نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قصة نجاح في التخلص من الأدوية النفسية (الأعراض الانسحابية) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=140650)

نوفيه 07-07-2019 08:37 PM

طيب ممكن تجااوبوني على سؤالي..انا الان لي ٢٠يةم اكل فافارين..والى الان تعباانه..تظنون الموضوع موضوع وقت

مغسلة الأموات 07-07-2019 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب (المشاركة 1376052)
سيبرالكس اعراضه الانسحابيه تقعد ثلاث سنوات ارفع دعوى على الشركه الكوكائين والهيروين اعراضها الانسحابيه شهر بالكثير وترجع طبيعي انا اخذت السيبرالكس 40 مل سنتين وتركته بدون تدريج وماواجهت اي اعراض انسحابيه ابداً الي صار لك يالحبيب انت تركت السيبرالكس ورجع لك المرض لا اكثر ولا اقل انا اخذت مهدىء ريفوتريل 9 سنوات ووقفته بدون تدريج واسبوعين بالكثير رجعت طبيعي

الأعراض الانسحابية ليس من الشرط ان تظهر على كل الاشخاص فهناك بحوث تقول ان الاعراض الانسحابية تظهر على 1 من كل 4 اشخاص
او ربما استخدامك لأدوية اخرى عند توقفك عن السبراليكس غطى تلك الاعراض الانسحابية التي قد تظهر عند ايقاف الدواء

اميره الفهد 08-07-2019 04:13 AM

اليوم جاني احساس غريب عند النوم كل ماغمض عشان انام يجيني في راسي زي الخدر او البنح ولما افتح عيني يروح وبعدين استسلمت له ونمت
مادري احد فهمني بس خفت منه

رعد القلوب 08-07-2019 09:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغسلة الأموات (المشاركة 1377472)
الأعراض الانسحابية ليس من الشرط ان تظهر على كل الاشخاص فهناك بحوث تقول ان الاعراض الانسحابية تظهر على 1 من كل 4 اشخاص
او ربما استخدامك لأدوية اخرى عند توقفك عن السبراليكس غطى تلك الاعراض الانسحابية التي قد تظهر عند ايقاف الدواء

انا قصدي ان السيبرالكس بالذات من بين كل مضادات الاكتئاب ماله اي اعراض انسحابيه تذكر وانا وقفت السيبرالكس وما ستخدمت اي ادويه علشان تغطي على الاعراض الانسحابيه وما شفت شي

اميره الفهد 09-07-2019 12:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب (المشاركة 1377544)
انا قصدي ان السيبرالكس بالذات من بين كل مضادات الاكتئاب ماله اي اعراض انسحابيه تذكر وانا وقفت السيبرالكس وما ستخدمت اي ادويه علشان تغطي على الاعراض الانسحابيه وما شفت شي

كم لك موقفه السيبراليكس

صعلوك 09-07-2019 10:48 AM

ط£ط³ط¹ط¯ ط§ظ„ظ„ظ‡ طµط¨ط§ط?ظƒظ… ط¨ظƒظ„ ط®ظٹط± .
ط£طھظ…ظ†ظ‰ ط£ظ† طھط¬ط¯ظƒظ… ط±ط³ط§ظ„طھظٹ ظ‡ط°ظٹ ظˆط£ظ†طھظ… ط¨ط®ظٹط± ظˆط¹ظ„ظ‰ ط£ظپط¶ظ„ ط?ط§ظ„ .
ط£ط®ظˆظƒظ… ط§ظ„طµط؛ظٹط± ط²ظˆط§ط¬ظ‡ ط§ظ† ط´ط§ط، ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¨ط¹ط¯ ط£ط³ط¨ظˆط¹ ظˆظ†طµ طھظ‚ط±ظٹط¨ط§ ,ط§ظ„ظ„ظ‡ ظٹطھظ…ظ… ط¹ظ„ظ‰ ط®ظٹط± ظˆط¥ظ„ظ‰ ط®ظٹط± ظˆط¯ط¹ظˆط§طھظƒظ… .
ط§ظ„ظ„ظٹ طµط§ظٹط± ط¥ظ†ظٹ ط¨ط¯ظٹطھ ط§ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ ظ‚ط¨ظ„ ط³ظ†ط© طھظ‚ط±ظٹط¨ط§ طھط§ط±ظٹط® 24/6/2018 ظˆظƒظ†طھ ط£ط¹ط§ظ†ظٹ ظ…ظ† ط§ظƒطھط¦ط§ط¨ ط®ظ„ظˆظ†ط§ ظ†ظ‚ظˆظ„ ظ…طھظˆط³ط· ظˆظ†ظˆط¨ط§طھ ظ‡ظ„ط¹ ظˆطھظˆطھط± .
ظˆط§ط³طھظ…ط±ظٹطھ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ†طھط§ط¨ط±ظˆط§ 20 ظ…ظ„ط؛ظ… ظˆط²ط§ظ„ ظ…ظ†ظٹ ط§ظ„ظ‚ظ„ظ‚ ظˆ ط§ظ„طھظˆطھط± ط§ظ„ط?ظ…ط¯ظ„ظ„ظ‡ ظƒظ„ظٹط§ ظˆط§ظ„ط§ظƒطھط¦ط§ط¨ ط®ظپ ط¨ظ†ط³ط¨ط© ظƒط¨ظٹط±ط© طھظ‚ط±ظٹط¨ط§ 80% ظˆط£ط³طھظ…ط±طھ ط?ط§ظ„طھظٹ طھظ‚ط±ظٹط¨ط§ ط§ط®ط± 3 ط´ظ‡ظˆط± ظ‚ط¨ظ„ ظ„ط§طھظ… ط§ظ„ط³ظ†ط© ظپظٹ طھظ†ط§ظˆظ„ ط§ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ .
ط§ظ„ظ„ظٹ طµط§ط± ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ‚ظ„ ظ…ظ† ط´ظ‡ط± ظƒط§ظ† ط¹ظ†ط¯ظٹ ظ…ظˆط¹ط¯ ظ…ط±ط§ط¬ط¹ط© ظ…ط¹ ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ظˆط¨ط³ط¨ط¨ ظ‚ط±ط¨ ظ…ظˆط¹ط¯ ط²ظˆط§ط¬ظٹ ظˆ ط§ظ† ط§ظ„ط¯ظˆط§ط، ط§ظ„ط£ظˆظ„ طھظ‚ط±ظٹط¨ط§ ط£ط¯ط§ط، ظ…ظپط¹ظˆظ„ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ظƒظ„ط§ظ…ظ‡ , ط²ط§ط¯ ظ„ظٹ ظپظٹظ†ظٹظƒط³ 75 ظ…ظ„ط؛ظ… ظ†طµ ط?ط¨ط© ط£ظˆظ„ 8 ط£ظٹط§ظ… ط«ظ… ط£ط±ظپط¹ ط§ظ„ط¬ط±ط¹ط© ط¥ظ„ظ‰ ط?ط¨ط© ظˆط?ط¯ظ‡ ط¨ط§ظ„ط¥ط¶ط§ظپط© ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„ط¯ظˆط§ط، ط§ظ„ط£ظˆظ„ .
ط£ظˆظ„ ط§ط³ط¨ظˆط¹ظٹظ† ظˆط¶ط¹ظٹ ط¬ط¯ط§ ط¬ط¯ط§ ظ…ظ…طھط§ط² ط§ظ„ط?ظ…ط¯ظ„ظ„ظ‡ ط«ظ… ط§ظ†طھظƒط³طھ ظ†ظˆط¹ط§ ظ…ط§ ط´ظˆظٹ ظˆظ„ط§ ط²ظ„طھ ظ„ظƒظ†ظٹ ط§ظ„ط§ظ† طھط?ط³ظ†طھ , ط·ط¨ط¹ط§ ط§ظ„ط§ظ†طھظƒط§ط³ظ‡ ط¹ط´ط§ظ† طھظƒظˆظ†ظˆظ† ظپظٹ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ‡ظٹ ط±ط¬ظˆط¹ ط§ظ„ط§ظƒطھط¦ط§ط¨ ظ„ظ„ظ†ط³ط¨ط© ط§ظ„ظ„ظٹ ظپظˆظ‚ .
ط§ظ„ظ„ظٹ ظˆط¯ظٹ ط£ظ‚ظˆظ„ظ‡ ظ…طھظ‰ ط£ط?ظƒظ… ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط¯ظˆط§ط، ط£ظ†ظ‡ ط´ط؛ط§ظ„ ظ…ط¹ظٹ ظ…ظ…طھط§ط² طں ظ„ط£ظ†ظٹ ط§ظ† ط´ط§ط، ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ظˆط´ظƒ ط§ظ„ط´ظپط§ط، ط§ظ„ظƒط§ظ…ظ„ ظˆظˆط¯ظٹ ط£ظˆطµظ„ ظ‡ط§ظ„ظ…ط±ط?ظ„ط© ظپظٹ ط£ظ‚ط±ط¨ ظˆظ‚طھ ظˆط£ط¨ط¯ط§ ظپظٹ ط³ط?ط¨ ط§ظ„ط£ط¯ظˆظٹط© .
ظˆط´ظƒط±ط§ ط¬ط²ظٹظ„ط§ .

رعد القلوب 12-07-2019 12:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الفهد (المشاركة 1377552)
كم لك موقفه السيبراليكس

لي اربع سنوات

المتعافي الجديد 12-07-2019 04:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفيه (المشاركة 1377254)
كل الاخوه الناجحين في ترك الدواء.هنيئا لهم..ولكن التجارب تختلف وتختلف معها ردود الافعال..لااعتقد يوجد احد مثلي في بذله لمحاولات عديده لترك الدواء وفشل كفشلي..ليس تحطيما هذا الكلام لا.لكن حتى يعرف البعض كم نبذل وكم نتعب لنكون طبيعيون بدون ادويه..انا تاريخي قرابة ١٨سنه مع السيروكسات..تقدرون تقولون اني ماانتظمت عليه مثل الساعه الا من ثلاث سنوات فقط..تصدقون..والسنوات الفائته كلنت كلها محاولات لقطعه.ولكن تبوء بالفشل.فاول ماتناولته كنت على جرعة ال٦٠غرام.لاني لم اتحسن الا عليها.وقبلها مررت بسنه كامله كن جحيم الاكتئاب ومررت بمراحل الرقيه والقران واالسفر و..و...حتى كاد زواجي يفشل..فلما رايت العافيه من اول حبة اكلتها مع الدواء..استمريت كذا شهر..حتى حملت واقفت الدوا طول فترة حملي عانيت فيها من جحيم انسحاب السيروكسات ..ولكن اعطيت جسمي فرصة اكبر حتى يعيش من دون السيروكسات وذلك بعد الولاده..استمريت كذا شهر..لكن كان جحيم الاكتئاب يعصف بحيااتي..مااستطعت استمر من دون دواء...فرجعت له..وبمجرد مااشعر بالتحسن كنت ابدأ بخطة تخفيفه على على مدى اشهرررر عدييييده حتى لااتأثر.وبمجرد ان اصل الى قطعه نهائيا ربما على مدى ٨اشهر ..هنا اظل ربما ٣اشهر متحسنه ثم تأتيني اعراض الاكتئاب مره اخرى..واحاول الصمود شهر وشهرين..ثم اضطر للعوده مره اخرى..ثم تتخلل هذه السنوات سنوات حملي باطفالي الاربعه..كنت اترك الدواء.واتعذب..واحاول الا اعود اليه بعد الولاده..واعطي نفسي فرصة كبيره للمقاومه..واعود للرقيه والحجامه..ووووو..لكن دون فائده..حدددددي كلن شهر اتحمل دون دواء ثم ماالبث ان اعود اليه..وهكذا طيلة سنواتي كانت محاولات لتركه....حتى اقتنعت اني لا استطيع تركه فواظبت عليه من كذا سنه..حتى تستمر حيااتي..والاالن..وبعد هذه السنوات يفقد الدواء مفعوله ..والان انا في محاوله جديده لايجاد دواء يناسبني..وحتى اللحظه انا اعاني..وواللله لو اجد اجد دواااء ينقذني مما انا فيه من جحيم الاكتئاب لأكلته..لكني لم اجد حتى الان..والان..اين الذين يقولون ان الدواء النفسي ورطه..واننا نستطيع تركه لو حاولنا..واننا..نستطيع تجاوز المحنه لو حااولنا..كيف كان ممكن اعيش انا لو مااكان فيه دواء..ولعلمكم. انا اعرف امرأه طاعنه بالسن في الثمانين تتناول دواء الاكتئاب من ٥٠ سنه..وهذه عايشه مرتاحه..وليش تتركه الان ..ومابقى لها في حياتها شي..كلام مش منطقي..لو يقدر لي اعيش كل عمري على الدواء بس ارتاحح..والله اخذه..اما اللي يقول اهلنا اول عاشو اكتئاب وقدرو يتجاوزون ..اقول لا...بعضهم ماات من الهم.والتفكير.والضغط.انا اعرف احد اجدادي مات بعد زوجته بست اشهر حزن عليها.مااستطاع انه يعيش..ايش قيمه اللي بيبقى في حياتي اذا بعيشها في جحيييم.الله يعييينا بس.والله اني ماني فاااضيه اكتب.بس انقهرت لما اشوف البعض يشوف ان ترك الحبوب شي سهل.واننا نقدر نتركها لو حاولنا..الله المستعان

الأخت نوفية:
مشكورة على المشاركة
قرأت مشاركتك، وهو يحمل في طياته عدة نقاط، وقد احتوى على كلام فيه تكسير لعزائم الذين اختاروا إيقاف مضادات الاكتئاب، واحتوى على كلام فيه مغالطات وغير صحيح، واسمحي لي بالتعقيب على كلامك، فهذه هي ملاحظاتي.

القناعة مطلوبة في اتخاذ القرار:
أنت ذكرت أنك حاولت مرارا وتكرارا أن تتركي مضادات الاكتئاب، ولكن محاولاتك باءت بالفشل.
اعلمي حفظك الله أن ترك مضادات الإكتئاب ليس بالسهل، وليس بالصعب، ويحتاج إلى قوة عزيمة وصبر وتحمل. والإقدام على اتخاذ مثل هذا القرار يحتاج إلى قناعة قوية تتلخص في أن سعادة الإنسان ووجوده في هذا الكون ومقدرته على عمارة الأرض لا تعتمد قطعيا على مركبات كيميائية قام بتصنيعها بشر أمثالنا، عملوا بعض الأبحاث القاصرة، وأوصوا بصلاحيتها للاستهلاك البشري، لأهداف تخفى على الكثير من الناس، منها كسب الأموال وتوظيف الملايين من الناس وللمساهمة في رفع اقتصاد دولهم.

والأبحاث التي يقومون بها ليست متقنة، ولا كافية للإحاطة بجميع ما قد ينتج عن استعمالها من أمراض وأعراض جانبية غير مرغوبة. فهذه المحاولات والمركبات الكيميائية لا يمكن أن تضاهي صنع الله المتقن الذي اتقن كل شيء. فالمخاطرة في استعمالها كبيرة، وإفسادها لجسد الإنسان أكثر من الإصلاح المنشود منها، والدليل من كلامك أنك قلت: أنك الآن تعانين، وتبحثين عن دواء نفسي آخر ينقذك مما أنت فيه، ولن تجدي دواء صافي مئة في المئة يخلصك مما تعانين إلا الدواء الرباني. طبعا لا يذهب البعض ويقول أنا أنادي هنا بترك كل العلاجات الطبية، هذا لا يقوله عاقل. كلامي هنا ينصب على مضادات الاكتئاب فقط! فلنسجل هذه الملاحظة هنا حتى لا نقع في سوء فهم بعضنا البعض.

ثم إن الذين استعملوا الأدوية النفسية، لا أحد منهم يستطيع أن يجزم أنه اكتسب سعادة حقيقية بسبب استعمال هذه الأدوية، لأنها ليست علاجا، بل مهدئات فقط، تعمل على تهدئة الشخص الذي يعاني من قلق أو هلع أو اكتئاب، وتقوم بتبنيج شعوره وأحاسيسه، وتجعله كأنه جماد يذهب ويأتي وينام، ضاربة عرض الحائط الآثار السيئة الناتجة عن استعمالها.

وهذا المسكين المصاب بالقلق الذي قرر أن يستعمل مضادات الاكتئاب يظن أنها علاجا، وأنها ستزيل عنه القلق ويعيش سعيدا، وما درى أنه قد آوى إلى ركن هزيل ضعيف بشري الصنع، وكان عليه أن يأوي إلى ركن شديد، كلام الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. فالله سبحانه يقول في كتابه العزيز "ألا بذكر الله تطمئن القلوب"، نعم بذكر الله والصلاة تحصل الطمأنينة، وأنا هنا أسأل سؤال: هل مضادات الاكتئاب تجعل الإنسان يطمئن، بالطبع لا. لأن الإطمئنان والآمان لا يمكن الحصول عليه إلا من خالقه. أما المواد المصنعة الكيميائية تعمل في نظام التهدئة فقط، لا اطمئنان ولا راحة نفسية حقيقية.

هذه القناعة تساعدنا على اتخاذ قرار وقف استعمال مضادات الإكتئاب، والتخلص من مكيدة حبوب نفسية لها تأثير كبير على مقدرتنا في المضي قدما في الحياة والسعي في كسب الرزق.

هذا الكلام قد يبدو نظري من أول وهله، ولكن أكتبه من خبرة طويله، وقراءة الكثير من تجارب الآخرين، ويكفي كل ذي بصيرة الإطلاع على موقع www.survivingantidepressants.org، (للذهاب للموقع قم بنسخ الرابط، والصقه في محرك قوقل) الذي أنشأته امرأة عجوزا في سنة 2011م، واسم هذه العجوز المستعار AltoStrata، فقد كانت هي نفسها ضحية مضادات الاكتئاب، وقررت الانقطاع عنها، ودخلت في معركة مع الأعراض الانسحابية، وعانت منها طيلة 8 سنوات، من 2005م إلى 2013م، وصبرت عليها إلى أن تعافت وزال عنها كل ما كانت تعاني منه. طبعا هي لم تعش في جحيم طيلة ال 8 سنوات، بل صعوبتها تكمن فقط في البداية، ثم بعد ذلك تخف الأعراض رويدا رويدا لدرجة ممكن أن يتحملها الإنسان.

ثم قامت هذه العجوز بإنشاء هذا الموقع لتثقيف الناس، وإسداء النصح لهم، كمنتدى يشارك فيه المصابون بالأعراض الانسحابية، لتخفيف المعاناة، وتسلية بعضهم بعضا، والمساهمة في تبادل الخبرات والأساليب علاجية. وأنا أنصحك بزيارة الموقع، والإطلاع على بعض المشاركات، وخصوصا ملتقى قصص النجاح.

السؤال هنا: ما الفرق بينك وبين هذه المرأة العجوز؟ أنت أفضل منها، ومؤهله أكثر منها، لأنك مسلمة تؤمنين بالله وبالقضاء والقدر، والذي حصل أنها صبرت فقط وتحملت المتاعب!!، وهذا عامل مهم جدا في التخلص من مضادات الاكتئاب.

المتعافي الجديد 12-07-2019 04:59 PM

الأخت "نوفية":

الإنسان يتعرض لإبتلاءات في حياته
نعم الإنسان يتعرض لإبتلاءات في حياته، وعليه أن يصبر، وكلامك يوحي إلى أنه لا يجب أن نعاني في هذه الدنيا، وهذا غير صحيح، ولن أطيل الكلام في أهمية الصبر، ولكن يكفيك أن الله يقول في كتابه العزيز: " وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ"، إذا الإبتلاء سنة الله في خلقه، لا بد أن نقبل هذه الحقيقة، لا بد من المعاناة، ولكن الله جل في علاه، ما ينزل من مرض أو ابتلاء إلا ومعه شفاء، علمها من علمها وجهلها من جهلها، واعلمي حفظك الله أن من جنود الله التي سخرها لنا في هذه الدنيا، الصبر، وأنا هنا لا أحتاج إلى الكتابة عن الصبر وعليك أن تقرأي كتب في الصبر.

لابد أن تعلمي أن ما نتعرض له، ويتعرض له غيرنا في هذا المنتدى وغيره إنما هي ابتلاءات كتبها الله علينا، ودعانا للأخذ بالأسباب الشرعية لرفعها، وطلب الشفاء والعافية.

المتعافي الجديد 12-07-2019 05:03 PM

الأخت نوفية:

فشلك في ترك مضادات الاكتئاب لا يعني أنك غير قادرة، فهناك قصص كثيرة تصف محاولات أصحابها في كيف أنههم رجعوا إلى المضادات، ثم قاموا بمحاولات أخرى، إلى أن نجحوا. ولكن لا تيأسي، تحتاجين إلى تشجيع، وأن تكوني على تواصل مع أحد من أقربائك، لتخفيف ضغط الأعراض الانسحابية.

نعم، والله إنها مؤلمة، ولكن كما قال طارق بن زياد لتحفيز جيشه: "البحر من ورائكم، والعدو من أمامكم" فلا بد من المواجهة بعزم وصبر، والمضي قدما وعدم التراجع والنظر إلى الخلف، مهما كلف الأمر.

وأنا أخبرك عن تجربتي في هذا الأمر، فعندما تعرضت للأعراض الانسحابية كانت قاسية جدا في البداية، وكانت تراودني أفكار محبطة للرجوع لمضادات الاكتئاب، ولكن صمدت لأني اتخذت قرار عدم التراجع، وقلت لنفسي إما الموت وإما أن أعيش حياتي بدون هذه المضادات، ومضيت، وعانيت، ويوما بعد يوم، وشهرا بعد شهر، بدأت أتحسن وبدأت تخف الأعراض قليلا، وهذا شجعني في الاستمرار. وكنت، وأنا أعاني وأتألم بشدة (كالجحيم كما في وصفك)، قلقا جدا أن تستمر هذه الأعراض معي مدى الحياة، فبدأت أبحث عن تفسير لما يحدث لي، فقادني الله للموقع الذي ذكرته آنفا، وفرحت بالعثور عليه، وعلمت أن هذه الأعراض إنما هي مؤقته، وأنه يوجد أناس عانوا من الأعراض الانسحابية، وصبروا ونجحوا في التخلص منها. ولجأت إلى الله، جل في علاه، وبدأت اقرأ سورة البقرة كثيرا (في اليوم ثلاث مرات في جلسة واحدة، ومرة قبل النوم)، وكان لها أكبر الأثر في تخفيف معاناتي، وكذلك كنت أرقي نفسي بنفسي، وأشرب الماء الكثير، وأمشي إن استطعت، وهكذا بدأت أعارك هذا الأمر يوما بعد يوم، وأنا الآن قد أكملت 3 سنوات و4 شهور. وما زلت أكافح، حتى تزول بالكلية بإذن الله.

أنت قلت:
اقتباس:

"...واعود للرقيه والحجامه..ووووو..لكن دون فائده"
يا أخت "نوفية"، هنا يوجد خلل وقعت فيه أنت!! ألا وهو أنك تجاهلت عنصرا مهما في طلب الشفاء، وقد يكون أنك نسيته، أتدرين ما هو؟ إنه الصبر، أنت فعلت بالأسباب، وطلبت الشفاء مباشرة، وغاب عن ذهنك، أن هذه الأسباب لا بد من الصبر عليها، ومناجاة خالقها أن يعجل بالشفاء والفرج، نعم، نفعل هذه الأشياء الجميلة، ونصبر إلى أن يكتب الله الشفاء، لأن الصبر لا تنقص أهميته عن الرقية والحجامة، وغيرها، لا بد من هذا العنصر المهم. ويبدو لي أنك قصرت في هذا الجانب.

فالمرة القادمة أدخلي عامل الصبر في الحسبان، ولا تستعجلي! وستنجحين كما نجح غيرك.

المتعافي الجديد 12-07-2019 05:04 PM

الأخت نوفية

أنت قلت:

اقتباس:

والان..اين الذين يقولون ان الدواء النفسي ورطه..واننا نستطيع تركه لو حاولنا..واننا..نستطيع تجاوز المحنه لو حااولنا..كيف كان ممكن اعيش انا لو مااكان فيه دواء.
اسمحي لي يا أخت "نوفيه"، هذا تهويل منك للأمر، وفيه تثبيط للآخرين، لأنك في محاولاتك السابقة افتقدت لعنصرين مهمين القناعة والصبر، إذا بالله عليك قولي لي كيف نجح الآخرون، وفشلت أنت؟؟؟؟ لابد من مراجعة نفسك، والنظر مليا في هذا الأمر، اسأل الله أن يفتح عليك، ويصب عليك الصبر صبا، ويعافيك مما تعانين منه إنه جواد كريم.

المتعافي الجديد 12-07-2019 05:06 PM

الأخت نوفية

أنت قلت:
اقتباس:

ولعلمكم. انا اعرف امرأه طاعنه بالسن في الثمانين تتناول دواء الاكتئاب من ٥٠ سنه..وهذه عايشه مرتاحه..وليش تتركه الان ..ومابقى لها في حياتها شي..كلام مش منطقي
أولا: هذا كلام عام، لا يفيدنا في ما نحن فيه، ولا يضيف قيمة، ولا نعرف هذه العجوز، ولا نعرف ما تعاني منه من أمراض وأعراض جانبية وغيرها، وحتى نقتنع بهذا المثال الذي ضربتيه، لابد أن نسمع منها، وتخبرنا عن رحلتها مع مضادات الاكتئاب، وأكاد أجزم لك، أنها بسبب الإدمان على هذه المضادات طيلة هذه السنين فقدت الكثير من إنسانيتها. أنا أعراف شخصين من أقربائي يتعاطون مضادات الاكتئاب من سنين، قلوبهم قاسية، وفقدوا الإحساس والشعور بالآخرين وبأولادهم، ويقضون أوقاتهم في سهر ونوم يمتد إلى 12 ساعة في اليوم، ومقصرين في الصلاة، وبعضهم لا يصلي، لأن قلوبهم لا تخشع لذكر الله، وووو الكثير من الأوصاف التي تقشعر منها الأبدان.

يا أخت "نوفية" ضرب المثال بهذه العجوز لا يسعفك.

المتعافي الجديد 12-07-2019 05:20 PM

الأخت "نوفية"

أنت قلت:
اقتباس:

اما اللي يقول اهلنا اول عاشو اكتئاب وقدرو يتجاوزون ..اقول لا...بعضهم ماات من الهم.والتفكير.والضغط.انا اعرف احد اجدادي مات بعد زوجته بست اشهر حزن عليها.مااستطاع انه يعيش.
كلامك هذا لا دخل له في موضوعنا، وفيه استعمال عموميات لا تنفع، كأنك تقولين كل من ماتت زوجته، أو فقد قريبا، كان عليه أن يأخذ مضادات اكتئاب!!! هذا غير صحيح! ولا تقيسين ظروف الناس على ظرفك أنت، فأنت تتكلمين عن أناس قلائل يعدون على الأصابع، عاشوا في الماضي وابتلاهم الله بأمور صعبة، وظروف قاسية، فما استطاعوا أن يصبروا، فقضى الله فيهم بحكمته. وهذا المثال الذي ضربتيه في جدك الذي فقد زوجته يعتبر مثال شاذ، لا يستفاد منه في اتخاذ قرارا مصيريا، ولا ينفع في تحسين صورة مضادات الاكتئاب. وقد يكون عنده أمراض أخرى لم يكن يعلمها كانت السبب في موته!

وكأنك تقولين لو كان عندهم مضادات الاكتئاب لما عانوا وتألموا وماتوا. وكان عليك أن تذكري أنه وجد أناس آخرون كثر لا يحصون، مروا بنفس الظروف ولجأوا إلى الله، وعاشوا وتزوجوا وأنجبوا الأولاد، ومضوا في حياتهم، وعوضهم الله خيرا مما أخذ منهم، ولم يحتاجوا إلى مضادات اكتئاب ولا غيره. هذه سنة الله في خلقه، لا تبديل لخلق الله.

قال تعالى: وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)

وقال تعالى: (وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ)

في هذه الآيات مدح للصابرين، وفيه شحذ همم المؤمنين والمؤمنات للصبر على ما كتبه الله من خوف، وجوع، وغيره. والإستعانة بالصبر والصلاة.

وفي الختام أقول لكل من يقرأ موضوعنا هذا (قصة نجاح في ترك الأدوية النفسية) لا تخاف، ولا تقلق، واستعن بالله، وتوكل على الله، وتخلص من هذا السم، وعش حياتك حرا طليقا، بدون مضادات اكتئاب. نسأل الله التوفيق والسداد للجميع.

هذا ما أحببت أن أذكر بالرد على مشاركة الأخت "نوفية" حفظها الله

واسأل الله العلي العظيم أن يشفيك ويعافيك، ويسعدك في الدارين

بدر الظلام 16-07-2019 12:01 PM

يعني ياأخوي متعافى ماتنصح بالطب النفسي الدوائي صح

المتعافي الجديد 16-07-2019 03:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر الظلام (المشاركة 1378001)
يعني ياأخوي متعافى ماتنصح بالطب النفسي الدوائي صح

لا أنصح بأخذ مضادات الاكتئاب، وجميع الأدوية النفسية.

أما الطب النفسي بدون أدوية فهذا لا أحد يختلف فيه أبدا! فهو نافع، وممتاز، وسؤالك هو كان عن الطب النفسي الدوائي.

وسرد مشاراكاتي فيما سبق يجيب على سؤالك هذا

عندك نقطة أو فكرة تبغى تطرحها؟ فتفضل بارك الله فيك

بدر الظلام 16-07-2019 03:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1378006)
لا أنصح بأخذ مضادات الاكتئاب، وجميع الأدوية النفسية.

أما الطب النفسي بدون أدوية فهذا لا أحد يختلف فيه أبدا! فهو نافع، وممتاز، وسؤالك هو كان عن الطب النفسي الدوائي.

وسرد مشاراكاتي فيما سبق يجيب على سؤالك هذا

عندك نقطة أو فكرة تبغى تطرحها؟ فتفضل بارك الله فيك

أنا عن نفسي مريت بتجربة عاطفية سببت لي إكتئاب حاد وحزن ولولا الله ثم الباروكسات وبعدها البروزاك والبركسال كانت حياتي تدمرت لكن نفسيآ أرتحت ورجعت لي روحي ورجعت لي حياتي كيف أترك شيء أستفدت منه مو معقول وفوق ذا كله أجريت 12 عملية ناسور يعني رقم مايصدقه عاقل وكلها فشلت ونفسيتي تدمرت وش الحل؟؟؟؟؟؟؟

إذا تقول رقية أنا يوميآ أرقي نفسي

إذا تقول عمليات سويت حتى طفشت

إذا تقول حبوب أخذ حبوب لعدة أمراض لكن الفرق إن نفسيتي تحسنت مع الحبوب حتى الباطنية عندي تحسن اللهم نوبات صداع مع الجيوب الأنفية متعبتني ونصحوني بعدم عمل عملية للجيوب النفسية المهم

قرأت أغلب نقاشاتك عن تجربه مع الأدوية النفسية أنا عن نفسي أرتحت تماما غير الجنس أرتحت ونظمه لي مو معقول هاذي التوصية على الأدوية مو معقول أبدآ

بدر الظلام 16-07-2019 03:24 PM

آسف للجيوب الأنفية ))))))))

بدر الظلام 16-07-2019 03:33 PM

لغة التعميم غير جديرة بالنفع يعني إذا مافاد معك شيء لاتعممه على الكل وهذا من تجربة شخصية أنا كنت أستخدم باروكسات والجنس أكرمكم الله متعبني بدله لي الدكتور بروزاك وقال تعمدت أضعف عندك طاقتك الجنسية وهذا كلام طبيبي بعدها أعطاني البروزاك والحمدلله نفسيتي أحسن وأموري طيبة وفي أحسن حال لغة التعميم غير صحيحة طبيب النفسي يدرس سنوات مثل طبيب الأعصاب مثله مثل طبيب الجراحة يعني فيهم كلهم الممتاز والسيء

المتعافي الجديد 17-07-2019 01:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر الظلام (المشاركة 1378012)
لغة التعميم غير جديرة بالنفع يعني إذا مافاد معك شيء لاتعممه على الكل وهذا من تجربة شخصية أنا كنت أستخدم باروكسات والجنس أكرمكم الله متعبني بدله لي الدكتور بروزاك وقال تعمدت أضعف عندك طاقتك الجنسية وهذا كلام طبيبي بعدها أعطاني البروزاك والحمدلله نفسيتي أحسن وأموري طيبة وفي أحسن حال لغة التعميم غير صحيحة طبيب النفسي يدرس سنوات مثل طبيب الأعصاب مثله مثل طبيب الجراحة يعني فيهم كلهم الممتاز والسيء

مشكور على المشاركة

وهذا رأيك، وأسأل الله لك التوفيق والشفاء

بدر الظلام 17-07-2019 05:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1378070)
مشكور على المشاركة

وهذا رأيك، وأسأل الله لك التوفيق والشفاء

توقعت بتناقشني أخوي متعافي

المتعافي الجديد 18-07-2019 02:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر الظلام (المشاركة 1378076)
توقعت بتناقشني أخوي متعافي

يكفيك كتاباتي السابقة، فيها الكفاية

.

المتعافي الجديد 18-07-2019 02:22 PM

نبغى ناس يشاركوننا في لب الموضوع (الأعراض الانسحابية) بعد ترك مضادات الاكتئاب، نبغى الخبرات، والاستشارات، أفيدونا مأجورين

.

بدر الظلام 19-07-2019 06:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1378148)
يكفيك كتاباتي السابقة، فيها الكفاية

.

لايكفي سؤال واتمنى إجابته بكل مصداقية

هل الدواء الذي كنت تتعاطاه كان مفيد لك بعكس تركك إياه وأعراض الإنسحابية التي وجدتها بعد تركه هل عالج المشكلة عندك النفسية ؟

متحري خاص 20-07-2019 07:49 PM

استخدم الدواء منذ 13سنه والحمدلله مافي اعراض جانبيه ابدآ...توقفت عن الدواء لمدة ثلاثه شهور بدون تدريج والحمدلله مافي اي اعراض انسحابيه ابدآ مع العلم اني جربت كل مضادات الاكتئاب والذهان ايضآ.....الي اقوله ان الدواء نعمه من الله ليش مانستخدمها

دلني على الطريق 21-07-2019 08:06 PM

حاب اقول وبكل إنصاف العلاج النفسي أو المهدئات كما تقول رحمه من الله تعالى حتى لو قتلتني

هذه الأعراض التي تقولون اعراض انساحبيه اعراض جانبيه ليست اخطر ولا أشد الما من المرض النفسي

إذا كان الأعراض الجانبيه للأدويه تفقدك الراحه الجسميه أو الصحه البدنيه فالمرض النفسي يفقدك كل شي
مالك
دينك
اهلك
حياتك
صحة جسمك
طبعا لا مقارنه وعند هذه المعادله طبعا اي عاقل سيختار العلاج النفسي رغم كل اعراظه الجانبيه فلا معادله بين الاعراض الجانبيه للعلاج وما يسببه المرظ النفسي من دمار شامل

دلني على الطريق 21-07-2019 08:23 PM

تجربتي مع التوقف كالتالي

طبعا على العلاج النفسي ٤ سنوات مع انقطاع سنه علاجي سيروكسات ٤٠ ملج

طبعا بديت بالتدرج لين وصلت ٤٠ ملج واستمرييييت سنتين٢ كامله شفت فيها العجب راح الرهاب تلاشى القلق اخلف مكان الاكتئاب سعاده واندفاعيه ولله الحمد استطعت خلال هذه الفتره الزواج في حين كان قبل العلاج حلم من سابع المستحيلات

بعد الزواج توقفت عن علاجي بعد المداومه سنتين٢ سبب لي اعراض جانبيه من ظمنها تعرق ليلي و تأخر قذف

وقفت عن العلاج تماما بعد الزواج لم تجيني اي اعراض انسحابيه وذهبت كل الاعراض الجانبيه عاد القذف لطبيعته ذهب التعرق الليلي

بعد ٣ اشهر من الزواج اجمل ايام حياتي لا قلق ولا علاج ولا شي جاني انتكاسه نوبة قلق وذعر استمرت اسبوعين اظطريت حينها للعوده للعلاج سيروكسات ٤٠ملج

وبدأت من جديد لي منذ عدت للعلاج سنتين٢ فمجموع استعمال العلاج ٤ سنوات والان عليه ومرتاح سبب لي عرض جانبي اضافي على التعرق الليلي وتأخر القذف وهو زياده بالوزن ٣٠ كيلو ترافقة مع الزواج والراحة وترك الرياظه

شكرا لك متعافي على اتاحة الفرصه

دلني على الطريق 22-07-2019 09:54 AM

لازم قبل توقف علاجك النفسي تراعي التالي

- إختيار الوقت المناسب البعيد عن الظغوط والتوتر

- أن تكون مرت على اخر انتكاسه او نوبه وتبعاتها وقت كافي ٣ اشهر او اكثر

-تجنب وقف العلاج نهائيا وقت ضغوط الحياه أو اوقات تلخبط روتينك اليومي

-تجنب وقف العلاج في اوقات مهمه وحاسمه من حياتك مثلا دراسه أو سفر أو زواجك فتأجل وقف العلاج إلى بعد الإنتهاء من اعمالك الهامه

المتعافي الجديد 22-07-2019 10:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحري خاص (المشاركة 1378270)
استخدم الدواء منذ 13سنه والحمدلله مافي اعراض جانبيه ابدآ...توقفت عن الدواء لمدة ثلاثه شهور بدون تدريج والحمدلله مافي اي اعراض انسحابيه ابدآ مع العلم اني جربت كل مضادات الاكتئاب والذهان ايضآ.....الي اقوله ان الدواء نعمه من الله ليش مانستخدمها

الأخ "متحري خاص"

ذكرت أنك استخدمت الدواء لمدة 13 سنة، وما عانيت من أعراض جانبية.

يوجد مشكلة، وصفك غير دقيق. وما أدري، لكن أنا أشك في أنك تعمل في مجال الأدوية النفسية، وتريد أن تعمل ترويج لبضاعتهم!!! اتق الله في ما تقول!!

هل أنت تكذب الالاف من الناس الذين عانوا من الأعراض الجانبية والأعراض الانسحابية!!! يوجد خلل في كلامك، وهذا يعتبر تضليل للناس، ويفتقد للصدق والأمانة!!

لا حول ولا قوة إلا بالله، يأتي بعضهم ويكتب بضع كلمات، لا تتجاوز سطر، يريد أن ينسف كل الحقائق والتجارب اللي عاشها من عانى من مضادات الاكتئاب.

بالله جاوب على الأسئلة التالية بكل صدق، وإخلاص، وبدون لف ودوران

ممكن نعرف ما هو الدواء أو الأدوية اللي استخدمتها؟

لماذا توقفت عن الدواء لمدة 3 شهور ؟ ما الدافع الذي جعلك تتوقف عن الدواء؟ إذا كنت مرتاح مع الدواء، ليه أوقفته؟
الآن ما هي الأدوية التي تتناولها؟

أيام كنت تحت وطئة مضادات الاكتئاب:
هل كان هناك إحساس وشعور وعاطفة لما يجري حولك؟ هل كنت تبكي في المواقف المحزنة، أم كان عندك تبلد في إحساسك وشعورك؟

هل أنت متزوج؟ هل أثرت مضادات الاكتئاب على قدرتك الجنسية؟
إذا صليت، هل كنت تخشع في الصلاة؟ أم أنها ليس لها تأثير؟
هل كنت تقرأ القرآن بخشوع؟ تتأثر بكلام الله؟
ما هو حالك مع الله؟ هل استغنيت بمضادات الاكتئاب والأدوية عن مناجاة الله، والالتجاء إليه في الأحوال الاجتماعية العصيبة التي تمر فيها؟

أجب عن الأسئلة بكل التفاصيل الممكنة

مستحيل أن تأخذ مضادات الاكتئاب لمدة 13 سنة ولم تحدث تغيير سلبي في حياتك! مستحيل والله مستحيل، إما أن تكون الأدوية اللي أخذتخا مو مضادات اكتئاب، أو أنك لا تريد ذكر ما يحدث لك!!!

.

المتعافي الجديد 22-07-2019 10:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلني على الطريق (المشاركة 1378331)
تجربتي مع التوقف كالتالي

طبعا على العلاج النفسي ٤ سنوات مع انقطاع سنه علاجي سيروكسات ٤٠ ملج

طبعا بديت بالتدرج لين وصلت ٤٠ ملج واستمرييييت سنتين٢ كامله شفت فيها العجب راح الرهاب تلاشى القلق اخلف مكان الاكتئاب سعاده واندفاعيه ولله الحمد استطعت خلال هذه الفتره الزواج في حين كان قبل العلاج حلم من سابع المستحيلات

بعد الزواج توقفت عن علاجي بعد المداومه سنتين٢ سبب لي اعراض جانبيه من ظمنها تعرق ليلي و تأخر قذف

وقفت عن العلاج تماما بعد الزواج لم تجيني اي اعراض انسحابيه وذهبت كل الاعراض الجانبيه عاد القذف لطبيعته ذهب التعرق الليلي

بعد ٣ اشهر من الزواج اجمل ايام حياتي لا قلق ولا علاج ولا شي جاني انتكاسه نوبة قلق وذعر استمرت اسبوعين اظطريت حينها للعوده للعلاج سيروكسات ٤٠ملج

وبدأت من جديد لي منذ عدت للعلاج سنتين٢ فمجموع استعمال العلاج ٤ سنوات والان عليه ومرتاح سبب لي عرض جانبي اضافي على التعرق الليلي وتأخر القذف وهو زياده بالوزن ٣٠ كيلو ترافقة مع الزواج والراحة وترك الرياظه

شكرا لك متعافي على اتاحة الفرصه

أنت يا أخ "دلني على الطريق"

اخترت أن تكون من الشريحة الثالثة التي ذكرناها في مشاركات سابقة

الشريحة الثالثة: وهي شريحة "المستسلمين المثبطين الكسلاء الانهزاميين"، وهم الذين يأخذون الأدوية النفسية، ولا يفكرون في خطورتها، ولا يفكرون إطلاقا في تركها، ويريدون أن يعيشوا بقية حياتهم (20 سنة، 30 سنة، 40 سنة، 50 سنة ما يهم عندهم) تحت وطأة الأدوية النفسية، وقاموا بتسليم عقولهم لأطباء نفسانيين يجرون عليهم التجارب والأبحاث، وهذه الشريحة يتميزون بأن لهم رغبة في أن يكون كل الناس مثلهم، لا علاج إلا ما يقوله الأطباء النفسانيين، ولا نصيحة إلا من الأخصائيين، ويصمون آذانهم عن سماع نصائح المجربين الذين اكتووا بنار الأدوية النفسية، ويوهمون الناس على أن لا يسمعوا من الناصحين المحذرين، على حد قولهم أن لكل شخص أحواله وظروفه، وأن هذا الناصح، مثلي أنا ومن على شاكلتي، لم يحسن استعمال الأدوية النفسية، هكذا يوهمون الناس ويريدون أن يصدوا الناس عن معرفة الحقيقة، وهذه الشريحة من الناس لهم قدرة على نشر الإحباط، والتشكيك في تجارب الآخرين، وهي تجارب فعلية يقدرها ويفهمها ويثمنها العقلاء، كذلك من صفات هذه الشريحة أنهم يخافون من التغيير، وهم كسلاء، يعيشون اللحظة ويغمضون أعينهم عن ما يخفيه المستقبل من أعراض انسحابية متعبة، ويريدون أن يـجلبوا لهم الشريحة الأولى أعلاه، شريحة "الحيارى المساكين المترددين"، وكذلك يريدون أن يثبطوا الشريحة الثانية أعلاه، شريحة "الأبطال الشجعان".

فأنا لما كتبت موضوع قصة نجاحي في هذا المنتدى كنت أقصد الشريحة الأول شريحة "الحيارى المساكين المترددين" وكذلك الشريحة الثانية شريحة "الأبطال الشجعان"، أما الشريحة الثالثة شريحة "المستسلمين المثبطين الكسلاء الانهزاميين" فأنا قد غسلت يدي منهم، لأنهم اغلقوا الباب عليهم، وجعلوا أصابعهم في آذانهم، ورفضوا سماع النصيحة، فهذه الشريحة لا أقصدها، ولا أريد إضاعة وقتي معهم، وأطلب منهم، فضلا لا أمرا، عدم تثبيط الأبطال الشجعان، وأن يكفوا عن الكتابة هنا في موضوع قصة نجاحي، لأن موضوعنا إيجابي، وهم أناس سلبيون، فلا توافق بين الأثنين.

.

المتعافي الجديد 22-07-2019 10:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلني على الطريق (المشاركة 1378354)
لازم قبل توقف علاجك النفسي تراعي التالي

- إختيار الوقت المناسب البعيد عن الظغوط والتوتر

- أن تكون مرت على اخر انتكاسه او نوبه وتبعاتها وقت كافي ٣ اشهر او اكثر

-تجنب وقف العلاج نهائيا وقت ضغوط الحياه أو اوقات تلخبط روتينك اليومي

-تجنب وقف العلاج في اوقات مهمه وحاسمه من حياتك مثلا دراسه أو سفر أو زواجك فتأجل وقف العلاج إلى بعد الإنتهاء من اعمالك الهامه

الأخ "دلني على الطريق"

يا أخي شكلك ملخبط، تقول ما جاءتك أعراض انسحابية! هذا غير صحيح، القلق اللي جاك بعد 3 شهور هو من الأعراض الانسحابية، لأن الأعراض الانسحابية ما تخرج من أول يوم، ولا أول شهر، ولا حتى 3 شهور!!!

أنا عانيت من أعراض انسحابية خفيفة جدا في البداية، ولكن بعد 6 شهور من ترك الدواء انتابتني أعراض انسحابية شديدة، لا تطاق، ولكن مع ذلك أصريت على عدم التراجع، وواصلت، لأني وعدت نفسي ما أعيش تحت هيمنة مضادات الاكتئاب، حتى لو كان في ذلك نهاية حياتي.

والآن صار لي 3 سنوات و4 شهور من ترك السيبرالكس (وهو ابن عم السيروكسات)، والتحسن مستمر، ولكن عديت المرحلة القاسية. وصرت إنسان من جديد، أفرح وأحزن، وأبكي في المواقف المحزنة، وعند قراءة القرآن، وما كان كل هذا موجود أثناء تعاطي المهدئات، لأنها سلبتها مني

لذلك لا تتسرع وتقول ما فيه أعراض انسحابية.

وبما أن صار لك الآن 4 سنوات، راح تكون هناك أعراض انسحابية أكثر.

وبعدين الطريق واضح، ليه سميت نفسك "دلني على الطريق"، شكلك تائه، ومحتار، ما تحتاج أحدا يدلك على الطريق. الطريق إلى جنات الخلد واضح!!!!!

.

المتعافي الجديد 22-07-2019 10:54 AM

حقيقة: كل من يتعاطى الأدوية النفسية، وركن إليها، تجد عنده تبلد في الإحساس، وعدم إهتمام في صلاته وعدم خشوع، وكذلك عن قراءة القرآن ولا يوجد تأثر بكلام الله.

هذه حقيقة، لا يختلف فيها اثنان

اميره الفهد 22-07-2019 11:09 PM

اخوي المتعافي حصلت لي انتكاسه وجاني اقوى نوبة هلع واليوم رابع يوم من النوبه وقلقانه طول الوقت وجسمي يرتجف وخايفه وقلبي يدق بسرعه
ايش الحل اصبر ولا ايش اسوي
خايفه يصير فيني شي

المتعافي الجديد 23-07-2019 08:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الفهد (المشاركة 1378387)
اخوي المتعافي حصلت لي انتكاسه وجاني اقوى نوبة هلع واليوم رابع يوم من النوبه وقلقانه طول الوقت وجسمي يرتجف وخايفه وقلبي يدق بسرعه
خايفه يصير فيني شي

الأخت أميره الفهد

الذي تعانين منه ليست انتكاسة، هذه متوقعة بسبب الأعراض الانسحابية، نفس الشيء حصل لي في تجربتي، ولكن قلت لنفسي أموت ولا أرجع لمضادات الاكتئاب، فاستمريت، مع وجود هلع، وسرعة ضربات القلب، وخوف، كما وصفتي

هنا تحتاجين للشجاعة والصبر، نحن قلنا تكرارا ومرارا أن الأعراض الانسحابية تشتد وتشتد ثم تبدأ تخف. ولا ندري كم المدة التي تبقى شديدة فيها.

أنا أخبرتك من قبل إما أن تعودي لمضادات الاكتئاب، وهذه هي الهزيمة، وإما أن تصبري حتى تخف.

ولكن تأكدي أنك لن تموتي بسبب الأعراض الانسحابية. هذا هو ما يتعرض له الكثير الذي يعانون من الأعراض الانسحابية، كما في موقع survivingantidepressants ويصفونها بالنفق المظلم، وبالجحيم، واعلمي أنه لا يموت أحد بسبب الأعراض الانسحابية.

وممكن أن تأخذي مكملات supplements تطلب من النت، مثل ميلاوتنن، وحشيشة القلب اسمها بالانجليزي St. John’s Wort، ومكمل آخر اسمه GABA Calm، فهذه قد ساعدت بعض من يعاني من الأعراض الانسحابية، وبالنسبة لي أنا لم استعملها.

وفي الختام، الخيار لك ، فلك أن تعودي إلى مضادات الاكتئاب، أو تستمري، أو تستشيري طبيب نفسي بخصوص وضعك، أنت اتخذي القرار لنفسك.

المتعافي الجديد 23-07-2019 08:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الفهد (المشاركة 1378387)
خايفه يصير فيني شي

عليك بقراءة سورة البقرة أكثر من مرة في اليوم، أكثري من قرائتها، والاستغفار 2000 أو 3000 مرة، والحوقلة كذلك

دلني على الطريق 23-07-2019 01:45 PM

انا لست مثبط ولا مكسل تعلم أن كثير من الامراض النفسيه مزمنه مثلها مثل السكر أو الضغط يظل المريض على العلاج حياته كلها اعرف احد اصدقائي مريض فصام له على العلاج اكثر من ٢٠ سنه ولديه ابناء قبل العلاج كان مرظه سيخسره الكثير زوجته كادة ان تتركه بلا علاج ودواء

واظح من ردودك انك انسان انفعالي غير متزن المشاعر وهذه عاده من أعراض الأمراض النفسيه الكامنه لدى الإنسان فأنت سريع الغضب فهذه يثبت أنك لم تتخلص من أعراض أمراضك النفسيه السابقه

اخي الفاضل كونك تتعالج نفسيا هذه ليس عيب ابدا بل أنت مأجور لا تنضر لنفسك فقط انظر لعائلتك التي تعاني من اجلك عندما تترك العلاج كم تأذي الأخرين بسرعة غظبك وكلماتك الجارحه عد للعلاج لأجل من حولك ولا تكن اناني

انا لست ظد وقف العلاج النفسي بل بالعكس تماما انا مع وقف العلاج ولاكن ليس على يد المتعالمين أو من يفتون الناس وفق تجاربهم الشخصيه ومواقع الانترنيت التي ليس لها علاقه بالطب

وقف العلاج يجب أن يأذن فيه طبيبك المعالج فليس كل حاله نفس حالتك اخي المتعالم وليس كل الناس نفس مرظك النفسي

هناك امراض تتعالج بشهور وهناك امراض تستغرق سنوات وهناك امراض يجب أن تتعايش معها وتأخذ علاجك طول حياتك

اما عن موظوع تبلد المشاعر فهو حاصل ولاكن ليس بهذه الطريقه التي تحاول إيصالها انت للناس

فالدعاء والصلاة وسائر العبادات لن تتهنى ولن تقدر عليها لتأديها وفق ما امرك الله ونت تحت المرض النفسي ومع العلاج النفسي فأنت بكامل وعيك وتقدر تعمل كل ما امرك الله به ولاكن انت تريد تعبد الله وفق ما انت تريد وهو كثير من البكاء كما تقول اما الخشوع فتستطيع أن تخشع حتى بتناولك العلاج

ولن نفترض انك ما خشعت هل يحاسبك الله لن يحاسبك ولن يعاقبك لأنه خارج عن ارادتك

انصحك اخي ان تتعلم العلم الشرعي

وإن تهتم بمصادر المعلومه لديك فلا ترعي سمعك كل ناعق

انا لي الان قاطع العلاج اسبوع وناسيه اصلا ولا اعراض ولا يحزنون هههههههههه

فترك اخافت الناس وتهويل المواضيع ايها (المتعالم)

دلني على الطريق 23-07-2019 02:59 PM

ما يزيد حنفي انه يأتي انسان مر به ظرف وعانا بفتره بحاته ثم تعدي هذه المرحله ثم يأتي لنا ليتفلسف على المرظى اخي انت لست مريض انت واهم المرض دعنى فالمرض النفسي للشجعان الصابرين

ليس لك فيه اي علاقه انت واهم ورجل انفعالي تعلم الأدب ولا تتعدى بين يدي أهل الإختصاص من الأطباء وعلماء الشرع

تجاربك الشخصيه احتفض بها لنفسك أو لمن هم نفس حالك اخي المتعالم

دلني على الطريق 23-07-2019 03:07 PM

اقترح إقفال جميع مستشفيات الصحه النفسيه وجميع مصانع العلاجات النفسيه

وإقفال دور الفتوى الشرعيه

لأنه لدينا هنا شخص اسمه(متعافي جديد ) جديد الخبره والمعرفه

يقول لكم انه لديه الحل وما تقومون به يظر البشريه اكثر مما ينفعها

هههههههههههههههههه

طبعا بنائا على تجاربه الشخصيه ودراساته و أوهامه العليله يقول لكم لا علاج نفسي !!
ويقول على لسان الشرع لا يجوز العلاج النفسي فهو لا يجعلك تبكي بالصلاة !!

هههههههههههههههه

لاحول ولا قوة إلا بالله

اميره الفهد 23-07-2019 03:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1378407)
عليك بقراءة سورة البقرة أكثر من مرة في اليوم، أكثري من قرائتها، والاستغفار 2000 أو 3000 مرة، والحوقلة كذلك

رحت للشيخ راقي وهو دكتور

اقسم لي ان العلاج النفسي ماهو الا مخدر فقط والدليل انه 14 سنه استخدمه ولا طبت وقال لي عليك بالرقيه واعطاني زيت مقروء فيه وماء واعشاب للاغتسال .لمدة سبع ايام عشان العين والحسد
والحمدلله على كل شي

اميره الفهد 23-07-2019 03:20 PM

مقاومه باذن الله 🌺

دلني على الطريق 23-07-2019 04:41 PM

اما بالنسبه على سؤالك عن اسمي فأنى والحمد لله لست تائه ولا ضائع ولا حائر كما تقول فإني بحمد الله مسلم مؤمن موحد لله تعالى عالم بمرادات الله في خلقه ولاكن كان إسمي هو دلني على الطريق

أي الطريق إلى بيت أمثالك من المتعالمين و فقيرين الادب والعلم حتى اجلدهم
هههههههههههههه

الساعة الآن 06:31 PM