نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   الطب النفسي ... (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=115310)

رعشني حضورك 10-04-2016 04:24 AM

اخي الطيب الغالي / ابو عمر

أرأيت مشاركاتك الأخيرة هذه .. سوف أرد عليها بثلاثة أسئلة أوجهها لك ولأخواني ابو علي وامل ومصطفى والبقية ..

هذه الأسئلة ستكون آخر مشاركة لي في نقاشنا بهذا الخصوص إن أردتم .!
وسأترك التفكير في الإجابة لكم جميعا .. وعلى من يجد الإجابة المقنعة فليخبرني وسأعدكم بأنني سأبيع عقلي واترك علمي وتجاربي وسأسعى لأن أصبح أعظم طبيب نفسي مسلم .. وأعيش بين الأدوية النفسية وأعمل من اجلها وافني عمري في خدمة هذا الطب العظيم ..!

فقط ارغب منك ي عزيزي الوقت البسيط لأرد على من تبقى من المناقشين وخصوصا الأخ مصطفى ..'
فقد اجهد نفسه بمشاركة طويلة من أجل إقناعي وانا اقدر له ذلك الحرص
فلا أود تجاهل ذلك المجهود .. ولو من باب الأدب والتقدير .

بالنسبة لأبو علي فالمجال مفتوح له للرد وكذلك اختي امل ،
هذين الفاضلين المحترمين يهمني رأيهما وتشدني حروفهما بالذات .

عاد ظلو حاقة تانية معلش .. معقولة فيه حد بينسى شمعتنا ؛؛؛

بصراحة النقاش مثري جدا ويعد مفصلي بالنسبة لجميع المرضى الروحيين والنفسيين في العالم كله .. فقد جمع بين التجربة والطب والشرع .!
والله يستر من اللي بيروح فيها هههههه

وإن رأيتم فعلا أن مكاننا هنا في ملتقى الحوار يزعج الأعضاء من اصحاب الاضطراب النفسي فلكم ذلك .. ومصلحة المنتدى مصلحتنا .. مع أنني ارى ان صراخنا هنا وشدنا وجذبنا بعيد عن مكان الملتقيات النفسية .. ولا يسمعنا منهم احد .. والله أعلم .."

وجدت الأمل 10-04-2016 06:09 AM

يا رعشني افندي

حاول تختصر وتفيد وعشان نستفيد ولا نمل

وخير الكلام ما قل ودل

ولا تقتل الحوار بردودك الطويله

بصراحة انا اذا قريت ردودك امل واخليها و احاول افهم من الي برد عليك لانه بيجتز من ردودك الزبده

اعان الله محاوريك على فكرك وعلى ردودك الطويله

يا اخي تبي تطولها وهي قصيره

ياخي هذا انا امامك الحمدلله استفدة من الادوية بكل اختصار ، ونت جالس تتكلم في الهواء مجرد ظنون لا اكثرث ولا اقل

ظل امرأة 10-04-2016 07:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعشني حضورك (المشاركة 1153594)

وفي الحقيقة انا يا اخي صالح لو كنت اعيش في مجتمع يؤمن بالطب النفسي فصدقني لن تجدني انحرف إلى رأي آخر غير رأي بيئتي ،
ولكنني عشت في مجتمع كان يؤمن بالرقية الشرعية .. ويؤمن بأن معالجة اي اضطراب نفسي تعب ضيق كسل يكون بالقرآن وبذكر الله تعالى فقط .
فكان هذا التوكل الذي زرع بداخلي من غير ارادتي قد خدمني بأن أظهر لي الحقيقة وعرفني بدقائق المخالفات العقدية .. وقد لا تكون درجة إيماني هي سبب تلك القناعة القرآنية ، ولكن كانت مكتسبة من بيئتي التي حولي بعد فضل الله عز وجل .. والذي بفضله تكونت لدي القناعة بأن القرآن هو علاج كل خلل نفسي ، فكان وضعي أشبه ما يكون بالمثل الذي يقول :
( رمية من غير رامي ) هههه

واعتقد يا اخواني الطيبين من هذا الإقتباس والإقتناص وهذا المنطلق لأخي خالد
توضحت الأمور..فهذا المقتبس اختصار شافي لكل الحديث

هو عنده قناعاته الثابتة التي أنشئ عليها..ونحييه عليها
والجميع لهم قناعاتهم التي تربوا عليها وتعلموها ...ونحييهم أيضا
كل الأمور منطقية ووجهات النظر منطقية..

انت على حق..وغيرك على حق اخي الطيب خالد
مثل ما انت متمسك بقناعاتك..غيرك مثلك صح؟
ومن رأيي كل شخص يتحفظ في قناعاته ولا يحاول ان يقنع غيره بها
او يفرضها عليه..

وتعاملوا مع الإخوان المرضى بالحسنى والهداية
مافينا نمنعهم عن الرقية الشرقية واللجوء الى القرآن
وما فينا نمنعهم عن المعالجة النفسية في عيادات الطب النفسي

فكلاهما نافع..

أتمنى يكون رأيي مختصر ومفيد من بعد رأي المدير العام طبعاً
وكما اتمنى أن ينتهي هذا الموضوع وتلك النقاشات بكل حب و ود واحترام

ويعطيكم العافية جميعا ما قصرتوا

الحوراني 10-04-2016 07:29 AM

انا شخصيا ، ليس لدي كلام غير الكلام الذي قلته ،،،

فإن تحدثت أخاف أن يغضب اخي رعشني حضورك ، وزعله يعز علي والله ،،،

وكنت أتمنى أن نلتقي في الوسط في هذا النقاش ، وكلنا تقدمنا باتجاهك يا أخ خالد

وبقيت انت متمترس في مكانك لا رأي إلا رأيك ، وتكرر الكثير من جملة ( أنا على يقين ) ،،،

كلنا تقدمنا باتجاه رأيك ووصلنا الى منتصف الطريق وبقيت انت في مكانك بلا حراك ،،،،

كلنا نعترف بالرقية الشرعيه ، وراحة القلب ، والإيمان ، ليس بيننا من أنكر هذا ،، ولكنك

بقيت متمترسا في مكانك ،،،، ورميت جميع الإحتمالات عرض الحائط ، وتقول الكتاب

والسنه ، وقد قلنا لك من الكتاب والسنه الكثير ، ولكنك لا ترى إلا ما تريده ، وكأننا نأتي

بدليل من كتاب غير الكتاب الذي تقرأه وتؤمن به ،،،

فأرجو التوقف الى هنا ،، والنظر الى مصلحة الأعضاء الذي تهمني والتي اراها ويراها

غيري ان شاءالله انها الصواب ،،،،

مع رجائي التوقف عن نشر هذا الفكر في موقعنا ، وهناك مواقع كثيره تؤيدك اخي خالد

بإمكانك محاربة الطب النفسي من خلالها ،،،،

انت عزيز وأخ غالي ،،، اهلا بك ،، خليك رعشوش ، مش عاوزينك عالم هههههههههه

المعالج الخبير 10-04-2016 11:46 AM

اسلوب المداراة لا ينفع يالحوراني

الذي على خطأ يجب ان يفهم انه على خطأ ويتدارك نفسه بالعلاج السريع ، فذلك من مصلحته ومصلحة من حولة

هذا رأيي

قد اكون صائبا وقد اكون خاطئا الله اعلم

* لـولـيـتـا * 10-04-2016 12:24 PM

الحمد لله انهيتو النقاش واخيرا

ارفع لك القبعه ياظل ياختي وينك من بدايه النقاش
ماكان طال ووصل لكذا ههههههههه
دخولك للموضوع كان وجه خير

اشكرك ابوعمر طبقت المثل اللي اختلاف الود والقضيه مافيه اكتبه كامل معروف هههههههه
تحياتي لكم جمييييييع
ويعطيكم العافيه وتقبلو مروري الملقوف دايما

عبدالعزيزززعلي 10-04-2016 06:14 PM

طيب اخوي رعشني حضورك م اشوفه مخطأ ولا اشوف الحوراني مخطأ لما اقرا كلام هذا اقتنع ولما اقرا كلام الثاني اقتنع ولو اني اميل لكلام الأخ رعشني حضورك ، الا ان كلام الأستاذ الحوراني مقنع ومنطقي وبإسلوب جذاب . اما بالنسبه للأخ المعالج الخبير كنت اتمنى اشوفك ف النقاش واشوف ما عندك خصوصاً انك تعرف فوائد الرقيه والطب النفسي مثل م قلت ف ليه م تتفضل وتكتب وتناقش مع الأخوان بدال م تطلب من الأخ رعشني يتعالج .
اخيراً اشوف ان كلام الأخت ظل امرأه هو الصواب بصراحه ولا احد يقدر يناقشها كلامها ف محله 😂✈
سلام عليكم .

دجى القمر 11-04-2016 05:21 PM

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أجمعين ،،
اما بعد :
عن أبي أمامة قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم: أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء اي الجدل وإن كان محقا..!

والسلام عليكم

نفرٌ من الجن 24-06-2016 01:17 PM

هل انتهى النقاش ام هل من مزيد؟؟

نفرٌ من الجن 24-06-2016 01:21 PM

رعشني حضورك يا ليتك تغير نوعية خطك فهي متعبة للعين ولم استطيع قراءة اكثر ردودك بسبب نوعية الخط

نفرٌ من الجن 24-06-2016 01:35 PM

طيب بسألك سؤال يا رعشني حضورك
هل تعتقد ان الانسان الذي يتعاطى المخدرات لفترات طويلة كبتاجون وحشيش وكحول وهلم جرا ثم يصاب بعدها بالاكتئاب والذهان والوساوس من الممكن ان تعالجه الرقيا الشرعية فقط ام انه يجب عليه ان يستخدم ادوية نفسية؟؟
انا اللي فهمته من كلامك ان الادوية النفسية كلها كلام فاضي ولا تعالج المرض النفسي والمرض النفسي فقط علاجه يكون بالقرآن والرقيا الشرعية

ثم وكما تعلم انت وغيرك هنا من القراء ان طريقة تأثير المخدرات على العقل هي باحداث تثبيط لبعض موصلاته العصبية المسؤولة عن الاحاسيس فعندما يتعاطى الانسان المدمن المخدرات تؤثر هذه المخدرات على النواقل العصبية في المخ فيشعر المتعاطي بالسعادة الغامرة والثقة بالنفس وانشراح الصدر وغيرها من انواع الفلة 😁😁
ولكن اذا استمر التعاطي لفترة طويلة تبدأ الموصلات العصبية في المخ تعمل بشكل غير طبيعي وحتى بعد ترك التعاطي فيصبح الانسان المتعاطي مريض نفسي بسبب هذه المخدرات التي عاثت في موصلات عقله العصبية فسادا
فاذا اخذ المتعاطي الى قسم علاج الادمان واعطي ادوية نفسية مضادة للذهان والاكتئاب يعود طبيعي 100%
ولكن هل لو اخذ هذا المتعاطي الى قسم للرقيا الشرعية وتم علاجه عن طريق الرقيا بدون ادوية نفسية فهل تعتقد انه سيشفى؟؟

متفائلةدائما 30-07-2016 11:59 PM

من قالك ان الدواء النفسي مخدر ؟
لو كان مخدر ماوصفته وزاره الصحة
ولاسمحت بدخوله الدوله !!
هو دواء مثل باقي الادويه
والشفاء من الله لانختلف لكن لابد
من بذل الاسباب

الساعة الآن 09:11 AM