نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   رحلتي مع بروزاك (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=82561)

اوروهارا كيسك 14-05-2014 10:46 AM

جرب تنام من دون السيروكويل.

كيف الحال ؟ 14-05-2014 02:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوروهارا كيسك (المشاركة 962834)
جرب تنام من دون السيروكويل.

الدكتور وصف لي سيروكويل لذلك انا مستمر عليه.

احسان28 16-05-2014 01:37 AM

انا اخد بروزاك 20 mg قبل النوم ولاحظت ان الادوية الي اخدتها وهي ( سيروكسات ، ريميرون ، بروزاك ) كلها تسبب كوابيس مزعجة

بس اتأقلمت معاها وصرت ما اعطيها اهتمام .

ملامح شفاء 16-05-2014 06:06 AM

البروزاك فادني في بداية العلاج حيث شعرت بسعادة وثقة عالية بالنفس رغم الضغط النفسي ولكن بدء مفعوله يزول ربما بسبب عدم انتظامي بالعلاج فوصف لي الدكتور سيمبالتا 60ملغ ومستمر عليه منذ 5 أيام

عابد الرحمن 13-11-2014 10:28 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه أول مشاركة لى فى المنتدى الطيب إن شاء الله
حبيت أحكى إلى الاخ الكريم كيف الحال نظرا لما رأيت ما يعانية مع الاكتئاب والوسواس
اخى الكريم أنا مصاب بداء الوسواس منذ 22 سنة والحمد لله
وكان أشد أنواعه تعبا وهو الوسواس الفكرى .. وطبعا لا يخلوا من وساوس اخرى عملية فى الوضوء والاغتسال وغيرها ولكن كان الغالب هو وساوس الأفكار
وبدأت منذ ثلاث اسابيع وأنا الآن فى الرابع فى استخدام البروزاك ووجدت له أثرا ملحوظا وإن كان ليس كبيرا وما زلت مستمرا عليه
وعجبت كثيرا رغم استمرارك كثيرا على الدواء ولكنك لم تحس بتغير
وأظن أخى الكريم أن السبب الرئيسى فى عدم احساسك بالتغير هو أنك لم تتبع العلاج السلوكى مع أخذك للدواء .. مع العلم العلاج السلوكى أهم من الدواء
لعلك تسال كيف عشت 22 سنة بدون علاج .. واقول لك لقد حاولت من عشر سنين تقريبا أن اخذ الدواء فيلوزاك وهو البديل المصرى للبروزاك ولكن لم استمر عليه طويلا ولم أرى تحسنا بل ظننت حينها أنه سبب فى زيادة الوسوسة فتركته ولم اكمل اسابيع ... ولكن ما اكتشفته الآن هو ان السبب الرئيسى هو اننى فى هذه الفترة لم اتبع جيدا العلاج السلوكى ولهذا لم يجدى الدواء نفعا
ولن تصدق انى عشت كل الفترة السابقة فى نسبة تحسن تصل إلى 70 فى المائة بسبب العلاج السلوكى فقط واحيانا كانت تزيد النسبة
ولعلك تسأل ما هو العلاج السلوكى الذى اتبعته وكان له كل ذلك الأثر .. وباختصار العلاج السلوكى هو حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما جاءه بعض الصحابة يشتكون من الوسواس فاخبرهم ان هذا من دلائل الإيمان وأمرهم بالإنتهاء وما فهمته من تفسير العلماء هو عدم الالتفات اصلا للوسوسة او مناقشتها أو محاولة ايجاد مبررات أنها ليست منى .. كان الأمر صعبا فى البداية ككل شىء نبدأه ولكن كان أمر القرآن والرسول بالإستعاذة والانتهاء هما السر الأعظم فى التغير الكبير وقدرتى على الصمود وممارسة حياتى طيلة 22 سنة ..
والدواء يساعدك على صرف الوساوس والانتهاء .. والانتهاء يساعد الدواء على فعل دوره ..
أخى ان مشكلتك الرئيسية هى فى العلاج السلوكى
وهناك اشياء اخرى اريد ان احكيها لك فيما بعد إن شاء الله وعلى استعداد إن شاء الله لمساعدتك
ربنا يوفقك ويصلح بالك

جماان 13-11-2014 11:46 AM

نصيحه لوجه الله لاتدخلون دوامة الادوية النفسيه اخذت الباروكسات وليتني لم اخذه وصلني مرحلة الجنون ولاابالغ في ذلك مع الناس بالجسم ولكن عقلي غير منسجم بالواقع زاد عندي الاكتئاب والقلق والرهاب والهلع قسم بالله اتمنى البكاء ولاابكي لا اشعر بمن حولي نفور وخاصة من اللي احبهم كرهت الدواء النفسي والآن خففت الجرعه لنص وزادت الاعراض اضعاف ماالحل ياناس ؟ كيف اتركه ابي دواء بديل لايزيد اعراضي ولايزيد الكسل والوزن شوروا علي ياوجيه الخير

مستكفّة 13-11-2014 07:30 PM

سلامتكم يا إخوتي الله يفرج عنكم و يكفيكم كل مكروه ولا يحوجكم للأدوية

حابه بس أسلم على صاحب الموضوع
أخي ناصر من زمان عنك
اشتقنا لتواجدك معنا عساك طيب و في أحسن حال يارب

امتياز 28-06-2017 07:51 AM

مزاجي

تنبيه لك من وصف الادويه بدون استشارة طبيب

بدر البر 29-06-2017 12:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيف الحال ؟ (المشاركة 828776)
شكرا ياخوي طارق ,,, أتمنى يفيدني بروزاك مع انه حالتي سيئة في اليوم الرابع واحس بهلع وخوف وتفكير .. أخذت مهدئ لكسوتانيل مادري اذا هالشي صح بس ودي هالشعور يزول .

الحمد لله .

اخذت بروزاك وما صار معي شئ سئ ولكن ما حسيت بتحسن كبير خلال 6 شهور ونصحني مقربون بالسروكسات ايضا ولكن حذروني من تاثيره عالرغبه والقدرة الجنسيه

مہ ـِزآجي 29-06-2017 01:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امتياز (المشاركة 1286407)
مزاجي

تنبيه لك من وصف الادويه بدون استشارة طبيب

شايفتني فاتح عياده ولاصيدليه وقاعد اصرف أدوية للأعضاء !!
أنا نقلت تجربتي مع البروزاك وانا صادق البروزاك دواء فادني وحسن الاكتئاب عندي وش المشكله ؟

الساعة الآن 01:05 PM