نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   هنا نحتقر ونقهر الوسواس ..."تمت مواجهة وقهر الوسواس"صفحة6 (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=88988)

سأبقى لوحدي 03-09-2013 03:39 AM

السلام عليكم_يلي يتابع الموضوع ربي يوفقكم ردوا علي لو سمحتم انا الأن في نوبة هلع شديده وقد يتم نقلي للمشفى أذا بقيت كذا أنا الان حسيت بأني راح موت ودأخل أحد الغرفه وأنا خايفه نبض قلبي بيتزايد أكثر وأكثر نفسي ضيق وبرجف من البرد_في أحد مر بهذا اللحظات ردوا لاتبخلوا علي مالي ألا الله ثم أنتم_‏

نيدا 03-09-2013 04:15 AM

السلام عليكم انا عضوه جديده اهني

يوميا ادخل اقراء في هالمنتدى واشوف الناس اللي مثلي

عمري 20 وابتداء الوسواس معاي من 6 سنوات خوف من الليل ونبضات قلبي تزيد

وتعرق احلام مزعجه كلها بوقت الاجازه ومع ضغوطات الحياه

بس بوقتها كنت اقدر اسيطر عليه وانسى

وتركني لفتره وخاصة انا اتعب تعب شديد من الوسواس خل شعبان ورمضان وشوال من ضيقه فجأة

رد لي الوسواس وماخليت موضوع الا قريته

رد بس بشكل اخر بحزن وكأبه وماعرف منو انا احس ضيعه وعيوني احس فيها اشياء

نبض بجسمي وبقع في رجولي وسيقاني وللاسف ماقدر اراجع دكتور نفسي لان اغلب النوبات اتم بروحي واسكر علي واهلي ابين لهم اني قويه وماشكي بس امي حاسه فيني

الجامعه جات ماعرف كيف بتعامل من الخوف والحزن اقول لو بروح الجامعه بيصير كذا

والحمدلله على كل حال :(

نيدا 03-09-2013 04:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأبقى لوحدي (المشاركة 894557)
السلام عليكم_يلي يتابع الموضوع ربي يوفقكم ردوا علي لو سمحتم انا الأن في نوبة هلع شديده وقد يتم نقلي للمشفى أذا بقيت كذا أنا الان حسيت بأني راح موت ودأخل أحد الغرفه وأنا خايفه نبض قلبي بيتزايد أكثر وأكثر نفسي ضيق وبرجف من البرد_في أحد مر بهذا اللحظات ردوا لاتبخلوا علي مالي ألا الله ثم أنتم_‏

اي حبيبتي اللي فيه انتي شيء طبيعي واحنا مرينا فيه استغفري حاولي تتجاهلين

سأبقى لوحدي 03-09-2013 04:30 AM

جزاك الله خير أختي ريحتيني_أنا دائمآ بيصير معي كذا واتخلص من نوبه الخوف خلال نصف ساعه_بس هذه المره غير كثير حسيت بلخوف وحسيت أني أتجمدت في مكاني

أماني القلب 03-09-2013 04:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأبقى لوحدي (المشاركة 894557)

اختي هذه نوبة هلع وستمر على خير ان شاء الله، استرخي وتنفسي بهدوء لحين انتهاءها.

نيدا 03-09-2013 04:39 AM

أماني القلب ماعرف ليش دخلت وكتبت لاني حسيتك انسانه فاهمه ياليت تردين لي :(

أماني القلب 03-09-2013 04:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيدا (المشاركة 894567)

وتركني لفتره وخاصة انا اتعب تعب شديد من الوسواس خل شعبان ورمضان وشوال من ضيقه فجأة

سلامتك ماتشوفي شر، اعراضك اعراض قلق نفسي ونوبات هلع،يمكن سنك صغير على اخذ الادوية النفسية،حاولي المتابعة مع معالج سلوكي،والاعتماد على نفسك في التخلص من الاعراض تدريجيا.

نبض بجسمي وبقع في رجولي وسيقاني وللاسف ماقدر اراجع دكتور نفسي لان اغلب النوبات اتم بروحي واسكر علي واهلي ابين لهم اني قويه وماشكي بس امي حاسه فيني

سأبقى لوحدي 03-09-2013 04:45 AM

الحمدلله الأن أشعر بتحسن والله خفت كثير‏{بارك الله فيك اختي أماني القلب‏}‏

أماني القلب 03-09-2013 04:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيدا (المشاركة 894575)
أماني القلب ماعرف ليش دخلت وكتبت لاني حسيتك انسانه فاهمه ياليت تردين لي :(

حبيبتي رديت عليكي قبل ما أقرأ هالرد بس ما طلعت مشاركتي.
والله حاسة فيكي وعارفة كل متاعبك اللي بتعانيها سلامتك والله ماتشوفي شر،حبيبتي شايفة كل الاعراض اللي معك كلها وهمية لو عرفتي هالشي وتأكدتي منه رح ترتاحي كتير،مش رح يصير لك شي ان شاء الله ، لصغر سنك مابنصحك بالادوية النفسية ياريت تشوفي معالج سلوكي وتبدئي معه الجلسات ورح تفهمي اللي بيصير معك وكيف تتعاملي مع الاعراض.
اتطمني رح تداومي بالجامعة وتكوني متفوقة ان شاء الله لو تركت هالتفكير والوساوس الوهمية وعرفتي انه اعراضك ومرضك مرض سخيف وممكن تتخلصي منه بسهولة بمجرد تغيير افكارك وتجاهل الاعراض والانجرار وراء الافكار المخيفة المضخمة و اللي ما الها اساس من الصحة، والدليل انك من 6 سنوات بتعاني هل صار لك شي من اللي فكرتي فيه وتخيلتيه ؟ طبعا ﻷ ، وهالمرة وكل مرة ان شاء الله مش رح يصير غير اللي كاتبه رب العالمين.
اقنعي اهلك انك تذهبي لمعالج سلوكي ومجرد فهمك للحالة وتطبيق الجلسات رح تتخلصي من كتير من معاناتك،الله يشفيكي ويوفقك يارب.

أماني القلب 03-09-2013 04:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأبقى لوحدي (المشاركة 894579)
الحمدلله الأن أشعر بتحسن والله خفت كثير‏{بارك الله فيك اختي أماني القلب‏}‏

الحمدلله حبيبتي، ان شاء الله رح تتخلصي منها كل ما تعاملت معها بهالطريقة بدون خوف وارتباك، لابد انها تنتهي للابد.وفيكي حبيبتي

سأبقى لوحدي 03-09-2013 05:01 AM

ان شاء الله بفضل الله ثم بجهودكم معي سأحاول التخلص من هذه الأعراض_غلبتك معي أختي أماني القلب جزاك الله خير_‏

سأبقى لوحدي 03-09-2013 05:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيدا (المشاركة 894567)

أختي أنا أيضآ من سبع سنوات بعاني مثلك واعراض اكثر ربي يبعدك عنا أنا رأي كرأي الأخت أماني القلب تتعالجي عند مدرب سلوكي أختي هذه فرصتك دام أمك حاسه فيك أنا أصلا أهلي رافضين فكره شي أسمه مرض نفسي أو بل أحرى يتقبلوني كمريضه نفسية

نيدا 03-09-2013 05:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب (المشاركة 894581)
حبيبتي رديت عليكي قبل ما أقرأ هالرد بس ما طلعت مشاركتي.
والله حاسة فيكي وعارفة كل متاعبك اللي بتعانيها سلامتك والله ماتشوفي شر،حبيبتي شايفة كل الاعراض اللي معك كلها وهمية لو عرفتي هالشي وتأكدتي منه رح ترتاحي كتير،مش رح يصير لك شي ان شاء الله ، لصغر سنك مابنصحك بالادوية النفسية ياريت تشوفي معالج سلوكي وتبدئي معه الجلسات ورح تفهمي اللي بيصير معك وكيف تتعاملي مع الاعراض.
اتطمني رح تداومي بالجامعة وتكوني متفوقة ان شاء الله لو تركت هالتفكير والوساوس الوهمية وعرفتي انه اعراضك ومرضك مرض سخيف وممكن تتخلصي منه بسهولة بمجرد تغيير افكارك وتجاهل الاعراض والانجرار وراء الافكار المخيفة المضخمة و اللي ما الها اساس من الصحة، والدليل انك من 6 سنوات بتعاني هل صار لك شي من اللي فكرتي فيه وتخيلتيه ؟ طبعا ﻷ ، وهالمرة وكل مرة ان شاء الله مش رح يصير غير اللي كاتبه رب العالمين.
اقنعي اهلك انك تذهبي لمعالج سلوكي ومجرد فهمك للحالة وتطبيق الجلسات رح تتخلصي من كتير من معاناتك،الله يشفيكي ويوفقك يارب.

الله يجزاك خير اماني القلب الله يوفقك ويسعدك ياربي

نيدا 03-09-2013 05:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأبقى لوحدي (المشاركة 894588)
أختي أنا أيضآ من سبع سنوات بعاني مثلك واعراض اكثر ربي يبعدك عنا أنا رأي كرأي الأخت أماني القلب تتعالجي عند مدرب سلوكي أختي هذه فرصتك دام أمك حاسه فيك أنا أصلا أهلي رافضين فكره شي أسمه مرض نفسي أو بل أحرى يتقبلوني كمريضه نفسية

بحاول بس ماعرف كيف اطرح الفكره على امي :(

مجدي مرهف 03-09-2013 06:37 AM

اهلا اخت اماني القلب وبالجميع
الاراض اللي ذكرتيها تصير معي لكن بفضل الله كل يوم تنقص عن اليوم اللي قبله
حاولي تغيير روتين حياتك واشغال وقت فراغك بالكامل مشان ما تتركي فرصه للشيطان اللعين يتحكم بافكارك
عندي سؤال انتي حاولتي تتركي الادوية لانها باعتقادي تخليكي دايما متذكرة انه عندك مشاكل نفسية
لا تعتقدي انه تركها صعب ممكن تتغلبي في البداية ولكن حسب تجربتي راح تلاقي حالك بتتحسني بشكل افضل واسرع
انشالله رب العالمين يكتبلنا الشفاء ولجميع المسلمين

الساعة الآن 06:32 AM