرفع سكري ومللت بتحاليل دم التي زادت قلقي و ابيفلي منه يؤدي للارق وانا اصلا اعاني من الارق حتى اخذت زيبريسكا وحسن نومي...والله اني حائر حتى سوليان يؤدي لزيادة الوزن ...حتى اصبح عندي رهاب الادوية الحل الانسب اردت ا اسؤلكم فيه هو 1.25 ملغ زيبريسكا اي نصف 2.5 ملغ لاني في احد الشهور اخذت 1.25ملغ و عاد انزيم الكبد لمستواه الطبيعي ما رئيكم في الادوية التي ساقترحها على الطبيب سيروكسات+1.25 ملغ زيبريسكا+1/2 مضاد قلق؟وما رئيكم في مضاد اكتئاب تربتيزول(أميتربتيلين)من ناحية اثاره الجانبية وهل لكم تجارب معه وشكرا

اوروهارا كيسك 03-04-2014 06:31 PM

جربت الريميرون ؟؟ محسن للنوم ولا اظن انه يؤثر على السكر..

نزار محمد 03-04-2014 06:37 PM

ولكن اخي يزيد وزن و ايضا انا محتاج محسن ومثبت مزاج

محمد البدراني 03-04-2014 06:39 PM

اخوي نزار انت ليش خايف جدا من موضوع السكر انت بس لازم تسوي تحليل كل شهر وسعر التحليل رخيص وممكن بالبيت بالاجهزة الحديثة

بعدين حنا نتحمل كل شي بس اهم شي النفسية تضبط معنا

اقترح على الدكتور سيروكسات + ابليفاي 10+ واذا تحسنت الامور النفسية يروح الارق واذا ما راح ممكن تاخذ نصف حبة ريميرون او 25 ملجم من سيروكويل ما تضر

لتكن ادويتك سيروكسات + ابليفاي 10+ سيروكويل 25 ملجم اقل جرعة وليس لها اضرار باذن الله

نزار محمد 03-04-2014 06:39 PM

1.25 ملغ زيبريسكا مفيدة؟

نزار محمد 03-04-2014 06:51 PM

شكرا ساقترح سيروكسات + ابليفاي 10 واني اخذ 1/2 مضاد قلق برازيبام 10ملغ فقط مرضي قلق من الادوية ساقول سيصيبني سكري...هل ابليفاي اذا ناسبني واخذته لسنوات ما في مشكلة؟وحتى سيروكسات؟

محمد البدراني 03-04-2014 06:58 PM

هلا اخوي نزار لا ما فيه مشكلة ابدا كلها ادوية سليمة الا مضاد القلق لا يتجازو تناوله ثلاثة اشهر

وان شاء الله بعد اسبوعين الى شهر ما تحتاجه وتتوقف عنه

نزار محمد 03-04-2014 07:01 PM

يعني هناك من ياخذ سيروكسات + ابليفاي 10 لسنوات دون مشاكل؟

نزار محمد 03-04-2014 07:03 PM

مضاد قلق اخذه بنصف قرص و بعض مرات 1/4 ربع لسنوات ممكن استطيع التوقف عنه؟

محمد البدراني 03-04-2014 07:06 PM

اخوي نزار الادوية سليمة جدا وانا اتناول ادوية من عشر سنوات لا تخاف توكل على الله

وابدا علاجك وباذن الله تتحسن ولا تحتاج مضاد القلق

لعلمك الابليفاي من اقوي الادوية للذهان واختلال الانية ومفعوله مع السيروكسات باذن الله تجني ثماره

تفائل واستعن بالله واعلم ان الادوية اسباب والشافي الله

نزار محمد 04-04-2014 03:33 PM

شكرا اخي محمد بدراني اذن هناك من ياخذ سيروكسات + ابليفاي 10 لسنوات دون مشاكل؟ و مضاد قلق اخذه بنصف قرص و بعض مرات ربع لسنوات ممكن استطيع التوقف عنه لانه اثر على ذاكرتي؟غدا ان شا الله ازور الطبيب .اسف على كثرة اسئلتي انه القلق.

محمد البدراني 04-04-2014 04:41 PM

هلا اخوي العزيز

ابدا لا يوجد مشاكل

اما بالنسبة للمهدئ لا تتركه الا بعد تحسن وضعك بنسبة كبيرة وبالتدرج وتحت اشراف الطبيب

وانت ما شاء الله تتناول جرعة بسيطة ان شاء الله انك قادر على تجاوز هذه المرحلة

نقطة اخيرة اذا لم يفيد الابليفاي ممكن الطبيب يرفع الجرعة اعلى الى 15 او 20 ملجم

الحكيم الفاضل 04-04-2014 08:11 PM

اخوي نزار توكل على الله واستخدم السيروكسات لانه اقوى مضاد للاكتئاب من المجموعة الحديثة وعلاج فعال للرهاب واسأل اي بروفسور او استشاري في الامراض النفسية يقلك السيروكسات هو اقوى مضاد للاكتئاب والرهاب ولكن يعيبه اثاره الانسحابية
والشيء الثاني الغريب فيك صراحة كيف انت تشتكي من الارق ؟؟ رغم ان علاج السيروكسات له ميزة تحسين النوم يمكن تحتاج فقط ان تزود الجرعة من السيروكسات ويتعدل نومك بدون استخدام الزيبريكسا او السيركويل اذا انت خايف من السكري ...
وبرضه فيه علاج للاكتئاب من المجموعة القديمة اسمه بروثيادين له ميزة منومة استخدمه اذا لم يتحسن النوم لديك بدل الريميرون او الزيبريكسا والسيروكويل لان هذه العلاجات تزيد الوزن وتسبب سكري....

اما اذا كانت اعراض الاكتئاب لا تخف معك الا باستخدام مضادات الذهان فلايوجد الا مضاد ذهان واحد لا يسبب سمنة وسكري وهو الابليفاي مثل ما قالك الاخ محمد البدراني

الحكيم الفاضل 04-04-2014 08:23 PM

اخوي نزار مثل ا اقترحك عليك الاخ محمد جرب الابليفاي مع السيروكسات فبمجرد تحسن النفسية شي اكيد لازم يروح عنك الارق واذا ماراح الارق فاحتمال يكون عندك مرض عضوي يسببلك الاارق مثل الصداع او القولون العصبي او قروح والتهابات المعدة والامعاء والديدان وحب القرع لذلك من المهم جدا لك اخ نزار انت تعمل فحص للجهاز الهضمي وتحاليل للبول والبراز والدم حتى تتأكد من سلامة الجهاز الهضمي لانه هو المسبب الاكبر للارق واضطرابات النوم

وانشاء الله ماتشوف الا العافية

نزار محمد 04-04-2014 08:34 PM

شكرا على توضيحاتكم محمد البدراني.اخي الحكيم الفاضل انت لم تتبع حالتي فانا لم استخدم سيروكسات بعد بل ساقترحه على طبيبي غدا انشاء الله.واشكركم على توضيح ما يمكنني اقتراحه على طبيبي اي سيروكسات+الابليفاي واتمنى ان تفيدني هذه الادوية لسنوات بدل تغيير الدواء دائما مما يزيد قلقي.بقي سؤال لدي هل ما في مشكلة اخذ الابليفاي مع زيبريسكا واتدرج حتى اوقف زيبريسكا 2.5ملغ؟ام اتدرج في زيبريسكا حتى اوقفه و ابدأ في الابليفاي؟لاني اخذت زيبريسكا 9اشهر بجرعة 2.5ملغ.ايضا هل سيروكات وحده مع 1/2 مضاد قلق كافيان و مفيدان لاكتاب و خاصة القلق العام واختلال انية و مخاوف و وساوس..؟او اذا اخذت سيروكسات+الابليفاي مفيدان ايضا لهذه الامراض؟وهل صعب التوقف على سيروكسات اذا اقتضت الضرورة ذلك وشكرا.اذن اخوتي عند اخذي الابليفاي لا اقوم بتحاليل دم دائما مثل زيبريسكا؟

محمد البدراني 05-04-2014 11:25 AM

هلا اخوي نزار لا يوجد مشكلة والابليفاي يبدا مفعولة بعد اسبوعين او ثلاثة

طبعا جميع ما قلت لك بعد استشارة طبيبك لانه افهم مني

نزار محمد 05-04-2014 03:37 PM

سلام عليكم
لقد ذهبت عند الطبيب فاعطاني دواء مشتق من سيروكسات يحمل نفس اسم علمي(باروكسيتين)20ملغ مع 1/2 زيبريسكا 2.5ملغ اي 1.25ملغ في الطريق للتوقف عليه+1/2 مضاد قلق مؤقتا الى حين يبقى دوائي الوحيد والاساسي هو باروكستين 20ملغ مارئيكم في هذه المستجدات؟اسئلتي هل ممكن مرور من انافرانيل 75 مباشرة لباروكسيتين 20ملغ(سيروكسات)دون تدرج بتوقيف انافرانيل؟وهل اخذ مباشرة 20ملغ سيروكسات دون تدرج في رفع الجرعة؟كاخذ 10ملغ لايام و ارفعها؟وهل ممكن سيروكسات محسن مزاج؟وهل ممكن لوحده كافي كعلاج للاكتئاب و اللاواقعية ومخاوف ووساوس و قلق عام..؟ومتى يبدأ مفعوله؟وشكرا

نزار محمد 05-04-2014 03:45 PM

وفي اي وقت يستحسن اخذ سيروكسات في الصبح او المساء؟لاني اردت اخذه في المساء

نزار محمد 05-04-2014 04:28 PM

اين انتم اخوتي

الحكيم الفاضل 05-04-2014 05:43 PM

الباروكسات مفعوله قوي جدا على الاكتئاب والوساوس والرهابات والمخاوف وفق ذلك يحسن من النوم بشكل كبير يعني اذا استخدمت الباروكسات بدون اي علاج مساعد انشاء الله لن تحتاج لمضاد للذهان مع الباروكسات...
واذا لم تلاحظ اي تحسن من ناحية القلق فادعم العلاج بأبليفاي حتى لا تسبب لك القلق ادوية الزيبريكسا او السيركويل والخوف من الوقوع في داء السكري فمادام انك خايف من الزيبريكسا فلا تستخدمه او تستخدم اي مضاد ذهان اخر غيره لانها كلها تسبب سكري وزيادة في الوزن باستثناء الابليفاي لانه هو الوحيد الذي لا يسبب السكري

نزار محمد 05-04-2014 05:54 PM

شكرا اخي و هل يتطلب سيروكسات 20 تدرج في الجرعة حتى اصل 20 ملغ؟ويستحسن اخذه ليلا؟ومتى يبدأ مفعوله؟وما في مشكلة اتوقف نهائيا عن انافرانيل75 ومرور مباشرة لسيروكسات؟اتمنى ان تجيبني عن كل هذه الاسئلة مشكورا .اني في الطريق نحو دواء واحد فقط اي سيروكسات يعني ممكن يكون لوحده كافي؟وشكرا

اوروهارا كيسك 05-04-2014 08:04 PM

اقتباس:

شكرا اخي و هل يتطلب سيروكسات 20 تدرج في الجرعة حتى اصل 20 ملغ؟
بما انك كنت قبلها على الانفرانيل لا اظن انك تحتاج للتدرج.
اقتباس:

ويستحسن اخذه ليلا؟ومتى يبدأ مفعوله؟
ماتفرق..المهم حسب استجابتك انت..اذا اصابك بالنعاس استخدمه ليلا و اذا لا فخذه في اي وقت يناسبك اما عن الفعالية فاحكم على الدواء بعد 6-8 اسابيع و هذا لا يمنع ان تظهر استجابة قبلها.

الساعة الآن 10:19 PM