نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الفضفضة (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=44)
-   -   واحـــة النـفوس المرهقــة للتنفيـس والفضفضـــة!!! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=44389)

سكون النفس 29-06-2013 05:44 PM

أختي أمل الروح هل يمكن أن تعود عضوه قد غادرت وتعود بمُعرف جديد هل تستطيعي معرفة مُعرفها القديم ؟؟

هناك تشابه بين أسلوب كتابة عضوه غادرت بأخرى جديده ؟؟؟

((أبوعلي)) 29-06-2013 05:57 PM

الاكتئاب والمخاوف " المَرَضية" لا علاقة بها بنقص الإيمان والتوكل وهذا التباس شائع عند من ينقصه العلم بطبيعة المرض النفسي وأسبابه ،،، خلاف ذلك بلا شك أن نقص التوكل قد يسبب قلق وكذلك ضعف الإيمان والبعد عن الله قد يسبب ضيقاً في الصدر،،،

تباشير فجر 29-06-2013 06:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 876738)
الاكتئاب والمخاوف " المَرَضية" لا علاقة بها بنقص الإيمان والتوكل وهذا التباس شائع عند من ينقصه العلم بطبيعة المرض النفسي وأسبابه ،،، خلاف ذلك بلا شك أن نقص التوكل قد يسبب قلق وكذلك ضعف الإيمان والبعد عن الله قد يسبب ضيقاً في الصدر،،،

و كيف لي أن أميز بين الأمرين .. أعني كيف لي أن أعرف ان مالدي هو مرض نفسي و ليس نقصاً في إيماني و قلة توكلي ؟

أمل الروح 29-06-2013 06:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون النفس (المشاركة 876737)
أختي أمل الروح هل يمكن أن تعود عضوه قد غادرت وتعود بمُعرف جديد هل تستطيعي معرفة مُعرفها القديم ؟؟

هناك تشابه بين أسلوب كتابة عضوه غادرت بأخرى جديده ؟؟؟

اي عضو انقطع يمكن ان يعود بمعرف جديد ،، لكن انا صلاحياتي لا تسمح لي بالتعرف عليه ،،

ممكن ما لاحظتيه تشابه فقط !! الله اعلم ،،

أمل الروح 29-06-2013 06:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 876728)
حياكِ الله أختي / أمل...

كنت أقول للأخت / نوفا الله يذكرها بالخير : المرور بالواحات ينعش الروح ولو لم يمكث الانسان فيها، وفعلاً كانت تمر وتقول انها تجد راحة بمجرود المرور ،، وإني لأرجو أن تكون هذه الواحة الروحية كذلك،،،

لا شك في انها واحة مريحة ،، و اهلها كرماء .. طيبين ،،

حياك الله اخي

أمل الروح 29-06-2013 06:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ تباشير فجر ~ (المشاركة 876681)
كيفكم يا بنات .. سكون .. يا امل .. عسى ربي يرزق قلوبكم سعادة لا تنتهي ..

الحمد لله انا بخير و عافية و ارجو ان تكوني انتِ أيضاً كذلك اختي / ~ تباشير فجر ~ >> عبارة مكتوبة على طريقة اخي ابوعلي

لك بمثل ما دعوتي يا اختي و زيادة يا رب

تباشير فجر 29-06-2013 06:39 PM

انا يا سكون كان لدي معرف قديم .. و استبدلته بهذا .. لأنني لم استطع استرجاع كلمة المرور للمعرف القديم .. و

وحيد عتيبه 29-06-2013 06:47 PM

سﻻم اخوي ابوعلي
اريد رايك بصدق هل تعتقد ان اﻻدويه
امر لابد منه وسبب رئيسي للشفاء
من الاضطرابات النفسيه المعروفه

((أبوعلي)) 29-06-2013 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ تباشير فجر ~ (المشاركة 876740)
و كيف لي أن أميز بين الأمرين .. أعني كيف لي أن أعرف ان مالدي هو مرض نفسي و ليس نقصاً في إيماني و قلة توكلي ؟

الذي يميز هو الطبيب النفسي من خلال الأعراض والشكوى الرئيسية ،، والمرض النفسي يكون واضح المعالم وعميق ويؤثر على حياة الإنسان،،،

((أبوعلي)) 29-06-2013 07:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح (المشاركة 876748)
لا شك في انها واحة مريحة ،، و اهلها كرماء .. طيبين ،،

حياك الله اخي

الله يحييك أيتها الطيّبة،،،

((أبوعلي)) 29-06-2013 07:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد عتيبه (المشاركة 876755)
سﻻم اخوي ابوعلي
اريد رايك بصدق هل تعتقد ان اﻻدويه
امر لابد منه وسبب رئيسي للشفاء
من الاضطرابات النفسيه المعروفه

وعليك السلام أخي العزيز،،،

أنا آخذ برأي العلم والعلماء ،،، في حالات معينة لا بد منه وفي حالات لا ،، حسب طبيعة وعمق وشدة هذا الاضطراب،،،

سكون النفس 29-06-2013 08:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ تباشير فجر ~ (المشاركة 876681)
كيفكم يا بنات .. سكون .. يا امل .. عسى ربي يرزق قلوبكم سعادة لا تنتهي ..

أهلا أختي تباشير فجر ... أنا بخير طمنيني عنك أتمنى تكوني أفضل بعد العمليه ... شكرا لدعائك ولك بالمثل .

سكون النفس 29-06-2013 08:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ تباشير فجر ~ (المشاركة 876751)
انا يا سكون كان لدي معرف قديم .. و استبدلته بهذا .. لأنني لم استطع استرجاع كلمة المرور للمعرف القديم .. و

ياهلا بكِ سواء بمعرفك القديم أو الجديد ... أيضا أشعر بوجود عضوه أخرى بمعرف جديد ... الحاسه السادسه عندي شغاله (:

وحيد عتيبه 30-06-2013 12:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 876767)
وعليك السلام أخي العزيز،،،

أنا آخذ برأي العلم والعلماء ،،، في حالات معينة لا بد منه وفي حالات لا ،، حسب طبيعة وعمق وشدة هذا الاضطراب،،،

اهلا أبوعلي
ممكن توضح اكثر .. طبعا اذا كان لديك رغبه
ماهي الحالات اللتي لابد فيها من الدواء
وماهي ( وفي حالات لا ) .... ماهي هذه الحالات
أسف جدآ على إزعاجك بكثرة الأسئلة
وانا لا اقصد سوا ان اسعد برأيك في مثل هذا الامر
لانه أمر ربما اخُتلف فيه كثيرا بشكل او بأخر ...
تحياتي اخي العزيز ...

((أبوعلي)) 30-06-2013 02:02 AM

حياك الله أخي / أبوعابد ،،،، ولا يهمك يا طيب كلي سرور بهذا الثراء المعرفي الذي تنثره ...

الآن نحن نتكلم عن الدواء والحاجة إليه من عدمه وهذا بلا شك من يحدده الطبيب بحسب ما يراه من حال المريض،،فهناك حالات قد يرى الطبيب أن العلاج غير الدوائي كافٍ وحالات يرى ضرورة العلاج الدوائي،،، وكما قلت َهذا الأمر موضع خلاف لكن عادة ذوو الحالات البسيطة لا يلجؤون للطبيب لا يلجأ إليه إلا ذو الشكوى القوية أو المزمنة،،،

الساعة الآن 05:14 AM