نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

الشاكر 31-07-2019 09:46 AM

الشاكر 06-08-2019 08:05 AM

هل تريد الشفاء من الوسواس والمخاوف!

كل ماهو عليك إيقاف الإسترسال فقط.

الشاكر 06-08-2019 08:08 AM

وهي ان تتقبل الفكره الوسواسيه مهما كانت تدرون ليش لين غصب عنا مو برضانا

والحل بعد التقبل هو التجاهل وعدم الاسترسال

ام محمد الحكيم 07-08-2019 07:14 PM

اخي الشاكر ممكن تساعدني
انا عندي وسواس الخوف من الموت ووسواس الخوف من الامراض
ووساوس كتيره في الطهاره والصلاه والزكر
وانا اول الوسواس من سبع سنين اياميها حسيت ان جسمي بس الي في الواقع والاحداث انما مخي لايدرك شيء من حولي وكنت نفسي ارجع ادرك الاشياء بمخي وروحي ليس بجسمي فقط مثل قبل الوسواس واعتدت علي ذلك ومن كام يوم بعد مشاكل مع زوجي واهله حسيت اني في الواقع بجسمي فقط وليس بعقلي ومخي واني احضر الاحداث وامشي واروح واجي ولاكن احس فقط ان جسمي هو من يفعل ذلك بدون ما اشعر وادرك بالعالم والواقع والدنيا من حولي وفقدت ادراك واحساس كل شييء من حولي وتمر الاحداث والايام وانا فيها ولاكن لا ادركها ولا استوعبها وتمر كاني معشتهاش ولا كنت فيها علي الرغم من اني اتزكرها بس مش حاسه اني كنت فيها كان جسمي بس كان فيها بدون عقل
وكنت اتمني اني ارجع اشعر بالاحداث والايام والدنيا من حولي مثل قبل الوسواس
وكان هناك شيء داخل مخي يمنعني اني احس بالاحداث مثل قبل كاني مخي مغلق ومش مستوعب بشوف كل حاجه بعيني لاكن بعيده عن مخي
هل هذا له علاقه بشيء عضوي في المخ اني ما ادرك شيء او بطيء في شيء في المخ ولا هذا نفسي من الوسواس واي شيء لو جماد مثلا اعد انظر له كثيرا وادقق عشان استوعبه علي الرغم من اني اعلم ما هذا بس مش مستوعباه ارجو المساعده
وعوزه اعرف هل الظاهره دي تزيد وتنقص ولا لا لانها عندي من اول الوسواس انما اليومين دول حساها اول مره تجيلي او زياده مش عارفه

الشاكر 08-08-2019 06:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1379329)
اخي الشاكر ممكن تساعدني
انا عندي وسواس الخوف من الموت ووسواس الخوف من الامراض
ووساوس كتيره في الطهاره والصلاه والزكر
وانا اول الوسواس من سبع سنين اياميها حسيت ان جسمي بس الي في الواقع والاحداث انما مخي لايدرك شيء من حولي وكنت نفسي ارجع ادرك الاشياء بمخي وروحي ليس بجسمي فقط مثل قبل الوسواس واعتدت علي ذلك ومن كام يوم بعد مشاكل مع زوجي واهله حسيت اني في الواقع بجسمي فقط وليس بعقلي ومخي واني احضر الاحداث وامشي واروح واجي ولاكن احس فقط ان جسمي هو من يفعل ذلك بدون ما اشعر وادرك بالعالم والواقع والدنيا من حولي وفقدت ادراك واحساس كل شييء من حولي وتمر الاحداث والايام وانا فيها ولاكن لا ادركها ولا استوعبها وتمر كاني معشتهاش ولا كنت فيها علي الرغم من اني اتزكرها بس مش حاسه اني كنت فيها كان جسمي بس كان فيها بدون عقل
وكنت اتمني اني ارجع اشعر بالاحداث والايام والدنيا من حولي مثل قبل الوسواس
وكان هناك شيء داخل مخي يمنعني اني احس بالاحداث مثل قبل كاني مخي مغلق ومش مستوعب بشوف كل حاجه بعيني لاكن بعيده عن مخي
هل هذا له علاقه بشيء عضوي في المخ اني ما ادرك شيء او بطيء في شيء في المخ ولا هذا نفسي من الوسواس واي شيء لو جماد مثلا اعد انظر له كثيرا وادقق عشان استوعبه علي الرغم من اني اعلم ما هذا بس مش مستوعباه ارجو المساعده
وعوزه اعرف هل الظاهره دي تزيد وتنقص ولا لا لانها عندي من اول الوسواس انما اليومين دول حساها اول مره تجيلي او زياده مش عارفه

الإدراك العقلى بالأفكار الوسواسية يجعلك تردد كلما كلمة هذه الفكرة هى مجرد وسواس"، كلما ألحت عليك الفكرة هذا الإلحاح هو مجرد إلحاح قهرى" مما يزيد من مقاومة الأفكار وتتولد قوة المراقبة فى الداخلية
اذا هاجمتك الفكرة الوسواسية أوقفيها ولا تسترسلي بالتفكير فيها لأن الاستمرار يؤدى إلى أفعال قهرية وحزن وضيق وأنصحك بالقيام من مكانك وعمل أى شىء يصرف تفكيرك عن ما يدور فى عقلك من أفكار ملحة كالحديث مع أحد أو القيام بعمل يستلزم التركيز به او مثلا تجربة لعبة تحتاج لتركيز على الهاتف

الشاكر 18-08-2019 08:34 AM

اسعد الله صباحك بكل خير أحبتي في الله

ايش أخبارك بعد العيد *_*

ام محمد الحكيم 30-08-2019 12:38 PM

اخي الشاكر انا عندي وسواس جديد الخوف من الجنون
واحيانا اسمع اصوات مثلا وانا جالسه ف البيت مثل صوت طرق او زنن او حد يكسر شيء في الشارع مثلا فاخاف اكون انا فقط الي اسمعها وتكون اعراض جنون بعد الشر فأظل ابحث عن مصدر الصوت لكي اتاكد ان كل الناس تسمعه عشان اقنع نفسي انه حقيقه والكل يسمعه وانه مش جنون الحمد لله
لان الوسواس يقولي ده مش صوت حقيقي ده وهم وانتي بس الي تسمعيه وده اعراض هلاوس او جنون بعد الشر

الشاكر 04-09-2019 10:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1380576)
اخي الشاكر انا عندي وسواس جديد الخوف من الجنون
واحيانا اسمع اصوات مثلا وانا جالسه ف البيت مثل صوت طرق او زنن او حد يكسر شيء في الشارع مثلا فاخاف اكون انا فقط الي اسمعها وتكون اعراض جنون بعد الشر فأظل ابحث عن مصدر الصوت لكي اتاكد ان كل الناس تسمعه عشان اقنع نفسي انه حقيقه والكل يسمعه وانه مش جنون الحمد لله
لان الوسواس يقولي ده مش صوت حقيقي ده وهم وانتي بس الي تسمعيه وده اعراض هلاوس او جنون بعد الشر

اولا احب اطمنك بعد الله عز وجل وكل هذة اللكمات التي كتبتيها تعتبري إنسانه تحمل الكثير من المعنويات

يوجد وسواس الجنون ولكن لا يوجد جنون على الإطلاق وهي عبارة عن حالة سوف تمر عليك مرور الكرام

حاولي إشغال نفسك بأي شيء امامك حتى لو كان باب , طاقة , تلفاز , وفكري كيف تم صنعه وعمله وتأملي جيدا بهِ وسوف يزول عنك بأذن الله

ام محمد الحكيم 05-09-2019 07:27 PM

اخي الشاكر كيف اصل للاخ ابو عبادي
وكنت بسالك هل فكره كيف نتكلم ونركز علي كلمنا ونستغربه هل هذاوسواس

الشاكر 06-10-2019 02:32 PM

السلام عليكم

كيف حالكم احبائي في الله

طمنوني عنكم

الشاكر 23-12-2019 07:23 AM

اسعد الله صباحكم بكل خير وعافية

الشاكر 05-02-2020 09:48 AM

السلام عليكم ورحمه الله

كيف صحتكم جميعا