نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قصة نجاح في التخلص من الأدوية النفسية (الأعراض الانسحابية) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=140650)

مغسلة الأموات 07-12-2019 02:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفــــــــــــس (المشاركة 1384965)
تكفى ياخي انا نفس قصتك واسوء انا لي 8 سنوات استخدم السبيرالكس والان صار لي 5 اشهر متوقف واعاني بشدة من الاعارض الانسحابية لكن انت خوفتني بصراحة لانك تقول 3 سنوات تستمر هالاعراض وانا مستحيل اصبر هالمدة بهذا التعب فماهو الحل؟ طمني تكفى

حاول تقلل من جرعة السبراليكس 2.5مج كل اربعين يوم
واذا وصلت الى اقل جرعة استخدمها لمدة اربعين يوم وبعد ان تكمل استخدمها لمدة اربعين يوم ثانية يوم بعد يوم
وبهذا لن تشعر بأي أعراض انسحاب بإذن الله
صاحب الموضوع مشكلته انه ترك العلاج بدون تدرج ولهذا سببله العلاج اعراض انسحاب شديدة
اضافة الى انه استخدم الدواء وهو غير مريض اصلا

اميره الفهد 12-12-2019 02:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفــــــــــــس (المشاركة 1384965)
تكفى ياخي انا نفس قصتك واسوء انا لي 8 سنوات استخدم السبيرالكس والان صار لي 5 اشهر متوقف واعاني بشدة من الاعارض الانسحابية لكن انت خوفتني بصراحة لانك تقول 3 سنوات تستمر هالاعراض وانا مستحيل اصبر هالمدة بهذا التعب فماهو الحل؟ طمني تكفى

الاعراض الانسحابيه ماتكون مستمره لاكن تجيك فترات قلق وفترات تكون طبيعي..هنا وقت العلاج السلوكي .تابع مع دكتور مثني العطار مقاطع نوبات الهلع واسمع كل الاجزاء بتساعدك كثيييير ..
ولازم يكون عندك دافع وتتحمل اما اذا بتنهار وماتقدر تتحمل بترجع للعلاج..وانا مو ضد العلاج الااذا كانت اعراضه الجانبيه اكثر من نفعه..
مااقول اني ماستفدت منه بالعكس عشت احلي سنين مع العلاج لاكن فتره موقته ورجعت الانتكاسات غير السمنه والتبلد في المشاعر ..لا ابكي ولا احزن ولا اتفاعل ..كنت جماااااد
والحين الحمدلله احس رجعت شخصيتي..لاكن تجيني من مرتين لثلاث مرات في الاسبوع نوبات قلق وتوتر ومقاومه باذن الله.

ابو فهد الكويتي 20-12-2019 07:09 AM

انا الحين صارلي موقف ادويه حوالي سنه والحين احاول اوقف التدخين والعب رياضه انا للحين مريض بس ان شاء الله اتعافا وارجع مثل الناس

نفــــــــــــس 27-12-2019 11:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد الكويتي (المشاركة 1385727)
انا الحين صارلي موقف ادويه حوالي سنه والحين احاول اوقف التدخين والعب رياضه انا للحين مريض بس ان شاء الله اتعافا وارجع مثل الناس

ابو فهد كم استمر معك التعب بعد الصدمة الكهربائية او ببدايته لان تجي اعراض انسحابية قوية جدآ لكن كم استمرت من الوقت هذه الاعراض؟

ابو فهد الكويتي 27-12-2019 11:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفــــــــــــس (المشاركة 1386063)
ابو فهد كم استمر معك التعب بعد الصدمة الكهربائية او ببدايته لان تجي اعراض انسحابية قوية جدآ لكن كم استمرت من الوقت هذه الاعراض؟

انا تدرجت بتنزيل العلاج يمكن سنه وانا انزل الجرعه وستمريت على نص حبة زولفت 6 شهور ولما تركته استمر معاي الكهربة يمكن 4 شهور وبكاء والحين ترا فيني وساوس وخوف ولاكن اشغل نفسي في اي شي ولو افكر دقيقه اروح فيها

نفــــــــــــس 27-12-2019 12:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد الكويتي (المشاركة 1386064)
انا تدرجت بتنزيل العلاج يمكن سنه وانا انزل الجرعه وستمريت على نص حبة زولفت 6 شهور ولما تركته استمر معاي الكهربة يمكن 4 شهور وبكاء والحين ترا فيني وساوس وخوف ولاكن اشغل نفسي في اي شي ولو افكر دقيقه اروح فيها

تقصد 4 شهور اعراض انسحابية بعد التوقف عن الدواء ؟ هل هي قوية جدآ وهل متواصلة وكيف استطعت استحمالها؟ لاني انا رجعت للدواء والله ماقدرت وقفت 5 شهور بدون دواء وباخر اسبوع اخر يومين منها جتني اعراض انسحابية شديدة جدآ وقلبي ينضب بقوة وخفت صراحة ورجعت للدواء

نفــــــــــــس 27-12-2019 12:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفــــــــــــس (المشاركة 1386066)
تقصد 4 شهور اعراض انسحابية بعد التوقف عن الدواء ؟ هل هي قوية جدآ وهل متواصلة وكيف استطعت استحمالها؟ لاني انا رجعت للدواء والله ماقدرت وقفت 5 شهور بدون دواء وباخر اسبوع اخر يومين منها جتني اعراض انسحابية شديدة جدآ وخفقان بلقلبي بقوة وخفت صراحة ورجعت للدواء

نفــــــــــــس 27-12-2019 08:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الفهد (المشاركة 1385370)
الاعراض الانسحابيه ماتكون مستمره لاكن تجيك فترات قلق وفترات تكون طبيعي..هنا وقت العلاج السلوكي .تابع مع دكتور مثني العطار مقاطع نوبات الهلع واسمع كل الاجزاء بتساعدك كثيييير ..
ولازم يكون عندك دافع وتتحمل اما اذا بتنهار وماتقدر تتحمل بترجع للعلاج..وانا مو ضد العلاج الااذا كانت اعراضه الجانبيه اكثر من نفعه..
مااقول اني ماستفدت منه بالعكس عشت احلي سنين مع العلاج لاكن فتره موقته ورجعت الانتكاسات غير السمنه والتبلد في المشاعر ..لا ابكي ولا احزن ولا اتفاعل ..كنت جماااااد
والحين الحمدلله احس رجعت شخصيتي..لاكن تجيني من مرتين لثلاث مرات في الاسبوع نوبات قلق وتوتر ومقاومه باذن الله.

اخت اميرة هل لا زلتي موقفة العلاج؟ ماشاءالله عليك كيف قدرتي اتحملين والله انا جتني اعراض قوية ورجعت للدواء الان

الوردي 28-12-2019 07:30 AM

من اللي شفته و اشوفه بحياتي من بعد الادويه ينفع أؤلف كتاب ويسوونه فيلم او انمي ، واسميه جحيم الدنيا من تعاطي الادوية

ابو فهد الكويتي 29-12-2019 07:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفــــــــــــس (المشاركة 1386066)
تقصد 4 شهور اعراض انسحابية بعد التوقف عن الدواء ؟ هل هي قوية جدآ وهل متواصلة وكيف استطعت استحمالها؟ لاني انا رجعت للدواء والله ماقدرت وقفت 5 شهور بدون دواء وباخر اسبوع اخر يومين منها جتني اعراض انسحابية شديدة جدآ وقلبي ينضب بقوة وخفت صراحة ورجعت للدواء

انا قايل من زمان ان مضادات الاكتئاب ادمانهن شديد جدا ولاكن تقدر توقف وبطرق ومن هالطرق انك تنزل تدريجي مثال شنو نوع دواك وكم جرعته وكم تاخذ باليوم

نفــــــــــــس 29-12-2019 05:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد الكويتي (المشاركة 1386178)
انا قايل من زمان ان مضادات الاكتئاب ادمانهن شديد جدا ولاكن تقدر توقف وبطرق ومن هالطرق انك تنزل تدريجي مثال شنو نوع دواك وكم جرعته وكم تاخذ باليوم

طيب مافاد معك انت التدريجي شوفك تعبت جدآ 4 شهور؟ انا دواي سيبرالكس استخدمها مدة من 8 الى 10 سنوات 10ملجم لكن قبلها ونفس المدة عشر سنوات كنت مع الاسف مدمن وعشان كذا وبعد تعالجت بمستشفى الامل استقريت على السيبرالكس

نفــــــــــــس 29-12-2019 05:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفــــــــــــس (المشاركة 1386194)
طيب مافاد معك انت التدريجي شوفك تعبت جدآ 4 شهور؟ انا دواي سيبرالكس استخدمها مدة من 8 الى 10 سنوات 10ملجم حبة يوميآ لكن قبلها ونفس المدة عشر سنوات كنت مع الاسف مدمن وعشان كذا وبعد تعالجت بمستشفى الامل استقريت على السيبرالكس

امل حياة 30-12-2019 12:35 PM

لا أتفق معك أخي في هذا الموضوع ، و أن الأدوية النفسية هي مجرد مهدئات و ليست علاجا ، لا الأدوية النفسية هي علاج للمرض النفسي خاصة الاكتئاب ، أنا جربتها و استفدت منها و لم اعاني من اي آثار جانبية ماعدا زيادة الوزن ، الأمراض النفسية تسبب او تحدث نتيجة نقص مواد كيميائية في المخ و الأدوية ترجع هذه المواد الى طبيعتها ، و الانسحاب منها يجب ان يكون بشكل تدريجي لتجنب الاعراض السيئة ،

امل حياة 30-12-2019 12:49 PM

لو سمحت يا أخي ما تفعله خطأ ، لا تنصح المرضى بترك أدويتهم من منطلق تجربتك ، الأطباء فقط من يقررون وقف او مواصلة العلاج ، الأدوية النفسية نعمة مثلها مثل باقي الأدوية فقط يجب معرفة كيفية التعامل معها و اختيار الطبيب المناسب ..

ابو فهد الكويتي 31-12-2019 07:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفــــــــــــس (المشاركة 1386194)
طيب مافاد معك انت التدريجي شوفك تعبت جدآ 4 شهور؟ انا دواي سيبرالكس استخدمها مدة من 8 الى 10 سنوات 10ملجم لكن قبلها ونفس المدة عشر سنوات كنت مع الاسف مدمن وعشان كذا وبعد تعالجت بمستشفى الامل استقريت على السيبرالكس

مدمن شنو

الساعة الآن 03:59 PM