نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   هل من مساعده من أحد المختصين بخصوص سبراليكس ؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=79542)

صدى الريح 23-08-2012 08:29 AM

هل من مساعده من أحد المختصين بخصوص سبراليكس ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،،
أنا شاب أبلغ من العمر (( 34 سنة )) متزوج و لدي طفل يبلغ من العمر (( 5 أشهر )) كنت في مرحلة الطفولة و المراهقة و جزء من مرحلة الشباب (( جريء جدااااااً )) صاحب شخصية ظريفة و محبوبه لدى الكل لدرجة أن أصدقائي كانوا يقولون يا رب أرزقنا بشخصية مثلك كنت لا أهاب شيء و لا أخاف الا من الله و كنت أخجل و أخاف فقط في المواقف التي تستحق و تتطلب ذلك و كان خجلاً مبرراً و لكن مشكاتي بدأت منذ ما يقارب الثمان سنوات أو يزيد عندما تعرضت لموقف محرج و أحمر وجهي و بعدها بدأت المعاناة فقد خفت أن يتكرر ذلك الموقف و بدأت شيئاً فشيئا أتهرب من المواقف الاجتماعية و لكن ذلك كان على مراحل فالمراحل الأولى كانت عادية و لم أشعر معها اني مصاب بمرض (( الرهاب الاجتماعي )) فقد كنت اتكيف مع الظروف حتى تطورت الحالة و اصبحت أخاف من التجمعات و أخاف أن أتكلم أمام أكثر من شخص و أخاف أت أتكلم و شخص ثالث يحدق بي حيث تبدأ نبضات قلبي بالازدياد و أتصبب عرقاً و يحمر وجهي و عندما شعرت بأن الحالة تطورت و تفاقمت و أحسست بنظرات الاستغراب تارة و نظرات الشفقة تارة أخرى من أقاربي و زملائي بالعمل و بعد أن فوت فرص كثيرة بالحياة و أنعزلت عن المناسبات الاجتماعية فقد قررت أن أكسر حاجز الصمت و الخوف و أن أذهب لطبيب نفسي ، و فعلاً في صبيحة يوم الأربعاء 27 / 09 / 1433هـ ذهبت لمستشفى خاص به استشاري نفسي و دخلت عليه و سردت له مشكلتي و بعد أن سمعني و صف لي دواء اسمه (( سبراليكس )) 10 ملجم حبة واحدة قبل النوم و لمدة شهر فقط ، و لا يفوتني أن أخبركم بأنه دكتور عصبي و لا يسمع مني إلا على مضض مما أصابني بالإحباط و حاولت أن أناقشه في الجرعة حيث تعلمت من خلال قراتي لكتاباتكم أن الأدوية النفسية تمر بمراحل (( جرعة بداية ـ جرعة علاجية ـ جرعة وقائية )) ثم التوقف التدريجي فقال لي (( اللي وصف لك هذا روح له )) فما أعجب هذا الطبيب .
سؤالي أخواني ـ أخواتي هل هذه الجرعة صحيحة ؟ و كيف أبدأ بالعلاج و كيف أتوقف أريد من أحد المختصين بالمنتدى الموقر أن يرسم لي خطة علاجية أستمر عليها .حتى أشفى بعد أذن الله تعالى.. و هل صحيح أنه أستمر عليه لمدة شهر ثم أقطعه دون آثار جانبية ؟ و هل هذا الدواء مناسب لحالتي كما وصفتها لكم ؟ و هل هذا الدواء آمن و لا يسبب الإدمان ؟ وفقكم الله لما يحب و يرضى و آسف جدا لإطالتي .

صدى الريح 23-08-2012 07:51 PM

لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ...
إلى الآن (( 35 )) مشاهدة و لا رد واحد ...
فوضت أمري إلى الله ...

طير مهاجر 23-08-2012 11:53 PM

لماذا دكتورك النفسي عصبي ؟ّ!!
يجب ان يكون من هكذا تخصصه من أهدأ الناس .... غيره يا أخي ...

اذهب الى موقع استشارات ويب ..هناك الدكتور عبدالعليم ,, فبإمكانك البحث فيه ....

صدى الريح 24-08-2012 02:25 AM

شكراً لك أخي (( مسلم موحد )) ...
فقد حاولت مراراً و تكراراً إرسال مشكلتي للدكتور (( محمد عبدالعليم )) بموقع إسلام ويب و لكن دون جدوى فكل مره أكتب فيها و أقوم بالإرسال لا يتم الإرسال و لا أدري لماذا ؟؟
و لكن أين المختصين و أصحاب التجارب هنا ؟؟؟
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم ...

أحلى الكلام 24-08-2012 08:13 AM

الله يكون في عونك بصراحه ماادري وش اقول لك اخوي بس نصيحتي لك روح شوف لك دكتور ثاني افضل لك واشرح له وضعك وقوله عن العلاج الي صرفه لك الدكتور السابق لانو بصراحه اول مره اشوف دكتور نفسي يكون تعامله بها الشكل يعني مو معقوله الناس تجيك حتى تكون وسيله للشفاء بعد الله سبحانه فتجي انت تزيدهم مرض على المرض الي هما فيه استغفر الله العظيم اسال الله لك الشفاء العاجل .

صدى الريح 24-08-2012 09:39 AM

أخي العزيز / أحلى الكلام ...
شكراً جزيلاً على ردك اللطيف و رفعك من معنوياتي ...
أخوي (( أحلى الكلام )) أنا عندما ذهبت للطبيب كان صباحاً في رمضان و كان المستشفى شبه فارغ و لكن الآن من المستحيل ان أذهب أمام أعين الناس و الانتظار في الاستراحة المفتوحة و المشتركة مع أمراض الباطنية فالكل سينظر إليك و سأكون بين عذابين عذاب (( الرهاب )) و عذاب (( نظرات الناس )) و ما لجأت لهذا المنتدى إلا بعد أن قرأت الكثير من المشاركات و لكن لا أدري لماذا لم يجبني أحد المختصين على سؤالي ؟؟
و لك مني أجمل تحية ...

أحلى الكلام 24-08-2012 01:24 PM

حياك الله اخوي صدى الحرف وانشاء الله الاخوان المختصين هنا ماراح يقصروا معك بس اصبر عليهم بيجونك بالنسبه لكلامك الي تقول فيه انو صعب تروح عشان نظرة الناس ومن هالامور بصراحه انت زعلتني منك كذا هذي اكبر غلطه تسويها في نفسك وش عليك من الناس محد بينفعك صدقني نظراتهم ماراح تنقص منك شي وش رايك اني مره كنت في انتظار عياده نفسيه مادريت الا وعمي متكي جنبي ههههههههه ايش باقي اكثر من كذا بس عطيته تصريفه ع كيفك مدري كيف طلعت مني صحيح ندمت يعني تمنيت انه ماشافني بس عادي جدا مافكرت في احد انت اسال نفسك الان هل من المعقول انك تجلس في معاناتك هذي وماتروح عند طبيب كلها عشان نظرة الناس في ساعة زمان يارجال اليوم حتى وانت في سيارتك وعند الاشاره والناس تناظر فيك هههههههه يعني حتى الي سليم ماسلم من ذا النظره وحط في بالك انو حتى الي جنبك والي جالس معك مايبغاك حتى انت تناظر فيه ولايبغى احد يناظر فيه بس ماراح يجي يقولك تكفى بالله لاتناظر فيني !!
توكل ع الله وروح عند طبيب مثل ماقلت لك وماعليك من احد واكشخ ههههه سو مثلي قبل ثلاث سنوات رحت عياده وكان في زحمه تصدق انا وقتها في قمة اناقتي وانا متعمد هالشي الي يشوفني يقول هذا عنده مقابله شخصيه ماكانه في عياده استشارات نفسيه يعني حاول انك تحسس نفسك انك في وضع عادي جدآ وفقك الله وسهل دربك .

صدى الريح 24-08-2012 03:15 PM

أخوي / أحلى الكلام ...
جزاك الله ألف ألف ألف خير على ردك الذي بعث فيني الأمل و التفاؤل ...
و جعله الله في ميزان حسناتك ...
و سؤالي لك هل أنت كذلك تعاني من الرهاب الاجتماعي ؟ و إذا كان كذلك فما هو الدواء الذي تستخدمه و منذ متى و هل أفادك ؟
و لك مني أجمل تحية ...
سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمدة ..

أحلى الكلام 24-08-2012 03:44 PM

حياك الله اخوي صدى الحرف انشاء الله تكون دوم متفائل والله شوف وانا اخوك انا كنت اعاني من الرهاب ولازلت يعني الجرأه الي فيني راحت كنت القي خطابات في الاحتفالات كنت اظهر نفسي واحب الظهور في الاضواء بس مع الوقت وتحديدا من ايام ثالث ثانوي بديت اتغير وبدت تتغير فيني اشياء كثيره طبعا حتى مااضيعك في الكلام كنت احب الاذاعه المدرسيه ومن حبي لها وحبي شي اسمه ميكرفون كنت متخصص في شي اسمه كلمة الصباح لانها اطول شي في الاذاعه لكن من ثالث ثانوي صرت اتهرب وبقوه وصارت تجيني رعشه في ايدي ومن الاشياء الي تغيرت فيني صرت مااحب الحضور في المناسبات وصرت انعزل بشكل غير ملحوظ بس اطلع في التجمعات يعني شباب وجلسات شباب اتواجد فيها وتجيني رعشه في ايدي لمن اصب قهوه او اواشرب قهوه بس الحمد لله الفتره الاخيره احضر مناسبات كثير صرت اواجه ناس كثير واعرض نفسي للمواجهه اما بالنسبه للادويه فكنت اراجع عند طبيب قبل تقريبا ثلاث سنوات بس والله نسيت اسماء الادويه ماني فاكرها لاكن وقتها تحسنت كثير وبعدها تركت العلاج بس اذكر من ضمن العلاجات الي عطاني اياها (الاندرال) وهذا حلو للمناسبات وللرعشه طبعا برضوا انا ستخدمه الان بوصفه من الدكتور يحيى الزهراني امسيه عليه بالخير واقوله كل عام وانت بخير لي عليه الان مايقارب شهر حبه بعد الافطار طبعا جرعة 40ملجم لاني وانا اخوك احضر مناسبات واروح واجي عادي عندي بس تجيني رهبه وخوف بسيط في البدايه وبعدين خلاص بس الي اعاني منه الرجفه في اليدين فقط وفقك الله وبالنسبه لاي استفسار انا حاضر وتحت امرك باي وقت .

بس ابي أسالك وانا اخوك انت تقولي انك متزوج هل تزوجت قبل مايجيك الرهاب يعني لمن كنت جريئ والا بعد وفقك الله .

صدى الريح 25-08-2012 06:45 AM

أخوي العزيز / أحلى الكلام ...
بارك الله فيك و شفاك و عافاك و جميع مرضى المسلمين يا رب العالمين ...
بالنسبة للإندرال فالدكتور كتبه لي أيضاً بجرعة (( 10 ملجم )) ساعتين قبل المواجهة و لكني خفت أخذه لما قرأت نشرته و أنا أخوك ...
اما عن زواجي لا و الله تزوجت و الرهاب فيني بس كان أقل من كذه بكثير و كان زواجي مضحك كله تهرب ههههههههه ...
و الله الزواج و الرهاب لا يجتمعان ... مشكله كبيره جدا جدا جدا لما تكون متزوج و رهابي و الله حياتك جحيم ...
تخيل بالعيد ذه عيد رمضان زوجتي طلعت مع ولدي لحالهم يعيدون و كتبت لي رساله بالجوال (( حرام عليك تخلينا نعيد لحالنا كأن أحنا يتامى )) ..
آه آه آه من الرهاب ...
أتمنى من الدكتور / يحيى الزهراني أن يجيبني على أسئلتي ..
و جزاك الله ألف ألف خير ...

أحلى الكلام 26-08-2012 04:28 PM

وياك اخوي ( صدى الريح )

بس ماشاء الله عليك كيف تجرأت وتزوجت وانت لازلت تعاني من الرهاب بصراحه مغامره بس ياليت تذكرلي بعض الامور الي كنت تعاني منها وعلى كلامك انك كنت تتهرب ممكن اعرف المواقف الي مرت عليك وانت حول الناس في يوم زواجك لانو مااخفيك لي رغبه بالزواج وفيني جرأه وفيني امور رهابيه وتعرف الي بياخذ علاج بيطول يبغاله ع الاقل من سنه الى سنتين هذا اذا ماهي اكثر وتعرف اخوك مستعجل ع الزواج ههههههه بس خايف اني اعزم واتوهق واندم والله حاله نسأل الله السلامه مدري وش نصيحتك بحكم انك رهابي ومتزوج .

صدى الريح 26-08-2012 11:35 PM

هلا أخوي (( أحلى الكلام )) ...
و الله مدري شقولك بالنسبة للمواقف اللي مرت علي أيام الزواج بس كثيره و من ضمنها يوم التبريكات بالصاله باليوم الثاني ما رحت .. هههه .. تخيل المعرس مو موجود ههه و المواقف كثيرة و أنا أخوك
بالنسبة للنصيحة بخصوص الزواج فأنا أنصحك تتزوج و تستقر ... بس لازم تلاحظ شيء مهم أن الزواج بيفرض عليك أعباء اجتماعية مو مفروضة عليك و أنت عزوبي فإذا كانت حالتك معقوله فلا مانع من الزواج و الاستقرار , إذا كان الرهاب شديد جداً فأنصحك بالعلاج قبل الزواج حتى لا تظلم شريك حياتك ...
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

بنت الجوري 03-09-2012 08:45 AM

هلا فيك اخوي صدى

معذره منك توني اشوف موضوعك

قلي اش صار معاك

انا جربت السيبراليكس قبل سنه ونص وناويه ارجع له هاليومين

واعرف جرعاته وكل شي عنه << تخصص بالخبره يعني :)

اذا ودك تبدأ معاي واي سؤال لا يردك الا الكيبورد << ماني قايله لسانك << عقدة الرهاب :)

صدى الريح 05-09-2012 10:58 AM

هلا أختي (( بنت الجوري )) ...
أختي آسف عالتأخير و شكراً شكراً شكراً لك عالرد و التشجيع ...
أنا و الله ما بدأت في أستخدامه كل ما جيت أستخدمه أقرأ النشره و أنصرع و أهون ...
و عندي لك كم سؤال بحكم تجربتك و هي :
( 1 ) كم الجرعه اللي بديتها فيها أختي و الجرعه الوسط و الجرعه النهائية و كيف خفضتيها حتى تركتيها ؟
( 2 ) سؤال مهم جداً أختي ... وش الأعراض الجانبية للدواء في بداية أستخدامه و كم تستمر و هل تروح مع الوقت ؟
( 3 ) أختي هل الدواء مفيد للرهاب يعني يوم أستخدمتيه راح الرهاب فعلاً ؟
( 4 ) هل الدواء أختي يأخذ لحاله ما فيه مضره بدون أدويه مساعدة بالبدايه و أنتي كيف أخذتيه ؟
و إذا بديتي في استخدامها ابغى أبتدي معك عشان نشجع بعض ...
جزاك الله الف خير أختي ...
شكرا لك من أ‘ماق قلبي ...
لك ودي و احترامي ...
سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده

بنت الجوري 08-09-2012 12:11 AM

هلا فيك اخوي
العفو هذا واجبنا نفيد بعض والشفاء من الله
انا بديت بالسيبرالكس صار لي اربع ايام
الجرعه الاولى 5 يعني نص حبه من اللي مكتوب على كرتونها 10
وعلى حسب تقبل جسمك ترفع الجرعه كل ما حسيت انه الاعراض صارت اخف
انا باليومين الاولى اخذت نص بس
وباليومين اللي بعدها اخذت ثلاث ارباع يعني اكل نص والنص الثاني اكل نصه ان شاءالله تكون فهمت :)
وانت لا تستعجل ابدااا
الهدف الاول انه نوصل لجرعة 10 بالتدريج البطيء
الاعراض الجانبيه تختلف من شخص للثاني ومابي اقلك اللي حسيتها عشان لا توسوس
انت قلي باللي تحسه وانا اعطيك الحل
لاني مجهزه الحلول للاعراض زين :)
المهم ابدا من بكره بنص حبه بعد الفطور
ونناقش كل شي هنا
وفالك وفالنا العافيه :)

بنت الجوري 08-09-2012 12:17 AM

نسيت اقلك انه جرعة الرهاب 20 وبنوصل لها ان شاءالله بس بالتدريج البطيء
وهالعلاج ممتاز للرهاب اخذته قبل كم سنه واضطريت اوقفه لانه غالي وبجرعة 20 تستهلك بالشهر كرتونين اثنين
والحلو فيه انه تدريجه سهل اذا جينا نبي نوقفه
اذكر زمان كنت اطالع بعيون الناس لما اسولف وبكل شجاعه مو زي الحين اطالع بالقهوه والا اي شي ثاني خخخخ

صدى الريح 08-09-2012 10:37 AM

هلا و الله أختي (( بنت الجوري )) ...
ما شاء الله عليكي بديتي و أنا لسه ما بديت ...
أختي إلا بستشيرك الدكتور قال لي خذ حبة (( 10 ملجم )) لمدة ثلاثة أيام ثم أرفهعا (( 20 ملجم )) و عشاني حسيتها واجد تخوفت منها واااجد و لا بعد أبدأ ...
طيب أختي كم يوم ناخذ (( 5 ملجم )) و بعد كم نرفعها (( ثلاثة أرباع )) و بعد كم نرفعها (( 10 ملجم )) و بعد كم نرفعها (( 20 ملجم )) ؟؟
طيب أختي ما بسألك عن الأعراض الجانبية عشان ما أوسوس فيها بس هل الأعراض الجانبيه محتمله ؟؟ و كم تبقى يعني طول فترة العلاج أو فترة معينة بس ؟؟
و أرجوك ثم أرجوك لا تقطعي و عطيني تجربتك يوم بيوم و الله محتاجها ...
و شكرا لك ...
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم ..

بنت الجوري 09-09-2012 12:57 AM

هلا فيك اخوي
راح اتواجد هنا دايم باذن الله واكتب المستجدات والملاحظات مع العلاج
واي شخص يبي يستخدم نفس العلاج حياه الله معانا
بالنسبه لكلام دكتورك انا مستغربه منه لانه جرعة 10 كبيره جدا جدا كبدايه
انت توكل على الله وابدا بجرعة 5 بعد الفطور وزيادة الجرعه مالها وقت معين حسب تقبل جسمك
بعض الناس يومين تكفي ويزيدها وبعضهم يحتاج اكثر
كل ما حسيت انه الاعراض خفت زيد الجرعه
وعموما اعراضه محتمله وما تطول حدها اسبوع او عشره ايام بالكثير
بالصيدليه تلاقي عسل مع جنسنق اشتريه وفيتامينات ماتيرنا اشتريها
لانهم يخففون الاعراض ويمكن تنتهي تماما وانا اكلهم مع العلاج
يلا ابدا وخبرني بالنتايج

صدى الريح 09-09-2012 09:44 AM

شكرا لتواصلك و إجابتك بس بسألك و لو أني قثيتك بس هالصفحه خليها لتجاربنا مع (( السيبراليكس )) و زي ما قلتي اللي يبي يستفيد حياه الله و يشرفنا و يثرينا بتجاربه ...
الدواء آخذه بالليل أو بعد الفطور لأن عندي دوام الصباح ... ما يسبب خمول و نعاس ؟

بنت الجوري 09-09-2012 05:55 PM

انا اول ما ابتديت به اخذته بالليل وما قدرت انام تعبني بالنوم

وغيرت وقته صرت اخذه لما اصحى من النوم بعد الفطور والحمدلله ضبطت الامور

يمكن تحس شوية خمول بالبدايه بس مع القهوه والشاي يروح

نديم الأثر 09-09-2012 07:36 PM

اغريتيني بالسيبراليكس .. عموما أنا جربته كأول دواء لي ..
بس لما قلتي لي اني اناظر بعيوونه بكل شجاعة >>> حمستيني
ع العموم يعطيكم العافية .. وما تشوف باس ياصدى الريح

صدى الريح 10-09-2012 12:58 PM

شكراً أختي (( بنت الجوري )) ...
و شكراً أخي (( نديم الأثير )) ...
نديم الأثير الأدويه (( النفسيه و العصبية )) خطيره جدا و لا تأخذ إلا عن طريق وصفة طبيب و من الخطوره بما كان أن تأخذها من تلقاء نفسك (( أحذر ثم أحذر )) ...
أنا أخذتها بناء على تعليمات (( أستشاري نفسي )) و حبيت أشارك أختي (( بنت الجوري )) و آخذ تجاربها بحكم أنها أستخدمت الدواء سابقاً ..
و لكن (( أنت )) حذاري أنت تأخذه دون إستشاره ...

نديم الأثر 10-09-2012 01:28 PM

لا أكيد أخوي صدى .. انا استخدم أدوية من استشارة الطبيب ..
عموما يعطيك العافية ع النصيحة وما ترى باس إن شاء الله

بنت الجوري 10-09-2012 07:14 PM

هلا فيك اخوي نديم الاثر

حلو السيبرالكس للرهاب بس بجرعة 20

ولانه من العلاجات الحديثة الصنع اعراضه الجانبيه محتمله وتختفي بالاسبوعين الاولى

وما تصير انتكاسه عند ايقافه مثل السيروكسات

اخوي صدى الريح وش صار معاك بديت والا للحين متردد :)

انا وصلت جرعة 10

مريوما 10-09-2012 08:02 PM

بنت الجوري الله يسعدك ياليت تقولي تجربتك الأولى مع السيبرالكس بالتفصيل

يعني كم استمريتي وايش صار بعد ماوقفتي كيف كانت الاعراض كم استمر مفعوله

وكيف كانت طبيعة حياتك يعني تطلعي من البيت كل يوم وتشوفي ناس ولا ؟

لأني احس الانتكاسه من طريقة الحياة اللي يكون موظف ويترك العمل اكيد بينتكس

او يكون طالب ويتخرج ويجلس بالبيت زي حالتي اكيد بتدهور حالته

معليش ثقلت عليك بنت الجوري بس ودي اطمن لأني اخاف من الأدويه

وصدى الريح يعطيك العافيه عالموضوع وأحلى شي انك تزوجت ماشاء الله عليك

لو بتجلس تستنى الرهاب يروح ماراح تتزوج

ربي يوفقك ويشفيك ويشفي مرضى المسلمين

صدى الريح 11-09-2012 11:31 AM

ما شاء الله عليك وصلتي لجرعة (( 10 ملجم )) و الله بطله ...
أنا أختي للحين ما بديت (( بعدي خايف و متردد )) مدري يمكن لأنك أستخدمتيها قبل كذه و عارفه خباياها ...
و لا أدري متى أتشجع و أبدأ ؟؟؟؟؟
و هلا بأختنا (( مريوما )) اي و اله تزوجت بس فيه صعوبه بالحياه الاجتماعيه و الزيارات و كذه و زوجتي دايم تلومن و تسألني عن التقصير بس أصرفها (( ههههه )) ...
و المهم بيني و بينك أختي (( مريوما )) الواحد يرضى بنصيبه و باللي الله كاتبه له ...
أختي (( مريوما )) وش اللي تعانين منه و هل رحتي للدكتور و وصف لك العلاج أو لك تجارب مع علاجات أخرى ؟؟ أرجو أفادتنا ؟
سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده ...

مريوما 11-09-2012 01:14 PM

انا كنت انطوائيه بالبيت يعني يجونا ضيوف ما اقابلهم

لكن بالمدرسه شئ ثاني حتى اخواتي لما احيانا" يجوا المدرسه ينصدموا

كان لي شعبيه بالمدرسة وشخصيتي مميزة لدرجة اني كنت استمتع اذا خلتني الأبلة اقرا تعبيري قدام الفصل

بجد كنت احس بمتعه اني اقرا والكل يسمعني واجلس ازعج الأبله لين تقومني اقرا

سبحان مغير الأحوال ^_^

كان هذا حالي بالمدرسه لين نقلت بثالث ثانوي لمدرسة ثانيه

كنت ما اعرف احد وبدت تجيني اعراض الرهاب

لما تقومني احاول قد ما اقدر تكون اجابتي مختصره

بحصة التعبير غالبا" اغيب ومره اصرت الأبلة اني اقوم اقرا

وقفت وساكته وهي تقول يلا ابدأي وانا ساكته

قالتلي شفيك ؟ تعبانه ؟

قلتلها ايوه قالت طيب خلاص اجلسي

وبالفسحة نزلتلها وقلتلها ممكن ماتقوميني اقرا أبدا"

>>> شين وقوة عين ^_^

لأني بصراحة تعبت من التهرب والغياب واجلس اشيل هم من قبلها

وقلتلها عشاني جديده استحي من البنات ومن هالكلام

المهم مرت السنه حمدلله ولو كنت اعرف وقتها علاج كان استخدمته بدون ما افكر

لأنها كانت من اصعب اصعب سنين حياتي

اعراض غريبه كنت حتى لما اضحك احس عضلات وجهي مدري كيف حركات لااراديه مااقدر اضحك زين

ورجفة بيدي ورجلي وهزة في الراس

كانت هزة الراس اكثر شي مؤلم لأني ما اقدر اخفيه

ومن بعدها لازمني الرهاب لين الحين متخرجة من الجامعه

بالجامعه حمدلله كنت مشيه اموري لأن اغلبها بس احضر محاضرات واطلع

يمكن بالتربيه العملي واجهت صعوووووبه وكنت بترك الجامعه

بس ربي سخرلي مشرفتي الله يسعدها ياااارب دنيا وآخره

اعطتني رقم تليفونها وجوالها وكانت قبل ماتجي تكلمني تقولي انا في السكه

ربي يسعدها والله ما انساها من دعائي وودي اتجمل معاها بأي شئ بس خساره سافرت مصر :(

المهم ان الرهاب الحين حمدلله خف شوي بس مازالت رقصة الراس هذي متعبتني

ورجفة اليد خاصة لما اصب قهوه نفسييييي اصب قهوه للمجلس كله وانا واثقه ومبتسمه

اصلا" قلت لو بتزوج ماراح ادخل فنجان قهوه بيتي بقوله يا أنا يا هو ^_^

نفسي اتعالج من الرهاب مو بس عشان اتكلم مع الناس نفسي امسك المايك واتكلم قدام ملايين الناس

للحين مااستخدمت اي دوا غير الاندرال وهذا له قصه ثانيه بختصرها عشان احس اني مصختها بقوووه

مره صحيت من النوم وقلبي يضرب ضربات فظيعه كأنه خلاص بيطلع من مكانه

كنت قبلها مواصله ومااكلت اكثر من 20 ساعه المهم توقعت انه خلاص اعراض الموت

رحت المستشفى وانا اكره المستشفيات وقال الدكتور النبضات زايده بس يمكن اجهاد

والحمدلله التخطيط والاشعه سليمه وكتبلي الاندرال عند اللزوم

يعني اذا رجعت الحاله اخذه بس ما اخذته لأني خلاص عرفت سببها

وبعدين افتكرت اني قرات اسم الدوا هنا ورجعت سويت بحث ولقيت الدكتور رعد كاتبه لواحد ياخذه عند اللزوم

يعني لوفيه مناسبه ولا شي ياخذه قبلها بساعتين

وقلت بما انه مو على طول ان شاء الله ماراح يضر واخذته يمكن مرتين

كنت حاسه باسترخاء وقلبي ماله صوت لدرجة اني كم مره حطيت يدي على قلبي

خايفه يكون متوقف وانا مدري >>> لحد يسألني كيف تجي ^_^

وبصراحه حسيته نعمه تستحق الشكر يارب لك الحمد والشكر

بس برضو اخاف منه وما اخذه الا نادرا"

وآسفة عالإطآآآآآآآله بس حبيت اترجم مشاعري يمكن احد حاسسها فنسلي بعض ^_^

وان شاء الله اكون افدتك بشئ اخوي صدى الريح

بنت الجوري 11-09-2012 10:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريوما (المشاركة 807646)
بنت الجوري الله يسعدك ياليت تقولي تجربتك الأولى مع السيبرالكس بالتفصيل

يعني كم استمريتي وايش صار بعد ماوقفتي كيف كانت الاعراض كم استمر مفعوله

وكيف كانت طبيعة حياتك يعني تطلعي من البيت كل يوم وتشوفي ناس ولا ؟

لأني احس الانتكاسه من طريقة الحياة اللي يكون موظف ويترك العمل اكيد بينتكس

او يكون طالب ويتخرج ويجلس بالبيت زي حالتي اكيد بتدهور حالته

معليش ثقلت عليك بنت الجوري بس ودي اطمن لأني اخاف من الأدويه

وصدى الريح يعطيك العافيه عالموضوع وأحلى شي انك تزوجت ماشاء الله عليك

لو بتجلس تستنى الرهاب يروح ماراح تتزوج

ربي يوفقك ويشفيك ويشفي مرضى المسلمين

هلا فيك اختي مريوما

انا جربت السيبرالكس زمان يمكن قبل خمس سنوات

ما تحسين بالشجاعه الا اذا وصلتي جرعة 20 وانا يوم وصلتها ما طولت يمكن شهرين ووقفته ورجعت لعلاجي الاول سبرام

لانه السيبرالكس غالي وبجرعة 20 تحتاجين علبتين من فئة 10 كل شهر ووقتها ما كان عندي استطاعه ماديه ابدا

كانت الفتره قصيره جدا اللي تمتعت فيها بالشجاعه حسيت باحساس حلو فقدته من زمان حسيت براحه بسعاده بثقه

والله الرهاب الاجتماعي عذاب

انا عانيت من اكتئاب ومن قلق وارق كنت ابكي من قوتهم زي الطفل بحضن امي بس وربي ما يقارن بعذاب الرهاب

وحاليا رجعت للسيبرالكس وناويه استمر واطول باستخدامه الين اتخلص من الرهاب باذن الله

مثل ما تخلصت من الاكتئاب والقلق بنفس الطريقه فقط طولت باستخدم العلاج بدون سلوكي ولا معرفي ولا غيره

وقبل كل شي بفضل الله

بنت الجوري 11-09-2012 10:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الريح (المشاركة 807798)
ما شاء الله عليك وصلتي لجرعة (( 10 ملجم )) و الله بطله ...
أنا أختي للحين ما بديت (( بعدي خايف و متردد )) مدري يمكن لأنك أستخدمتيها قبل كذه و عارفه خباياها ...
و لا أدري متى أتشجع و أبدأ ؟؟؟؟؟

خايف من العلاج ومو خايف من الرهاب ومواقفه وفشايله

انا والله مستعده اكل اي شي في سبيل اني اتخلص من هالمرض

والسيبرالكس اخذته بدون وصفة طبيب فقط من خلال اطلاعي بالنت

بعد فتره رحت لدكتوري وسالته عنه وقالي ممتاز للرهاب

صبري 12-09-2012 01:14 AM

بنت الجوري يااختي ليه تشترين العلاج العلاج متوفر بالمستشفى الحكومي يصرفونه لك مجانا

اسمعي نصيحتي وروحي مستشفى الصحه الحكومي لاحسنلك لان المشكله ان الادويه النفسيه غاليه زي ماقلتي

صراحه انا طفشت من الاكتئاب على الرهاب على ابو الوسواس على ابو الامراض النفسيه ابي اعيش طبيعي ههههههههه عصبت

اتمنى ماحد يتردد انه ياخذ علاج العلاج يفييييييد يفيييد بس اهم شي انه يناسب جسمك وجيناتك وتكون الجرعه ممتازه

صدى الريح 12-09-2012 08:36 AM

هلا و الله أختي (( مريوما )) ما شاء الله تبارك الله عليكي وصفتي حالتك بالتفصيل لدرجة أني عشت القصة معك ...
و أتمنى من الله العلي القدير أن يمن عليك بالشفاء العاجل و جميع مرضى المسلمين ... اللهم آآآمين ...

صدى الريح 12-09-2012 08:40 AM

هلا و الله أختي (( بنت الجوري )) ..
أي و الله صدقتي أعراض (( الدواء )) أتوقع أخف من أعراض الرهاب اللعين ...
و تخيلي أختي (( رهاب ـ إحمرار ـ تعرق )) و أنت رجال و بين الرجال .. و الله صعبه صعبه صعبه ...
أتوقع في المجتمع النسائي تكون أخف وطأه عشان المرأه بطبيعتها خجوله و الخجل يحليها بس مو بزياده صحيح و ما توصل للرهاب ...
لكن ما أقول إلا يارب (( قوي قلبي )) و ألهمني باستخدامه ...
أختي بنت الجوري بانتظار شو بصير معك أرجوووووووك لا تقطعي هالصفحه و خلينا نعرف تجااربك ...
شفاك الله عاجلاً غير آجل ...

بنت الجوري 12-09-2012 07:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه (المشاركة 807929)
بنت الجوري يااختي ليه تشترين العلاج العلاج متوفر بالمستشفى الحكومي يصرفونه لك مجانا

اسمعي نصيحتي وروحي مستشفى الصحه الحكومي لاحسنلك لان المشكله ان الادويه النفسيه غاليه زي ماقلتي

صراحه انا طفشت من الاكتئاب على الرهاب على ابو الوسواس على ابو الامراض النفسيه ابي اعيش طبيعي ههههههههه عصبت

اتمنى ماحد يتردد انه ياخذ علاج العلاج يفييييييد يفيييد بس اهم شي انه يناسب جسمك وجيناتك وتكون الجرعه ممتازه

لو انا رجال كنت اروح اجيبه من الحكومي بس بوضعي الحالي صعب جدا جدا بتصير رجه وليه وش فيك وسين وجيم

انا احب اقضي حوايجي بالكتمان واذا جيت بشتري العلاج اقول ابروح الصيدليه محتاجه اغراض

وبخصوص وضعك انت مع العلاجات النفسيه ما ادري وش اقلك بس حرام تضيع سنوات عمرك وانت من علاج لعلاج ثاني

اذا تبي تسمع نصيحتي اترك كل الادويه النفسيه وخليك على علاجين اثنين بس اللي هم السيبرالكس للرهاب والوسواس والسبرام للقلق والاكتئاب

هالكلام من خلال تجربتي انا تشافيت الحمدلله من الاكتئاب والقلق بفضل الله ثم علاج سبرام استخدمته مدة ماتقل عن اربع سنوات

وهالحين باقي الرهاب ونوبات الهلع اللي تجي وانا بمجلس بين الضيوف يصير قلبي يرقع خخخخخ وناويه اقضي عليها بعلاج سيبرالكس باذن الله وقدرته

بنت الجوري 12-09-2012 08:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الريح (المشاركة 807987)
هلا و الله أختي (( بنت الجوري )) ..
أي و الله صدقتي أعراض (( الدواء )) أتوقع أخف من أعراض الرهاب اللعين ...
و تخيلي أختي (( رهاب ـ إحمرار ـ تعرق )) و أنت رجال و بين الرجال .. و الله صعبه صعبه صعبه ...
أتوقع في المجتمع النسائي تكون أخف وطأه عشان المرأه بطبيعتها خجوله و الخجل يحليها بس مو بزياده صحيح و ما توصل للرهاب ...
لكن ما أقول إلا يارب (( قوي قلبي )) و ألهمني باستخدامه ...
أختي بنت الجوري بانتظار شو بصير معك أرجوووووووك لا تقطعي هالصفحه و خلينا نعرف تجااربك ...
شفاك الله عاجلاً غير آجل ...

بمجتمع رجال او حريم مافيه فرق المعاناة وحده لانه الرهاب مو خجل الرهاب شي يفشل ما اعرف اوصفه بس ابشع شي فيه انه يلغي الشخصيه يخلي الواحد ماصخ وهوه بقرارة نفسه مو كذا وعنده مميزات حلوه بشخصيته وعنده سوالف لكنه صاير اصم ابكم ومن داخله يحترق كل دقيقه على ضياع احلا سنين عمره مع هالمرض

اخوي انا زمان كنت متخوفه جدا من العلاج النفسي وكنت انتظر اتشافى بدونها ومرت سنوات والمرض يزيد وما ينقص
لا تفكر انه وضعك مع الرهاب بيبقى ما بيتحرك لا الرهاب يبدا خفيف ومع الزمن يزيد ويزيد الين يعزلك عن الناس
ما تشوف ناس تركو مدارسهم وجامعاتهم ووظايفهم بسبب هالرهاب

بكل الاحوال استخير وربي يكتب لك اللي فيه الخير

انا بستمر اكتب تجربتي هنا وربي هو المشافي

ابو علي313 14-09-2012 03:03 PM

ياخي صدى الريح بخبرك شي،
انا عانيت من الإكتآب والرهاب والوسواس، وأول دواء عطاني الطبيب رحت قريت النشرة ماله وشفت الأعراض الجانبية ترس نصف صفحة!
خفت اخذ الدواء لكن بعد ما يأست من الدنيا قلت بخذه ولو قتلني بعد بستريح،،
تخيل شو صار؟؟..... بعد ثلاثة ايام صار تحسن بنسبة 80%!
استجابتي للدواء كانت سريعة في البداية،، والأعراض الجانبية اصغر من انها تذكر ( جفاف بسيط في الفم احيانا - زيادة الشهية (ايجابي لي) وامساك بسيط احيانا)
يعني ياصديقي خلي في بالك ان النشرة يذكروا فيها كل عرض جانبي صار حتى لو نادر ولو اطلعت على الناس وتجاربهم بتشوف في الغالب اعراض خفيفة وممكن الواحد يتحملها بسهولة وتختفي عادة بعد مدة،،
ولعلمك الاعراض الجانبية تختفي بعد ترك الدواء ( يعني التأشيره حقها تنتهي مو اقامة على طول ) --- يعني صراحة خوفك من الدواء ماله مبرر ابدا،،
انا اجربت اربع ادوية نفسية ولا شكيت من اعراض مزعجة!
تريبتيزول، سيروكسات ( مضادات اكتآب)
ديباكين ، لامكتال ( مثبتات مزاج )
الحين على لامكتال والحمدلله الخوف الاجتماعي خفيف مع ان علي ضغط حياتي ( تركت الجامعة سنتين - بدون وظيفة والناس تسأل) لكن اطلع واروح واجي مستشفى مجمع تجاري اعراس، يعني الخوف بس قبل الموقف ( مو موقف سيارة :) ) وبعد ما ادخل الموقف اتأقلم بسرعة واحس بإطمئنان نفسي ( ما احصل مخالفة :) )
،،
قصتك قريبة جدا مني ( كنت جريء ادخل الامتحان واتمسخر وما اخاف وغيره وبعدين بالعكس) -- لايكون عندك نفس اللي عندي؟! ( عندي علة نفسية كلها اكشنات :) )

بالمناسبة اذا صار لك تحسن سريع وقوي رد علي بخبر ضروري لازم انبهك على حاجة بسيطة ( شي مهم جدا بالنسبة لعلاجك )

بصراحة قصتك مع الزواج جميلة، اتخيل نفسي مكانك واضحك على نفسي ، شخصيتك حلوة وودي نشرب شاي مع بعض يوم من الايام بمناسبة شفائك من الرهاب ( بس لاتتمسخر علي وإلا بتشوفني مو اقل عنك ف المسخرة :) )

شد حيلك يا صديقي وريح بالك ترا الادوية هذي رحمة من الله سبحانه وتعالى علينا ف اسعى للعلاج وعلى الله التوفيق وبجد والله اكرر ماله داعي للخوف من الادوية وبدون مجاملة وعلى المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب،،

بالتوفيييييييييييييييييييق وننتضر اخبارك الحلوة،،

بنت الجوري 14-09-2012 06:23 PM

صدى الريح مختفي من كم يوم عسى المانع خير

انا وصلت لجرعة 15 من يومين

واليوم باذن الله ببدا بالـ 20

بالنسبه لملاحظاتي على الرهاب ما تغير شي للحين الا انه فزة القلب راحت الحمدلله

صرت اسولف براحه بسيطه مو جرأه لا بس دقات القلب اللي طمبق طمبق راحت :)

قولو ماشاءالله وعقبال الفكه من هالمرض بالكامل يااااارب بصحه وعافيه لي ولكم جميعا

بنت الجوري 14-09-2012 06:26 PM

ابو علي حلوه علاجات تثبيت المزاج اول مره اسمع فيها واعجبتني كثير :)

خلي بس افتك من الرهاب واصير تمام بجيب لي مثبت ههههه

ابو علي313 14-09-2012 09:24 PM

الله يسهل عليك وعلى كل المرضى ويشافيهم بإذنه،،
بصراحة فرحت لأن بدت حالتك تتحسن ولو بشكل طفيف،
بالنسبة لمثبت المزاج هو بإختصار يستخدم للي عندهم اضطراب المزاج مثلا : ( اضطراب ثنائي القطبية ) هو عبارة عن تغير المزاج من قطب اكتآب إلى قطب هوس - تكون نشيط وفرحان بزيادة وجريء وكوووول اخر درجة ،،

كثير من المرضى يشخصوهم على ان عندهم اكتئاب ( حكماً على الظاهر ) ويطلع بعدين ان عندهم اضطراب ثنائي القطبية! ( اللي عنده اكتآب او رهاب اجتماعي انصحه يقرأ عن اضطراب ثنائي القطبية لأن الشخص وحده يمكن يعرف اذا عنده هذا النوع من خلال مراجعة ماضي حياته ويحكم بنفسه)
الإكتآب له ادوية (مضادات الاكتئاب) ، وثنائي القطبية له ادوية خاصة (مثبتات المزاج)

هذي نبذة بسيطة ومختصرة حبيت اذكرها، ربما افادت انسان يعاني وكانت مفتاح لعلاجه،،
بالتوفييييق جميعا،،

صدى الريح 15-09-2012 09:29 AM

هلا و غلا بأختي (( بنت الجوري )) ...
و الله بطله ... و الله بطله .. و الله بطله (( ثلاث مرات للتأكيد هههه )) ...
وصلتي لجرعة (( 15 ملجم )) ما شاء الله تبارك الله ...
و أهم (( الطرنق طرنق )) حقت القلب راحت هههههههههههههه ...
الله يتمم عليك بالشفاء العاجل بس منتظر وش صار معك ...
و إذا شوفيتي بإذن الله لا تقاطعي الموضوع و المنتدى نبي نستفيد من تجاربك و دعمك ...
و آسف ما دخلت خميس و جمعه ...

صدى الريح 15-09-2012 09:32 AM

أخوي الغالي (( أبو علي 313 )) ...
شكرا ً لك من أعماق قلبي و من صميم فؤادي على تشجيعك ...
و الله ما تعرف شقد كلامك عطاني دافعية للعلاج ... و خلاني شجاع بس من كلامك سبحان الله ...
و الله يكتب لك الشفاء العاجل يا رب ...
بالنسبة (( لكوب الشاهي )) و الله لي الشرف و أنتظرك بأحر من الجمر بس كيف نتواصل بارقام الجولات ...
بالمواضيع ممنوع تكتبها ؟؟
أستمر معنا بو علي بالموضوع و محتاجين دعمك و تشجيعك ...

الساعة الآن 11:03 AM