نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

حياتي بتضيع 08-07-2010 12:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل المحيط (المشاركة 502993)
سلام..
الله يعين، شكلنا كل واحد يدخل بوقت...ياليت في طريقة تواصل، الادارة ممكن تساعد؟

والله يا امل انا بدخل و اتمني الاقي حد يديني خبر حلو ...انا عندي كلام كتير و اخبار كتير لmiss بس للأسف ما ينفع اتكلم كده امام كل الناس ...يعني لو يفتحوأ خاصيه الرسايل مثلا نكون شاكرين جدا.

حياتي بتضيع 08-07-2010 01:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل المحيط (المشاركة 502746)
ياليت تخبرنا...الله يسهلها عالكل يارب...
أحد عنده فكره لو كان الزوج مو مقيم؟ في موقع الوزارة للزوجه الأجنبية اذا كانت مقيمه أو مو مقيمه، لكن الزوج الأجنبي مكتوب مقيم...معناته اللي غير مقيم مافي مجال الحصول عالتصريح؟

يا امل في طريقتين غير هادي خالص بس برضو تمشي....و هي و انك تجيبي موافقه الدوله علي الزواج خارج السعوديه...هذه الشهاده اسمها شهاده عدم الممانعه من الزواج....يعني يسمحولك تتجوزي في بلد تاني...و طبعا تحددي البلد...و بعدين تاخدي الشهاده دي وشهاده ميلادك..و خطاب بل حاله الاجتماعيه و الديانه و السن... و تروحي بلد الخاطب تتجوزوا في السفاره السعوديه هناك... و بعدين ترجعي هنا انت و جوزك علي خير ان شاء الله.

الطريقه التانيه هي انه تقدمي في وزاره الخاجيه علي الجواز من الخارج طبعا بعد موافقه وزراه الدخليه بانه العريس بل خارج بعدين هو كمان يقدم ورقه في السفاره السعوديه في بلده و يتم جمع الاوراق كلها هنا الين ما يطلبوا انه يحضر لاتمام عقد النكاح في المحكمه .....بس و الله ايش الخطوات بل ظبت ما ادري....بسأل و اردللك و اسف علي الاطاله

MiSs.Vermozh 08-07-2010 04:11 PM

حياتي عادي تكلم وبدون ذكر اسماء يعني عالاقل اعرف ولو في خبر جديد ياليت تقوول لانو الخاصية حقت الرسائل مستحيله اتمنى بجد تقول ايش الجديد

أمل المحيط 09-07-2010 01:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي بتضيع (المشاركة 503080)
يا امل في طريقتين غير هادي خالص بس برضو تمشي....و هي و انك تجيبي موافقه الدوله علي الزواج خارج السعوديه...هذه الشهاده اسمها شهاده عدم الممانعه من الزواج....يعني يسمحولك تتجوزي في بلد تاني...و طبعا تحددي البلد...و بعدين تاخدي الشهاده دي وشهاده ميلادك..و خطاب بل حاله الاجتماعيه و الديانه و السن... و تروحي بلد الخاطب تتجوزوا في السفاره السعوديه هناك... و بعدين ترجعي هنا انت و جوزك علي خير ان شاء الله.

الطريقه التانيه هي انه تقدمي في وزاره الخاجيه علي الجواز من الخارج طبعا بعد موافقه وزراه الدخليه بانه العريس بل خارج بعدين هو كمان يقدم ورقه في السفاره السعوديه في بلده و يتم جمع الاوراق كلها هنا الين ما يطلبوا انه يحضر لاتمام عقد النكاح في المحكمه .....بس و الله ايش الخطوات بل ظبت ما ادري....بسأل و اردللك و اسف علي الاطاله

الف شكر....سمعت قصص من ناس انو تصحيح الوضع اسرع واضمن بس مو متأكده...الله يسهل للجميع

حياتي بتضيع 10-07-2010 08:05 AM

دحين انزل عشان اخلص من الموضوع.....ادعولي يا رب كل شي يصير علي خير....

أمل المحيط 10-07-2010 08:47 AM

الله يسهلك ويانا ياااارب..

MiSs.Vermozh 10-07-2010 06:24 PM

وافينا بالتفاصيل حياتي والله يسهلك ياارب

حياتي بتضيع 11-07-2010 12:34 PM

و اليكم اخر الاحداث......انا جيب واسطه في المستشفي....بعدين قالو ما يمديهم يسوا شي في التحاليل...المهم نفس الواسطه رسلتني علي الاماره اقابل احد هناك و الرجال ما قصر...المهم رحت و قابلتوا و هو اخدني الين حقون قسم الجواز و شافوا اوراقي قالو مافي اي مشكله عندك بس ترجع للمستشفي و تخليهم يعطوك تقرير و خطاب مرفق مع تقريرك الحالي بأنه لا يوجد ضرر علي الزوجه او الاولاد في حال انها سليمه و انت حامل للصفه...و الرجال اللي في الاماره قالي روح لشخص معين في الموعد المعين اليوم ( الاحد ) و هو هيديلك التقرير هادا غصب عنهم....و اليكم الباقي لاحقا

MiSs.Vermozh 11-07-2010 06:29 PM

الله يسهلك ياارب اتمنى لو مشيت امورك ماتبخل علينا بالمعلومات علشان نستفيد

أمل المحيط 12-07-2010 07:03 AM

الله يسهلك امورك...الله ما يضيع تعب

الاخت الحنونه 14-07-2010 11:19 PM

انا الى الان مافهمت
حياتي بتضيع يعني الان فقط الغير سعودي المقيم فقط فقط هوه الي يتزوج سعوديه
طيب الي خارج البلد وجاء لسعوديه واصبح مقيم مايتزوج سعوديه
فهمونا بالله

حياتي بتضيع 15-07-2010 12:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخت الحنونه (المشاركة 504886)
انا الى الان مافهمت
حياتي بتضيع يعني الان فقط الغير سعودي المقيم فقط فقط هوه الي يتزوج سعوديه
طيب الي خارج البلد وجاء لسعوديه واصبح مقيم مايتزوج سعوديه
فهمونا بالله

اختي العزيزه الأخت الحنونه....يجوز لكل من هو مقيم او غير مقيم...تختلف في الأجرأت لا أكثر...يعني المقيم يتم تجهيز اوراقه و اوراق المخطوبه في الشرطه و من ثم الأماره و من ثم الداخليه....اما الغير مقيم تقدمي طلبك في شرطه ثم يرفع للأماره ثم الداخليه و بعدين الخاطب يجهز ورقه و يتابع السفاره في بلده الين تيجي الموافقه و بعدين يجي السعوديه و تتم عقد النكاح في المحكمه...لكن بل نسبه للأجرأت الغير مقيم كامله بل ظبت ما عندي علم بس لو حابه تعرفي أسأل و بردلك الخبر...اسف علي الأطاله.

حياتي بتضيع 15-07-2010 12:32 AM

يا miss انا خلاص تقريري استلمه يوم السبت ان شاء الله بأنه صفتي الوراثيه غير مانعه من الزواج و انه مافي ضرر علي اللأطفال او الأولاد كون الزوجه سليمه هادا شي

الشي التاني انا جبت واسطه تانيه في المحافظه التانيه و عملنا انا و العروسه تحليل جديد و طبعا بنتأئج سليمه..بس هتابع هنا اذا كان ينفع اقدم في المحافظه اللي انا فيها و لا لأ. اذا ما ينفع اجل هقدم في المحافظه اللي طلعه تحاليل مستفيتها سليمه.

ادعوا لي بل توفيق.

أمل المحيط 15-07-2010 01:52 AM

الله بوفق الجميع يااااااااااااارب

الاخت الحنونه 15-07-2010 03:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي بتضيع (المشاركة 504904)
اختي العزيزه الأخت الحنونه....يجوز لكل من هو مقيم او غير مقيم...تختلف في الأجرأت لا أكثر...يعني المقيم يتم تجهيز اوراقه و اوراق المخطوبه في الشرطه و من ثم الأماره و من ثم الداخليه....اما الغير مقيم تقدمي طلبك في شرطه ثم يرفع للأماره ثم الداخليه و بعدين الخاطب يجهز ورقه و يتابع السفاره في بلده الين تيجي الموافقه و بعدين يجي السعوديه و تتم عقد النكاح في المحكمه...لكن بل نسبه للأجرأت الغير مقيم كامله بل ظبت ما عندي علم بس لو حابه تعرفي أسأل و بردلك الخبر...اسف علي الأطاله.

الله يسعدك في الدارين .....مافيه اطاله ولاشي بالعكس الله ينور عليك ويوفقك ونفرح بزواجك يارب ....
انا قصدت لو انه خارج السعوديه وجاء للاقامه في السعوديه عن طريق شركه وطبعا تطلع له اقامه ...عادي يتزوج لان على حسب ماسمعت ان مجلس الشورى قال بس المولودين في البلد واقامو فيها اقل شي 15سنه ...
اسفه لانه غلبتك معايه كتير....انت في اي منطقه في السعوديه

الساعة الآن 12:32 PM