نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

الشاكر 11-04-2016 01:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عِطرْ (المشاركة 1153884)
اخي الشاكر..

الله يجزاك من كل خير قسمه الله في الدنيا و الاخره
و ربي يجعل كل ماتكتبه و تسويه في ميزان حسناتك اضعاف مضاعفه

انا وسواس المرض تعبني ومعاد احب اجلس لوحدي
و كان فيني طبع مو زين اني دايما افكاري مو زينه
صح ما كنت احس بهالشي انه بيأثر علي بس للأسف اثاره وخيييمه
و انصح كل من يقرأ يلحق نفسه و يغير أفكاره قبل لاتتسلط و حلوني لين الواحد يتغلب عليها و يخرج من بؤرتها
مع اول حالة هلع كل شي فيني تغير و تعبت و عانيت لوحدي من الافكار
خسرت فلوسي و انا اكشف و يوم ربي اراد و هداني لمنتداكم و قريت اول موضوع
و الله بدون مبالغه تنبهت على اشياء كثير و رجعت بنسبة 70% و لله الحمد من قبل و من بعد
اللي احسه الحين ضيق في صدري و تعب من تسلط الأفكار و من اول احساس بالفكره يبدأ التعب
صداع و اعياء و قرررف مع احترامي

و اتمنى فعلا اقدر اغير من تفكيري و من انفعالي و انقيادي بسهوله للافكار ذي
و اني افكر في الامراض و الخوف منها
لأن كل شي فعلا بيد الله و مو تفكيري اللي بيردها ولا حزني
و حتى لو كنت فعلا مريضه هالحزن و الاكتئاب مابيكون دوا لي الا بيكون زي الملح ع الجرح

دعواتكم لي و ربي يشفي كل مريض و مضطر

ولا حول ولا قوة الا بالله

أختي الكريمة

حقيقةً حين أنظر إلى مراحل حياتك السابقة أجد أن المخاوف التي تنتابك الآن ربما تكون هي ناتجة من الظروف التي مررت بها، ولكن بفضل الله تعالى نحن دائماً نرى أن الماضي مهما كانت فيه إخفاقات أو قسوة أو عدم ارتياح أو ظروف حياتية غير مواتية، فهو تجربة وليس أكثر من ذلك، والتجربة يستفيد منها الإنسان تماماً ليقوي حاضره وليعيش مستقبله بأمل وتطور.

بالنسبة للأعراض التي تنتابك هي أعراض مخاوف عامة وأتت عليها أعراض وسواسية والمخاوف وكلاهما ينتمي إلى مجموعة القلق النفسي من الناحية التشخيصية

الشيء الآخر: بالنسبة للأفكار الوسواسية يجب أن تحقريها بعدم اتباعها والتقليل من شأنها، هذا إن شاء الله يُساعد على زوالها.

وأؤكد لك مرة أخرى: أن حالتك بسيطة جدا وأنها مجرد مخاوف وسواسية يقوم بتضخيمها الوساس وهي ظاهرة نفسية ولا علاقة لها مطلقاً بالمرض العقلي أو الفصام أكرر وأذكرك مرة أخرى أن الماضي الذي عاشه الإنسان يستفيد منه ويطور به حاضره ومستقبله

وسوف تتغلبين بالإرادة والعزيمة على هذا المرض وإي إستفسار تفضلي

الشاكر 11-04-2016 01:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل صاالح (المشاركة 1153498)
السلام عليكم اخي الشاكر عذرا ع الازعاج
ولكن المتنفس الوحيد لكي اسأل واطمئن هنا
الان انا في المطار مسافره ان شاءالله اسبوع رحله عمل مع زوجي
كنت متردده ع ذهاب بحكم انشغاله وجلوسي وحيده هناك ولكن اتيت معه

فجئه حسيت بضيقه بذات من اهلي يكلموني او يقولي انتبهي لروحش او يقولو لزوجي انتببه لبنتنا ويكرروها مرارا تخيفني
شي الثاني وانا في المطار مثل الي شخص داخلي يكلمني ويقولي اخاف امو،،، وارتعب مع انه والله مو حاطه شي بالي واحاول انسا الخوف والوسواس تعرف كتشفت لو الوسواس مو معاي كان انا طايره بسفره وماخده الوضع طبيعي بس لان الخوف يلازمني كل سفره من بتدا الوسواس وانا ما استانس في سفر

اخي ابي حل ونصائح ابي شي يخليني استمتع ولا اخاف من سفر لو اوسوس مع اني فتره طويله من تكلمت معاكم وانا الحمدالله مصيطره ع وضعي ولا افكر بالوسواس بس الحين مدري شنو لي رجعه واشوف ناس عادي في المطار مرتاحه وانا خايفه ومتوتره وزوجي مرتاح ومتحمس وانا عكس كل خوف

المناسبات وسفر دايم كدا يخوفوني

أختي الكريمة

الوساوس القهرية تنقسم إلى عدة أنواع، فهنالك الأفكار الوسواسية والاجترارات الوسواسية، وهنالك الطقوس الوسواسية، والأفعال الوسواسية، والمخاوف الوسواسية، وهنالك أنواع أخرى مثل الخوف من السفر

الخطوة الأولى لعلاج الوساوس هي التحليل السلوكي بمعنى أن تحددي النوعية والشدة والظروف التي تؤدي إلى حدوثها ومستوى القلق والاكتئاب المرتبط بها.

ثانياً: كل فكرة وسواسية يجب أن يتعرض لها الإنسان في الخيال ثم تطبيقها بمعنى أن لا تتجنب الفكرة بل تحاول استجلابها ثم القيام بعمل مضادٍ لها تماماً وعدم الاستجابة لها

عِطرْ 12-04-2016 03:32 AM

فعلا اخوي الشاكر
انا احس الماضي مأثر علي بشكل غلط و مبالغ فيه نفسي اتحرر من هالشي
و اقطع التفكير فيه بالسلب, لاني كل ماتذكرته احزن و اتتعب كثير
الحساسيه الزايده زادت همي هم ' مع اني احس اني افضل بكثير من قبل و صرت اتقبل و اعدي أشياء
ماكنت ارضى اعديها او اتجاوزها
و العصببه الزابده وًالحساسيه تربه خصبه لجميع الامراص النفسيه قبل الجسديه احيانار
اتمنى كل من يقرأ تجربتي يعتبر منها ' ما فادني الانفعال و التوتر في شي بل ضرني و جرني لما لا يحمد عقباه
لازم نكون اكثر مرونه في الحياه و نتعامل بمرونه مع المواقف و المخاوف حتى لا تكسرنا و تحطمنا
انا شخصيتي الكل كان يقول قويه و الفتره اللي تعبت فيها و كنت في أسوأ حالاتي
تعجبت كثير و اكتشفت الاخطاء و الثغرات اللي فيني و ان ماكانت شخصيتي قويه بالفعل
و كنت احتاج اشوف و اعرف نفسي حق المعرفه حتى ارتقي بها للمكانه الي ترصبني بعد رضا الله

احتاج أعرف ليه انا مقدر اسيطر على ذي الافكار
و ليه اخاف و احيان اصحى من نومي ومقدر ارجع انام لاني افكر
متى ارتاح و كيف, و ليه يجيني هالاحساس و غيري مرتاح
صار اي موقف بسيط يحسسني بالخوف و القلق اخرج ماني مرتاحه
و احيان عكس ذلك تماما اكون زي ما انا مافيني شي

انا جربت طرد الافكار و عدم تصديقها و ارتحت كثير لكن تجيني فترااات احسني مضغوطه و خايفه
الرقيه بعد الله اقراها يوميا و ارتحت كثير و خف التوتر
الجلسه لوحدي تربكني و تخوفني مع اني كنت احبهارو كانت اريح فتراتي
معقول انا اكون متأثره باحد قريب مني لدرجه ماني حاسه فيها و فقدت اقبالي ع الحياه
و تأقلمت على التذمر و الخوف و القلق و التوتر من اي شي و كل شي
لدرجة صرت اكره اي احد يجينا في البيت احيانا

آسفه ع الاطاله و اشكر رحابة صدرك
و كلامك صحيح هي مخاوف و قلق و تجمعت علي
اللهم أرِنا الحق حقا وارزقنا اتباعه

الشاكر 12-04-2016 01:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عِطرْ (المشاركة 1154272)
فعلا اخوي الشاكر
انا احس الماضي مأثر علي بشكل غلط و مبالغ فيه نفسي اتحرر من هالشي
و اقطع التفكير فيه بالسلب, لاني كل ماتذكرته احزن و اتتعب كثير
الحساسيه الزايده زادت همي هم ' مع اني احس اني افضل بكثير من قبل و صرت اتقبل و اعدي أشياء
ماكنت ارضى اعديها او اتجاوزها
و العصببه الزابده وًالحساسيه تربه خصبه لجميع الامراص النفسيه قبل الجسديه احيانار
اتمنى كل من يقرأ تجربتي يعتبر منها ' ما فادني الانفعال و التوتر في شي بل ضرني و جرني لما لا يحمد عقباه
لازم نكون اكثر مرونه في الحياه و نتعامل بمرونه مع المواقف و المخاوف حتى لا تكسرنا و تحطمنا
انا شخصيتي الكل كان يقول قويه و الفتره اللي تعبت فيها و كنت في أسوأ حالاتي
تعجبت كثير و اكتشفت الاخطاء و الثغرات اللي فيني و ان ماكانت شخصيتي قويه بالفعل
و كنت احتاج اشوف و اعرف نفسي حق المعرفه حتى ارتقي بها للمكانه الي ترصبني بعد رضا الله

احتاج أعرف ليه انا مقدر اسيطر على ذي الافكار
و ليه اخاف و احيان اصحى من نومي ومقدر ارجع انام لاني افكر
متى ارتاح و كيف, و ليه يجيني هالاحساس و غيري مرتاح
صار اي موقف بسيط يحسسني بالخوف و القلق اخرج ماني مرتاحه
و احيان عكس ذلك تماما اكون زي ما انا مافيني شي

انا جربت طرد الافكار و عدم تصديقها و ارتحت كثير لكن تجيني فترااات احسني مضغوطه و خايفه
الرقيه بعد الله اقراها يوميا و ارتحت كثير و خف التوتر
الجلسه لوحدي تربكني و تخوفني مع اني كنت احبهارو كانت اريح فتراتي
معقول انا اكون متأثره باحد قريب مني لدرجه ماني حاسه فيها و فقدت اقبالي ع الحياه
و تأقلمت على التذمر و الخوف و القلق و التوتر من اي شي و كل شي
لدرجة صرت اكره اي احد يجينا في البيت احيانا

آسفه ع الاطاله و اشكر رحابة صدرك
و كلامك صحيح هي مخاوف و قلق و تجمعت علي
اللهم أرِنا الحق حقا وارزقنا اتباعه

إن شاء الله أرد عليك بكرة

امل صاالح 12-04-2016 04:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1153995)
أختي الكريمة

الوساوس القهرية تنقسم إلى عدة أنواع، فهنالك الأفكار الوسواسية والاجترارات الوسواسية، وهنالك الطقوس الوسواسية، والأفعال الوسواسية، والمخاوف الوسواسية، وهنالك أنواع أخرى مثل الخوف من السفر

الخطوة الأولى لعلاج الوساوس هي التحليل السلوكي بمعنى أن تحددي النوعية والشدة والظروف التي تؤدي إلى حدوثها ومستوى القلق والاكتئاب المرتبط بها.

ثانياً: كل فكرة وسواسية يجب أن يتعرض لها الإنسان في الخيال ثم تطبيقها بمعنى أن لا تتجنب الفكرة بل تحاول استجلابها ثم القيام بعمل مضادٍ لها تماماً وعدم الاستجابة لها

السلام عليكم شكرا لردكم ، اخي الشاكر
بعد وصولنا وبعد تعب اصبت كل بضيقه خلق لان كل جلوسي وحيده طول اليوم وحتى النت مافي بس حاولت اصبر
شي ثاني كنت مضايقه اوتعيت اليل نفس شخص يقولي اليوم اخر يوم وجلست كل خوف طول اليوم امس وانا بس منطويه وخوف
نمت وصحيت صبح عكس امس كلي نشاط وغير وما افكر بالوسواس هنا انا خفت ليش وشلون امس حالتي غير واليوم غير
كملت نصف اليوم وانا مستغربه جبت لروحي الوسواس من الخوف شوي ادخل وتس اب وطيح عيني ع كلام عن المو وشوي خبر نقاذ شخص من المو هنا انا خلااااص خفت وجلست اقرا ايات ابي اعرف اخوي
ليش يوم يكون الخوف فينيا شديد ويرم ولا كأن صار شي بس من نشوف كدا نخاف ونجيب الوسواس لنفسنا

رايك ليش؟!

السعدية 12-04-2016 05:04 PM

السلام عليكم انا ايضا اعاني من وسواس حطم لي حياتي غيرني ب180درجة بالله عليكم دلوني على حل اتخلص منه وزني نقص 40كيلو صرت لا اذهب لاي م. مكان بس اجلس بالبيت وسواس كل شي ارجو الرد استحلفكم بالله

عِطرْ 13-04-2016 12:09 AM

ان شاءالله, انا بالانتظار
ربي لا يضر احد.. 🌾

الشاكر 13-04-2016 07:35 AM

سوف ادون موضوع لكم جميعا وراح تستفيذو منه كثير

عِطرْ 13-04-2016 08:58 AM

ان شاء الله و ربي يكتب لك كامل الاجر يارب ❤

الشاكر 13-04-2016 09:59 AM

الأعزاء جميعا

بما إنكم متشابهين بالأعراض والوسواس فهذا الموضوع سوف يفيذكم جميعا
يجب الدفاع النفسي ليتمكن الجهاز النفسي من مغالبة تلك الأعراض والآثار وكل حسب طبيعة شخصيته وظروفه وجيناته يحقق قدرا من الراحة تختلف عن الآخر.

ومن ضمن تلك المحاولات أن يخفف الجهاز النفسي القلق المرضي شديد الوطأة في الخلف ليزهر في المقدمة عما ينفس عنه بشكل أخف كالوسواس القهري والوسواس القهري ببساطة شديدة عبارة عن فكرة يشعر صاحبها يسخافتها أو تفاهتها أو رفضها تظل في حالة إلحاح شديد لا تصمت لذا فهي فكرة تقهره وتزل في حالة "زن" على صاحبها فيلتقط الشخص الطعم ويتصور أن الاستجابة لما تلح عليه الفكرة بما تمليه عليه من فعل سيوقفها ولكن يكتشف الشخص أنها لم تزداد إلا إلحاحا فيظل في تلك الدائرة المغلقة.

فكرة تقهر رأسه تدفعه لفعل قهري تزداد الفكرة يكتئب الشخص بسبب عدم توقف تلك الدائرة عن الانغلاق فيزداد معاناة وألما وﻷن الوسواس القهري يأخذ العديد من المساحات والأشكال فنجد من يقع تحت مساحة وسواس النظافة،أو وسواس الموت، أو وسواس المرض،أو وسواس العقيدة، أو وسواس سب الذات الإلهية؛ وكلما كان الشخص على درجة من التدين تزداد معاناته حين يقع تحت مساحة ووطأة وسواس العقيدة أو سب الذات الإلهية، ويتصور كفره وضياعه وأنه هالك لا محالة ويتكتم الأامر للحرج الشديد وعدم القدرة على التفوه بتلك الأمور.

ولأن الاكتئاب هو الصديق الدائم للوسواس القهري فيعاني الشخص دوما من وطأة الوساوس والاكتئاب هذا ما أردت فهمه عما يحدث معك ولكن رغم كل ما قلته لكم إلا أني أبشركم!..نعم أبشركم؛ بأن الوسواس القهري أولا مرضا نفسيا معروفا جدا وليس له أي علاقة من قريب أو من بعيد بوسوسة الشيطان وأن الوسواس القهري مرض فلا يد لك فيه؛ فالله سبحانه وتعالى الذي يعفو عن الزلل، ويمد يده للمسيء في الليل والنهار والذي يشعر بعبده المريض فييسر عليه في صلاته

وإليكم العديد من وسائل المساعدة للتخلص من الوسواس

الخطوة الأولى: أعد التسمية

الخطوة الأولى والحرجة هي أن تتعلم تمييز الوساوس المستحوذة والإلحاحات القهرية، لا تريد أن تقوم بهذه الخطوة بأسلوب سطحي، ولكن عليك بالحصول على فهم عميق بأن الشعور المزعج جدا في هذه اللحظة هو وسواس مستحوذ أو أنه إلحاح قهري، وحتى تفعل ذلك، من المهم أن ترفع من إدراكك الواعي بأن هذه الأفكار المتطفلة إنما هي أعراض لإضطراب مرضي، وفي مقابل هذا الوعي يكون الوعي البسيط اليومي شبه أوتوماتيكي، وعادة يكون سطحي، ولكن الإدراك الواعي أعمق من ذلك وأكثر دقة، ويمكن الحصول عليه عن طريق التركيز، ويتطلب منك المعرفة اليقينية والتسجيل الذهني لأعراض هذه الاستحواذات أو الإلحاحات. عليك القيام بتسجيل ملاحظات فكرية، على سبيل المثال: "هذه الفكرة هي مجرد وسواس"، "هذا الإلحاح هو مجرد إلحاح قهري،" لابد أن تسعى لإدارة هذه الأفكار والإلحاحات الشديدة المنتقلة بيولوجيا والتي تتطفل بإلحاح في العقل، وهذا يعني أن تصرف جهدك للإبقاء على وعيك في ما نسميه بالمراقب الحيادي. وهي القوة المراقبة في داخلنا والتي تعطي كل شخص القابلية لمعرفة الفرق بين ما هو حقيقي وما هو مجرد عرض، ومن ثم الوقاية من الرغبة الملحة المرضية حتى تبدأ تذبل وتختفي.

الخطوة الثانية: أعد النسبة

النقطة الرئيسية في علاج السلوك الذاتي لعلاج مرض الوسواس القهري يمكن أن نجمله في كلمة واحدة: "لست أنا السبب، إنه مرض الوسواس القهري،" هذا هو نداءنا في هذه الحرب، هذه ذكرى أن وساوس وإلحاحات مرض الوسواس القهري ليست لها معنى، وأنها ليست سوى إشارات زائفة في المخ، علاج السلوك الذاتي يعطيك فهما أعمق لهذه الحقيقة، أنت تعمل للحصول على الفهم العميق الذي يفسر لك السبب في أن نفسك تلح عليك للتأكد من قفل الباب أو السبب في أن هذه الوساوس: "أن يداي وسختان" تكون بهذه القوة وبهذه الهيمنة، إذا كنت تعلم أن الفكرة غير منطقية لماذا إذن تستجيب لها؟ أن نفهم لماذا هذه الفكرة قوية ولماذا هذه الفكرة لا تذهب هو المفتاح لتقوية إرادتك في مصارعة الإلحاح للغسل أو التأكد، الهدف هو إعادة نسبة شدة الوسواس والإلحاح إلى مصدرها الحقيقي، وأيضا المعرفة أن الشعور والإنزعاج سببه إضطراب كيمياحيوي في المخ، وإنه مرض الوسواس القهري، وإنها حالة مرضية، فهمها على حقيقتها هي الخطوة الأولى للوصول إلى فهم أعمق بأن هذه الأعراض ليست كما تبدو، ستتعلم أن لا تأخذها مأخذا جديا.

الخطوة الثالثة: أعد التركيز

خطوة إعادة التركيز هي خطوة العمل الحقيقي، في البداية من الممكن أن تفكر فيها على أنها مفهوم: "بلا ألم لا تحصل على ربح،" الممارسة العقلية تقابل الرياضة البدنية، في عملية إعادة التركيز إنك لديك عمل عليك البدء فيه، لابد لك من تبديل الغيار بنفسك، بالجهد والإدراك الواعي ستقوم أنت بعمل والذي تقوم به هي بشكل اعتيادي وأوتوماتيكي، وهذا العمل هو تعلمك متى تنتقل إلى سلوك آخر، فكر في جراح يغسل يديه قبل العملية الجراحية، هذا الجراح لا يحتاج إلى ساعة موقتة تخبره متى يتوقف عن الغسل، بعد قليل سيكون السلوك الذي يليه أتوماتيكي، وبعد قليل يحصل على شعور يخبره بأنه قد قام بالغسل بما فيه الكفاية، ولكن في المقابل الناس المصابين بمرض الوسواس القهري لا يمكنهم الحصول على الشعور بأن العملية قد انتهت متى ما انتهت، فالطيار الأوتوماتكي قد تعطل عن العمل، من حسن الحظ فأن الخطوات الأربع غالبا تصلح العطل، الفكرة الكامنة في عملية إعادة التركيز هي أن تعمل من حول وساوس وإلحاحات مرض الوسواس القهري عن طريق تحويل الانتباه إلى شيء آخر، حتى ولو لبضع دقائق، في البداية من الممكن أن تختار سلوك معين لاستبدال الغسل أو التأكد القهري، من الممكن استبداله بأي عمل بناء وممتع بالخصوص إذا كانت هواية، على سبيل المثال من الممكن أن تتخذ القرار للمشي أو التمرين أو القراءة أو اللعب بلعبة على الكمبيوتر أو الخياطة أو لعب كرة السلة.

عندما يأتي الوسواس إبدأ بإعادة تسميته على أنه وسواس مستحوذ أو رغبة ملحة، ثم أعد نسبته على أساس أنك مصاب بالحالة المرضية الوسواس القهري، ثم أعد تركيز انتباهك إلى العمل الآخر الذي اخترته لنفسك، ابدأ عملية إعادة التركيز عن طريق عدم تصديق أعراض الوساوس القهري أو الرغبات الملحة، قل لنفسك: "أنا أحس بعرض من أعراض مرض الوسواس القهري، أنا أحتاج أن أقوم بعمل آخر،" لابد لك من أن تدرب نفسك على طريقة جديدة للاستجابة للوساوس والإلحاحات عن طريق توجيه انتباهك إلى شيء يختلف عن أعراض مرض الوسواس القهري، الهدف من العلاج هو التوقف عن الاستجابة لأعراض مرض الوسواس القهري مع الإقرار بأن هذه الأحاسيس المزعجة ستضايقك لفترة قصيرة، وستبدأ بالعمل من حولها عن طريق القيام بسلوك مختلف، وستتعلم أنه حتى لو أن الشعور بمرض الوسواس القهري كان موجودا لا يعني ذلك أنها ستتحكم بما ستفعله، أنت تتخذ القرار عما ستقوم به، بدلا من الاستجابة لوساوس وإلحاحات مرض الوسواس القهري كما لو كنت رجلا مبرمجا فعن طريق إعادة التركيز ستستعيد قوة اتخاذك للقرار، هذه الإضطرابات الكيمياحيوية في المخ لم تعد تتحكم فيك.

الخطوة الرابعة: إعادة التقييم

الهدف من الخطوات الثلاث المتقدمة هو استخدام علمك بمرض الوسواس القهري – كحالة مرضية سببها خلل كيمياحيوي في المخ – لمساعدتك في التوضيح أن هذا الشعور ليس كما يبدو ولأن ترفض أن تأخذ الوساوس والإلحاحات مأخذ الجد، ولكي تتجنب القيام بالطقوس الاضطرارية، ولكي تركز على عادات بناءة. بإمكانك فهم خطوتا إعادة التسمية وإعادة النسبة على أنهما مجهود جماعي يعمل صفا إلى صف مع إعادة التركيز، مجموع الجهود في الخطوات الثلاث هذه هو أكثر من عملها كل على انفراد، علميتا إعادة التسمية وإعادة النسبة يزيدان من كثافة التعلم أثناء الجهد المبذول في عملية التركيز، ونتيجة لذلك ستبدأ بعادة تقييم هذه الوساوس والإلحاحات على أنها - وقبل العلاج السلوكي - كانت وبلا تردد تدفعك إلى القيام بعادات قهرية، ولكن بعد ممارسة ملائمة للخطوات الثلاث السابقة ستكون قادرا مع الوقت لأن تعطي قيمة أصغر بكثير لوساوس وإلحاحات مرض الوسواس القهري.

الشاكر 14-04-2016 07:28 AM

اسعد الله صباحكم بكل خير أعزائي

طمنوني عنكم

الشاكر 17-04-2016 11:25 AM

شكل العالم مسيطر عليها الوسواس هههههههههههههههه

عِطرْ 17-04-2016 12:41 PM

لا بالعكس
الحمدلله من قبل و من بعد و الله حطيت في راسي اني احاربه و لو غلبني مره مو معناته استسلم
جزاك الله خير اخوي الشاكر و ربي مايضرك ولا يضر غالي عليك بذا المرض

قريت موضوعك و عطاني دافع اني استمر احارب و اصبر حتى لو ماعندي صبر
من زود ماتعمقت فيه نسيت اني مارديت
يعني اقول ان شاءالله اللي تمنيته و طمحت له بيكون اخيرا
بعد فضل الله و توفيقه ثم هذا المنتدى

دمت بحفظ الرحمن 🙏

الشاكر 17-04-2016 01:14 PM

اتمنى لكِ الشفاء العاجل اختي الكريمة

عزيمتك قوية ما شاء الله وسوف تنتصري بأذن الله على الوسواس

اضحك من قلبك 17-04-2016 02:28 PM

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ..
اخي الشاكر ...
انا اعاني من حوالي تقريبآ اربعه اشهر خوف شديد من الموت وقرب اجلي ،،
بدت الحكايه بعد موت قريب لي كان عمره 22 عام وشاهدت فيديو عن ان الموت ياتي فجأءه وفي اي لحظه مما ذاد خوفي وبعد اقب من شهر اصبحت احس بقرب اجلي ،، والشئ اللي تاعبني اكثر شئ اني يجيني احساس انو ما احسه كله حقيقي وليس بوسواس اصبحت لا افكر سوى ف الموت ووداع احبتي واهلي ويوم الحساب وهل سيغفر لي ربي اما لا ،، اكل شئ افعله احسه اخر شى بحياتي ،،
هل فعلا يحس الشخص بدنو اجله ؟؟؟
ابحث عن هذا السؤال ف النت كل يوم ...

ماقاده اقنع نفسي انه وسواس مما يجعل حالتي تتدهور في كل يوم ،،،،
ماذا افعل ي اخي ؟؟

الساعة الآن 09:56 AM