نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   كيف انتصرت على الاكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=75751)

روزا ليندا 18-10-2012 10:05 PM

التخلص من الاكتئاب بأخذ أدوية الاكتئاب بانتظام

وليس بانتظار الاكتئاب أن يشتد ثم نأخذ الدواء هذا خطأ

لأن إذا اشتد الاكتئاب وأصبح اكتئاب حاد فسيصبح أخذ الأدوية المضادة للاكتئاب دائمة وطول العمر

التوكل على الله وأخذ الأدوية بانتظام وعدم الانقطاع عنها من السبل الناجحة في علاج الاكتئاب

akram nazih 22-10-2012 06:03 PM

علاج فعال للاكتئاب وعن تجربة

علاج الاكتئاب والامراض النفسية واعراضها ينحصر بين العلاج الدوائى والعلاج السلوكى بواسطة جلسات نفسية مع الطبيب
بنسبة للعلاج الدوائى فيوجد دواء بروزاك (فلوكستين 20 ) يتم اخذ كبسول واحد صباحآ بشكل منتظم لمدة 6 اشهر وهو يعتبر من اشهر ادوية الاكتئاب في العالم ويتحملة الجسم بشكل مقبول
بنسبة للعلاج السلوكى ويشمل تمارين الاسترخاء والتى تساعد على تخفيف من الاكتئاب واولادة (القلق والتوتر والوسواس القهرى والشره العصابى واضطرابات النوم وغيرها)
فعليك الأن بتحميل محاضرات الخبير العالمى لتنمية البشرية الدكتور ابراهيم الفقى صوت وصورة واحضر معك ورقة وقلم واكتب النقاط الهامة التى يقولها وقارنها بنقط الضعف اللى عندك والفائدة التى اكتسابتها من المحاضرات
وبعد الاستماع للمحاضرات . خذ نفس عميق ثم افرغه ببطء مرتين اوثلاثة ثم ركز وتعمق في كل كلمة انت كتبتها ونقط الاستفادة التى تسعى للوصول اليها واجعلها في الفعل ثم قول انا واثق من نفسى واستطيع ان افعل هذه الاشياء
جيدآ ولاهسمح للاكتئاب والقلق يتغلب على من الآن

فسوف تجد نتائج مبهرة وتتغير حياتك وحالتك النفسية للأفضل 360 درجة

انسان ودود 16-11-2012 08:38 PM

شكرا عدو القلق .. مرض الاكتئاب هو مرض جد صعب ولا يجب الاسترخاء عنه .. لأن العضو المريض هو الدماغ نفسه ... اخي عدو القلق اهنئك على شفائك وارجو ان تدلنا على الطريق .. فأنا لا أرتاح لهذه الادوية و مازلت أعاني من هذا المرض اللعين ... اجد صعوبة في الخروج الى المجتمع فأن اضطررت للخروج فأعاني من دوخة وألم في الرأس وتعرق وسرعان ما أعود وقد انهارت قواي .. هل هناك وسيلة للشفاء من دون دواء

مكتئـب 25-11-2012 03:36 PM

كلااام جميل واتمنى يصير هالشي معي

بطيخه صفرا 02-12-2012 01:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ودود (المشاركة 823181)
شكرا عدو القلق .. مرض الاكتئاب هو مرض جد صعب ولا يجب الاسترخاء عنه .. لأن العضو المريض هو الدماغ نفسه ... اخي عدو القلق اهنئك على شفائك وارجو ان تدلنا على الطريق .. فأنا لا أرتاح لهذه الادوية و مازلت أعاني من هذا المرض اللعين ... اجد صعوبة في الخروج الى المجتمع فأن اضطررت للخروج فأعاني من دوخة وألم في الرأس وتعرق وسرعان ما أعود وقد انهارت قواي .. هل هناك وسيلة للشفاء من دون دواء

ضع الرابط للمحاظرات لنتمكن من الاستفاد ولك جزيل الشكر

مشتاق يارب 03-12-2012 01:46 AM

الله اكبر ثوره على الرهاب والاكتئاب

سهيله 06-12-2012 04:41 PM

ماشاء الله اسلوب اكثر من رائع وكلمات مقنعه وتابثه وتبعث الامل في النفوس
اعانك الله ووفقك وقدرنا على أن نحذوا حذوك فالمساله نفسيه محضه وعلاجها نفسي كذلك

انسان ودود 05-01-2013 01:26 PM

سلام أهنئك على هذا المقال الرائع وأسال الله أن يثبتك ويقوي عزيمتك ...أخي عدو القلق أرجوا أن توضح أكثر كيف أستطعت ان تغير من طريقة تفكيرك و أنت في هذا العمر وهذه الحالة ... فالأأمر ليس سهلا وانت أدرى ان النفس ترفض كل ما هو لم تالفه ويهزها هزا ...أنا مثلك في عمرك واريد ان أخرج من هذه الدوامة التي اضاعت عمري .. تركت الادوية أخر حل ألجأ اليه فانا في صراع دائم مع نفسي وفي كل مرة أرجع الى نقطة الصفر ... كما قال أحسان28 خذ الأمور بسطحية انا الأن أطبق هذا الحل فعلا أحس بنوع من النشاط غير اني لست مقتنع ... لكن ما بيدي حيلة وربي يستر... سلام ..اسال الله الهداية والشفاء للجميع

لا مفر 06-01-2013 02:18 AM

انا الي رحت بداهية من هذاالمرض ..... الخطوات الخطوات والي عانيته وانت تصارع نفسك بالحلول والي حسيته وكيف قدرت تهزم المشكلة ما احد مصدق المرض حتى بعد ما قالوا الأطبة ....يقولوا انت بيدك لين ما شكيت انا كمان بنفسي .... ويا هل ترى الكسل وعدم القيام بأي مجهود وقسوة القلب من الاكتئاب يعني تشوفي امك تشتغل ولا تطبخ وانت جالسه هذا عادي .... سببه الاكتئاب ام سوء اخلاق والعياذ بالله والله تعبت تعبت تعبت ... واخاف ربنا ما يؤجرني من كثرة شكاويي ... وتضجري

هناء موسى 08-01-2013 04:03 PM

00``00`الله يشفى كل مريض

محمد البشيري 08-01-2013 11:54 PM

انا جربت كل شي ادوية نفسيه مخدرات حبوب شراب حشيش ولانفع معاي
الين مالله اهداني بعد ماياست من كل شي وقلت خلني احفظ القران كامل وبشوف اما يروح الاكتئاب ولا بنتحر لاني ماعاد استحمل اكثر من كذا

والحمد لله الحين حالتي تحسنت كثير واشعر بسعاده لاتوصف وباقي لي شوي واكمل حفظ القران كامل ان شاء الله
وانصحكم تفتحو اليوتيوب وتكتبو ايات السكينة او ايات الجهاد والنصر لشيخ صوته حلو وعلموني وش يصير معكم

سحر الانامل 11-01-2013 02:05 PM

يارب تشفيني وكل مريض انا وضعي الآن مستقر الحمدلله نوعا ماء
ولكن الخوف من الانتكاس بعد قطع الدواء ملازمني..

عطر الياسمين 15-01-2013 12:39 AM

ربنا يشفينا جميعا

ولافي 24-01-2013 08:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي313 (المشاركة 802267)
المصيبة اللي عندي ( ثنائي القطبية) يعني مرات في إكتآب ومرات في هوس ( فرحان بزيادة وقرارات طائشة واضحك من اتفه الأشياء ( ما أقدر امسك نفسي مهما حاولت) يعني كأني محشش،
وتصدقوا إني أحاول أحزن وأثبط من نفسي لما أكون في هوس بس بلا فايدة!!
يقولوا ان عندي كهرباء زايدة بالدماغ والحين اتناول دواء وطلعني من إكتآب سنتين إلى هوس خفيف ملازم! ، بس بدت الحالة تتحسن الحين نوعا ما،
المشكلة بالهوس ان من يخلص تجيني نوبة إكتآب تنسيني الهوس!
هذا المرض مسخرة، ياليت أٌقدر أعطي الأعضاء اصحاب الإكتآب شوية من الهوس اللي عندي، بيطلعوا من قاع الإكتآب إلى سماء الفرح، بس خوفي يستهبلوا مثلي لما اكون في الهوس!!
شافى الله الجميع،،

ومالو أخي مش أحسن من اﻹكتئاب هههههههههههههه

ولافي 24-01-2013 08:56 PM

أرجو من الله فعﻻ أن تكون قد شفيت بصفة نهائية..وأرجو إن كنت تتابع الموضوع أن نعرف آخر أخبارك

الساعة الآن 05:11 AM