نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   تجمع مرضى الفصام وثنائي القطب اسأله وتبادل خبرات (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=136984)

معوض خير ياقلبي 11-05-2024 02:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1460853)
الفصام وعلاجه كلاهما يضعفان الادراك والذكاء .

كلا الدوائين أبليفاي ورياجيلا يعملان بأسلوب متشابه فلو كان الأبليفاي يعمل معك بشكل جيد فما سببك لاستبداله برياجيلا ، هل الأبليفاي يسبب لك أعراضاً جانبية سيئة ؟

وأما بخصوص اندرال فربما يكون موصوفاً لك لعلاج التململ الحركي ، فمادام التململ مازال موجوداً فلا توقفه ، وأما إيقاف الزيبركسا والهالدول فبحسب حالتك العقلية إن كانت تحتمل البقاء على مضاد ذهان واحد فقط دون أن تنتكس فسيكون هو الأفضل بالتأكيد وهذا الأمر طبيبك أدرى به بالتأكيد لأنني لا أعرف حالتك جيداً .

الابلفاي سبب لي ارق وعدم النوم لذلك دكتوري بالبدايه صرف لي سيركويل وبعد الانتكاسه الاخيره عطوني الزيبركسا مرتين وانا متنوم وطلبت من دكتوري استبداله من سيركويل .. والسبب الثاني للابلفاي تبلد مشاعر وعدم الاحاسيس والشعور سبب لي

لا اعلم الهالدول ام الزيبركسا الي مسبب لي عدم التركيز واذا لعبة ساعه كانني لاعب اكثر من ساعتين وبعد ساعه من اللعب احس مزاجي يتعكر ويصير سيء .. هل هو من الهالدول او الزيبركسا لا اعلم

علما بان العاب الفديو العبها وقت فراغي خصوصا بعد 11 في الليل وماجلس كثير عليها اقصى شي اتمنى اوصله 3 ساعات لكن الان ساعه واحده ولا استطيع ان اكمل

الهجام 11-05-2024 05:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1460854)
الابلفاي سبب لي ارق وعدم النوم لذلك دكتوري بالبدايه صرف لي سيركويل وبعد الانتكاسه الاخيره عطوني الزيبركسا مرتين وانا متنوم وطلبت من دكتوري استبداله من سيركويل .. والسبب الثاني للابلفاي تبلد مشاعر وعدم الاحاسيس والشعور سبب لي

لا اعلم الهالدول ام الزيبركسا الي مسبب لي عدم التركيز واذا لعبة ساعه كانني لاعب اكثر من ساعتين وبعد ساعه من اللعب احس مزاجي يتعكر ويصير سيء .. هل هو من الهالدول او الزيبركسا لا اعلم
علما بان العاب الفديو العبها وقت فراغي خصوصا بعد 11 في الليل وماجلس كثير عليها اقصى شي اتمنى اوصله 3 ساعات لكن الان ساعه واحده ولا استطيع ان اكمل

الرياجيلا يسبب أرق أيضاً وهو من أعراضه الشهيرة جداً وربما تحتاج إلى دواء منوم معه ، وكل مضادات الذهان ربما تسبب تبلد للمشاعر بما فيها رياجيلا وإن كان أقل من الزيبركسا والأدوية الشبيهة ، وكل مضادات الذهان خاصة الزيبركسا والهالدول قد تؤثر على التركيز بالسلب ، وحتى مضادات الذهان الحديثة ربما تؤثر مع بعض الناس بالسلب على الذاكرة والقدرات المعرفية بما فيها أبليفاي ورياجيلا ولكنها أفضل بالتأكيد من مضادات الذهان الأخرى القديمة .

والرياجيلا يختلف عن أبليفاي وكل مضادات الذهان التي تؤخذ عن طريق الفم تقريباً في أنه يستمر فترة طويلة جداً بالدم أي أنك إن استعملته لفترة كافية وأردت تركه فيستمر في الدم حوالي ثلاثة أشهر بعد آخر قرص فوازن خياراتك جيداً قبل أن تفكر في استعماله .

معوض خير ياقلبي 11-05-2024 07:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1460855)
الرياجيلا يسبب أرق أيضاً وهو من أعراضه الشهيرة جداً وربما تحتاج إلى دواء منوم معه ، وكل مضادات الذهان ربما تسبب تبلد للمشاعر بما فيها رياجيلا وإن كان أقل من الزيبركسا والأدوية الشبيهة ، وكل مضادات الذهان خاصة الزيبركسا والهالدول قد تؤثر على التركيز بالسلب ، وحتى مضادات الذهان الحديثة ربما تؤثر مع بعض الناس بالسلب على الذاكرة والقدرات المعرفية بما فيها أبليفاي ورياجيلا ولكنها أفضل بالتأكيد من مضادات الذهان الأخرى القديمة .

والرياجيلا يختلف عن أبليفاي وكل مضادات الذهان التي تؤخذ عن طريق الفم تقريباً في أنه يستمر فترة طويلة جداً بالدم أي أنك إن استعملته لفترة كافية وأردت تركه فيستمر في الدم حوالي ثلاثة أشهر بعد آخر قرص فوازن خياراتك جيداً قبل أن تفكر في استعماله .

تمام دام يسبب ارق الرياجيلا ف خلنا على ابلفاي اضمن وافضل اظن المشكله من الزيبركسا والهالدول بطرح مشكلتي على الدكتور دون ذكر تغيير الابلفاي
لعل وعسى يغير الزيبركسا لنوم ويستبدله ب ترازدون ويوقف الابره لن صارلي 4 اشهر على تخفيف الابره من 100 مجم الى 50مجم

سوال اخير اخي الهجام ولو اطلنا عليك قليلا اتمنى منك العذر
هل ممكن تناول دوائين اكتئاب ؟ مثلا ترازدون لنوم وبرنتلكس 10مجم للاكتئاب؟

الهجام 11-05-2024 01:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1460856)
تمام دام يسبب ارق الرياجيلا ف خلنا على ابلفاي اضمن وافضل اظن المشكله من الزيبركسا والهالدول بطرح مشكلتي على الدكتور دون ذكر تغيير الابلفاي
لعل وعسى يغير الزيبركسا لنوم ويستبدله ب ترازدون ويوقف الابره لن صارلي 4 اشهر على تخفيف الابره من 100 مجم الى 50مجم

سوال اخير اخي الهجام ولو اطلنا عليك قليلا اتمنى منك العذر
هل ممكن تناول دوائين اكتئاب ؟ مثلا ترازدون لنوم وبرنتلكس 10مجم للاكتئاب؟

نعم أخي الكريم ، يمكنك تناول برنتلكس 10 مجم مع ترازدون للنوم .

معوض خير ياقلبي 12-05-2024 10:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1460869)
نعم أخي الكريم ، يمكنك تناول برنتلكس 10 مجم مع ترازدون للنوم .

السلام عليكم اخي الهجام توني خرجت من الدكتور وقلت له عن حالتي

خفف الزيبركسا من 10مجم الى نصف حبه 5مجم ورفع الابلفاي حبتين 30مجم
لا اعلم لماذا ربما عشان قلت له قبل سبوعين جتني نوبة ذهان خفيفه لم ساعتين او ثلاث ساعات ونمت واختفت قال لازم نخفف بحذر وابرة الهالدول 50مجم مثل ماهي ماغيرها مع البرنتلكس 10مجم والاندرال نصف حبه صباحا ومساء وقفها كلياً

بخصوص الترازدون غير متوفر في المستشفى سالت الدكتور

مارايك اخي برفع الابلفاي هل له اثار جانبيه للمزاج او الادراك او ماشبهه ذلك ؟

الهجام 12-05-2024 01:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1460898)
السلام عليكم اخي الهجام توني خرجت من الدكتور وقلت له عن حالتي

خفف الزيبركسا من 10مجم الى نصف حبه 5مجم ورفع الابلفاي حبتين 30مجم
لا اعلم لماذا ربما عشان قلت له قبل سبوعين جتني نوبة ذهان خفيفه لم ساعتين او ثلاث ساعات ونمت واختفت قال لازم نخفف بحذر وابرة الهالدول 50مجم مثل ماهي ماغيرها مع البرنتلكس 10مجم والاندرال نصف حبه صباحا ومساء وقفها كلياً

بخصوص الترازدون غير متوفر في المستشفى سالت الدكتور

مارايك اخي برفع الابلفاي هل له اثار جانبيه للمزاج او الادراك او ماشبهه ذلك ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، رفع جرعة أي دواء أو تقليلها له بالتأكيد آثار جانبية ولكن لا تستبق الأحداث فربما يريد الطبيب في الزيارة القادمة إيقاف الهالدول بالكلية ولذلك رفع جرعة الأبليفاي من الآن ليتأكد من ثبات الحالة العقلية أو ربما رفعها لأنه خفض جرعة الزيبركسا إلى النصف أو للاثنين معاً .

معوض خير ياقلبي 12-05-2024 02:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1460903)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، رفع جرعة أي دواء أو تقليلها له بالتأكيد آثار جانبية ولكن لا تستبق الأحداث فربما يريد الطبيب في الزيارة القادمة إيقاف الهالدول بالكلية ولذلك رفع جرعة الأبليفاي من الآن ليتأكد من ثبات الحالة العقلية أو ربما رفعها لأنه خفض جرعة الزيبركسا إلى النصف أو للاثنين معاً .

دعواتك اخي الهجام

الله يسعدك سعادة لا مثيل لها في الدارين يارب
الله يسعدك يارب

معوض خير ياقلبي 12-05-2024 11:41 PM

السلام عليكم يا اخوان
زيبركسا جرعة 10مجم اذا خفتتها بكره كم يوم تجلس بالدم جرعة ال10متى اللاحظ الفرق؟؟؟؟؟

معوض خير ياقلبي 14-05-2024 09:01 PM

يا اخوان هل جرعة 5 مجم من زيبركسا كافيه لنوم؟

بعد ما اكلت نصف حبه من زيبركسا 10 مجم اجد صعوبه بالنوم ؟؟؟
واحس اني انام ساعه ساعتين واصحى واكمل ونام ساعه ساعتين وقوم وهكذا الين ماصحيت كاملاً

معوض خير ياقلبي 15-05-2024 10:34 AM

الى اخي الهجام وباقي الاخوه

هل رفع جرعة الابلفاي 30مجم تسبب اعراض جانبيه؟ الارق داهمني اجد صعوبة في النوم بالرغم اني نعسان اكون بعد ما اتناول الزيبركسا 5مجم؟

اصبر على الدواء اسبوعين؟ ام اذهب الى الدكتور يوم الاحد

الهجام 15-05-2024 01:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1460960)

هل رفع جرعة الابلفاي 30مجم تسبب اعراض جانبيه؟ الارق داهمني اجد صعوبة في النوم بالرغم اني نعسان اكون بعد ما اتناول الزيبركسا 5مجم؟

اصبر على الدواء اسبوعين؟ ام اذهب الى الدكتور يوم الاحد

تقليل الزيبركسا أو تركه قد يسبب الأرق لأن بعض الناس يعتادون عليه في مساعدتهم على النوم وربما يكون هذا هو حالك الآن فاستشر طبيبك في التدرج في تخفيض جرعة زيبركسا بدلاً من تقليلها من 10 مجم إلى 5 مجم مباشرة اجعلها 7.5 مجم فترة من الوقت ثم قللها بعد ذلك إلى 5 مجم ، والله أعلم .

معوض خير ياقلبي 15-05-2024 03:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1460965)
تقليل الزيبركسا أو تركه قد يسبب الأرق لأن بعض الناس يعتادون عليه في مساعدتهم على النوم وربما يكون هذا هو حالك الآن فاستشر طبيبك في التدرج في تخفيض جرعة زيبركسا بدلاً من تقليلها من 10 مجم إلى 5 مجم مباشرة اجعلها 7.5 مجم فترة من الوقت ثم قللها بعد ذلك إلى 5 مجم ، والله أعلم .

اخي الهجام المشكله نعسان وميت نعس اظل ساعات بالفراش مانام ولا ادخل النوم ماني عاارف ايش المشكله هو ينعسني للامانه اذا اكلته لكن لا استطيع النوم

بخصوص الجزعه ان لو استشير الدكتور انا جرعتي مكتوب 10مجم لكن اقصها بالنصف تصبح 5 على كلام الدكتور طيب كيف اخليها 7.5 ؟

الهجام 15-05-2024 06:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1460966)
اخي الهجام المشكله نعسان وميت نعس اظل ساعات بالفراش مانام ولا ادخل النوم ماني عاارف ايش المشكله هو ينعسني للامانه اذا اكلته لكن لا استطيع النوم

بخصوص الجزعه ان لو استشير الدكتور انا جرعتي مكتوب 10مجم لكن اقصها بالنصف تصبح 5 على كلام الدكتور طيب كيف اخليها 7.5 ؟

الزيبركسا يوجد منه تركيز 5 مجم ، اشتري زيبركسا 5 مجم وخذ قرص ونصف منه .

معوض خير ياقلبي 16-05-2024 07:58 PM

دعواتكم ي اخوان والله اني امر بحاله صعبه بسبب الارق ):

معوض خير ياقلبي 16-05-2024 11:00 PM

الى اخي الهجام

هل فيه خطوره لو قلت لدكتور يرجع على الادويه مثل ماهي؟

يعني الزيبركسا يخليها 10 مجم والابلفاي 15مجم خصوصا انني لي 5 فقط على رفع الجرعه من 10مجم زيبركسا الى 5مجم والابلفاي جبتين 30مجم

انجنيت ابنام ماني قادر تكفى ساعدني

الهجام 16-05-2024 11:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1461022)
الى اخي الهجام
هل فيه خطوره لو قلت لدكتور يرجع على الادويه مثل ماهي؟
يعني الزيبركسا يخليها 10 مجم والابلفاي 15مجم خصوصا انني لي 5 فقط على رفع الجرعه من 10مجم زيبركسا الى 5مجم والابلفاي جبتين 30مجم
انجنيت ابنام ماني قادر تكفى ساعدني

ليس هناك خطورة ولكن ستكون زيارتك الأخيرة للطبيب عديمة الجدوى وكل ما اشتكيت منه من عدم التركيز وغيره سيبقى كما هو وعندما يتحسن نومك مرة أخرى وترتاح مما أنت فيه الآن ستعود إلى الشكوى من جديد من عدم التركيز والملل وغيره ولذلك أتمنى أن ترفع جرعة الزيبركسا إلى 7.5 مجم كما نصحتك في مشاركة سابقة ثم بعد فترة تقللها إلى 5 مجم أو أن تأخذ شيئاً يساعدك على النوم مثل الميلاتونين مثلاً دون أن تعدل جرعاتك الحالية ، والله أعلم .

معوض خير ياقلبي 17-05-2024 02:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1461023)
ليس هناك خطورة ولكن ستكون زيارتك الأخيرة للطبيب عديمة الجدوى وكل ما اشتكيت منه من عدم التركيز وغيره سيبقى كما هو وعندما يتحسن نومك مرة أخرى وترتاح مما أنت فيه الآن ستعود إلى الشكوى من جديد من عدم التركيز والملل وغيره ولذلك أتمنى أن ترفع جرعة الزيبركسا إلى 7.5 مجم كما نصحتك في مشاركة سابقة ثم بعد فترة تقللها إلى 5 مجم أو أن تأخذ شيئاً يساعدك على النوم مثل الميلاتونين مثلاً دون أن تعدل جرعاتك الحالية ، والله أعلم .

رحت الطوارئ ولقيت دكتوره وعطتني قالت لي نصف الحبه الثانيه اكلها من زيبركسا يعني اكلت حبتين 10مجم ونمت

اخي الهجام مشكلتي مو من تركيز مشلكتي لما اركز بعد ساعه يتعكر مزاجي من القيمز .. سالت دكتورة الطوارئ هل من الابلفاي او الزيبركسا او الهالدول؟ قلت لا قالت ممكن لو يزيد البرنتلكس لني اخذ 10 مجم ممكن يتحسن؟
هل هذا صحيح؟ ام ماذا مارايك

معوض خير ياقلبي 25-05-2024 03:21 AM

المزاج اصبح سيء يا اخوان بعد مارفع الجرعه كما كانت زيبركسا 10مجم
قالي مؤقتا سبوعين قال تعالي بعد سبوعين هالكلام صارله اسبوع يعني صارلي اسبوع من رفعت الجرعه كما كانت بالنسبه لزيبركسا
وعندي موعد يوم الاربعاء تاريخ 29/5

اريد التخلص من الزيبركسا لا استطيع
اصبح الزاج سيء مع الزيبركسا ورفعة ال الابلفاي 30مجم
المشكله اني احتاجه في النوم هو الي ينومني يا اخوان

مالي خلق شي ابدا

اقترحولي ادويه تنوم بدون اثار جانبيه وماتعكر المزاج او تزيد الوزن لنني انا الان متبع حميه بالغداء واسوي رياضه على الخفيف رياضة المشي

يا اخوان ادويتي

ابلفاي حبتين 30مجم
زيبركسا موقتاً 10مجم
هاليدول حقنه كل شهر 50مجم
برينتلكس 10مجم

الهجام 25-05-2024 05:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1461194)
المزاج اصبح سيء يا اخوان بعد مارفع الجرعه كما كانت زيبركسا 10مجم
قالي مؤقتا سبوعين قال تعالي بعد سبوعين هالكلام صارله اسبوع يعني صارلي اسبوع من رفعت الجرعه كما كانت بالنسبه لزيبركسا
وعندي موعد يوم الاربعاء تاريخ 29/5
اريد التخلص من الزيبركسا لا استطيع
اصبح الزاج سيء مع الزيبركسا ورفعة ال الابلفاي 30مجم
المشكله اني احتاجه في النوم هو الي ينومني يا اخوان
مالي خلق شي ابدا
اقترحولي ادويه تنوم بدون اثار جانبيه وماتعكر المزاج او تزيد الوزن لنني انا الان متبع حميه بالغداء واسوي رياضه على الخفيف رياضة المشي
يا اخوان ادويتي
ابلفاي حبتين 30مجم
زيبركسا موقتاً 10مجم
هاليدول حقنه كل شهر 50مجم
برينتلكس 10مجم

أخي الكريم حذرتك من قبل أن تعود لرفع جرعة زيبركسا أنك ستعود للشكوى بعد أن يتحسن نومك مرة أخرى وأخبرتك أن تجرب الميلاتونين دون أن تعود لرفع جرعة زيبركسا ولكنك لم تستمع لنصيحتي وأكرر لك نفس النصيحة مرة أخرى فاستشر طبيبك في تخفيض الزيبركسا وإضافة الميلاتونين ، ويمكنك سؤال أخونا فاقد صبري عن تجربته مع الميلاتونين إن كانت إيجابية أم سلبية فهو يستعمله منذ فترة .

معوض خير ياقلبي 25-05-2024 06:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1461195)
أخي الكريم حذرتك من قبل أن تعود لرفع جرعة زيبركسا أنك ستعود للشكوى بعد أن يتحسن نومك مرة أخرى وأخبرتك أن تجرب الميلاتونين دون أن تعود لرفع جرعة زيبركسا ولكنك لم تستمع لنصيحتي وأكرر لك نفس النصيحة مرة أخرى فاستشر طبيبك في تخفيض الزيبركسا وإضافة الميلاتونين ، ويمكنك سؤال أخونا فاقد صبري عن تجربته مع الميلاتونين إن كانت إيجابية أم سلبية فهو يستعمله منذ فترة .

تحدثت مع الدكتور بخصوص هذا الامر قال لي مافيه جرعه 5مجم والي صارفها لي هي جرعه 10مجم حق شهرين اقسمها من النصف

بالنسبه ل الميلاتونين هل استمر عليه لو تحسنت بعد مايخفض جرعة الزيبركسا الى نصف حبه ؟معاه فالنوم ام فقط موقتا لو صرف لي الدكتور هذا الدواء

الهجام 25-05-2024 06:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1461196)
تحدثت مع الدكتور بخصوص هذا الامر قال لي مافيه جرعه 5مجم والي صارفها لي هي جرعه 10مجم حق شهرين اقسمها من النصف

بالنسبه ل الميلاتونين هل استمر عليه لو تحسنت بعد مايخفض جرعة الزيبركسا الى نصف حبه ؟معاه فالنوم ام فقط موقتا لو صرف لي الدكتور هذا الدواء

زيبركسا يوجد منه تركيز 5 مجم عندنا في مصر ولكن يبدو أن الوضع عندكم في السعودية مختلف عنا ، يمكنك فقط قسمة نصف القرص إلى نصفين هو الآخر وتأخذ ثلاثة أرباع قرص إن كنت تستطيع .

وبالنسبة للميلاتونين استمر عليه بحسب ما يشير عليك به الطبيب فهو لم يثبت له مخاطر عند استعماله لفترات طويلة هذا إن انتفعت به لأنه ليس كل الناس يستفيدون من استعمال الميلاتونين ، والله أعلم .

معوض خير ياقلبي 25-05-2024 08:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1461198)
زيبركسا يوجد منه تركيز 5 مجم عندنا في مصر ولكن يبدو أن الوضع عندكم في السعودية مختلف عنا ، يمكنك فقط قسمة نصف القرص إلى نصفين هو الآخر وتأخذ ثلاثة أرباع قرص إن كنت تستطيع .

وبالنسبة للميلاتونين استمر عليه بحسب ما يشير عليك به الطبيب فهو لم يثبت له مخاطر عند استعماله لفترات طويلة هذا إن انتفعت به لأنه ليس كل الناس يستفيدون من استعمال الميلاتونين ، والله أعلم .

طيب من ناحية المزاج هل هو من رفع الابلفاي الى 30مجم ام زيبركسا 5مجم؟يوم تحسن المزاج

للامانه الان المزاج اصبح سيء جداً مع حزن خفيف بدون سبب

الهجام 25-05-2024 11:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1461212)
طيب من ناحية المزاج هل هو من رفع الابلفاي الى 30مجم ام زيبركسا 5مجم؟يوم تحسن المزاج

للامانه الان المزاج اصبح سيء جداً مع حزن خفيف بدون سبب

أي تحسن مزاج الذي تتكلم عنه أخي الكريم وأنت لم تستمر على رفع أبليفاي وتخفيض زيبركسا ولو حتى أسبوع !!

تأثير الدواء يكون بعد الاستمرار فترة على الدواء وثبات أثره أما تحسن ليوم أو يومين بعد تغيير مفاجئ لجرعات الدواء فهذا لا يعتد به .
ذكرني كلامك بتجربتي مع أبليفاي عند بداية استعماله شعرت بنشاط مفاجئ ورغبة في الإنجاز والحركة ثم بعد الاستمرار على نفس الجرعة عدة أيام ذهب كل هذا ، لذا لا عبرة لما تشعر به الآن حتى يستقر الدواء ويعتاد الجسم عليه ويظهر أثره بالكامل وهذا لا يكون إلا بعد عدة أسابيع في حالة أبليفاي .

معوض خير ياقلبي 26-05-2024 02:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1461216)
أي تحسن مزاج الذي تتكلم عنه أخي الكريم وأنت لم تستمر على رفع أبليفاي وتخفيض زيبركسا ولو حتى أسبوع !!

تأثير الدواء يكون بعد الاستمرار فترة على الدواء وثبات أثره أما تحسن ليوم أو يومين بعد تغيير مفاجئ لجرعات الدواء فهذا لا يعتد به .
ذكرني كلامك بتجربتي مع أبليفاي عند بداية استعماله شعرت بنشاط مفاجئ ورغبة في الإنجاز والحركة ثم بعد الاستمرار على نفس الجرعة عدة أيام ذهب كل هذا ، لذا لا عبرة لما تشعر به الآن حتى يستقر الدواء ويعتاد الجسم عليه ويظهر أثره بالكامل وهذا لا يكون إلا بعد عدة أسابيع في حالة أبليفاي .

جزاك الله خير على الكلام المفيد اخي الهجام

شكلي بصبر على وضعي لين يفرجها الله

واشوف شيقول الدكتور بالزياره القادمه

سلطان الحربي 27-05-2024 07:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1461217)
جزاك الله خير على الكلام المفيد اخي الهجام

شكلي بصبر على وضعي لين يفرجها الله

واشوف شيقول الدكتور بالزياره القادمه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معوض خير والهجام اسءل الده لكم الشفاء اتعبني العجز والكسل علما باني اتناول ثلاث مضادات الذهان بالاضافه ابره فلونكسول كل اسبوعين واشرب اسبريسو كوب في اليوم واحيانا دبل اسبريسو وامشي واتحرك ومتحسن كثير بس مشكلتي احيانا كسل اسءل الله لي ولكم الشفاء يارب.

عاشق البعد 28-05-2024 01:19 AM

أشك أن لدي ذهان ...أفيدوني

أحبتي أنا مشخص بقلق ووسواس ولكن أشك أن لدي ذهان فأريد من شخص مصاب بالمرض أن يجري معي حوار حول الأعراض ليتسنى لي أن أعرف حالتي ...جزاكم الله خير الجزاء

شهيد الحب 28-05-2024 01:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق البعد (المشاركة 1461251)
أحبتي أنا مشخص بقلق ووسواس ولكن أشك أن لدي ذهان فأريد من شخص مصاب بالمرض أن يجري معي حوار حول الأعراض ليتسنى لي أن أعرف حالتي ...جزاكم الله خير الجزاء

مريض الذهان في أغلب الأحوال لا يكون مستبصر بحالته المرضية فهو غير مدرك أنه مريض ويحتاج إلى علاج والأمر أشبه بالشخص الذي يكون نائما على فراشه ويرى أحلاما ويعتقد أنه يعيش حياة حقيقية داخل الحلم ولكن عندما يستيقظ يدرك أنه كان في حلم
كذلك مريض الذهان فهو يشبه تماما الشخص الذي يعيش داخل حلم وهو غير مستبصر بحقيقة ما يعيشه في الواقع ولذلك يعتبر الذهان من أصعب الأمراض العقلية التي قد يخطئ أمهر الأطباء في تشخيصها

شهيد الحب 28-05-2024 01:33 PM

والذهان له أعراض كثيرة ولكن أشهرها وأكثرها شيوعا هي ما يسمى بالأعراض السلبية والأعراض الإيجابية
وأما الأعراض الإيجابية فتكون أعراض ظاهرة للعيان مثل الهلوسات السمعية والبصرية ولكن الهلوسات السمعية هي الأكثر شيوعا في الأعراض الايجابية
وأما الأعراض السلبية فتكون على هيئة أفكار شاذة مثل الشعور بالاضطهاد وأن المجتمع أو أهل المريض يكرهونه ويتآمرون عليه والميل للعزلة وانعدام الدافعية للعمل والحياة وتبلد المشاعر أو يحدث العكس مثل الشعور بالعظمة كأن يعتقد المريض أنه شخصية هامة جدا أو أنه نبي أو إله ونحو ذلك أو يعتنق معتقدات دينية وأفكار غريبة وشاذة عن المنطق لا يوجد لها أي تفسير علمي ويكون مقتنعا تمام الاقتناع بهذه الأفكار الغريبة حتى ولو أُثبت له بالدليل القاطع على أن أفكاره خاطئة وغير منطقية
طبعا هذه ليست جميع الأعراض الخاصة بمرض الذهان ولكن تعتبر هذه الأعراض هي الأكثر شيوعا لمن يعاني من الذهان

الساعة الآن 05:07 PM