نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   لماذا نخجل ونخاف من مراجعة الطبيب النفسي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=26639)

micha 24-08-2008 12:58 AM

: لماذا نخجل ونخاف من مراجعة الطبيب النفسي اذا اردنا الاجابة عن هذا السؤال نقول نقص التوعية وعدم وجود ثقافة كافية عن العلاج النفسي والاغلب يحسبون المريض النفسي او ان صح التعبير من يعاني مشاكل نفسية ويزور الطبيب فقد صرح بانه مريض عقلي لانه للساعة لايفرق بين الامراض النفسية او المساكل النفسية.العصابات. التي تحتاج اخصائي وبين الامراض العقلية.الذهانات والتي تحتاج الى طبيب امراض نفسية وعقلية...تقبلو مروري

الحوراني 25-08-2008 02:21 PM

الأخت ميشا
بكل أسف ، لا زال البعض يعتقد أن زيارة العياده النفسيه تجلب له الكلام والعار احيانا ، وتبقى المعاناه ، ويستفحل المرض ، ويلاقي ما يلاقيه من ألم نفسي أشد عليه من الألم الجسدي ، وتضل المكابره هي العنوان ، والخوف مسيطر عليه ،،،
نحتاج الى توعيه ...

micha 25-08-2008 02:35 PM

الأخت ميشا
بكل أسف ، لا زال البعض يعتقد أن زيارة العياده النفسيه تجلب له الكلام والعار احيانا ، وتبقى المعاناه ، ويستفحل المرض ، ويلاقي ما يلاقيه من ألم نفسي أشد عليه من الألم الجسدي ، وتضل المكابره هي العنوان ، والخوف مسيطر عليه ،،،
نحتاج الى توعيه ...

وهذا ماذكرته نقص التوعية نتائجه وخيمة ومهما قمنا بالتوعية لازال هناك من يحملون افكار سوداوية عن الطبيب النفسي والعلاج النفسي وشكرا لك استاذي الحوراني على المتابعة والاهتمام

ابن الرياض 28-08-2008 04:18 AM

أتعلمون أن هناك شيء أعلى من المصيبة ... !!

حينما لا يؤمن المجتمع بالطبيب النفسي ويرونه عيبا بل يعد ضربا من الجنون ... هل ترونه مجتمع صالح يساهم في علاج هذا المريض ؟

أظن أن نصف حل المرض النفسي إذا كان المريض يعاني نفسيا وهو يعيش في مجتمع لا يتفهمون علم النفس والطب النفسي هو البعد عنهم ، وذلك لأن العلم والجهل يتصادمان ...

حسام الروقي 04-02-2010 05:13 PM

انا اخجل جدًا جدًا جدًا من الذهاب إلى طبيب نفسي ..

خاصة أن مشكلتي عبارة ( الميول الانثوية )

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=54579

أعتقد انه ما أحد يلومني !!

ممكن ارجع 15-02-2010 10:59 PM

انا ما اخجل من الطبيب النفسي ..بالعكس... ودي اروح اليوم قبل باجر .... والناس ما همتني لان يوم مرضت ما اهتمو فيني الا جم واد ينعدون عالاصابع ...
اذا كان الطبيب النفسي بيرجعني طبيعي ..ليش ما اروحله ...:) وشكرا ..

عطر الياسمين 15-05-2010 09:12 PM

المفروض ان نتعامل مع الامر بشكل عادى ونتقبله ونتعامل مع المرض النفسى والعقلى مثله مثل اى مرض اخر قابل للعلاج والا نخجل من مواجهة انفسنا والمجتمع بالمرض لاننا كلنا معرضين للاصابه به فى اى وقت

فرفت حياتي 30-05-2010 12:49 AM

الناس ترفض الذهاب من الي تسمعه لان الكل يقول كل دكتور نفسي مريض نفسي وانا معهم في هذا الشيء
لاني ذهبت الى اول دكتور قكان دائما يستفزني احس انه يبغاني اقوم اضربه فتركته ورحت لدكتور ثاني فوجدته لا يطالع فيني ولا يرد السلام ولا سوال واحد فقط قلي روح سوي تصوير دماغي وطلب مني مجموعة تحاليل وطلب مني اختبار نفسي وهذي الاشياء كلها ماشاء الله توصل 450 ريال تركته الدكتور ورحت لدكتور اخر لو اقله اي شيء يبغى مني توضيح وتفسير وايش صار بالكامل ما يصدق مني اي كلمة من كثر ما انا مريض قلت بتواصل معه صارلي فوق 14جلسة الى الان من 3 شهور كل ما اساله ايش عندي يغير الموضوع فتركته الان وصرت اتعالج عند دكتور رابع
يعني الدكاتره هم الي مرضوني بدل ما يعالجوني غير كذا من وين لناس فلوس تتعالج انا ادفع150 ريال على العلاج وانا طالب في الجامعه ومصروفي على قدي ولما طلبت من اهلي كل الي اعطوني 500ريال ولا شفت غيرها
يعني الواحد يلاقيها من الدكتور والا من المبلغ الي يدفعه والا قيمة الادوية ما شاء الله كثير من اصدقائي يتمنون العلاج لكن الاسعار مثل ما تشوفون الله يعين لاني عايش لحالي صرت بايع نص الاغراض الي في البيت حتى اتعالج

طلوووول 16-06-2010 12:01 AM

موضوووووع يستحق الإهتمااااااااااااام

عطر الياسمين 19-06-2010 09:12 PM

بصراحة أنا لم اجد اى فائدة من ذهابى للطبيب النفسى سوى العلاج الذى وصفه لى فقط،فقد ذهبت لحوالى اربعةأطباء ولم يسمعنى اى منهم او يهتم لتفاصيل المرض والمشكلات التى اعانى منها بسببه ،واكثر مايضايقنى هو طول المدة التى انتظرها حتى ادخل ،والمقابلة كلها لاتستغرق سوى ربع ساعه او اكثر بقليل ،يتكلم الطبيب معى بكلمات محدودة وتقريبا لا يسمعنى ويقاطعنى كثيرا وينهى المقابلة بسرعة دون ادنى اهتمام بالرد على أسئلتى او مساعدتى، وذلك لأن هناك آخرين ينتظرون دورهم فى الخارج وأحاول انا جاهدة أن أطيل الوقت قليلا لعله يسمعنى واحاول ان اشرح له معاناتى باختصار قدر ما أستطيع وان أخذ منه اكبر قدر ممكن من المعلومات والنصائح حول مرضى ولكن بلافائدة ولا حياة لمن تنادى ..لذلك لا أذهب حاليا لأى طبيب ولا اتابع مع احد بل فقط أكرر العلاج وأحاول أن ان أفهم اكثر واقرأ عن المرض من خلال النت والكتب وطبعا هنا فى المنتدى والله المستعان ..

الساعة الآن 11:02 AM