نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   العلاج بالجلسات الكهربائيه وكل ما يتعلق به(شاركونا) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=52981)

الحزين 19-01-2011 05:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدية مرضي (المشاركة 585277)
بصراحة خفت من جلسات كهربة بس انا ماتنفع الحبوب صرت ارجع اكرمكم الله كل مااخذتها فاخيرا اعطوني ابرا واجابة لسؤالك يافراشة الاحزان انافكرة الانتحار ماتروح من بالي يمكن تخف وتشتد بعدين الاكتئاب ملازمني دايم بس اشهر يشتد وايام يخف لاني اكدت دكتورة اني عندي هوس وشكر ا انتظر تعليقك وهل تفيديني جلسات كهرباء؟

الاخت متحدية مرضي

علشان نجاوبك هل تحتاجين كهرباء ارجو ان تذكري لي جميع الادوية التي اخذتيها ، وجرعتها ، ومنذ متى وانتي تعانين من الاكتئاب وتراجعين العيادة ، ونسبة الاستجابة .

يعني عطينا حالتك بالتفصيل

خليك على اسمك متحدية للمرض

متحدية مرضي 19-01-2011 06:01 PM

بصراحة نص انواع الحبوب جربتها بعضها ماذكر اسمها بس شكلها وبعضها هي زبراكس بروزاك الثيوم لوبرا وتريقتول وكبسولة باقي مااعرفها هم على حسب مرة 3مرات ومرة 2مرتين ومرة 1وحدة وبعدين اخرمرة مرة في صبح ومرة في ليل تريقتول ونوعين من مضادات الاكتئاب اعذرني لاني الحبوب موفي ايدي لانتحاراتي سابقة اهلي يسمونها هوس الحبوب لكن مافادت لانها خلتني أتقيأ كل مااخذها فصرفت لي ابر بس انا تعبانة لان

متحدية مرضي 19-01-2011 06:03 PM

اراجع من خمس سنوات من يوم ماتعبت استجابة جدا بطيئة وعمري ماحسيت بشفاء إلا لو جاءني الهوس فاحسب اني شفيت من الادوية فابطل

الحزين 19-01-2011 06:20 PM

يعني حاولتي الانتحار عدة مرات بسبب الاكتئاب

ذكرتي الهوس يعني تشخيص حالتك انها اكتئاب وهوس دوري ( اكتئاب ثنائي القطبية ) اذا كان هذه تشخيص حالتك فإن هذا يعني انك تشعرين بحزن وكتئاب شديد فترة من الزمن ثم يزول ويحصل لك سعادة طاغية وفرح شديد وهكذا ، وتمر بك حالات تكونين طبيعية لا هوس ولا اكتئاب . هل هذا ما يحصل لك ؟

سؤال اخر كم من الزمن تجلس معك نوبة الاكتئاب ؟ شهر شهرين وهل يكون شديد جدا

بنتظار اجابتك

لكن العلاج الاساسي في مثل هذه الحالة هي مثبتات المزاج ،

متحدية مرضي 19-01-2011 06:38 PM

زي ماذكرت حتى إن اختي تقول انا اعرف ان هذي نوبة حتروح قصدها الاكتئاب بعدين هو يطول معي بس مااحسبوشديد وابداء اقطع نفسي وابلع حبوب وهو صح يستخدمون معي مثبتات مزاج مع حبوب الاكتئاب بس بصراحة انا مااذكر ذاكرتي الان على قدي اذا تمر ساعات اكون طبعية ماادري بس هوس مايستمر معي وعلى طول بعده انكس بالمرة

متحدية مرضي 19-01-2011 06:42 PM

لتذكير اناايضا عندي اضطراب الشخصيةالحدية مع هوس اكتئابي وكلها تساعد على اذية نفس وعشان كذا انا احاول اتحدى بس ساعات يصعب علي وياليت إلي حولي يفهموا

فراشه الاحزان 19-01-2011 07:18 PM

اختى العزيزه متحديه
اضطراب الشخصيه الحديه الذى تعانى منه هو يظهر فى تقطيعك لنفسك كما تصفين وهذا الاضطراب جزء منه علاج دوائى وهذا سيكون من خلال الادويه التى ستفيدك فى الاضطراب ثنائى القطبيبن مع جرعه بسيطه من مضادات الذهان واعتقد ان الحقنه التى اخذتيه اسمها كلوبكسول 200 وليس فلونكسول وهى من مضادات الفصام وهى حقنه ممتده المفعول تاخذيها كل اسبوعين او كل شهر حسب وصفه طبيبك وجزء علاج سلوكى وسنناقش هذا فيما بعد الاهم الان هو مساعدتك فى الاضطراب ثنائى القطبيبن الذى تعانين منه
شوفى اختى فى علاج مثبت للمزاج يتميز بتثبيته على المزاج وخاصه عندما تكون نوبات الاكتئاب كثيره فهو يقلل من عوده نوبات الاكتئاب مره ثانيه اسمه لامكتال50 او 100 اتمنى ان لا تكونى اخذتيه من قبل وان تجربى تاخذيه وان شاء الله يفيدك ولكن يجب ان تاخذيه بتركيز 200 ملجم فى اليوم ليفيدك كمثبت لو قلت الجرعه عن هذا لن يفيدك هذا بالنسبه لمثبت المزاج
اما دواء الاكتئاب فى دواء جيد وجديد الى حد ما اسمه الويلبيترين وهو يحسن الاكتئاب وخاصه الاكتئاب المستعصى الذى لا يستجيب لباقى الادويه
هذا فى نوبه الاكتئاب وبالنسبه لنوبه الهوس سنوقف فيها دواء الاكتئاب وتاخذين فيها دواء للهوس مع مثبت المزاج واطمئنى عند استمرارك على المثبت الذى اقترح عليك به ان شاء الله لن تاتيكى نوبه هوس وسيزول عنك الاكتئاب
ارجو ان اكون افدتك وطمنينا عليكى باستمرار واى اسئله انا تحت امرك

فراشه الاحزان 19-01-2011 07:24 PM

لو قررتى تاخدى الالمكتال كمثبت للمزاج لا تبدائى باخذ جرعه 200 من اول استخدامك ابدئى خذيه بتركيز 25 ملجم فى البدايه ثم يزاد تدريجيا ويفيدك فى هذا اكثر طبيبنا الفاضل د.رعد
وفى الفتره الاولى من تناولك له راقبى نفسك جيدا من ظهور اى حساسيه جلديه اذا حدث اوقفيه فورا واستشيرى الطبيب وان شاء الله خير

فراشه الاحزان 19-01-2011 07:50 PM

اذا كنتى متاكده من اسم الحقنه فلومكسول وليس كلوبكسول اسالى عنها د.رعد فهو سيفيدك عنها واساليه اذا كانت الحقنتين متشابهتان وان كانت هذه الحقنه من مضادات الفصام ام لا وافيدنى عنها

الحزين 19-01-2011 08:14 PM

كذلك من افضل مثبتات المزاج املاح اليثيوم

لم تجيبي على اسئلتي بشكل واضح ، على العموم اذا كانة نوبة الاكتئاب شديدة ومعها افكار انتحارية فالكهرباء مفيد ، لكن حسب علمي لا يفضل استعمالها مع الاكتئاب الثنائي القطبية .

متحدية مرضي 19-01-2011 11:00 PM

ليش طيب الهوس الخفيف يسمحوا طمني

الحزين 20-01-2011 12:36 AM

الكهرباء لا تعالج الهوس

فراشه الاحزان 20-01-2011 12:59 AM

كما قال اخونا الحزين الكهربا لا تعالج الهوس ولكنها قد تستعمل فى حاله الهوس من باب تهدئه المريض والسيطره عليه وحمايته من ان يؤذى نفسه او من حوله

الحزين 22-02-2011 09:22 PM

اقترح على ادارة المنتدى الكريمة تثبيت الموضوع لعلاقة الاكتئاب القوية بهذا النوع من العلاج

الحزين 13-06-2011 10:33 PM

نظرا لاهمية الكهرباء وعلاقتها الوثيقة بالاكتئاب وانها من افضل العلاجات اقترح تثبيت هذا الموضوع في ملتقى اهل الاكتئاب

الساعة الآن 10:51 AM